كوكب الملحدين

الرئيسية / / هل يمكن للملحد ان يدخل الى الجنه ؟
كبر وصغر حجم الخط من هنا تكبير حجم الخط تصغير حجم الخط

هل يمكن للملحد ان يدخل الى الجنه ؟

هل يمكن للملحد ان يدخل الى الجنه ؟

لو فكرنا بشكل منطقي وبعيداً عن التعصب الديني والتطرف الموروث من الاجداد وبدأنا نتسائل ما هي الغايه من وجود الدين في حياتنا ؟ ما هي فائدته ؟ لماذا بعث الله الانبياء الى البشر ؟ هل فقط ليقولو لنا اعبدو الله ؟ هل الله محتاج لعبادتنا ؟ هل تكمن قيمة الانسان في عبادته لله ؟ ألم يبعث الله الانبياء ليعلمونا الاخلاق ((انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق)) ؟ هل يحاسب الانسان في يوم الحساب لانه لم يعبد الله ام لانه تجاوز وانتهك حقوق وحريات الناس الاخرين ؟

ألا يقولون بان الله ارحم من الام على ابنها وبذلك فهو سيغفر الذنب الذي اذنبته في عدم الطاعه او العبادة لكن بالنسبه لحقوق الاخرين والذنوب التي ارتكبتها بإذاء الاخرين لا يمكن ان تغفر لك الا بعد ان يسامحوك هم عليها , نستنتج ان ايذاء انسان تكون عقوبتها اكبر من عدم عبادة الله  لان الله يسامحك ولكن الانسان لا يسامحك , ومن هذا نستطيع ان نقول ان قيمة الانسان تكون في اخلاقه وتعامله مع الاخرين من احترام لحقوقهم وحرياتهم واسواء شيء ان يتجاوز انسان على حريات وحقوق انسان اخر ( واعتقد بان هذا يتفق به معي المسلمين المعتدلين ) , واستطيع ان اقول بان الهدف الرئيسي للدين هو وضع قوانين لتحكم علاقة البشر مع بعضهم البعض وجاء الدين الاسلامي ليقضي على العادات القبليه والهمجيه الموجوده في العصر الجاهلي (( وهذا ما يقوله المسلمين وليس انا لان لدي رأي مختلف )) .
وخلاصة ما قلته قبل قليل هو ان حساب الانسان يوم القيامه يكون على اساس اعمالهم مع الناس وليس مع الله ( لانه رحيم وسيغفر لهم الذنوب التي تتعلق به وبعصيانه في عدم العباده - او الايمان به - ) .
هذا من جانب ومن الجانب الاخر لو طرحنا السؤال التالي :-
هل يمكن للملحد او اللاديني ان يكون شخص ذو اخلاق حميده وان يحترم حقوق الاخرين ولا يتجاوز على غيره ؟؟
سيكون جواب المسلمين المتطرفين الحمقى هو لا وذلك وببساطه لانهم سيقولون ان  الملحد لا يؤمن بوجود الله وبالتالي لا يؤمن بقوانين الله في الاخلاق وعدم التجاوز على غيره او بعبارة اخرى لا يوجد حاجز يمنع الملحد من ارتكاب الجريمه ضد الاخرين لانه لا يؤمن بالله وبالتالي لا يخاف من الله , اذا سيفعل أي شيء !!
هذا كلام خاطئ 100% وذلك لان صاحب هذا القول - او من يؤيد هذا الكلام - احمق وهو لا يفكر بعقله فقط يقلد ما جاء به له الدين وما ورثه من اهله ولم يستخدم عقله في يوم من الايام ليفكر ويسأل نفسه هل هذا التصرف صحيح ام خطأ ؟ هل سوف يسئ ( هذا التصرف ) الى الاخرين او لا  ؟ هل سوف يكون فيه تجاوز عليهم ؟ 
لذلك فهو يفترض بان كل من لا يقلد الدين في قوانينه لا يستطيع الوصول الى الصواب , لكن كل انسان عاقل يعرف بان الدين لا يمكن له ان يكون على صواب دائما لانه وضع من قبل بشر واستخدام العقل هو السبيل الوحيد للوصول ولمعرفة الصح من الخطأ , ( وطبعا المسلم لن يوافق على هذا الكلام ويقول بان الدين من الله وليس من البشر ! ) لكن مهلا لو افترضنا ان الدين من الله وليس من البشر , هل من الضروري ان يخاف الانسان من الله ومن عقابه حتى يبتعد عن الخطأ ؟ لا اعتقد ذلك بل اعتقد ان الجاهل فقط من يحتاج ان تخيفه بجهنم او تطمعه بالجنه حتى يفعل الصواب ويبتعد عن الخطأ , ألا ترى بان هذا التصرف يشبه تصرفنا عندما نريد من الطفل الصغير ان الا يلعب بالنار او بالكهرباء مثلا حتى لا يؤذي نفسه , لا يمكننا ان نشرح له ما هي الكهرباء او النار وما هي مخاطرهما وذلك لان عقله صغير ولا يستوعب لذلك يلجأ بعض الاهل لان يخيفو الطفل بشيء خيالي مثلاً "البعبع" او "السعلوه" او الاشياء الخياليه الاخرى ليخاف الطفل ولا يعود ليلعب بها مرة اخرى , او الطفل في المدرسه نطمعه بان نشتري له هديه مثلا اذا درس وحصل على درجات ممتازة , هذا سيدفعه للدراسه وهو لا يعرف بانها سوف تفيده في المستقبل , هذه الاشياء تشبه فكرة الله ولكنها تنفع فقط مع الجهلاء من القوم ومع من لا يستخدم عقله ولا يفهم شيء وليس مع الانسان العاقل الذي يفكر ويفهم لانه ليس بحاجه للترهيب او الترغيب ليكون انسان صالح لانه يعرف بان مردود التصرفات الصحيحه اليه , على فكرة لا يخرج لنا قائل ويقول (( بأن الانسان لا يستطيع فهم كل شيء والله وحده هو من يعرف كل هذه الامور لذلك وضع لنا هذا الدستور والقوانين ويجب اتباعها )) لان هذا الكلام سخيف ويجعلني اقول المقوله التي دائما اكررها واقول بان المسلم لا يعطي قيمه لنفسه ولا لعقله وهو يفترض مقدما بانه غبي ولا يستطيع التفكير لذلك نجدهم متمسكين بأيمانهم لانهم لا يريدون ان يستخدمو عقولهم وهذا ما اقنعنهم به كهنة الاسلام (الشيوخ) , وهذا الفرق بين المسلم والملحد .
ومما سبق نخرج بخلاصه انه يمكن للانسان الملحد ان يكون انسان صالح لان العقل لا يدعو الى الشر , ونسيت ان اذكر دور الضمير والعاطفه الموجوده في الانسان التي تمنعه من ايذاء الاخرين وهي غير مرتبطه بالدين ولا بالله ابداً .
ولاختم هذا الموضوع اقول بانه يمكن وبحسب الاعتقاد الديني للمسلمين ان يدخل الملحد الى الجنه .

انا اجد بأن هذا الكلام افضل بكثير من كلام المشايخ عندما يرون شخص مشكك في الدين ويقولون لهان كنت لا تدري ان كان الله موجود او لا فما عليك الا ان تعبده بهذا الشكل ((الاسلام)) ( وهذا امر عجيب لانه ان كان مشكك في الله والدين لماذا عليه ان يتعبد بطريقة الاسلام ؟ وهناك مئات الديانات الاخرى ) وبذلك لن تخسر شيء ان لم يكن الله موجود وان كان موجود فستدخل الجنه !!! يالها من صفقه وياله من إله سخيف !!!
اما انا اقول للمشكك لا  عليك الحد وان كان هناك إله لن يحاسبك وستدخل الجنه .
شارك المقال

هناك 22 تعليقًا

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    شوفت انه عندك ايمان بالله لما اعتقدت ان هنالك جنة لكن اذا انك ذكي كما ذكرت وهذا ظني فيك وهو الودود الغفور (

    ومن تودده : أن العبد يشرد عنه فيتجرأ على المحرمات , ويقصر في الواجبات ,والله يستره ويحلم عنه ويمده بالنعم , ثم يقيظ له من الأسباب والتذكيرات والمواعظ والإرشادات ما يجلبه إلبه , فيتوب وبنيب فيغفر له تلك الجرائم , ويمحو عنه ما أسلفه من الذنوب العظائم , ويعيد عليه وده وحبه ولعل هذا سر اقتران الودود بالغفور في سورة البروج بعد سياق قصة أصحاب الأخدود(وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ ).


    ومن كمال مودته للتائبين أنه يفرح بتوبتهم أعظم فرح يقدر , وأنه أرحم بهم من والديهم بل وجعل له السداد ومجاب الدعوة كما في الحديث القدسي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم : (إِنَّ اللهَ تَعَالَى قَالَ: مَنْ عَادَى لِي وَلِيَّاً فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالحَرْبِ. وَمَا تَقَرَّبَ إِلِيَّ عَبْدِيْ بِشَيءٍ أَحَبَّ إِلِيَّ مِمَّا افْتَرَضْتُهُ عَلَيْهِ. ولايَزَالُ عَبْدِيْ يَتَقَرَّبُ إِلَيَّ بِالنَّوَافِلِ حَتَّى أُحِبَّهُ، فَإِذَا أَحْبَبتُهُ كُنْتُ سَمْعَهُ الَّذِيْ يَسْمَعُ بِهِ، وَبَصَرَهُ الَّذِيْ يُبْصِرُ بِهِ، وَيَدَهُ الَّتِي يَبْطِشُ بِهَا، وَرِجْلَهُ الَّتِي يَمْشِيْ بِهَا. وَلَئِنْ سَأَلَنِيْ لأُعطِيَنَّهُ، وَلَئِنْ اسْتَعَاذَنِيْ لأُعِيْذَنَّهُ] رواه البخاري


    آثار الإيمان بهذا لاسم:

    وإذا عرف العبد بأن ربه سبحانه ودود يحب أوليائه , ويحب من أطاعه , يحب المؤمنين المتقين , والصابرين المتوكلين ,ولايحب الظالمين الخائنين المسرفين , ولايحب المختالين المستكبرين ,فإنه يحب أن يطيع أمره وأن يجتنب نهيه والإجتهاد في متابعته كما قال تعالى( قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (آل عمران31

    ردحذف
  2. غير معرف10/22/2015

    إني أعلم أن الله لا يبقي إنسان في قلبه ذرة إيمان إلا وأخرجه من النار ...
    وأعلم أنه حتى المسلم / المسيحي / اليهودي الملتزم قد يدخل النار !!

    وأن العمل الذي يعمله هو يحاول أن يرضي ربه لعله يدخل الجنة بسرعة

    أما الذين يبقون في النار إلى الأبد ... فهم المجرمون اللذين يعرفون الله ويعرفون كل شيء ويعملون على تدمير البشرية وتدمير الدين وتدمير السلام والأمان وسلب الحقوق ... ربما يكون هناك شخص يأكل حق شخص آخر ... أنا لا أتحدث عنه ... بل من يضع قوانين ظالمة وبطبقها ليجعل أكل حقوق الناس عدلا!!

    إذا نظرنا بنظرة أوسع إلى الموضوع نجد هناك ما يسمى التغيير إلى الأفضل ... وهناك مقاومة التغيير ... فكرة الأديان الأساسية هي حث الناس على استخدام عقولها لتفحص التغيير المقبل عليهم وتقبله أو رفضه على أساس عقلي وليس حسب النقل ... والأصولية الدينية هي الالتزام بالنص ولو لم يكن ثابتاً 100% مثل الحديث الضعيف ... في مقابل المنفعة ... هذا مبدأ الناس في السابق ... ولكن هناك عبارة "طال عليهم العهد" يعني بردت الأمور وصارت مملة لإن هناك شخص يصر على تطبيقها في كل صغيرة وكبيرة حتى يمل الناس ويكرهون التعليمات سواء دين أو أيديولوجيا بشرية ... يملون حتى القرف ويتمسك بالقشور من كل شيء ويصر على شكل الملابس ونوعية الخبز حتى ينفجر الناس ويتمردون على شيء كان يعتبر نافعا في السابق ...

    الحرية مطلوبة وهي الدواء لكل داء ... والحرية لها قانون واضح عرفها الغرب بكلمات رائعة ... حريتك تنتهي عند حرية الآخرين!!
    وأنا أقول حريتك تنتهي عند ما قد يزعج الآخرين أو يتقاطع معهم أو مع مصالحهم وحياتهم، ... لذا ... لنكن جميعا أحراراً في إطارنا وعندما نتقاطع مع الآخر فلننسق معهم بالتراضي ... وسندخل جميعا الجنة إن شاء الله ... كل خير مأجور ونحن لا نعلم فلا تقلق من كون دينك غير ديني فالله أعدل وأرحم من أن يكون المجرم والباغي من جهة والطيب والكريم والإيجابي والمتفاني من جهة أخرى متساويين.

    وفي النهاية أقول لك نحن في زمان سيء ... كان الناس في السابق يتهربون من النقاش في الدين ... ولكن ينفذون أمر الله بتبليغ الدين فقط ويكتفون عن هذا الحد، وعندما "يرغب" أحد ما في اعتناق الدين ... يبدأ هو بالسؤال عن تعاليم هذا الدين ويعلمونه بقدر ما يسأل فقط لئلا يمل، ومن يرفض يدعونه وما يعتقد لأن الله كفل له الحرية.

    ردحذف
  3. عندما تجاهر بالالحاد وتسخر من المؤمنين وتشكك انت تؤدي المؤمنين و هدا دنب كبيرمع العباد ....

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/27/2022


      دعه يا صاحبي هو لا يدرك ما يقوله أصلا هو أصلا لا يدرك سبب وجوده في الدنيا لقد قال أن المسلمين لا عندما يفكرون في شخص ملحد لا يفكرون بل يتبعون فقط ما يقولها دينهم و قتلوه ابائهم لاباس إذا لماذا انت تشتم الاسلام اوليس الالحاد افضل من الاسلام اذا ليس تيب فيه و تقول المسلمين اغنياء و في شخص ملحد قال فالتعليقات ان الله مخادع لاباس معنا من هذا ساقول شي هو أن كوني مسلما افضل من كوني ملحد ولا تؤؤمن باي شي مادام هذا الدين لا أرى فيه شي يضرني و ارى فيه نصائح قيمة و أرى أنه يستحق الاختراع هذا راي انا و حتى لو افترضنا أن الاسلام كذبة حسب قتلك لن يكون شعري اسوء من شعورك عندما تعلم أنه حقيقة و انا قلت ايضا ان الله لن يعاقبك لأنه تحت من الام ياصديقي لو افترضنا انك وقعت في الخطة و الشخص الاخر يعلم ما في قلبك هذا الشئ فعل لىيم و بغيض و انا اعلم انك لم تخدم عليه طبعا لو كانت انك طبعا نهتم لمصلحتك سوف تعاقبك لكي لا تكرر نفس الخطة حبات فيك و سوف تسامحك أن علمني انك لم تكررها نفس الشي مع الله هو يعلم ما في قلبك و يريد منك ان تكون شخص افضل بكثير لتستحق المكاڤئة التي هي الجنة و الشي الذي سوف يساعدك جدا انت قلت ان الجنة و النار كذبة و هذا يشبه تحويل الام لطفلها لكي لا يقع في خطئ نفسه فهنا انت ان الله شبه النار بالاشياء التي تخيف بها الام صغارها و الجنة بالمكافئة هنا الله خاطبك حسب عقلك حسب علمك مثلما تخاطب الام طفلها الذي نحبه

      حذف
  4. بسم الله الرحمن الرحيم

    والسلام علي من اتبع الهدي وبعد
    الملحد الذي من الممكن ان يدخل الجنه الذي عاش ومات ولم يسمع عن اي دين في الارض ولا وجود اله وهذا مستبعد مع التطور التكنولوجي وعدم الاستقرار الموجود في منطقه الشرق الاوسط فالعالم اجمع يعلم بالاديان لا سيما المسلمين وبالمناسبه يدخل الملحد الذي لم يسمع بحكم انعزاله في جزيرة مثلا او عدم فهم اللغات الاخري في هذة الحال تحت اسم اهل الفترة الذي لم يعاصر انبياء ولم يسمع اي رساله جائت من الله ,,وهنا ناتي الي نفطه ان هناك هدايه فطريه داخل كل نفس تدفع الانسان في البحث عن الدين السليم الغير محرف هذا بعد معرفه ان هذا الكون لم يخلق عبثا وان هناك منظم لهذة المباريات ومنتصر في النهايه مش ناس بتلعب في الشارع واتفضو و خلاص دة اقل تشبيه ممكن شخص يفهمهواي شخص يريد ان يعرف الكون لم يخلق عبثا وواراد معرفه الصواب من غيرة وتجرد من ملاذات الدنيا الذائله سوف يصل الي هدفة يقينا وتعليقي علي الموضوع ان الشي الوحيد الذي لا يغفرة الله سبحانه وتعالي هو الاشراك به وليس الاخطاء مع البشر لان لو الانسان عمل من الحسنات الكثير منها قد يدفع لمن اخطاء في حقه حسنات من حسناته في الوقت الذي يكون المشرك ليس له حساب في بنك الحسنات اصلا فضلا علي حساباته في بنوك السيئات التي كان يفعلها وهو لا يعلم اصلا ان هناك حساب في النهايه فالنيه في الحسنات مطلوبه حتي يجازي بها الله عبادة في النهايه ونسال الله الهدايه الي الحق للجميع

    ردحذف
  5. غير معرف1/17/2016

    السلام عليكم تحيه مباركه لحضرتكم
    اخي الغالي والعزيز ياريت نتكلم انا وانت على اميلي على الياهو او معرفي على الفيس مسالة اقناع فقط مجرد ساعات واذا اقنع احدا منا الاخر بكل حقائق ادراكه يتوجه معه لما اقتنع به جزيل شكري لكم ممكن تتواصل معي على معرفي على الياهو او الفيس lost_7779@yahoo.com او على الفيس بوك salehprofessorma

    ردحذف
  6. غير معرف4/14/2016

    «فَكُلُّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالِي هذِهِ وَيَعْمَلُ بِهَا، أُشَبِّهُهُ بِرَجُلٍ عَاقِلٍ، بَنَى بَيْتَهُ عَلَى الصَّخْرِ. فَنَزَلَ الْمَطَرُ، وَجَاءَتِ الْأَنْهَارُ، وَهَبَّتِ الرِّيَاحُ، وَوَقَعَتْ عَلَى ذلِكَ الْبَيْتِ فَلَمْ يَسْقُطْ، لِأَنَّهُ كَانَ مُؤَسَّساً عَلَى الصَّخْرِ. وَكُلُّ مَنْ يَسْمَعُ أَقْوَالِي هذِهِ وَلَا يَعْمَلُ بِهَا، يُشَبَّهُ بِرَجُلٍ جَاهِلٍ، بَنَى بَيْتَهُ عَلَى الرَّمْلِ. فَنَزَلَ الْمَطَرُ، وَجَاءَتِ الْأَنْهَارُ، وَهَبَّتِ الرِّيَاحُ، وَصَدَمَتْ ذلِكَ الْبَيْتَ فَسَقَطَ، وَكَانَ سُقُوطُهُ عَظِيماً!» (متى 7:24-27)

    ردحذف
    الردود
    1. يا عبدو اذا كان الاسلام غلط فحتكون المسيحية صح ؟

      روح روح بلا تخريف

      حذف
  7. غير معرف6/18/2016

    السؤال
    و جمع المتناقضات من الجنون
    و لك منه نصيب كبير
    كيف لا تؤمن بوجود الله و العياذ بالله
    و تؤمن بوجود الجنة
    و بعدين ترضي نفسك بصفقة موفقة
    جتك صفقة تخلع رقبتك
    و باعتبار الشتيمة فيك قليلة بس مشان ما تكون هي الاساس و تنسى السؤال
    كيف تجمع في اعتقادك متنتقضين
    و لا جنتك راح تصير على اساس الصدفة من تجمع و تعداد لا نهائي من المحاولات و التراكبات
    ترى باعتبارها صدفة ممكن تلاقي حالك بالنار
    تراك خسران دنيا قبل ما تخسر اخرة
    و لا اعتقادك بوجود الجنة و لا وجود للنار
    الحمد لله على نعمة العقل و الاسلام
    راح انتظر تفسيرك لاعتقادك بوجود الجنة مع نفيك وجود الاله
    كونك ملحد
    او يجوز كلمة سمعتها و حبيتها و ما تعرف معناها

    ردحذف
  8. كلامك اختلف في اغلبه لان الله لايكذب وحرم الجنة على الكفار الا ما شاء
    يعني لك الفرصة انك تدخل الجنة ان كنت من القلة المختارين مثل الذي سقى الكلب فدخل الجنة
    المهم الجزء الي اتفق فيه معاك انه في مئات الاديان وكلهم يدعون الى دينهم والي تصله الرسالة ولا يؤمن يعذب
    وما اشوفه توصل ان كان الكثير يدعو الى نفس الامر وكذا لاتقوم عليه الحجة
    موضوع بابحث فيه لنفسي بعدين ولكن في افضل الاحوال ان الانسان الذي لاتصله الحجة حقا سوف يحاسب على عمله فقط كما قلت فهنا اهلا بك في الجنة
    علا الرغم من اني لا اعتقد انه ممكن لانه هناك احاديث وايات تاكد ان جميع الكفار من النصارا واليهود الخ... سيخلدون في جهنم ووضعهم لم يختلف عنا

    ردحذف
  9. غير معرف12/24/2016

    اريد ان أتوجه إليك لكلامي هذا مباشرة وارجو ان تكون صادقا ولا تتهرب من الاجابة أنت تجزم ان الدين صنيعة بشر لو سلمنا بهذا فإن الحادك يعتبر دين من صناعة بشر اذا انت على دين وهذا يجبرك على البحث عن دين الله لتتبعه خير لك من اتباع دين بشر وهذا ماجعلنا نختار الإسلام دينا لنا لأنه دين حق ، إن كنت تظن أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم النبي الأمي فتح الجزيرة العربية وقضى على حضارة الروم والفرس من دون تأييد الخالق الجبار فأنت غبي

    ردحذف
  10. لماذا كل محاولات الملحدين بالتشكيك في وجود الخالق تتم من خلال مهاجمة الاسلام فقط دون سائر التجمعات العقائدية الأخري . هل هذا إقتناع بأن الاسلام فقط هو الدين الوحيد الصحيح المقنع والسليم دون غيرة وبالتالي لابد من مهاجمتة لنفي وجود الخالق أم ان اصحاب العقائد الأخري هم الذين يمولون بأموالهم مثل تلك المواقع

    ردحذف
  11. غير معرف3/01/2017

    لأننا كنا مسلمين , فنحن من خلفية إسلامية بالاصل
    يوجد الكثير من الملحدين من خلفية مسيحية , ينتقدون ويفندون المسيحية ليل نهار

    ردحذف
  12. غير معرف3/05/2017

    لا اله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف
  13. هنا الكاتب قد وضع يده على نقطة في غاية الوضوح وهوا أن الأخلاق و الإنسانية هم فطرة الإنسان و لا تحتاج لدين و من وجهة نظره أن الخالق الحقيقي سوف يحاسب الإنسان على أعماله و إنسانيته و ليس على الصلاة خمس مرات في اليوم و لا الحرمان من الاكل و الشرب في شهر شديد الحرارة مع القيام الصلاة معظم اليوم لأنه ببساطة الخالق الحقيقي لايحتاج من الإنسان أن يتوسل و يعبد و يعذب حاله ليكسب رضا الرب بل الميزان الحقيقي هو الإنسانية و الاخلاق وحب الخير للبشر

    ردحذف
  14. عزيزي وصديقي الاخلاق الحميدة والاخلاق الانسانية اعتقد لايحكمها لادين ولاشرع ، بل يحكمها ناموس الأنسنة البشرية الفطرية كما هوا حاصل مع الشر فالخير والشر غريزة موجودة في اصل البشرية لكن يكمن الخير في اصلية الانسنة ، وهنا اقول ان الاخلاق الغرايزية هية مصدر بقانا العاطفي والتعايشي وان لم توجد تلك القوانين الاخلاقية لانقرضة الانسانية كما البشرية قديماً لن غالبية الشر ان استحكم على الانسان يصبح بشرياً متوحشاً لايرعى اي قانون اخلاقي تعايشي مسالم .. وهنا تقول ان الاخلاق الحميدة لاصحة لها بدين اطلاقاً .. فبعض الاديان والمذاهب المعاصرة والقديمة لها اعمال خيرية حسب الغريزة الانسانية ، وعمال شريرة بقيم بشرية متوحشة بحب النفس وحب ما ينسجم معها .. ونكرر الاخلاق ليست من الدين في شيء.. ولكن ادين مع معاصرتة لابد ان ياخذ من هذة الاخلاق لكي يستطيع الانسجام الكامل مع الانسنة .

    ردحذف
  15. واتمنى ان تكون المواضيع عقلانية وجميلة وبدون تجريح ستكون المقالات اجمل وإيصال رسالتها اوضح ومقبولة .. استمرو بنشر ولكن بطرق عقلانية ناقدة منفتحة ، لانكن مثل كهنتهم في التجريح .. مودتي

    ردحذف
  16. غير معرف3/23/2018

    يا صديقي وهل الهجوم على اكثر من مليار شخص _مسلم_وأكثر من ثلاث مليارات انسان من الديانات السماوية الأخرى والسخرية من معتقداتهم ووصفهم بالحمقى والأغبياء يعتبر من الصفات الحميدة ؟؟؟!!!!!

    ردحذف
  17. غير معرف3/24/2018

    كل ملحد هو إنسان مختل عقليا يتصور أنه الرشيد الوحيد في العالم لذلك فلا داعي لمناقشة الملحدين المجانين

    ردحذف
    الردود
    1. احسنت يا سيدى الملحد شخص اهبل عبيط مجنون متطرف الفكر شاذ العقل و التفكير و السلوك و هذا الشخص لا يتورع عن فعل اى شئ للقضاء على الأديان و العقائد حتى لو وصل الأمر لحمل السلاح فى أوجه أصحاب و اتباع الأديان و العقائد لأنه شخص غير سوى بالمرة ربنا ما يحرم الملحدين و الزنادقة كلهم من العبط و الهبل اللهم امين

      حذف
  18. الملحد شخص مختل عقليا معتل نفسيا إنسان غير سوى مكانه مستشفى الأمراض العقلية و مصحات العلاج النفسى و العصبى و الملحد شخص معتقد إنه هو أكثر أهل الأرض علما و نبوغا و إنه هو العلامة الوحيد و الجهبز الوحيد و اتباع الأديان و العقائد أجهل من دابة فى نظره لانه شايف ان الايمان بالاديان و العقائد جهل و تخلف و بدائية و إن أمة الاسلام مثلا اللى تعداد سكانها حوالى 1.9 مليار شخص كلهم إرهابيين و أغبياء و بيشتهوا الزنا بشراهة لأنهم مؤمنين بالرسول محمد عليه الصلاة و السلام و بيتبعوا نهجه حتى لو كان فيهم الطبيب و المهندس و الصيدلى و المدرس و المحاسب و أساتذة الجامعات و المعاهد و الأكاديميات سواء ذكر او أنثى كلهم جهلة و حمقى و همجيين و أغبياء

    ردحذف
  19. الهدفالذي بسعى له المسيحي او المسلم واضح... وهو نشر رسالة الحق و خوفا على البشر من النار ... لكن ماهي رسالة الملحد ياترى؟! بما انه حسب منطقه انه لا توجد النار ..لماذا يتعب نفسه في الكتابة في المواقع لماذا لا ينصرف فقط ااى عمله الى حين ان يموت و يصبح مادة ... او لماذا لا يترك من يصفهم بالحمقى يعبدون الله و يتركهم ليخافوا عقاب النار حتى لا يرتكبوا جرائم بسبب العقل الذي في معتقد الملحد انه هو من يسوق الناس للخير ام الشر و تترك الملايير من البشر تحت اعين الشرطة ... ثم ما لايفهمه عقلي لماذا الملحد يعمل الخير وهو يستطيع ان يسرق بدون ان يعاقب في الاخرة من يردعه ؟! من يمنعه من النوم مع اخته او امه ما المعيار الذي يحدده حتى يعتبر انه لا يجب ان ينام معها ... الحيوانات تقوم بذالك الفعل لماذا لايفعلون مثلهم الا يقولون ان الانسان اصله قرد او انقسامات بكتيرية مثلما انقسم الحيوان ؟ .... من كتب هذا المقال يتحايل على نفسه وليس على الله .... قال انه سيدخل الجنة باخلاقه ... رسول الله محمد بنفسه كان يبكي و يخاف ان يعاقب و الصحابة الكرام ايضا كانوا يخافون ان لا يعدلوا مع انهم مبشرون بالجنة ...من تظن نفسك حتى تضمن لنفسك الجنة ... ماذا فعلت لترضي الله ... الاخلاق؟! هذا ما انت تظنه الاخلاق لوحدها لا تكفي اتدري لماذا لان العبادات تقوي في النفس مكارم الأخلاق.وهذا امر من الله يجب اطاعته

    إن استقراء أدلة الكتاب والسنة ليبرهن على أن العبادة الحقة لابد أن يكون لها أثر في نفس صاحبها وأخلاقه وسلوكه ، فالصلاة التي هم أهم أركان الإسلام بعد التوحيد والتي لها منزلتها الخاصة في الإسلام بيّن الله عز وجل شيئا من الحكم التي من أجلها شرعت فكان من هذه الحكم أنها تنهى أهلها عن الفحشاء والمنكر كما قال الله عز وجل: (اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ) (العنكبوت:45).. فأنت لست موحدا ولا عابدا و حتى اخلاقك غير كاملة ولازلت تحلم بان تدخل الجنة في حالة كانت الحقيقة ان الله موجود. وهو بالفعل كذالك و ستندم يوم لا ينفع الندم بالاخص انك تحتمل وجود الله اي انك مدرك للحقيقة لكنك تبحث عن مهرب من التعبد ...

    ردحذف

جعلت امكانية التعليق متاحة للجميع بما فيهم من يريد ان يخفي هويتة ( مجهول ) ولم امكن خاصية الرقابة على التعليقات , ولن احذف اي تعليق حتى التعليق المسيء وذلك ايماناً مني بحرية التعبير وللجميع , لكن تذكر ان تعليقك يعبر عن مستوى وعيك واخلاقك وثقافتك ( وكل إناء بما فيه ينضحُ ) .

جميع الحقوق محفوظة لــ كوكب الملحدين 2018 ©