كوكب الملحدين

الرئيسية / / تكون الجنين في القران خطأ وليس اعجاز
كبر وصغر حجم الخط من هنا تكبير حجم الخط تصغير حجم الخط

تكون الجنين في القران خطأ وليس اعجاز

تكون الجنين في القران خطأ وليس اعجاز

من الامور المضحكة وجود ما يسمى بالاعجاز العلمي في القران والغريب في الموضوع ان اكثر هذه الادعاءات ( ان لم اقل كلها ) بالاعجاز هي تعتبر اخطاء واغلاط وقع بها مؤلف القران ! لا ادري هل من يدعي الاعجاز لاحظ ان هذه الايات خاطئة ولكي يغطي على موضوع فشل القران في وصفه لقضايا اكتشفها العلم ابتكر فكرة الاعجاز العلمي ! ام انه حاول ان يبهر الناس بالقران فابتكر الاعجاز العلمي فتم تسليط الضوء على هذه الايات دون غيرها فظهرت ركاكتها وخطأها في وصف القضايا التي اكتشفها العلم !

في هذا المقال اريد ان اسلط الضوء على موضوع مراحل تكون الجنين في القران , كثيرا ما شهدت مناقشات حامية بين ملحدين ومسلمين على هذا الموضوع وفي الانترنت هناك الكثير من المقالات لمن يدعون ان في هذه الايات اعجاز علمي وفي المقابل هناك الكثير وضحوا وشرحوا بتفصيل ممل كذب هذا الاعجاز وبينوا الخطأ في هذه الايات , وانا هنا احاول ان اضيف مقال اخر لهذه المقالات عسى ولعل ان يقرأها شخص مسلم ويتفتح عقله ويفهم ان القران هو كلام بشري وفيه الكثير من الاخطاء وبالتالي الدين كله مجرد كذبة ساذجة صدقها الكثيرون .

في البداية دعوني اضع الايات القرانية واضع كم تفسير لها لكبار مفسري القران وطبعا لا يمكن الاعتماد على كلام وتفسير المفسرين الحديثين ( اي الذين عاشوا في زمن ما بعد هذا الاكتشاف العلمي ) لانهم قد يغيرون تفسيرهم ليتناسب مع الاكتشافات العلمية وثانيا المفسرين القدماء كانوا اقرب الى زمن محمد ويعرفون اكثر ما كان يقصد بكلامه .

(( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ @ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ @ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّـهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ )) [ المؤمنون : 12,13,14 ]

الان لنأخذ تفسير الطبري للايات : ( المصدر انقر هنا )


( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإنْسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ ) أسللناه منه، فالسلالة : هي المستلة من كلّ تربة، ولذلك كان آدم خلق من تربة أخذت من أديم الأرض.
( ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ) ثم جعلنا الإنسان الذي جعلناه من سلالة من طين نطفة في قرار مكين، وهو حيث استقرّت فيه نطفة الرجل من رحم المرأة، ووصفه بأنه مكين؛ لأنه مكن لذلك ، وهيأ له ليستقرّ فيه إلى بلوغ أمره الذي جعله له قرارا. وقوله: (ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً ) يقول: ثم صيرنا النطفة التي جعلناها في قرار مكين علقة، وهي القطعة من الدم، ( فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً ) يقول: فجعلنا ذلك الدم مضغة، وهي القطعة من اللحم.
وقوله: ( فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا ) يقول: فجعلنا تلك المضغة اللحم عظاما.
وقوله: ( فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ) يقول: فألبسنا العظام لحما. وقد ذكر أن ذلك في قراءة عبد الله: ( ثُمَّ خَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عَظْما ) وعصبا، فكسوناه لحما. وقوله: ( ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ) يقول: ثم أنشأنا هذا الإنسان خلقا آخر. واختلف أهل التأويل في تأويل قوله: ( ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ) فقال بعضهم: إنشاؤه إياه خلقا آخر: نفخه الروح فيه؛ فيصير حينئذ إنسانا، وكان قبل ذلك صورة.


والان لنأخذ تفسير القرطبي للايات : ( المصدر انقر هنا )


سلالة من طين اي إذا عصرته انسل من بين أصابعك؛ فالذي يخرج هو السلالة. « نطفة » قد مضى القول فيه. « ثم أنشأناه خلقا آخر » اختلف الناس في الخلق الآخر؛ فقال ابن عباس والشعبي وأبو العالية والضحاك وابن زيد: هو نفخ الروح فيه بعد أن كان جمادا.


والان لناخذ تفسير ابن كثير للايات : ( المصدر انقر هنا )


يقول تعالى مخبرًا عن ابتداء خلق الإنسان من سلالة من طين، وهو آدم، عليه السلام، خلقه الله من صلصال من حمأ مسنون.
ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً ) :هذا الضمير عائد على جنس الإنسان، كما قال في الآية الأخرى: وَبَدَأَ خَلْقَ الإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ * ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ [ السجدة:7، 8 ] أي:ضعيف، كما قال: أَلَمْ نَخْلُقْكُمْ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ * فَجَعَلْنَاهُ فِي قَرَارٍ مَكِينٍ ، يعني:الرحمُ مُعَد لذلك مهيأ له، إِلَى قَدَرٍ مَعْلُومٍ * فَقَدَرْنَا فَنِعْمَ الْقَادِرُونَ [ المرسلات:22، 23 ] ، أي: [ إلى ] مدة معلومة وأجل معين حتى استحكم وتنَقَّل من حال إلى حال، وصفة إلى صفة؛ ولهذا قال هاهنا: ( ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً ) أي:ثم صَيَّرنا النطفة، وهي الماء الدافق الذي يخرج من صلب الرجل - وهو ظهره - وترائب المرأة - وهي عظام صدرها ما بين الترقوة إلى الثندوة - فصارت علقة حمراء على شكل العلقة مستطيلة. قال عكرمة : وهي دم .
( فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً ) : وهي قطعة كالبَضعة من اللحم ، لا شكل فيها ولا تخطيط ، ( فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا ) يعني : شكلناها ذات رأس ويدين ورجلين بعظامها وعصبها وعروقها .
فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ) أي وجعلنا على ذلك ما يستره ويشده ويقويه، ( ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ) أي:ثم نفخنا فيه الروح، فتحرك وصار ( خَلْقًا آخَرَ ) ذا سمع وبصر وإدراك وحركة واضطراب ( فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ ) .
وقال ابن أبي حاتم:حدثنا علي بن الحسين، حدثنا جعفر بن مُسافر، حدثنا يحيى بن حسان، حدثنا النضر - يعني:ابن كثير، مولى بني هاشم- حدثنا زيد بن علي، عن أبيه، عن علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، قال:إذا أتمت النطفة أربعة أشهر، بُعِث إليها مَلك فنفخ فيها الروح في الظلمات الثلاث، فذلك قوله: ( ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ) يعني:نفخنا فيه الروح .


والان لنأخذ بعض الاحاديث النبوية :


قال الإمام أحمد في مسنده : حدثنا أبو معاوية، حدثنا الأعمش، عن زيد بن وهب، عن عبد الله - هو ابن مسعود- قال:حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهو الصادق المصدوق: « إن أحدكم ليُجمع خَلقُه في بطن أمه أربعين يومًا، ثم يكون علقة مثل ذلك، ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يرسل إليه الملك فينفخ فيه الروح، ويؤمر بأربع كلمات:رزقه، وأجله، وعمله، وهل هو شقي أو سعيد ..... » .

وقال الإمام أحمد أيضًا : حدثنا حسين بن الحسن، حدثنا أبو كُدَيْنة، عن عطاء بن السائب، عن القاسم بن عبد الرحمن، عن أبيه، عن عبد الله قال:مَرَّ يهوديّ برسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يحدث أصحابه، فقالت قريش:يا يهودي، إن هذا يَزعمُ أنه نبي. فقال:لأسألنه عن شيء لا يعلمه إلا نبي. قال:فجاءه حتى جلس، فقال:يا محمد، مِمَّ يخلق الإنسان؟ فقال: « يا يهودي، من كلٍّ يُخْلَقُ، من نطفة الرجل ومن نطفة المرأة، فأما نطفة الرجل فنطفة غليظة منها العظم والعَصَب، وأما نطفة المرأة فنطفة رقيقة منها اللحم والدم » فقام اليهودي فقال:هكذا كان يقول من قبلك .

وقال الإمام أحمد : حدثنا سفيان عن عمرو، عن أبي الطُّفَيْل، حُذَيْفَة بن أُسَيْد الغفاري قال:سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: « يدخل المَلك على النطفة بعد ما تستقر في الرحم بأربعين ليلة، فيقول:يا رب، ماذا؟ أشقي أم سعيد؟ أذكر أم أنثى؟ فيقول الله، فيكتبان . فيقولان:ماذا؟ أذكر أم أنثى؟ فيقول الله عز وجل، فيكتبان ويُكْتَبُ عمله، وأثره، ومصيبته، ورزقه، ثم تطوى الصحيفة، فلا يُزاد على ما فيها ولا ينقص » .

وقد رواه مسلم في صحيحه، من حديث سفيان بن عيينة، عن عمرو - وهو ابن دينار- به نحوه. ومن طُرَق أخرَى، عن أبي الطفيل عامر بن واثلة، عن حذيفة بن أسيد أبي سريحة الغفاري بنحوه، والله أعلم .

--------------------------------------------------

كما رئينا فهذا هو التفسير الكامل للايات كما فسره المفسرون وكما ذكره محمد بأحاديثة من يريد ان يبحث بانصاف عليه ان يأخذ كلامهم كما هو بدون ان يضيف عليه او يحذف منه ويقارنه بالتفسير العلمي لتكون الجنين في بطن امه .

طبعا هناك اخطاء فظيعة وقع بها جميع المفسرين وفي كل الاحاديث وقد اشرت لها باللون الاحمر وسألخصها بهذه النقاط بالاسفل :

1 - العلقة تعني قطعة الدم والدم يتكون في جسم الجنين بعد تكون العظام !!

2 - اقر المفسرين على ان ( انشئناه خلقا اخر ) اي نفخنا فيه الروح وهو قبل ذلك مجرد صورة او جماد , اي ان النطفة والعلقة والمضغة وبعدها حتى عند تكون العظم واللحم فهوا ما زال جمادا وليس بكائن حي !!
لكن العلم يقول ان النطفه منذ البداية هي حية والبويضة خلية حية ايضا , اي ان الحياة لا تنتهي ثم تولد من جديد بنفخ الروح .

3 - النطفة تخرج من ظهر الرجل والمرأة عندها نطفة وهي تخرج من عظام صدرها !!
لكن العلم يقول لا تخرج نطفة الرجل من ظهره والمرأة ليس لديها نطفة بل بويضة وهي لا تخرج من عظام صدرها .

4 - تنفخ الروح في الشهر الرابع او الثالث كما ذكر بحديث اخر , تبقى النطفة اربعين يوم في الرحم واربعين يوم تستمر فترة العلقة واربعين يوم بعدها المضغة وبعدها تنفخ الروح !!
لكن العلم يقول  في نهاية الاسبوع الرابع ( نهاية الشهر الاول ) يبدأ قلب الجنين ينبض ، اي انه تقريبا انسان كامل .

5 - بعد ان تستقر النطفة في الرحم لمدة اربعين يوم بعدها سيتم تحديد نوع الجنس ذكر ام أنثى !!
لكن العلم يقول الكروموسوم Y والكروموسوم X هما يحددان نوع الجنين ذكر او انثى وهما موجودان في النطفة قبل ان تلقح البويضة , اي من اللحظة الأولى سيحدد نوع الجنين وليس بعد اربعين يوم .

--------------------------------------------

ولمن يريد ان يرى كيف ان العلم يفسر عملية تكون الجنين عليه ان يقرأ كتاب كامل مكون من عشرات الصفحات وليس مجرد مقال بسيط انا اكتبه وذلك لان العلم دقيق في بحثه ويشرح ويوضح كل شيء بالتفصيل وليس مجرد كلمات فضفاضة ومجرد جملتين لشرح عمليه معقدة مثل هذه كما يفعل القران ليختلف عليها الناس وكل يفسر على هواه .

والان ساترككم مع كم مقطع فيديو يبحث الموضوع بشكل مفصل :

الجزء الاول من برنامج سؤال جريء / مراحل تطور الجنين بين العلم والاسلام



الجزء الثاني من برنامج سؤال جريء / مراحل تطور الجنين بين العلم والاسلام




شارك المقال

هناك 100 من التعليقات

  1. التفسيرات كلها ليست علميه هذا صحيح فقد يكون تفسير المفسرين خطا لانهم لا يمتلكون المعلومات الكافيه فكما ان اليونان سابقا كانو يعتقدون ان الرجل هو مصدر الجنين حسب نضريه الانسان القزم
    ونضريه التكوين المسبق التي تنفي اي علاقه للبيضه في تكوين الجنين
    وقسم من العلماء ادعوا انهم شاهدو الرجل القزم في النطفه فكذلك الحال بالنسبه للمفسرين فهم يبنون التفسير على معتقداتهم الغير دقيقه فكما ان الاغريق واليونان اخطوأ ولم يجرمهم احد كذلك العرب اخطوا فما المشكله في ذالك

    ثم ما ذا تقول في (والشمس تجري لمستقر لها) فبعد عده سنوات اكتشف العلم ان الشمس تتحرك وليست ثابته
    وقوله (لا يحطمنكم سليمان)
    حيث اكتشف العلم ان النمله تكسر ولا تهرس عندما تسحق
    وقوله تعالى (مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان)
    حيث اكتشف العلماء ان البحار لا يمتزج مائها ببعص
    وقوله تعالى (بعوضة فما فوقها)
    اكتشف العلم حديثا ان البعوضه يعيش فوقها كائن متطفل

    اخي الاخطاء موجوده وهي ايست من القرأن بل من البشر لانهم لايمتلكون القدره على تفسيرها بل يصعون توقعات او نضريات والدليل ان هناك عده تفاسير وليس تفسير واحد كما ان للعلم عده نضريات وليست واحده
    هذا شئ طبيعي،، والأمثله كثيره جدا

    ردحذف
    الردود
    1. اتفق معك .. ولذا وضع العلماء ضوابط لتفسير الايات العلمية ..

      حذف
    2. غير معرف11/09/2016

      البحريان بالفعل يلتقيان عزيزي ! اقرا هذه المقاله http://mol7idine.blogspot.com.eg/2010/06/blog-post_7027.html?m=1 + http://arabatheistbroadcasting.com/essay/052215533616 بعيد عن المقالتين البعوضه وما فوقها كالعادة.. المزيد من الأكاذيب
      لن اطيل في المقدمة.. لندخل في لب الموضوع
      1- فما فوقها لا تعني "حشرة اخري تعيش فوقها".. بل تعني ان الله لا يستحي ضرب مثل حشرات اصغر من البعوضة او اكبر منها
      اقتباس من تفسير البغوي
      سبب نزول هذه الآية أن الله تعالى لما ضرب المثل بالذباب والعنكبوت فقال : " إن الذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو اجتمعوا له " ( 73 - الحج ) وقال : مثل الذين اتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا " ( 41 - العنكبوت ) قالت اليهود ما أراد الله بذكر هذه الأشياء الخسيسة ؟ وقيل قال المشركون إنا لا نعبد إلها يذكر مثل هذه الأشياء فأنزل الله تعالى ( إن الله لا يستحيي ) أي لا يترك ولا يمنعه الحياء ( أن يضرب مثلا ) يذكر شبها ( ما بعوضة ) ما صلة أي مثلا بالبعوضه اقتباس من تفسير القرطبي
      قوله تعالى : إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا قال ابن عباس في رواية أبي صالح : لما ضرب الله سبحانه هذين المثلين للمنافقين : يعني مثلهم كمثل الذي استوقد نارا وقوله : أو كصيب من السماء قالوا : الله أجل وأعلى من أن يضرب الأمثال ، فأنزل الله هذه الآية . وفي رواية عطاء عن ابن عباس قال : لما ذكر الله آلهة المشركين فقال : وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه وذكر كيد الآلهة فجعله كبيت العنكبوت ، قالوا : أرأيت حيث [ ص: 231 ] ذكر الله الذباب والعنكبوت فيما أنزل من القرآن على محمد ، أي شيء يصنع ؟ فأنزل الله الآية . وقال الحسن وقتادة : لما ذكر الله الذباب والعنكبوت في كتابه وضرب للمشركين به المثل ، ضحكت اليهود وقالوا : ما يشبه هذا كلام الله ، فأنزل الله الآية اذاً الآية ليست لها اي علاقة من قريب او بعيد بحشرة تعيش فوق البعوضة

      2- الحشرة التي يتحدث عنها الكحيل في الصورة
      نقرأ عنها في الويكيبديا
      "Mites are among the most diverse and successful of all the invertebrate groups. They have exploited an incredible array of habitats, and because of their small size (most are microscopic), go largely unnoticed. Many live freely in the soil or water, but there are also a large number of species that live as parasites on plants, animals, and some that feed on mold. It is estimated that 48,200 species of mites have been described"
      "حشرات طفيلية معظمها مجهرية.. تعيش في التربة والماء وعلي اسطح النباتات وعلي الحيوانات ويوجد منها 48 الف نوع!!!"
      بصراحة لقد قرأت الكثير من مواضيع الأعجاز وعلي ان اعترف .. ان هذا اغباها .. لأن بكل بساطة العث او البق يعيش علي كل شيء تقريباً .. الأمر كأنك تقول لقد تم اكتشاف الجراثيم التي تعيش فوق البعوضة.. الأمر في منتهي الغباء لأن الجراثيم تتواجد في كل مكان وكذلك العث والبق

      حذف
    3. غير معرف2/06/2017

      يا غبي و يا جاهل و يا ايها الامي تعلم اللغة العربية اولا ثم تكلم لانك كما يبو لا تعرف اللغة جيدا و لا تفرق بين الكلمات جيدا ..
      يا اخي الجاهل هناك كلمتين ان لم تكن تعرف
      اولا الترائب
      وثانيا الاتراب
      فاما صدر المراة الدي تتكلم عنه هو الاتراب وليس الترائب يا غبي فلا يضللنكم اما الترائب يا عزيزي فهما الخصيتين اي خصيتي الرجل وهما المسؤلان عن تكوين النطاف و الصلب هو النخاع الشوكي في عظام الرجل اي انه ببساطة يتكون ماء الرجل من عنصرين هما المني و النطاف فاما المني فياتي من العظام و اما النطاف فتاتي من الخصيتين(الترائب) و هدا ما اقره العلم يا جاهل
      الترائب هما الخصيتين
      الاتراب هو صدر المراة

      حذف
    4. غير معرف6/22/2017

      ههههههههه انت مقتنع بذمتك بال بتقوله ده ؟

      حذف
    5. المسلم اما يتزنق فى الكلام يشتم ده العادى

      حذف
  2. التفسيرات كلها ليست علميه هذا صحيح فقد يكون تفسير المفسرين خطا لانهم لا يمتلكون المعلومات الكافيه فكما ان اليونان سابقا كانو يعتقدون ان الرجل هو مصدر الجنين حسب نضريه الانسان القزم
    ونضريه التكوين المسبق التي تنفي اي علاقه للبيضه في تكوين الجنين
    وقسم من العلماء ادعوا انهم شاهدو الرجل القزم في النطفه فكذلك الحال بالنسبه للمفسرين فهم يبنون التفسير على معتقداتهم الغير دقيقه فكما ان الاغريق واليونان اخطوأ ولم يجرمهم احد كذلك العرب اخطوا فما المشكله في ذالك

    ثم ما ذا تقول في (والشمس تجري لمستقر لها) فبعد عده سنوات اكتشف العلم ان الشمس تتحرك وليست ثابته
    وقوله (لا يحطمنكم سليمان)
    حيث اكتشف العلم ان النمله تكسر ولا تهرس عندما تسحق
    وقوله تعالى (مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لايبغيان)
    حيث اكتشف العلماء ان البحار لا يمتزج مائها ببعص
    وقوله تعالى (بعوضة فما فوقها)
    اكتشف العلم حديثا ان البعوضه يعيش فوقها كائن متطفل

    اخي الاخطاء موجوده وهي ايست من القرأن بل من البشر لانهم لايمتلكون القدره على تفسيرها بل يصعون توقعات او نضريات والدليل ان هناك عده تفاسير وليس تفسير واحد كما ان للعلم عده نضريات وليست واحده
    هذا شئ طبيعي،، والأمثله كثيره جدا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف12/08/2015

      اخي الكريم ، ارفع القدسيه وتحرر من الخوف الذي زرع في داخلك منذ كنت طفلا عندها سترى الاشياء على حقيقتها ، ارجو لك التوفيق

      حذف
    2. ممكن تشرح كيف يعني ؟

      حذف
    3. اخطاء القران يا ولدي لا يمكنك الالتفاف حولها . الكتاب كله حشو وتكرار وتناقضتن واطنان الأخطاء في كل المجالات أنه كالأقرع أين ما ضربته يسيل دمه .ومن الغباء التساهل مع هذا السيل من التناقضات في كتاب يقول كاتبه كتاب فصلت اياته وانه كتاب مبين . وانت يا عزيزي تعرف مهنى كتاب مبين يعني واضح فصيح

      حذف
    4. غير معرف7/12/2021

      قال بأن المياه المالحة لا تمتزج مع المياه العذبة الصالحة للشرب لأن الماء المالح اتقل من الماء العذب...لنرى ماذا قال ارسطو عن هذا الموضوع قبل ميلاد يسوع و قبل مجيئ محمد بأكتر من 900 سنة؟الجواب لا، كما تعودنا جميع المعلومات المذكورة في القران عبارة عن نسخ و لصق و سرقة من حضارات و ثقافات و اشخاص سبقوا محمد بآلاف/مئات السنين، ارسطو او أَرِسْطُوطَالِيس الفيلسوف اليوناني الذي تتلمذ على يد العظيم افلاطون، ولد في مدينة اسطاغيرا مقدونيا سنة 384 ق.م و توفي سنة 322ق.م و له عدة كتابات منها الفيزياء و‌الميتافيزيقيا و‌الشعر و‌المسرح و‌الموسيقى و‌المنطق و‌البلاغة و‌اللغويات و‌السياسة و الحكومةو‌الأخلاقيات و‌علم الأحياء و‌علم الحيوان...https://www.whoi.edu/oceanus/feature/where-the-rivers-meet-the-seaلأن تفسير محمد لها هو وجود حاجز (برزخ) يفصل بين الماء المالح و العذب (و هذا غير موجود). و اخيرا العالم جاك كوستو اللذين "افتروا" عليه بأنه اسلم بعد رؤية هذا المشهد نفت منظمته هذا الخبر

      حذف
    5. غير معرف1/16/2023

      وحق الله لو قبلت بكلامك هذا أن محمد أخذ تلك العلوم من الزبور والتوراة والإنجيل ومن أرسطو وغيرهم من فلاسفة العهود الأولى لقلت انه اعظم انسان كونه استطاع أن يبحث ويكون كتاب بمثابة رساله دكتوراه وحصل بها على الامتياز من اكثر من مليار ونص من البشر دليل على صدقه لكن انت غبي ولاتفهم هذا الشى

      حذف
  3. سبق و إن علمت أصول الفقه و أحكام الميت و تفسير التفسير لعلماءنا البناءون في الشريعه
    و الشرعنه

    ردحذف
  4. هذه معجزة اوضح من الشمس . اما هذ الملحد طبع الله في قلبه الكفر فعما بصيرته لعله اغضب الله بأفعله فطرده من رحمته و لعله يقضب الله قضبا شديدا فينتقم منه الجبار . و امثاله كثيرون متهم من مات على كفره و منهم من ابتلعته الارض ومنهم من مات بحادث فزيع

    ردحذف
  5. هههههههههههههه ملحد عبيط 😂😂😂
    دانتو بتعبرو عن جهلكم وتخلفكم
    لا تعليك ولا رد عليكم تستحقون بهذه العقليه المتخلفه
    سحقا لكم ولعنة الله عليكم ...😊😊😊

    ردحذف
    الردود
    1. من جاهل حقا يا صغيري ارجع لتفاهة نصوصك كتابك . اشكلية تكوين الجنين قبل نتكلم على القران هي منقةلة حرفيا من اليونانيين ابر القور وارسطو وزادة على هذا معلومة خاطئة دليل ان كاتب القرانةلا يعرف شيئا في البيولوجيا . وهو تذكر ان القاح يتم بما انه لا يعرف شيئا عن البويضة والحيوان المنوي يقول سبحانه كلي العلم والمعرفة ز ان الجنين يتكون بداية من ماء دافق يخرج من بين الترائب يعني صدر اامرأة ومن ماء يخرج من صلب الرجل أي ظهره وهل تعتقدون يا جهلة هذا علم . القران كله حشو و وتكرار وتناقضات مليئ باطنان الأخطاء في كل المجالات عليكم تستحو وتحترموعقولوكم يا مغيبين

      حذف
  6. لا أهتم ما تقوله التفاسير .. كل مفسر و له تأويله ..
    الله سبحانه و تعالى لم يتحدث على الجنين و ولادة الإنسان و هذه أول مغالطة
    بل تكلم على خلق الأنسان .. أي من بداية القصة
    معضم الثديات (إلا القليل منها ) تتكون الأجنة فيها مثل تكون الإنسان في الأرحام..
    لا إعجاز في الأية في وصف ذلك ... لكن الإعجاز يكمن في آخر الأية حين قال " ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ"

    بمختصر الحكاية الله عز و جل يتكلم على إحدى آليته في الخلق و هي التطور ..
    رب العالمين يتكلم على التطور

    صدق ربي حين قال " فَتَبَارَكَ اللَّـهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ "

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/12/2021

      يعني الانسان ماتشكل بالطين 😸حسب زعمك تؤمن بالتطور والانتخاب الطبيعي ثم انشأناه خلقا أخر لكن تكذب ان كلامه عن النطفة خاطئ انتم متناقضون .لم يتكلم عن كروية الارض ولا انها تتحرك والسماء سقف ونحن نعرف انها فراغ وهو الذي يمسك السماء حتى لا تقع على الارض الا باأذنه ههه :+)

      حذف
    2. غير معرف1/15/2022

      سلالة من طين تعني اغلب العناصر التي يتكون منها التراب (الطين)اي هو اصل البشر خلق من تراب اي مني الرجل وبويضة المراة تحمل اغلب عناصر المكون منها التراب وبعدها يتم التلقيح فيما بينها وتبدا مراحل التطور يعني اصل تكون البشر من التراب أولا مثل بداية خلق ابونا آدم عليه السلام سؤال هل تسطيع ان تعيش من دون أن تتناول شي نتاجه التراب وعلى هذا فإنك تاكل وتكبر بالغذاء الذي هو نتاجه التراب ونهايتك الى التراب : والله واعلم واجل

      حذف
  7. الله هو الخالق هو غني عن العالمين و اقران القران بالعلم الحديث المبني والمستخلص من عقل الانسان هو خطاء كبير لان اقران مراد الله سبحانه وتعالى مع النظريات العلمية هو قصور النظريات العلمية مبني على الشك ياتي بعد فترة يكتشف شيء جديد نظرية جديدة يفند النظرية السابقة و هكذا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/02/2022

      اكل خره احسنلك جاهل

      حذف
  8. غير معرف7/24/2016

    نأخذ العلم من اهله اسمع العالم الكندى الذى هوليس بمسلم وهو الدكتور كيس مور اكبر عالم اجنه شهد ان القرءان من عند الله فيديو صوت وصوره مش اخذه من رشيد الجاهل الكذاب

    ردحذف
  9. حرام عليك ضيعت وقتي لغبائك هذا الرد ركييييك جدا إذ أولا يحيد عن الأصل(القرآن)و يبحث في الفروع (إجتهادات المفسرين الفقيرة للعلم إلا من بعض المعتقدات التي عايشوها)....المفسرين الأوائل جزاهم الله خيرا قاموا بجهدهم و زيادة...
    نعود إلى القرآن الكريم هل المصطلحات التي جاء بها مع ترتيبها سبقه بها من قبله (النطفة ثم العلقة ثم المضغة ثم العظام فكسوناه لحما (الفاء تفيد التلاحق وتتابع)
    المرجو الإجابة يا أيها المفكر الحررر...
    إذا كانت الردود بهذه السذاجة فالمرجو عدم التبرزيط ... وأحيلك إلى عالم أجنة كبير هو الدكتور كيس مور
    أنصحك بالدخول على اليوتوب أو Google للاستماع له
    إن كنت فعلا حر و مفكر....

    ردحذف
  10. غير معرف9/01/2016

    لقد ترك المنصر رشيد القرآن الكريم ولم يثبت أن الأوصاف اللغوية الواردة في الآية تناقض في شيء الواقع الذي نراه تحت المجهر وبنفس الترتيب الذي ذكره القرآن.لأن القرآن الكريم معصوم بلفظه وبكل حرف من حروفه من الهفوات والزيادة أو النقصان
    ولجأ الى السنة النبوية واستخدم حديث عبد الله بن مسعود الذي ورد فيه سقط داخل رواية البخاري لعبارة " في ذلك"
    حيث يتوهم القارئ للحديث أن كل مرحلة من مراحل الجنين تتم خلال أربعين يوما مستقلة - وبالمقارنة بين الوصف القرآني لكل مرحلة والواقع استخرج كل تلك التناقضات الموجودة بالتفصيل في الفيديو.
    والصواب أن تلك المراحل تتم كلها في أربعين يوما واحدة وليست ثلاث أربعينات لأن حديث عبد الله بن مسعود الذي اعتمد عليه موجود بروايتين مختلفتين عند البخاري ومسلم.في أحدهما سقط

    رواية مسلم
    عن عبد الله بن مسعود قال : حدثنا رسول الله وهو الصادق المصدوق ـ قال : إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك، ثم يبعث الله ملكاً يؤمر بأربع كلمات ويقال له: اكتب عمله ورزقه، وشقي أو سعيد.

    روايةالبخاري
    عن عبد الله بن مسعود قال : حدثنا رسول الله وهو الصادق المصدوق ـ قال : إن أحدكم يجمع خلقه في بطن أمه أربعين يوماً ثم يكون علقة في ذلك مثل ذلك ثم يكون مضغة في ذلك مثل ذلك، ثم يبعث الله ملكاً يؤمر بأربع كلمات ويقال له: اكتب عمله ورزقه، وشقي أو سعيد
    .............................. .........................
    رواية مسلم التي اعتمد عليها المنصر رشيد بها سقط لعبارة " في ذلك " فخلق الجنين يجمع خلال الأربعين يوما الأولى من عمره . وأطوار النطفة والعلقة والمضغة تقع وتكتمل كلها في خلال هذه الأربعين؛ لأن لفظ ( في ذلك ) يعود إلى الوقت ، أي إلى الأربعين يومًا.

    ردحذف
    الردود
    1. لا افهم هل من الممكن أن تشرح لي حاولت البحث في إسلام ويب لم اجد سوي الرواية الأولي والثانية بلا شرح ...ثم يكون علقة في ذلك (الاربعين يوما )مثل ذلك (؟). ..مثل ماذا الرواية التي ذكرتها غير مفهومة ..

      حذف
  11. حمااار انت والله يهديك شو بدي اقول اسمع نصيحه هاي انت بتقدر تعمل الي بدك ايها ابحث عن الحق وهو الله

    ردحذف
  12. 1 - العلقة تعني قطعة الدم والدم يتكون في جسم الجنين بعد تكون العظام !!
    العلقة قطعة دم معلقة فى رحم الام وليست من الطفل
    2 - اقر المفسرين على ان ( انشئناه خلقا اخر ) اي نفخنا فيه الروح وهو قبل ذلك مجرد صورة او جماد , اي ان النطفة والعلقة والمضغة وبعدها حتى عند تكون العظم واللحم فهوا ما زال جمادا وليس بكائن حي !!
    لكن العلم يقول ان النطفه منذ البداية هي حية والبويضة خلية حية ايضا , اي ان الحياة لا تنتهي ثم تولد من جديد بنفخ الروح .
    هل تعلم ما هى الروح ؟ انها ما يجعل لك كيان فهل كيان الحيوان المنوى كيان بشرى او البويضة ؟ هل اذا لم تنفخ فيه الروح هل هو انسان
    3 - النطفة تخرج من ظهر الرجل والمرأة عندها نطفة وهي تخرج من عظام صدرها !!
    لكن العلم يقول لا تخرج نطفة الرجل من ظهره والمرأة ليس لديها نطفة بل بويضة وهي لا تخرج من عظام صدرها .
    إن الخصية والمبيض إنما يتكونان من الحدبة التناسلية بين صلب الجنين وترائبه.. والصلب هو العمود الفقري.. والترائب هي الأضلاع. وتتكون الخصية والمبيض في هذه المنطقة بالضبط، أي بين الصلب والترائب، ثم تنزل الخصية تدريجياً حتى تصل إلى كيس الصفن (خارج الجسم) في أواخر الشهر السابع من الحمل... بينما ينزل المبيض إلى حوض المرأة ولا ينزل أسفل من ذلك.
    ومع هذا فإن تغذية الخصية والمبيض بالدماء الأعصاب واللمف تبقى من حيث أصلها.. أي من بين الصلب والترائب، فشريان الخصية أو المبيض يأتي من الشريان الأبهر (الأورطي البطني) من بين الصلب والترائب، كما أن وريد الخصية يصب في نفس المنطقة.. يصب الوريد الأيسر في الوريد الكلوي الأيسر بينما يصب وريد الخصية الأيمن في الوريد الأجوف السفلي.. وكذلك أوردة المبيض وشريانها تصب في نفس المنطقة أي بين الصلب والترائب... كما أن الأعصاب المغذية للخصية أو للمبيض تأتي من المجموعة العصبية الموجودة تحت المعدة من بين الصلب والترائب.. وكذلك الأوعية اللمفاوية تصب في نفس المنطقة أي بين الصلب والترائب.
    4 - تنفخ الروح في الشهر الرابع او الثالث كما ذكر بحديث اخر , تبقى النطفة اربعين يوم في الرحم واربعين يوم تستمر فترة العلقة واربعين يوم بعدها المضغة وبعدها تنفخ الروح !!
    لكن العلم يقول في نهاية الاسبوع الرابع ( نهاية الشهر الاول ) يبدأ قلب الجنين ينبض ، اي انه تقريبا انسان كامل .
    يتشكّل القلب مبدئيّاً من وعائين دمويين اثنين، إلّا أنّ القلب لم يبدأ بالعمل بعد، حيث يبدأ بضخ الدم في الأسبوع الخامس من الحمل، ومع بداية الأسبوع السادس تبدأ ضربات القلب الأولى للجنين، ويبدأ دمه بالدوران، عندها يمكن للأبوين سماع صوت نبضات قلب طفلهما بواسطة جهاز الالتراساوند، ومع نهاية الأسبوع العشرين يمكن سماع نبضات قلب الجنين بواسطة سماعة أذن الطّبيب. في البداية تكون نبضات قلب الجنين خفيفةً، فهي لا تتعدى 100 نبضةٍ في الدقيقة، وفي كل أسبوعٍ يمرّ على الجنين، تزداد نبضات قلب الجنين بشكلٍ مستمرٍ، لتصل إلى 195 نبضةٍ في الدقيقة في الأسبوع التاسع من الحمل، إلى أن تستقر في الأسبوع الثاني عشر وتكون ما بين 120-160 نبضةٍ في الدقيقة وبهذا يكون فى بداية الشهر الرابع ونهاية الثالث
    5 - بعد ان تستقر النطفة في الرحم لمدة اربعين يوم بعدها سيتم تحديد نوع الجنس ذكر ام أنثى !!
    لكن العلم يقول الكروموسوم Y والكروموسوم X هما يحددان نوع الجنين ذكر او انثى وهما موجودان في النطفة قبل ان تلقح البويضة , اي من اللحظة الأولى سيحدد نوع الجنين وليس بعد اربعين يوم .
    يتحدد جنس الجنين بثلاث مستويات: الاول هو الكروموسومات xx xy ولكن يمكن ان تجد اناث xy
    والمستوى الثاني هو مستوى الغدد وهذا يتحدد بإذن الله تعالى في الاسبوع السادس والسابع من التلقيح وتظهر خلايا الغدة التناسلية في الجنين في الاسبوع الثالث من عمره ولا تتميز فى السقط الا بعد الاسبوع السادس وهو ما ذكره الرسول صلى الله عليه وسلم وهو الاهم فى تحديد جنس الجنين
    اما المستوى الثالث في تحديد جنس الجنين فهو الاعضاء التناسلية ظاهره وباطنه، فالباطنة في الانثى هي المبيضان والرحم وقناتي الرحم والمهبل واما الباطنة في الذكر فهي الحبل المنوي والحويصلة المنوية والبروستاتا وهذا لنا فقط ليعلم الطبيب ما جنس الجنين

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/30/2016

      جزاك الله خيرا، أفحمت هذا الجاهل المسكين

      حذف
    2. الكلام علميا صحيح لكن غير متناسق..لو فرضنا أن تحديد الجنس في الاسبوع السادس اي اليوم الاربعين . هذا معناه أن تحديد الجنس يتم والجنين في مرحلة العلقة قبل العظام أو اللحم..وهذا غير صحيح حيث يبدأ تكون اللحم في الاسبوع الخامس وهذا منطقي ...اللحم اولا ثم الأعضاء التناسلية...وكذلك نبض القلب ١٠٠او حتي ٥٠ بكل الأحوال حياه ..هل مرضي arrythmia لا يعتبروا احياء ؟؟؟. رد متناقض وغير منطقي..

      حذف
    3. اليوم الاربعين لتحديد الجنس ليس لها أي موقع من الاعراب حيث يتم التحديد لحظة التلقيح وتظهر المناسل في الشهر الثالث ..اي اليوم ال ٩٠

      حذف
    4. غير معرف4/21/2022

      و ما رأيك انهم عرفوا بتحليل بزل السلى معرفة جنس الجنين من الأسبوع ١٠ اي قبل الشهر الثالث. و هذا حدث معي في حملي بطفلي.

      حذف
  13. غير معرف11/01/2016

    هههههه حفظان الدرس يا مستر ملحد ، لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1/17/2018

      مين الملحد؟

      حذف
  14. غير معرف11/09/2016

    الي مو عاجبهم التفسيرات الي هيه من اسس الاسلام ما علينا يا جهله يا مسلمين بدينكم الارهابي خلنا بالايه فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا فنجد من المضحك انه العلم يثبت عكس ذالك وانه اللحم والعظام يتكونو في نفس الوقت !

    ردحذف
  15. معلش يمكن أن اصدق أن المفسرين أخطأوا لكن كيف تفسرون لي خروج الني من الظهر و عظام الصدر ؟؟؟؟ المني لا يخرج من الظهر و لا من عظام الصدر هل أخطأ المفسرون هنا أيضا ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. طبعاً فلا احد الا الله يعلم من كتب التراث الاسلامي.اتمنى الذهاب وقراءة الردين الآخيرين وشكراً.

      حذف
  16. لم يخطئ المفسرون وليس هناك ه
    خطا فى الاية بل الخطا فى جهلكم
    الا تعلمون ان اصل الحيوانات المنوية وهى الخصية تكون معلقة فى منطقة بين الصلب والترائب ثم تنزل الى داخل كيس الصفن او كيس الخصية وكذلك المبايض وهى اصل البويضة

    ردحذف
  17. غير معرف1/29/2017

    لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  18. هذا موقع نصرانى يدعى الالحاد حتى لا يناقش فى عقيدته التى ليس لها اساس من الصحة وهم يعلمون ذلك فلا يستطيعون الرد والدفاع عن معتقدهم المؤلف والمحرف ... والدليل استشهادهم بمقاطع للنصرانى رشيد ..كيف تكون ملحدا وانت تشير الى بطلان عقيدة وصحة عقيدة اخرى الملحد يا ملحدين يكفر بالالهة جملة ويكفر بالرسل جملة ويكفر بالاديان جملة .. اتفضحتم فى كل مكان .. حتى الالحاد الذى تمثلونه لا تدروا عنه شئ .. بطلوا تدليس وكذب

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1/16/2023

      من الطبيعي يستشهدون بشخص هو اصلا مطرود من اهله ومطرود من بلده وهم من الطبيعي يأخذون من سفهاء الناس لدعم نظرياتهم المريضه

      حذف
  19. انا واثق انكم نصاري

    ردحذف
  20. كاتب هذا الموضوع جاهل يدعي العلم ،،، وانا ااسف ان اقول هذا ولا اقصد ان اجرح الكاتب ،،، ولكن اسأل الله ان يهديه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/12/2021

      ☺الامور العلمية امور راقية فيها ابحاث وتجارب وليست اساطير الاولين هل تعتقد ان هذه الاية نزلت جزافا ؟؟ ام ان الحكماء الذين لن يخدعوا ☺نزلت عليهم

      حذف
  21. غير معرف3/05/2017

    تنكر طائفة من الملحدين [1] الماديين [2]وغيرهم أن يكون لهذا الكون إله خالق مدبر ميسر، بل يزعمون أنه وجد صدفة، وأن الطبيعة بقوانينها هي التي تسير في حركة ذاتية يحكمها قانون التطور والارتقاء؛ فالعناصر والكائنات تتطور وترتقي من حال إلى حال ومن كون إلى كون، فالقرد يتطور إنسانا، والإنسان ينتهي إلى تراب، ولا يوجد إله يخلقه، أو يحييه، أو يميته.
    والجواب عن هذا في خلاصة مركزة كما يلي:

    1. المظهر العقدي للإلحاد هو إنكار وجود الله - سبحانه وتعالى - والمظهر السلوكي له هو النظرة الإباحية إلى الحياة ومتاعها، وهو يروِّج لنفسه على المنهج العلمي ويُحث على إعماله.
    2. الجهل بالحقائق الدينية الكبرى هو الذي هيَّأ للمدِّ الإلحادي المناخ الملائم للانتشار والرواج، ثم لحدوث نتائجه الطبيعية من الاضطراب النفسي والقلق والانتحار، فالإلحاد لا ينتشر إلا حيثما تغيب القيم الدينية عن الحياة، أو حيثما تكون هذه القيم في رتبة من الضعف والتهافت تجعلها قاصرة عن هداية الفرد أو توجيه المجتمع وجهة صالحة.
    3. إذا لم يكن لهذا الكون إله، فكيف خُلق؟ ولماذا خلق وكيف يدبر أمره؟ وما مصيره؟ كل هذه أسئلة حارت فيها عقول المنكرين، ولم يجدوا لها جوابًا شافيًا، وكان الجواب في الدين.
    4. إن إنكار وجود الله دعوى إلحادية لا دليل عليها، بل الأدلة العلمية والعقلية تناقضها، وتقضي بوجود الخالق سبحانه وتعالى.
    5. دائما ما تتجه فطرة الإنسان إلى الخالق وتؤمن بوجوده؛ لأنها مفطورة على ذلك، ولكن الإنسان هو الذي طمس على هذه الفطرة بجحوده ونكرانه.
    6. إن نشأة الإلحاد تُعدُّ انحرافًا طارئًا على الفطرة السليمة التي تُوقن بوجود الله؛ لذلك فهو انحراف عن المسار الصحيح للإنسان.
    7. إن ما يؤكد زيغ الإلحاد عن صراط الله المستقيم، تلك الآثار المروعة الناتجة عن الثقافة الإلحادية، وما الأمراض النفسية والعقلية وذيوع الجرائم وتفشِّي الإدمان والشذوذ والانتحار إلا أمثلة لهذه الآثار المروعة.
    8. إن رجوع كثير من الملحدين واعترافهم بوجود الله بعد طول تأمُّل و نظر ثاقب يُعدُّ دليلًا جليًّا يشهد بأن الفطرة السليمة تتجه إلى الله تعالى وتؤمن بوجوده.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف10/30/2019

      1-إن منكري وجود الإله الخالق ليسوا كتلة واحدة، ولا هم "تجمع للملاحدة"، فبعضهم يقول بتشكل الكون عن طريق الصدفة، وبعضهم الآخر لا يقول بمعرفة طريقة تشكل الكون، لكنه ببساطة لا يؤمن بوجود خالق خلق الكون، ويعتبر أمر تشكل الكون أمراً لم يتم الكشف عنه بعد، تماماً مثلما كان مرض الجدري قبل اكتشاف اللقاح الخاص به، أو مثلما كانت فكرة السفر في الهواء (الطيران)، وسواءً كان المنكرون لوجود الخالق من المجموعة الأولى أو الثانية، فلا علاقة لذلك بتوجهاتهم الاجتماعية أو الجنسية، فمن "المسلمين" ومن "المسيحيين" من يؤمن تماماً بوجود الخالق وخلقه للكون وكل المسلّمات الدينية، لكنهم منحلون جنسياً، ويتبعون غرائزهم وشهواتهم إلى أقصى الحدود، حتى أن بعضهم يقوم بذلك ضمن الأطر الدينية (يتزوج من أربعة، ويطلق ويتزوج ويطلق ويتزوج.. إلخ.
      2- تتحدث عن "الحقائق الدينية الكبرى" والجهل بها، وهذا المصطلح فضفاض جداً، ويمكن توسعته ليشمل آلاف الأمور، أو تضييقه ليقتصر على بضعة أمور، ولا يوجد عشرة أشخاص مؤمنين (من أي ديانة) يتفقون بالمطلق على تلك "الحقائق الكبرى". أما عن الاضطراب النفسي والقلق والانتحار، فهو موجود منذ ما قبل النبي (ص) ، ويوجد حديث فيمن قتل نفسه وكيف يعاقب ذكر فيه أمثلة على طرق الانتحار، مما يعني وجود تلك الحالة منذ زمن بعيد. ومن الملاحظ أن الإلحاد ينتشر أكثر في المجتمعات الأكثر تقدماً على مستوى العلم، بينما ينتشر التدين في المجتمعات الأكثر جهلاً من الناحية العلمية.
      3- الأسئلة التي طرحتها أنت، ظهرت فيها عدة نظريات وكلها لا ترقى إلى مستوى الإجابة ذات الدليل، بما فيها النظرية التي يطرحها الدين، لكن المتدينين (ولا أخص المسلمين) يعتمدون طريقة "أنت لا تعرف كيف تشكل الكون، وبالتالي فالله خلق الكون"، وهذه ليست طريقة علمية، بل هي نظرية يقدمها الدين لا تستند إلى دليل فعلي، ولا يمكن إنكارها، كما لا يمكن إثباتها، مثل باقي النظريات. أما عن "الأدلة العلمية والعقلية التي تقضي بوجود الخالق" فاسمح لي أن أطلب منك تلك "الأدلة العلمية"، إذا كانت فعلاً تمتلك صفة "العلمية" وليس طريقة (ليس لديك جواب، إذاً جوابي هو الصحيح).
      4-دائماً ما يسعى الإنسان إلى اختراع تفسير لأي ظاهرة لا يفهمها، وذلك ينطبق على أصغر الأمور وأكبرها، وهناك الكثير من الأمثلة مثل الحوت الذي يبتلع القمر (ظاهرة الخسوف الناتجة عن مرور الأرض بين الشمس والقمر) والملاك الذي يضرب السحب (صوت الرعد) وبالتالي فإن اختراع الإله الخالق كنظرية هو حالة فطرية في الإنسان، إلى أن يأتي العلم بما لا يدع مجالاً للشك بنفيها، وحتى الآن هذا لم يتحقق، وهذا بالضبط سبب نشأة الإلحاد، حيث تعمد الأديان إلى تقديم نظريات تخيلية يقوم العلم في مرحلة معينة بنفيها.
      5- أنت تتهم الإلحاد بالزيغ عن صراط الله المستقيم، بينما الإلحاد أصلاً لا يعترف بوجود الإله من أصله، ولا بصراطه المستقيم، فأنت لا تقدم جديداً، مثل من يتهم الثلج بالبرودة أو من يتهم النار بأنها تبتعد عن البرودة وهي عكسها، أما عن الآثار "المروعة"، فأتمنى أن تراجع الإحصائيات الاجتماعية الدقيقة لترى أن "الجرائم والأمراض النفسية والعقلية والإدمان والانتحار" منتشرة في المجتمعات المتدينة كما هي منتشرة في المجتمعات غير المتدينة، وقد استثنيت من تلك "الآثار المروعة" أثراً واحداً هو الشذوذ الجنسي، حيث أنه ليس من "الأمراض"، فقد أكدت الدراسات الحديثة أن ميول الشخص تجاه الجنس الآخر أو الجنس نفسه تتحدد وهو في رحم أمه، ولا علاقة لها بما يتربى عليه، والشذوذ الجنسي موجود بين الحيوانات كما هو موجود بين البشر، والأمثلة العلمية من الواقع أكثر من أن أحصيها هنا، لكنك صدقت في أن المجتمعات المتدينة لا تسمح للشاذ جنسياً بممارسة شذوذه الجنسي، حيث أن ذلك يعتبر جريمة في المجتمع المتدين، وبالتالي يضطر الإنسان الشاذ جنسياً إلى التظاهر بأن ميوله عادية.
      6- إن جملة "إن رجوع الكثير من الملحدين واعترافهم بوجود الله" هي جملة اعتباطية نوعاً ما، فلا يوجد إحصاء لعدد الملحدين الذين تراجعوا، ولا يمكن وجود إحصاء حقيقي لأسبابهم لهذا الرجوع إن كان، فقد يكون فعلاً ناتجاً عن التأمل والتفكير، وقد يكون ناتجاً عن ضغط المجتمع المحيط، وقد يكون ناتجاً عن التهديد بالقتل (فالمرتد عن دين الإسلام يقتل شرعاً، وبعض المجتمعات تنفذ ذلك بشكل فعلي)، وما لم يكن هناك إحصائية واقعية أو قريبة من الواقع عن عدد من رجعوا عن إلحادهم إلى التدين، وعن أسباب ذلك، فهذه الجملة تندرج في سياق "صف الكلام" ولا قيمة علمية لها.

      حذف
    2. غير معرف7/12/2021

      ومن قال صدفة اله هو كائن بسيط لاشئ من العدم لانه العدم عينه بامقارنته بالقوانين الفزيائية من السهل ان تفسىوا الامور بالخرافة نؤمن بالقوانين الفيزيائية التي لا تستطعون استعاب ربعها فقط وتزال قيد الدراسة ههه اذا كان الهك لا يعلم سبب الشذوذ فهي مصيبية واذا كان لا فهي مصيبية اكبر الان نعرف الاهرمونات وغيرها لكن جهال ذلك الزمان الذين اعتقدوا حتى ان سبب الامراض هي شياطين ومردة وارواح وسحر ولا يعرفون شئ يسمى بكتيريا نحن تركنا خرافتكم فاهذه الامور ليست حكر على احد والشهوات وغيرها موجودة في كل البشر باانواعها

      حذف
  22. غير معرف3/05/2017

    تجمع الملاحدة أنشأ موقعا خبيثا لترويج أفكارهم زاعمين أنهم أكثر تمسكا بالعلم من غيرهم لكنهم لما يقترب منهم الموت سيرتعدون واحدا واحدا واحدا ...

    ردحذف
  23. والله لن أكفر بالله ولو رأيت بعيني كل مايقوله الملاحد كلهم والحمد لله اللذي هداني للاسلام

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف11/14/2023

      الحمدلله

      حذف
  24. غير معرف4/24/2017

    وضعت نفسك في موفف محرج ونسيت ان تضع آيةً أخرى كانت ستقلب الموازين لك،ولكن سبحان الله،.
    لن أضيف الى ما سبقني من إخوتي المسلمين عن أقوال المفسرين وزمنهم،فهي ليست مقدسة، وبالنسبة للأحاديث فقد تكون ضعيفة وهي بمجملها ظنية كتبت بعد وفاة محمد بقرون(
    والآن: سوربرايز surprise
    يقول الله تعالى:
    ""يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى""
    هل رأيت " مضغة مخلقة وغير مخلقة"؟؟؟
    فهذه إضافة للآية السابقة على قاعدة ذهبية في القرآن:يفسر ويكمل بعضه بعضاً.
    المضغة المخلقة/الوصف القرآني مطابق ١٠٠ بالمئة للتوصيف العلمي كلقمة ممضوغة تماماً/ هي كتلة تتطور في النمو،وكلمة" خلق" في القرآن تعني" تحويل شيء إلى شيء آخر بالتطور"
    ،مثل خلق الانسان من طين، والملائكة من نور،الخ....
    ، وبما أن الله تعالى ذكر في الآية الأولى[التي ذكرت المضغة فقط] ان المضغة تتحول لعظام ثم يكسوها اللحم، ثم ذكر هنا المضخة المخلقة التي تتطور في النمو مع مضغة غير مخلقة أي غير متطورة بالخلق الآن في هذه المرحلة من نمو الجنين، فنستنتج أن المضغة المخلقة هي الآن التي تتطور إلى عظام وعضلات كما تم بيانها في الآية الأولى،آية المضغة فقط ،لذلك، نستنتج التالي:
    المضغة المخلقة ،،،،،في هذا المرحلة،،، هي التي تتطور عظاماً ومن ثم تنكسي لحماً وهو ما أشار له القرآن تفصيلاً، وقد ثبت علمياً تكون الجمجمة قبل أي عضو،،بينما هناك مضغة غير مخلقة تحيط وتتداخل بالمضعة المخلقة وهي ما يتطور حسب قوله تعالى " إنا خلقناكم.....من مضغة مخلقة وغير مخلقة".
    اذاً المضغة الغير مخلقة في هذه المرحلة من النمو تتطور لاحقاً بدليل قوله تعالى" خلقناكم" اي طورناكم نمواً.
    اي من المضغة غير المخلقة تتطور وتبرز أعضاء وتكوينات وجنس المولود.
    وصلت ولا ما وصلتش؟؟؟؟
    والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/24/2017

      نسيت شيئاً آخر،أنا نفس الشخص الذي علق في التعليق السابق،،وقد علقت أيضاً على مقال سابق لك عن الماء واليابسة ونسبتهما.ومرةً اخرى اقوال المفسرين لا يؤخذ بها والاحاديث ظنية كتبت بعد وفاة الرجل بقرون،لذلك فلنبق بالقرآن.
      المهم: الماء الدافق هو ماءان: ماء الرجل،وهو من صلبه، والصُلب تفسيره كصورة هو تقاطع العضو الذكري مع الخصيتين وتصلبه عند الانتصاب، اما الترائب فهي اجهزة المرأة التناسلية.
      أحمد بغدادي ahmad007805@على الجيمايل

      حذف
    2. نسيت ملحوظة لا بد من ذكرها:
      في الأسبوع السابع يبدأ تخلّق العظام..... ولذلك لم يقل الله تعالى (ثم كسونا العظام لحماً) بل قال: (فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا) اي التزامن في التطور والنمو، وحرف الفاء في كلمة فَكَسَوْنَا يدل على سرعة الأمر وتتابعه بشكل خاطف.. وهذا ما يحدث بالفعل، حيث تتشكل العضلات في الأسبوع 7.5 تقريباً.

      حذف
    3. اذا اردنا ان نلخص الصورة الكاملة :
      1.التفسيرات والاحاديث ظنية وليست يقينية وليست حجةً على القرآن والإسلام.
      ٢.عندما يتحول الجنين إلى مرحلة المضغة فهناك تكوينان متلازمان متداخلان بحسب الآية القرآنية:
      أ.المضغة المخلقة ب.المضغة غير المخلقة:"""يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّنَ الْبَعْثِ فَإِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن تُرَابٍ ثُمَّ مِن نُّطْفَةٍ ثُمَّ مِنْ عَلَقَةٍ ثُمَّ مِن مُّضْغَةٍ مُّخَلَّقَةٍ وَغَيْرِ مُخَلَّقَةٍ لِّنُبَيِّنَ لَكُمْ ۚ وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى"" ،والمضغة المخلقة هي المعني بها في قوله:""( وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ @ ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ @ ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا"""
      فالمضغة المخلقة،ومعنى مخلقة أي تتطور خلقاً ونمواً،فالخلق في القرآن هو التحول من شيء لآخر.والمضغة غير المخلقة تتطور لخلق آخر في مرحلة مختلفة بعد مرحلة المضغة بدليل قوله :إنا خلقناكم" أول الآية وصولاً الى قوله" ثم من مضغة وخلقة وغير مخلقة".
      المضغة المخلقة هي ما يتحول بنفس الوقت لعظام وعضلات بشكل متزامن بدليل قوله:
      : (فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا) اي التزامن في التطور والنمو، وحرف الفاء في كلمة فَكَسَوْنَا يدل على سرعة الأمر وتتابعه بشكل خاطف.فلم يقل الله" ثم كسونا العظام لحماً" كما في الدلالة على مراحل سابقة،مرحلة بعد مرحلة باستخدام" ثم". وهذا ما يحدث بالفعل، حيث تتشكل العضلات في الأسبوع 7.5 تقريباً وتشكل العظام يبدأ في الاسبوع السابع. تكون الجمجمة أولهم.
      المهم: الماء الدافق هو ماءان: ماء الرجل،وهو من صلبه، والصُلب تفسيره كصورة هو تقاطع العضو الذكري مع الخصيتين وتصلبه عند الانتصاب بعد امتلاءه دماً، اما الترائب فهي اجهزة المرأة التناسلية.
      لذلك فالماء الدافق من الصلب والترائب تعبير عن التقاء مائي الرجل والمرأة لحدوث الحمل فلا يحدث الحمل دون الآخر،وأما النطفة بحسب التعبير القرآني فهي تعبير عن أدق العناصر حجماً الموجودة في المائين بعد اندماجهما اي البويضة والحيوان المنوي: بدليل قوله:"أَلَمْ نَخْلُقْكُمْ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ"" . ومرةً أخرى تفاسير الأقدمين ليست دليلاً حتى تضعها كدليل وإنما النص الحاكم وهو القرآن الكريم.

      حذف
    4. غير معرف7/12/2021

      ☺تفسير الاقدمين هم الذين كانوا يسألون محمد وهو يجيب يعني انت من الاخر تقول لنبيك انا اصدق العلم وقرآنك واحاديثك طز فيها😸😸

      حذف
  25. http://quran-m.com/quran/article/2309/%D8%B4%D8%A8%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D8%AD%D9%84-%D8%AA%D9%83%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%86 اللينك دا فيه كشف لكل الكذب والتحريف اللي فالمقالل دا

    ردحذف
  26. كلامك مغلوط لأن الدم بيتكون فى جسم الانسان من الاسبوع الرباع وبيبجأ باحركتة المنتظمة فى الاسبوع الخامس قبل العظم واللحم دا دليل على عدم مصداقيتك مع ذاتك أو جهلك وعنادك بدون تحيز دينى او تعصب انتا عامل اكن الالحاد دا دين وانتا اعتنقتة وبتدافع عنة بالتحريف والمغلطة

    ردحذف
  27. غير معرف10/18/2017

    العالم كيث مور هو اول من اكتشف ان العلقه بعدما تتحول الي مضغه تشبه مراحل مضغ العلكه واكتشف ده بعد ما نظر فى القرأن الكريم يعنى انتى تغضيت عن ان القرأن وصف اشكال تطور الجنين وبتعتمد على تفسيرات علماء قدامى كل اللى بيتقال منهم مجرد اجتهاد ليس الا !!
    طب انت ليه ما اعتبرتش ان ثم انشائناه خلقا احرا دي مرحله الولاده والخروج للحياه ومش مرحلة نفخ الروح !! ايوة عشان انت بتدزرعلى اي حاجه تستند عليها فى حجتك الضعيفه
    طب انت ليه مدورتش على معنى كلمة الترائب الصحيح اللى هو فعلا من ظهر الرجل يخرجمنهاالماء الدافق وهو بين ضلعين للرجل وليس عضم فى صدر المرأة اللى هو الاتراب وهي كلمه تانيه خالص ؟؟

    ردحذف
  28. غير معرف2/22/2018

    ياكلب وما تستحي تحارب القران وتكذب ماجاء في القران وتشكك في سنه محمد عليه الصلاه والسلام الذي لاينطق عن الهواء،كلب مثلك اولا يتعلم اللغه وبعدين يناقش ،اسال الله ان يقسم ظهرك ويفظح امرك ويجعلك عبره للعالمين انت وامثالك الملاحده الكلاب

    ردحذف
    الردود
    1. أنت معك حق اكثر الله من امثالك

      حذف
  29. كل هؤلاء العلماء لمختصون جهلة,والملحد العربي الحثالة عبقري؟ هههه:https://youtu.be/rsTOQTG0LVQ

    ردحذف
  30. غير معرف7/31/2018

    اخي ايمكنني ان اسأل يا أخي كيف لمألف هذا القران ان يعلم قبل 1400 سنة و هو امي ان يعلم هذه التفاصيل عن ولادة الجنين حتى لو وضعنا الاخطاء في الحسبان بدون ذكر الحقائق العلمية الاخرى مع العلم القران ذكر ان الجنس يحدد في نطفة الذكر فانت مخطأ في العديد من الحجج المدكورة% 1000

    ردحذف
  31. إبراهيم حجاج8/18/2018

    بكل بساطه إذهب لليوتيوب you tube اكتب في البحث العالم كيث مور وهو أكبر علماء الأجنة
    وأنظر
    هتلاقيه مبين الإعجاز في الأيات الكريمة

    ردحذف
  32. اللي بيدور عن الحقيقه واللي عايز يستخدم عقله بجد
    ممكن تفتح الرابط ده واحكم انت https://m.facebook.com/The.Muslim.researchers/photos/pb.390058721155988.-2207520000.1445604129./495862450575614

    ردحذف
  33. اطلعوا علي هذا الرابط
    http://quran-m.com/quran/article/2814/%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8F%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D9%88-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8F%D9%84%D8%AD%D8%AF-%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%81%D9%86-%D9%87%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%86%D8%BA-%D9%81%D9%8A-%D9%86%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%AD-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%A7%D9%84%D9%82

    ردحذف
  34. غير معرف11/16/2018

    هذه الصفحة فيهما رد علي كثير من الشبهات المثارة هنا
    https://m.facebook.com/kahnat.elhad/

    ردحذف
  35. غير معرف11/18/2018

    الاعجاز العلمي الموثق
    http://the-muslim-researchers.blogspot.com/2015/07/blog-post.html?m=1

    ردحذف
  36. غير معرف11/18/2018

    للي عايز يحكم عقله
    https://muslims-res.com/%D8%A3%D9%8A%D9%91%D9%8F%D9%87%D9%8F%D9%85%D8%A7-%D9%8A%D9%83%D9%88%D9%86-%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%8B%D8%A7-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%86%D8%8C-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B8%D9%85-%D8%A3.html/

    ردحذف
  37. غير معرف11/20/2018

    https://m.youtube.com/watch?feature=push-u-sub&v=GTA6a3hFWsc&attr_tag=HsR7OyFUaDZsCZ8l%3A6

    ردحذف
  38. غير معرف12/01/2018

    https://m.facebook.com/facteatheism/posts/1411574898954568

    ردحذف
  39. اذا كان هناك فرق بين العلم والقرآن فإن القرآن هو الحق وفيه الصح لان الجاهلة التي كتبت المقال عبارة عن حمارة لا تفهم وهاذا حال الملحدين التافهين تقول بان القلب يبدا بالنبض في الشهر الاول والدم يتكون في النهاية فماذا يضخ القلب يا حمارة من الممكن انو يضخ خرا ليصل الى فمك.
    وعندما يتم الاجهاض كيف يخرج الجنين من الرحم نطفة ام عظام ايتها الفاجرة.
    وعندما تتكلمين عن الروح فانها تنفخ في الجسد بعد التكون والتكون لايعني الجماد فالجماد لا يتطور ولا يكبر
    فهل يرا الجنين ويسمع ويشعر من الشهر الاول
    فعلا انكن تافهين ومسخرة المجتمعات
    المهم تعلقو عالقرآن وعلى نبينا محمد صلوات الله عليه

    ردحذف
    الردود
    1. انت تناقض نفسك..تقول إن الروح منذ البداية والحديث يقول انها بعد الاربعين ...تقول إن سقط الحمل ليس عظاما..والايه تقول إن العظام يسبق اللحم هل سبق أن رأيت سقط هيكل عظمي ؟؟ ربنا يشفي غباءك.

      حذف
    2. ثم خلقنا النطفة عَلَقَةٌ :دماً جامداً
      فخلقنا العلقة مضغة: لحمة قدر ما يمضغ
      فخلقنا المضغة عظاماً فكسونا العظام لحماً
      وكله ف تدل على السرعه يعني الاثنين يحدثوا بنفس الوقت

      حذف
  40. ونسيت قلك اذا صنعتم بعض التلفزيونات والموبايلات وانترنت وما عد حدا يحسن عليكن انظري لله اللي خلقك وخلق الجن والانس والحيوانات والجبال والانهار والبحار والشجر والهواء والبراكين وعرفي انك ساذجة وانو تضربو انتو وعلمكن التافه المحدود ونصف كلامكن كذب بكذب

    ردحذف
  41. بالاضافة لذلك انتم لم تصنعو الاجانب صنعو
    اعطني احدا انجازاتك وصناعاتك وتطويراتك على المبدأ الالحاني باستثناء نشر سمومك وسموم حقدك على الانترنت سنجدك عاهرة متبرجة لا تملك من العلم شيئ واذا فتحنا مخك سنجد فيه مزيج من الدعارى والشرمطة والفجور والحقد هادا هو تركيبة مخك ونفسيتك الوسخة

    ردحذف
  42. نحب نلحد أقنعني

    ردحذف
  43. غير معرف5/04/2019

    انت تعتمد على روايات من طريق واحد وهي كتب اهل السنة من المذاهب الاربعة، لو جربت روايات اهل البيت عليهم السلام عن طريق الشيعة يمكن ان تجد كلام اخر وقد تغير رأيك. ولا تستعجل بالاستنتاج، فكر قليلا.

    ردحذف
  44. شكرا علي زيادة ايماني بخالق الكون

    ردحذف
  45. كلامك مستفز وغير مقنع اومال ليه السونار مش بيظهر نوع الجنين غير في الشهر الرابع يا أهبل

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/21/2022

      لانه حجم الجنين بكون صغير جدا ما بيقدروا يشوفوه...لكن بتحليل الكروموسومات بيقدروا يعرفوا جنس الجنين من الشهر الثاني و قبل.

      حذف
  46. لقد أثبت العلماء أن مراحل تكون الجنين 1-نطفة.2-علقة.3-مضغة.4-عظام.5-كسو العظام لحم.6-الخلق الآخر.

    ولكن في القرأن سبع مراحل المرحلة1-تراب 2نطفة.3-علقة.4-مضغة.5-عظام.6-كسو العظام لحم.7-الخلق الآخر.

    والدليلين أن الإنسان خلق من تراب 1-العناصر الموجودة في التراب موجودة في جسم الإنسان.2-عندما يموت الإنسان يتحول إلى تراب.
    و صلى الله على نبينا محمد.

    ردحذف
  47. لا تعارض بين العلم الحقيقي والدين الاسلامي الصحيح.
    كلما تقدم العلم نزداد ايماناً بالله.
    حتى الملحدين في الغرب يؤمنوا وبعضهم يدخل الاسلام عندما يطلعوا على القرآن والتفسير الصحيح له.

    ردحذف
  48. شهادة أشهر علماء التشريح والأجنة في العالم

    https://youtu.be/aCI9sVel4is
    1. البروفيسور كيث موور
    2. والبروفيسور بيرسود
    3. و البرفسور سيمبسون
    4. و البروفيسور مارشال جونسن
    5. و البروفيسور جيرالد سي . جويرينجير

    نحن أمام رجل أمي أدلى بتصريحات عميقة وبيانات بشكل يثير الدهشة صحيحة علميا فإنّ أوصاف الأجنة البشرية في القرآن الكريم لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية للقرن السابع فالاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحيت إلى محمد صلى الله عليه وسلّم من الله وهم لا يجدون صعوبة في قبول ان القران هو كلام الله

    وشرحوا الفرق بين ما ذكره القرآن الذي شرح بالتفصيل مراحل نمو الجنين خلال عدة مراحل وبين ما ذكره العالم وارسطو الذي لم يقدم أي شرح أو تفصيل وهذا دليل بأن وارسطوا أخذ هذه المعلومة بدون شرح من الأسلام لان الإسلام لم يبدأ مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بل ختم به الدين الذي بدأ على الأرض منذ هبوط آدم عليه السلام مرورا بجميع الأنبياء والمرسلين

    عالم وباحث يهودي
    https://youtu.be/rpfxg51ZD0s
    حاخام يهودي الإسلام هو ديانة آدم ونوح
    https://youtu.be/JjeACyBfHRg

    حتى اليهود اعترفوا بأن الديانة الإسلامية هي الأقدم

    هناك الكثير من الأدله والبراهين الحسية التي تثبت أن القرآن الكريم من عند الله وليس من صنع أو تأليف بشر والتي تتوافق مع المنهج العلمي ممكن مشاهدتها أو ملاحظتها وتجربتها عمليا وقد تم بالفعل ذلك ولكن أنتم ترفضونها. فلماذا اذا تدعون العلم والمعرفة وانتم أجهل الجاهلين

    قال الحق وهو الحق ﴿وَمِن كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ﴾

    والمعنى هنا أن الله تعالى خلق من جميع الكائنات زوجين أي صنفين ونوعين مختلفين كالسماء بناءا والأرض فراشا والذكر والأنثى أزواجا والليل والنهار والشمس والقمر والنور والظلام والحر والبرد إلخ وذلك يدل على كمال قدرة الله تعالى الذي يخلق ما يشاء فيخلق الشيء ويخلق ما يخالفه في الصفات

    تقول الليدي" إفيلين كوبولد" النبيلة الإنجليزية التي أسلمت وذكرتُ ما جاء في القرآن عن خلق العالم وكيف أنَّ الله سبحانه وتعالى قد خلق من كلِّ نوعٍ زوجين وكيف أنَّ العلم الحديث قد ذهب يؤيِّد هذه النظرية بعد بحوث ودراسات امتدَّت أجيالاً عديدة

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/12/2021

      ☺☺وماشأننا في الاخرين حرية شخصية هل رأى احدكم يشهر اسلامه لما لانرى عالم الاحياء أخرين يشهر ام ان العلم يدرسه كل شخص بطريقة مختلفة

      حذف
    2. علماء يعني انتوا تؤمنون بالعلم اكثر شي
      وبالنهايه تقول حريه شخصيه كم انت مضحك ومدلس وحقود وظالم لنفسك

      حذف
  49. أأسف لأنى رأيت كما كبيراً من المغالطات
    بالنسبة للجنين لأنه كان عملاً يرتبط به عمى فتابع مقالته وإذا ادعيت شيء فيجب أن تكون لك مصادر معلومة وليست جزافاً
    https://www.sayidaty.net/node/892671/%D8%B3%D9%8A%D8%AF%D8%AA%D9%8A-%D9%88%D8%B7%D9%81%D9%84%D9%83/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AF%D8%A9/%D9%85%D8%AA%D9%89-%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%83-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%86%D9%8A%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D8%B7%D9%86-%D8%A3%D9%85%D9%87%D8%9F#photo/1

    ردحذف
  50. باسم الله الرحمان الرحيم اريد انابين مفهوم بأن ليس كل مايتحرك فيه روح مثلا النبات يتحرك وهو حي ولاكن ليس فيه روح حتى لو نبض القلب بعدا شهر فهاذا ليس دليل على وجود الروح فالحياة تنقسم الى قسمين حياة نباتية وحياة حيوانية والكل يتحرك والله اعلم

    ردحذف
  51. الى الحمير (وأعتذر من الحمير) ألم ينتبهوا الى : ثم كسونا العظام لحما. هذه الحقيقة العلمية لم يتوصل لها علم الطب ءالا منذ عقود قليلة.

    ردحذف
  52. اقوال علماء الغرب في القرأن من الناحية العلمية :

    يقول العالم كيث مور، وهو من أكبر علماء التشريح والأجنة في العالم . في عام 1984 استلم الجائزة الأكثر بروزًا قدِّمت في حقل علم التشريح في كندا، جي . سي . بي . جائزة جرانت من الجمعية الكندية لاختصاصيي التشريح .
    وجَّه العديد من الجمعيات الدولية، مثل الجمعية الكندية والأمريكية لاختصاصيي التشريح ومجلس اتحاد العلوم الحيوية، يقول :"وقد اتضح لي أن هذه القضايا يجب أن تكون جاءت إلى محمد من عند الله، لأنه تقريبًا كل هذه المعلومات لم يتم اكتشافها إلا بعد عدة قرون من زمنه وهذا يثبت أن محمدا كان رسولا من الله ".وحين سئل : هل هذا يعني أن القرآن هو كلام الله ؟ أجاب البرفسور كيث مور : "أنا لا أجد صعوبة في قبول ذلك ".2/ البروفيسور بيرسود، أستاذ علم التشريح وأستاذ صحة الطفل وطب الأطفال وأستاذ التوليد، طب نسائي .
    كان رئيس قسم علم التشريح لـ 16 سنة وهو مشهور في حقله وهو المؤلف لـ 22 كتاب دراسي ونشر أكثر من 181 صحيفة علمية في عام 1991 استلم الجائزة الأكثر بروزًا التي قدِّمت في حقل علم التشريح في كنداجي . سي . بي . جائزة جرانت من الجمعية الكندية لإختصاصيي التشريح .
    يقول : "الطريقة التي شرحت لي هي أن محمدًا كان رجلًا عاديًّا جدًّا لم يكن يعرف القراءة والكتابة، والواقع أنه كان أميًّا ونحن نتكلم عن حوالي اثني عشر –حاليًّا أربعة عشر - قرنًا مضت وأمام رجل أمي أدلى بتصريحات عميقة وبيانات وهي – بشكل يثير الدهشة – صحيحة علميًّا وأنا شخصيًّا لا أستطيع أن أرى كيف يكون هذا مجرد مصادفة ! فهناك أشياء كثيرة صحيحة /دقيقة جدًّا وأنا مثل دكتور مور ليس لدي صعوبة في تقبل أن هناك إلهامًا ربانيًّا أو روحيًّا أرشده إلى هذه المعلومات .
    3/ البروفيسور جيرالد سي جويرينجير، مدير وأستاذ علم أجنة طبي في قسم علم حياة الخلية كلية طب جامعة جورج تاون، واشنطن، دي سي الولايات المتحدة الأمريكية :يقول : شملت بعض الآيات القرآنية وصفا شاملا لنمو الإنسان … ..
    ولم يوجد قبل ذلك مثل هذا السجل المتميز في الوضوح والكمال عن نمو الإنسان من حيث التصنيف والاصطلاحات والوصف وفي الغالب إن لم يكن في جميع الحالات فإن هذا الوصف قد سبق في تاريخه بقرون عديدة ما كان مسجلًا عن المراحل المختلفة لجنين الإنسان وعن نمو الجنين في المؤلفات العلمية القديمة ..).
    4/ البروفيسور تيجاتات تيجاسين : يقول : خلال السنوات الثلاث الأخيرة أصبحت أهتم بالقرآن ومن دراستي وما تعلمته من هذا المؤتمر أعتقد أن كل شيء مسجل في القرآن منذ أربعة عشر قرنًا مضت ينبغي أن يكون هو الحقيقة التي يمكن إثباتها بالوسائل العلمية وبما أن النبي محمد لم يكن يعرف القراءة والكتابة فإنه لا بد أن يكون نبيًّا جاءنا بهذه الحقائق التي أوحيت إليه كإحدى عمليات التنوير من الجانب الذي هو جدير بأن يكون هو الخالق وهذا الخالق لا بد أن يكون الله، وبالتالي فقد حان الوقت لنقول : (لا إله إلا الله محمد رسول الله ) … وأعظم شيء كسبته من مجيئي إلى هذا المكان هو (لا إله إلا الله محمد رسول الله ) وأن أصبحت مسلمًا .

    ردحذف
  53. { أين هو إنجيل برنابا ؟!!! }

    ولماذا أخفته الكنيسة عن المسيحيّين ،؟!!

    ماذا يوجد في ( إنجيل برنابا ) لكي تُحرّم الكنيسه قراءته ؟!!

    دعونا نتعرّف على هذا الإنجيل المخفيّ في مكتبة بابا الفاتيكان :

    طبعاً برنابا كان أحد تلاميذ المسيح الإثنى عشر

    لنسمع ماقيل في إنجيل برنابا المخفيّ :

    في الباب الثاني والعشرين من هذا الإنجيل -إنجيل برنابا- جاء: "وسيبقى هذا إلى أن يأتي محمد رسول الله الذي متى جاء كشف هذا الخداع للذين يؤمنون بشريعة الله".


    وجاء في سفر أشعيا: "إني جعلت اسمك محمداً يا محمد، يا قدوس الرب: اسمك موجود من الأبد".

    وجاء في سفر حبقوق: "إن الله جاء من التيمان والقدوس من جبل فاران، لقد أضاء السماء من بهاء محمد، وامتلأت الأرض من حمده".

    جبل فاران : موجود في المدينة المنوّرة .

    كما جاء في سفر أشعيا: "وما أعطيته لا أعطيه لغيره، أحمد يحمد الله حمداً حديثاً يأتي من أفضل الأرض؛ فتفرح به البرية، ويوحدون على كل شرف، ويعظمونه على كل رابية".

    إنجيل برنابا -وهو الإنجيل الذي استبعدته الكنيسة في عهدها القديم عام 492م بأمر من البابا جلاسيوس، وحرَّمت قراءته وصودر من كل مكان، لكن مكتبة البابا كانت تحتوي على هذا الكتاب، وشاء الله أن يظهر هذا الإنجيل على يد راهب لاتيني اسمه (فرامرينو)، الذي عثر على رسائل (الإبريانوس)، وفيها ذكر إنجيل برنابا يستشهد به، فدفعه حبُّ الاستطلاع إلى البحث عن إنجيل برنابا؛ وتوصل إلى مبتغاه عندما صار أحدَ المقربين إلى البابا (سكتش الخامس )- وقد اعتنق فرامرينو الإسلام وعمل على نشر هذا الإنجيل الذي حاربته الكنيسة بين الناس.

    يتعارض إنجيل برنابا بشدة مع روايات العهد الجديد القانونية حول يسوع وكهنوته، ولكنه يتشابه بشدة مع الإيمان الإسلامي، فهو لا يذكر فقط النبي محمد بالاسم، بل ويشمل صيغة الشهادتين (الفصل 39). كما أن صياغته تعارض بشدة المعتقدات حول بولس الطرسوسي والثالوث، وهو يصف يسوع بأنه نبي وأنه ليس ابن الله،[46] ويصف بولس بـ"المخادع".[47] بالإضافة إلى أن إنجيل برنابا ينص على أن يسوع نجا من الصلب بأن رُفع حيًّا إلى السماء، بينما صُلب يهوذا الإسخريوطي الخائن بدلاً منه. هذه المعتقدات بالذات بأن يسوع نبي الله الذي رُفع حيًّا دون أن يُصلب، تتوافق مع المعتقدات الإسلامية.

    كتب فرا مارينو الذي من الواضح أنه كان يشغل منصبًا كُنسيًّا في محاكم التفتيش، أنه آلت إليه ملكية العديد من الأعمال دعته للإيمان بأن النصوص الكنسية فسدت، وأن الأعمال الرسولية الحقيقة استبعدت بالخطأ. كما زعم فرا مارينو أيضًا أنه تنبّه لوجود إنجيل برنابا، من إشارة في أحد أعمال إيرينيئوس المناهضة لبولس؛

    يوجد لهذا الإنجيل مخطوطان :

    مخطوط سيدني منسوخ من مخطوط سيل؛ غير انه من 130 صفحة، ولا يحتوي على كامل النص، فهناك ملحوظة في نهاية الصفحة 116 تقول "الصفحات 121-200 مطلوبة"، ومن الصفحة 117 استكمل النص بدءً بالفصل 200 (وفق الترقيم في المخطوط الإسباني). وبمقارنة مخطوط سيدني بمخطوط سيل الإسباني، لا تظهر هناك فوارق جوهرية، ولكن يبدو أنه في الفترة من وفاة سيل سنة 1736م وحتى سنة 1745م، فُقد نحو 80 فصلاً من نص مخطوطه الإسباني؛ وبالتالي فهي مفقودة في مخطوط سيدني.

    أين ذهب 80 فصلاً ، وماذا كان مكتوبٌ فيها لكيّ تختفي ؟!

    ومن الذي أخفاها ?!! .

    يقول يوستين:

    «تقودنا المقارنة المنهجية للنصين الإيطالي والإسباني لإنجيل برنابا إلى استنتاج مفاده أن النص الإسباني مترجم من النص الإيطالي في وقت كان فيه الأصل مفقود.[35]»

    فمن الذي أخفى الأصل وأين هو الآن . ؟!

    يبدو بأن أجوبة هذه الأسئلة موجودة الآن في الفاتيكان .

    يقول المولى سبحانه وتعالى في سورة الأعراف :

    { الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا

    عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ (157) } .

    ردحذف
  54. فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا
    خلق العظام وكساءه باللحم ولاحظ الاية تقول فكسونا العظام لحماً والفاء تدل على السرعة كما يقول علماء اللغة ( الفاء تفيد الترتيب مع التعقيب والسرعة )
    فهل عظام الجنين تُكسي باللحم فور ظهورها مباشرةً ؟
    نعم العظم بمجرد ظهوره يكسي بالعضلات فوراً
    وهذا مرجع علمي متخصص في علم الاجنة يقول بالحرف .
    ( أقدم العظام في جسمك هي عظم الترقوة والفك ؛ هذه العظام تتشكل في الرحم في نهاية الأسبوع السابع بعد التلقيح )
    ثم بعدها مباشرةً يقولون
    ( من الأسبوع 7 حتى الأسبوع 7.5 تبدأ الأوتار بوصل العضلات إلى العظام )
    يعني العظام تبدأ تظهر في الجنين في الاسبوع السابع ثم بعدها ب 3 أيام كحد أقصي تقوم الأوتار بربط العضلات الى العظام .
    لمحة إعجازية رائعة ( فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ).يعني العظم يكُسي باللحم مباشرةً فور ظهوره .
    يعني القران يقول ان العظام تكسي باللحم مباشرةً بعد ظهورها
    والعلم يقول العظام تكسي باللحم مباشرةً بعد ظهورها .
    فهل هذه صدفة ؟
    المصدر
    https://ckrtl.org/life-issues/human-development-2/human-development-life-in-the-womb/?fbclid=IwAR1n-fI44Z2QH0_lTO0PlU4CGGeiMefZn2te4vtnmkPG0hGsE3iNy0pgv-E

    ردحذف
  55. https://www.youtube.com/watch?v=S4PWE1qkQwE

    ردحذف
  56. غير معرف6/24/2022

    انت واحد حمار😂

    ردحذف
  57. غير معرف12/27/2022

    4 - قال الله: (وَ السَّمَاْءَ بَنَيْنَاْهَاْ بِأَيْدٍ وَ إِنَّا لَمُوْسِعُوْنَ) الذاريات : 47

    و قد أثبت العلم الحديث أن السماء تزداد سعة باستمرار فمن أخبر محمداً صلى الله عليه وسلم بهذه الحقيقة في تلك العصور المتخلفة؟ هل كان يملك تليسكوبات وأقماراً اصطناعية؟!! أم أنه وحي من عند الله خالق هذا الكون العظيم؟؟؟ أليس هذا دليلاً قاطعاً على أن هذا القرآن حق من الله ؟؟؟

    5- قال الله (وَالشَّمْسُ تَجْرِيْ لِمُسْتَقَرٍّ لَهَاْ ذَلِكَ تَقْدِيْرٌ الْعَزِيْزِ الْعَلِيْمِ) يس : 38

    و قد أثبت العلم الحديث أن الشمس تسير بسرعة 43200 ميل في الساعة وبما أن المسافة بيننا وبين الشمس 92 مليون ميل فإننا نراها ثابتة لا تتحرك وقد دهش بروفيسور أمريكي لدى سماعه تلك الآية القرآنية وقال إني لأجد صعوبة بالغة في تصور ذلك العلم القرآني الذي توصل إلى مثل هذه الحقائق العلمية التي لم نتمكن منها إلا منذ عهد قريب .

    6 - قال الله (وَ مَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقَاً حَرَجَاً كَأَنَّمَاْ يَصَّعَّدُ فِيْ السَّمَاْءِ) الأنعام : 125

    و الآن عندما تركب طائرة وتطير بك وتصعد في السماء بماذا تشعر؟ ألا تشعر بضيق في الصدر؟ فبرأيك من الذي أخبر محمداً صلى الله عليه وسلم بذلك قبل 1400 سنة؟ هل كان يملك مركبة فضائية خاصة به استطاع من خلالها أن يعرف هذه الظاهرة الفيزيائية؟ أم أنه وحي من الله تعالى؟؟؟

    ردحذف
  58. غير معرف12/27/2022

    7 - قال الله (وَ آيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَاْرَ فَإِذَاْ هُمْ مُظْلِمُوْنَ) يس : 37
    و قال الله (وَ لَقَدْ زَيَّنَّاْ السَّمَاْءَ الدُّنْيَاْ بِمَصَاْبِيْحَ) الملك : 5

    حسبما تشير إليه الآيتان الكريمتان فإن الكون غارق في الظلام الداكن وإن كنا في وضح النهار على سطح الأرض، ولقد شاهد العلماء الأرض وباقي الكواكب التابعة للمجموعة الشمسية مضاءة في وضح النهار بينما السموات من حولها غارقة في الظلام فمن كان يدري أيام محمد صلى الله عليه وسلم أن الظلام هو الحالة المهيمنة على الكون ؟ وأن هذه المجرات والنجومليست إلا مصابيح صغيرة واهنة لا تكاد تبدد ظلام الكون الدامس المحيط بها فبدت كالزينة والمصابيح لا أكثر؟ وعندما قُرِأَت هذه الآيات على مسمع احد العلماء الامريكيين بهت وازداد إعجابه إعجاباً ودهشته دهشة بجلال وعظمة هذا القرآن وقال فيه لا يمكن أن يكون هذا القرآن إلا كلام مص مم هذا الكون، العليم بأسراره ودقائقه.

    8 - قال الله (وَ جَعَلْنَاْ السَّمَاْءَ سَقْفَاً مَحْفُوْظَا ً) الأنبياء : 32

    و قد أثبت العلم الحديث وجود الغلاف الجوي المحيط بالأرض والذي يحميها من الأشعة الشمسية الضارة والنيازك المدمرة فعندما تلامس هذه النيازك الغلاف الجوي للأرض فإنها تستعر بفعل احتكاكها به فتبدو لنا ليلاً على شكل كتل صغيرة مضيئة تهبط من السماء بسرعة كبيرة قدرت بحوالي 150 ميل في الثانية ثم تنطفئ بسرعة وتختفي وهذا ما نسميه بالشهب، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه وسلم بأن السماء كالسقف تحفظ الأرض من النيازك والأشعة الشمسية الضارة؟ أليس هذا من الأدلة القطعية على أن هذا القرآن من عند خالق هذا الكون العظيم؟؟؟

    9 - قال الله: (وَالْجِبَاْلَ أَوْتَاْدَاً) النبأ : 7
    و قال الله: (وَأَلْق َى فِيْ الأَرْضِ رَوَاْسِيَ أَنْ تَمِيْدَ بِكُمْ) لقمان : 10

    بما أن قشرة الأرض وما عليها من جبال وهضاب وصحاري تقوم فوق الأعماق السائلة والرخوة المتحركة المعروفة باسم (طبقة السيما) فإن القشرة الأرضية وما عليها ستميد وتتحرك باستمرار وسينجم عن حركتها تشققات وزلازل هائلة تدمر كل شيء .. ولكن شيئاً من هذا لم يحدث.. فما السبب ؟

    لقد تبين منذ عهد قريب أن ثلثي أي جبل مغروس في أعماق الأرض وفي (طبقة السيما) وثلثه فقط بارز فوق سطح الأرض لذا فقد شبه الله تعالى الجبال بالأوتاد التي تمسك الخيمة بالأرض كما في الآية السابقة، وقد أُلقِيَت هذه الآيات في مؤتمر الشباب الإسلامي الذي عقد في الرياض عام 1979 وقد ذهل البروفيسور الأمريكي (بالمر) والعالم الجيولوجي الياباني (سياردو)، وقالا ليس من المعقول بشكل من الأشكال أن يكون هذا كلام بشر وخاصة أنه قيل قبل 1400 سنة لأننا لم نتوصل إلى هذه الحقائق العلمية إلا بعد دراسات مستفيضة مستعينين بتكنولوجيا القرن العشرين التي لم تكن موجودة في عصر ساد فيه الجهل والتخلف كافة أنحاء الأرض) كما حضر النقاش العالم (فرانك بريس) مستشار الرئيس الأمريكي (كارتر) والمتخصص في علوم الجيولوجيا والبحار وقال مندهشاً لا يمكن لمحمد أن يلم بهذه المعلومات ولا بد أن الذي لقنه إياها هو خالق هذا الكون، العليم بأسراره وقوانينه وتصميماته) .

    10- قال الله (وَ تَرَى الْجِبَاْلَ تَحْسَبُهَاْ جَاْمِدَةً وَ هِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَاْبِ صُنْعَ اللهِ الَّذِيْ أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ) النمل : 88

    كلنا يعلم أن الجبال ثابتات في مكانها، ولكننا لو ارتفعنا عن الأرض بعيداً عن جاذبيتها وغلافها الجوي فإننا سنرى الأرض تدور بسرعة هائلة (100ميل في الساعة) وعندها سنرى الجبال وكأنها تسير سير السحاب أي أن حركتها ليست ذاتية بل مرتبطة بحركة الأرض تماماً كالسحاب الذي لا يتحرك بنفسه بل تدفعه الرياح، وهذا دليل على حركة الأرض، فمن أخبر محمداً صلى الله عليه وسلم بهذا ؟ أليس الله ؟؟

    ردحذف
  59. غير معرف4/15/2023

    العلقة يا عزيزي من فعل علق يعلق فهو عالق. اي ان المضغة تعلق بجدار الرحم و لا تبقى بمنتصف الرحم كما كان هو السائد في ذلك الوقت. و كلمة علقة ليست كما وصفت هي قطعة دم و هذا ليس صحيح لغوياً بل هو خطأ شائع. قطعة الدم المتجمدة هي خثرة و ليست علقة. الخطأ الشائع قد يكون أصله من حيوان العلق الذي يعلق بالجلد و يمص الدم و سمي الحيوان علقاً لأنه يعلق بالجلد و ليس لأنه يمتلىء دماً. اعتقد ان كلامي مفهوم لمن يريد ان يفهم. هنا تصبح كلمة العلقة بالقرآن صحيحة مئة بالمئة و من الاعجازات العلمية للقرآن خصوصاً اننا نعلم انه لم يكن هناك مجهر و لا مكبرة في ذلك الزمان. دعك من كلام المفسرين فهم بشر مثلك تماماً و البشر خطائون
    خلقاً آخر اي ان الجنين في تكونه يتغير شكله و لا علاقة لهذا بالروح. الجنين كما تعلم و هو واضح لك لا يشبه الانسان في بدء تكونه ثم بعد ذلك يتشكل على شكل انسان. اعتقد ان الآية واضحة باللغة و المعنى و لا داعي لاضافة ما لم تذكره الآية لجعلها خاطئة. و مرة أخرى دعك من كلام المفسرين فهم بشر و علمهم محدود

    ردحذف
  60. غير معرف2/19/2024

    اذا كان هذا تفسيرك فهو ليس تفسيرا نموذجيّا ولا يؤخذ به لأسباب عدّة :

    اولاً : لانّك لم تدرس علم الاجنّة وانّما تنقل معلومات دون الاستناد لمصادر او اطباء مختصين او علماء اجنّة .
    ثانياً: من علماء الاجنّة العالم كيث مور الذي تتبّع خلق الإنسان فوجدت تفسيرً مطابق لما تحدّث به القرآن الكريم في وصف مراحل تكوّن الجنين .
    ثالثاً نحن كبشر لا نعتمد كلام مفسرين وإنما نتبع كلام أهل الاختصاص فجميع ما ورد بالقرآن من طب وعلم فلك وعلوم حياتيّة وغيرها من العلوم الواسعة اثبتت صحتها بالتجربة وبالرؤيا المباشرة وليست افتراضات بل اثبتها أهل الاختصاص من غير الدين الإسلامي.
    رابعاً : بتشويهك الغير مبرّر للإسلام لا يُثبت الّا خطأ ما تدين وتدعو له ، لأن الدين القائم على التشويه والتسفيه كدينك ليس الّا من صناعة البشر وتأويل علية القوم بالدين المسيحي .

    ردحذف

جعلت امكانية التعليق متاحة للجميع بما فيهم من يريد ان يخفي هويتة ( مجهول ) ولم امكن خاصية الرقابة على التعليقات , ولن احذف اي تعليق حتى التعليق المسيء وذلك ايماناً مني بحرية التعبير وللجميع , لكن تذكر ان تعليقك يعبر عن مستوى وعيك واخلاقك وثقافتك ( وكل إناء بما فيه ينضحُ ) .

جميع الحقوق محفوظة لــ كوكب الملحدين 2018 ©