كوكب الملحدين

الرئيسية / / تناقض الايات القرانية فيما بينها
كبر وصغر حجم الخط من هنا تكبير حجم الخط تصغير حجم الخط

تناقض الايات القرانية فيما بينها

تناقض الايات القرانية فيما بينها

عندما كنت مسلم قرأت القران كاملاً ٦ مرات تقريبا لكني لم الاحظ اي خطأ او تناقض فيه ، وذلك لاني كنت مقتنع انه كلام الله ويستحيل ان يوجد فيه اي خطأ ولو بسيط لذا لم اكن ارى فيه الا ما هو جميل ، لكن بعد الالحاد وبعد ان تيقنت ان الله غير موجود ادركت ان القران كلام بشري وهو مؤلف قبل قرون عديدة لذا يجب ان تكون فيه اغلاط واخطاء لذا بدأت اقراءه كاني اقرأ كتاب عادي وبعين ناقدة ، تفاجئت بعدد الاخطاء والتناقضات الموجودة والتي كنت امر عليها وانا لا الاحظها !! لذا فانا ادعوك ايها القارئ المسلم ان تنسى  ولو لدقائق ان القران كلام الله وهو مقدس ومعصوم من الخطأ ، اقراءه وكأنك تقراء كتاب الف ليله وليله ، ولا تحاول ان تفسر وتؤول كل كلمة وكل جمله ليظهر في الاخر صحيح ، اقراءه كما تقراء كلامي هذا الان ما هو ظاهر هو نفسه ما مقصود .

والان في هذه التدوينة ساتطرق لبعض التناقضات الموجودة في القران ، وطبعا هناك الكثير غيرها .

1- يذكر صاحب القران في ايه ان خلق السماوات والارض استغرق ست ايام ، اما في ايه اخرى يذكر ان خلقهم استغرق ثمانية ايام !! تناقض !!

( وَلَقَدْ خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَمَا مَسَّنَا مِن لُّغُوبٍ ) [ ق : 38 ]

( قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَٰلِكَ رَبُّ الْعَالَمِين  @ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِّلسَّائِلِينَ @ ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ ائْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ @ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىٰ فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ) [ فصلت : 9 , 10 , 11 , 12 ] 


2- هل الله خلق السماوات ثم خلق الارض ام بالعكس خلق الارض ثم السماء ؟!! لنرى ما يقول القران

( قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَٰلِكَ رَبُّ الْعَالَمِين  @ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِّلسَّائِلِينَ @ ثُمَّ اسْتَوَىٰ إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ ائْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ @ فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَىٰ فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ) [ فصلت : 9 , 10 , 11 , 12 ]

أَأَنتُمْ أَشَدُّ خَلْقًا أَمِ السَّمَاء بَنَاهَا @ رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا @ وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا @ وَالْأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا ) [ النازعات : 27 , 28 , 29 , 30 ]


3- هل الله يبدل الايات القرانية وينسخها بايات اخرى ام لا يبدل كلماته وآياته ابدا ؟!!

( وَاتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِن كِتَابِ رَبِّكَ لَا مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِهِ وَلَن تَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدًا ) [ الكهف : 27 ] 

( وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أَنتَ مُفْتَرٍ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ ) [ النحل : 101 ]


4- في اية يقول صاحب القران ان عيسى لم يصلب ولم يموت وانما شبه للناس ، وفي اية اخرى يقول انه سيموت وبعدها سيبعث .

قال على لسان عيسى ( وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا ) [ مريم : 33 ]

( وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا ) [ النساء : 157 ]


5- مؤلف القران يتخبط بين منع الناس من الاعتداء وقتل الاخرين وما بين قتلهم لانهم غير مسلمين !! 

( مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا ) [ المائدة : 32 ]

( قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) [ التوبة : 29 ]

6- هل اتخذ قوم موسى العجل ثم اخذتهم الصاعقة ام بالعكس اخذتهم الصاعقة ثم اتخذوا العجل ؟!! لنرى ما يقول القران

( يَسْأَلُكَ أَهْلُ الْكِتَابِ أَن تُنَزِّلَ عَلَيْهِمْ كِتَابًا مِّنَ السَّمَاءِ فَقَدْ سَأَلُوا مُوسَىٰ أَكْبَرَ مِن ذَٰلِكَ فَقَالُوا أَرِنَا اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ بِظُلْمِهِمْ ثُمَّ اتَّخَذُوا الْعِجْلَ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ فَعَفَوْنَا عَن ذَٰلِكَوَآتَيْنَا مُوسَىٰ سُلْطَانًا مُّبِينًا ) [ النساء : 153 ]

( وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمْ أَنفُسَكُم بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَىٰ بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ عِندَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ @ وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَن نُّؤْمِنَ لَكَ حَتَّىٰ نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنتُمْ تَنظُرُونَ ) [ البقرة : 54 , 55 ]


7- هل انزل الله ملك واحد ام عدة ملائكة ليبشروا مريم بغلام اسمه عيسى ؟!!

(  إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ) [ ال عمران : 45 ]

( فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا @ قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيًّا @ قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا @ قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا @ قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَّقْضِيًّا ) [ مريم : 17 , 18 , 19 , 20 , 21 ]


8- هل ارسل الله ريحا ليعذبهم في يوم واحد ام ايام عدة ؟!! لنرى التناقض في القران !

( فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ لِّنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَى وَهُمْ لَا يُنصَرُونَ ) [ فصلت : 16 ]

( كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ @ إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ ) [ القمر : 18 , 19 ]


9- هل ما يصيبنا من حسنه من الله وما يصيبنا من سيئة من نفسنا ام ان كل ما يصيبنا هو من الله ؟!!

( مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ ) [ النساء : 79 ]

( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا ) [ التوبة : 51 ]


شارك المقال

هناك 119 تعليقًا

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    اما بالنسبه للشبه الاولى والثانيه الرد عليهم كالتالى
    خلق الله الارض فى يومين وخلق الاشياء التى عليها فى يومين يكون المجموع اربعه ايام وخلق السماء فى يومين وهو قوله (خلق الارض فى يومين ) ثم بعد ذلك يذكر انه خلق الاشياء التى على الارض فى تمام الاربعه وليس كما ظننت ان الاشياء التى عليها خلقت فى اربعه ايام
    كقولنا فى العربيه (كما قال القرطبى ) خرجت من البصرة إلى بغداد في عشرة أيام وإلى الكوفة في خمسة عشر يومًا ، أي في تتمة خمسة عشريوما لكن الرحمن ذكر الايه على هذا النحو لان هذه الشبه متحققه بازالة هذا الوهم
    فى الايه الاخرى وهى قوله (فى سته ايام)
    اما قضيه خلق السماء كان قبل الارض ام لا ؟
    فان القران بين ان خلق الارض كان قبل خلق السماء كما فى قوله فى سوه فصلت (قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ(9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ(10) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ(12) } فصلت
    واما ما اشكل عليك فى قوله (والارض بعد ذلك دحاها ) فمعنى دحى الارض اى اخرج منها الماء والمرعى وخلق الجبال والرمال وغيره كما ذكر ذلك فى الايات التى تليها ومعنى دحى الله الارض فى قاموس المعانى اى بسطها ومدها وكان هذا بعد خلق السماء كما ذكرت الايه فاين التعارض ؟
    اذا الخلاصه ان خلقت الارض فى يومين ثم الاشياء التى عليها فى يومين ثم السماء فى يومين ثم دحى الله الارض (اى اخرج منها الماء والمرعى ....).
    فاين التعارض ؟
    @وكل هذا موجود فى اى كتاب تفسير مثل تفسير ابن كثير والقرطبى دا اكبر دليل على انك لم تبحث لا فى كتب التفسير او حتى المعانى وبكل بساطه بتشنع على الاسلام @الله المستعان
    بقيت الرد على الشبهات فى وقت اخر ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. لا ارى اي فروق او اختلافات في هذه الايات \ ولنفترض ان كلامك صحيح فالمراد هو توحيد الله تعالى الذي صنعه واضح وجلي

      حذف
    2. هل ما زلتم تعتقدون أن الخلق حصل في أيام بالمراحل المذكورة في القرآن و الأحاديث؟!!!
      العالم اليوم يعرف تمام المعرفة أن هذه القصة هي قصة خرافية و لا أساس لها من الصحة

      حذف
    3. المجموع صحيح ككلام الاخ Mahmoud Salem
      اما Med Light فانت متخلف والقصه ليست خرافيه فاليوم عند الله خالق الكون ليس كيومنا فانت ان ذهبت الى الريخ سيكون يومك ضعف اليوم الارضى ولكن اليوم بخمسين الف سنة اى ان الامر بالخلق فى كن فيكون وحدوث الخلق فى 300 الف سنة لتتشكل الارض والسماء واقواتها وتاخذ مواقعها
      صفحاتكم كلها مردود عليها مسبقا من علماء افاضل ولكنكم تحبون ان تستمروا فى ظلامكم "ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم"

      حذف
    4. رد على شبهة التعارض في القرآن، وأنه كتاب بشري..!
      الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..
      لفت انتباهي شعار الصفحة؛ فعلمت أن صاحبها مكبّل بقيود التبعية العمياء، بينه وبين التحرر كالبرزخ بين البحرين..!
      شعار الصفحة يبين أن الإنسان تطور حتى وصل إلى ما هو عليه الآن..!
      فقلت:
      ولماذا وقف هذا التطور، ولم يعد يتقدم خطوة واحدة..!
      أليس من البديهي أن تطور الإنسان طالما أنه بدأ؛ فلماذا لا يبقى؛ ويصل إلى مرحلة من الخيال الذي يغيب فيه كل شَرّ؛ من حقد وغلٍّ وكيد وشحناء؛ ويصل إلى مرتبة الملائكة؛ ليس فيها إلا الحب والرحمة والأنس..!
      والتعبير بالملائكة هنا؛ ليس المراد به كما في الدين؛ كلا؛ إنما فيما يتعارفه الناس من الطهر والفضيلة..!
      الشعار كافٍ والله أن ينبئني عن صاحب الصفحة الذي يدّعي أنه كان مقيَّدًا وتحرر..!
      ***
      أما كلامه في تناقض القرآن؛ فنقول:
      اعتقاد أن في القرآن تناقض لا يقوله إلا أحد اثنين:
      1-جاهل
      2-أو حاقد مكابر.
      ما عندي ما أردّ به إلا جزء من هذه الآية الكريمة، وليس الآية كلها؛ بل جزء منها:
      (وَالَّذِينَ يُحَاجُّونَ فِي اللَّهِ مِنْ بَعْدِ مَا اسْتُجِيبَ لَهُ حُجَّتُهُمْ دَاحِضَةٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ[سورة الشورى:16].
      ***
      لن أقول:
      كم ضحكت وكم هزئت من إيراد الأمثلة التي يدّعي فيها صاحبها أنه قرأ القرآن ست مرات، ولم يكن يجد تناقضًا، ثم حين ألحد وتحرر وجد التناقض..!
      ***
      وإني أقول له الآن:
      والله؛ لو قرأته مرة واحدة بل عُشر مرة حسب قواعد العربية التي يعرفها الطفل العربي، وحسب قواعد الجمع بين المتناقضات في الظاهر كما يحصل في أي علم، وما هو تناقض حقيقة، إنما هو من انطماس البصيرة والجهل اللا محدود عند أمثال ذلك المدّعي..!
      ***
      لا أخفي عنكم أيها القرّاء أن الشك ما يزال يزورني ويزور أي مؤمن بقضية، وكلما راودني هذا الشك فرجعت إلى القرآن متدبرًا وجدت نفسي سفيهًا وأنا أحاول أن أجد تناقضًا أو تعارضًا..!
      ***
      أورد مثالًا واحدًا يسيرًا فأقول:
      السائل: من بنى حديقة العاصمة؟
      المجيب: البلدية.
      المجيب: الرئيس.
      المجيب: المهندسون.
      المجيب: العمال.
      المجيب: المتبرعون.
      هذه أربعة أجوبة؛ ولا يرى فيها تناقضًا إلا من جهل أيسر قواعد الكلام، ولا أقول قواعد العلم..!
      لأنه يعلم أن الرئيس أمر ببنائها؛ ولا مانع –لغة ومنطقًا- أن يُطلَق عليه الباني.
      والمهندسون خططوا بناءها؛ ولا مانع –لغة ومنطقًا- أن يطلق عليهم الباني.
      والعمال: بنوها بأحجارها وسورها؛ ولا مانع –لغة ومنطقًا- أن يطلق عليهم الباني.
      والبلدية: أشرفت عليها؛ ولا مانع –لغة ومنطقًا- أن يطلق عليها الباني.
      والمتبرعون: منهم مال البناء؛ ولا مانع –لغة ومنطقًا- أن يطلق عليهم الباني.
      ***
      لا يرفض هذا الكلام إلا جاهل بأيسر قواعد الكلام؛ فما بالك بالجاهل في قواعد العربية..! فما بالك بالجاهل في علم البيان والبلاغة والبديع..!
      ***
      أضحكتني هذه الصفحة؛ ورتّلتُ قول الله تعالى الصادق:
      (يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ)[التوبة:32].
      ***
      وزاد يقيني أن هذه الصفحة ما هي إلا جند من جنود الله الخفية التي ما يلبث أصحابها أن يفتضحوا ويبوؤوا بالخزي، وبسبب ذلك يدخل كفار كثير الإسلام..! ويكفّ كفار كثير عن عداء الإسلام ولو لم يدخلوا فيه..!
      ***
      والأمثلة في معاداة الإسلام والقرآن كثيرة؛ وما زادت الإسلام إلا قوة، ولا القرآنَ إلا حجة..!
      ***

      حذف
    5. غير معرف3/22/2017

      الرد علي ادعاء تناقض الايات القرانية فيما بينها

      5- مؤلف القران يتخبط بين منع الناس من الاعتداء وقتل الاخرين وما بين قتلهم لانهم غير مسلمين !! 5- وانتم تقولون
      ( مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا [ المائدة : 32 ]
      َقاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ ) [ التوبة : 29

      لا تناقض بين اية -32- من سورة المائدة ولابين اية 29- من سورة التوبة ... لان اية التوبة في بعض من اهل الكتاب الذين نقضوا العهدوميثاق السلم وتسلحوا لاجل الاعتداء علي المؤمنين ... وهذا قتال دفاعي ... ويكون تفسير الايتين كما يأتي

      قوله تعالي (مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْس أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ) يعني- من قتل نفسا غير قاتل او قتل نفسا غيرمفسد في الارض و معتد عليه اوعلي النا س ( فكا نما قتل النا س جميعا ) المائدة - 32
      وقوله تعالي (قَاتِلُوا) المعتدين (الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ) من اعتداء علي الناس وسفك دمائهم وقتلهم وغير ذلك ( وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يد) عن قدرة (وَهُمْ صَاغِرُونَ ) يعني لايستكبرون علي النا س ولا يهضمون حقوقهم وانتهوا عن الاعتداء عليهم [ التوبة- 29
      وسبب نزول هذه الاية أن والي الروم قتل من أسلم من أهل الشام، فكان لا بد من تقليم أظفارهم، والكلام في القتال في غزوة تبوك
      وفي هذه الاية يؤمر المؤمينون ان يقاتلوا الذين يعتدون عليهم ومن يقاتلونهم بغير حق وايضا هذه الاية لاتحض على قتال كل اهل الكتاب من اليهود والنصارى بل علي قتال من اعتدى عليهم فقط ... لان القران يقول (وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ) (يُقَاتِلُونَكُمْ) ويعتدون عليكم (وَلَا تَعْتَدُوا) عليهم أوعلي الاخرين (إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190) (البقره )
      لاحظوا جيدا, هل بينهما تنا قض وتعارض ؟ لا ! بل ادعاء التناقض بينهما لاسند له من دليل علمي أومنطقي أوعقلي..وينشأ هذ الادعاء من عدم الفهم وضعف الفقه في حقيقة الامر !

      الخلاصة ! لايشرع القتال في الاسلام الا لاجل رد الظلم والعدوان ودفع الاعتداء علي المسلمين وبلدانهم
      ---------

      - وانتم تقولون ايضا
      6- (هل اتخذ قوم موسى العجل ثم اخذتهم الصاعقة ام بالعكس اخذتهم الصاعقة ثم اتخذوا العجل ؟!! لنرى ما يقول القران

      ونحن نقول... ان كل من قرأ وأمعن النظر في سورة (النساء : 15- البقرة : 54-55] سيفهم ان اتخاذ القوم العجل كان بعد ان اخذتهم الصاعقة وليس قبلها ... وان تفهمون عكس ذلك ندعوا الله ان يعطيكم الفكر والعقل السليم لا غير !
      ------
      7- وانتم تقولون ! - هل انزل الله ملك واحد ام عدة ملائكة ليبشروا مريم بغلام اسمه عيسى ؟!

      الجواب .. [ يقول القران في سورة ال عمران : 45) ارسل الله ملائكته اليها يبشرونها بغلام اسمه عيسي... وفي سورة مريم ارسل اليها بعد هذه البشارة ملكا واحدا (جبرائل ) فتمثل لها بشرا ( ليهب له ولدا وليودع رحمها نهائيا تلك الهبة التي أهداها رب العالمين إليه – لا ليبشره بالولد مرة اخري) لان التبشير كان قبل ذلك...وبهذا نفهم بلاشك ان لاتناقض ولا تعارض باي وجه بين تلك الايات!!!
      الخلاصة ! 1- في سورة ال عمران – 45 – بشرتها الملائكة بالولد - 2 – وفي سورة مريم – 21- 17- ارسل الله اليه ماكا واحدا ليهب لها ولدا وليودع في رحمها تلك الهبة .

      حذف
    6. غير معرف3/22/2017

      الرد علي ادعاء تناقض الايات القرانية فيما بينها (2)


      8- هل ارسل الله ريحا ليعذبهم في يوم واحد ام ايام عدة ؟!! لنرى التناقض في القران !تقولون
      الجواب ! لا تناقض في القران بل انكم مخطؤن .. لان تفسير الصحيح لتلك الايات كما يلي
      ( يقول الله (فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا) استمرت عليهم (فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ لِّنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَى وَهُمْ لَا يُنصَرُونَ ) [ فصلت : 16 ]
      ويقول ايضا (كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ @ إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا (ابتدأت ) فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُّسْتَمِرٍّ (اي استمرت عليهم الي أيام) القمر : 18 , 19
      ------------
      فالجواب عن ما ورد في الآيات فهو واضح جدا ، ويسير على من يملك أساسيات اللغة العربية ، ويطلع على شيء من لسانها ، ولتوضيح ذلك نضرب هذا المثال السهل والقريب للفهم إن شاء الله .
      أرأيت لو أن رجلا ذهب في سفر للنزهة والسياحة لمدة ثمانية أيام ، ثم لما عاد إلى أهله وشرع في حكاية قصتها عليهم ، وإخبارهم عنها فقال :
      " لقد كانت ثمانية أيام جميلة ، قضينا فيها وقتا ممتعا ، وما أظن أن الذاكرة ستنسى شيئا من تلك الأيام ، وخاصة يوم البداية ، أو قال في نفس السياق ، أو في سياق آخر : لقد كان يوم الجمعة ـ يعني : أحد هذه الأيام ـ يوما جميلا ، أو قال : لقد كان أول يوم يوما رائعا " ، أو ما أشبه ذلك من الكلام . ؛ هل يتهم أحد هذا المتكلم بالتناقض وإيقاع السامعين في الحيرة حول حقيقة عدد تلك الأيام ؟
      لا نظن أن عاقلا يقول ذلك أبدا .
      وهكذا ينبغي أن يقال فيما ورد في القرآن الكريم .
      فقد صرح القرآن الكريم أن أيام العذاب التي أهلك الله فيها قوم عاد كانت ثمانية أيام ، وذلك
      في قوله عز وجل : ( وَأَمَّا عَادٌ فَأُهْلِكُوا بِرِيحٍ صَرْصَرٍ عَاتِيَةٍ . سَخَّرَهَا عَلَيْهِمْ سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا فَتَرَى الْقَوْمَ فِيهَا صَرْعَى كَأَنَّهُمْ أَعْجَازُ نَخْلٍ خَاوِيَةٍ ) الحاقة/6-7.
      وجاء في القرآن الكريم ذكر مجرد لهذه الأيام بصيغة الجمع ، من غير النص على العدد ، وذلك في قوله تعالى : ( فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ . فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَحِسَاتٍ لِنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الْآخِرَةِ أَخْزَى وَهُمْ لَا يُنْصَرُونَ ) فصلت/15-16.
      فقوله : ( أيام نحسات ) لا ينافي بوجه من الوجوه تحديدها بعدد ؛ لأن كلمة ( أيام ) جمع ، والجمع يصدق على الثمانية المصرح بها في آية أخرى .
      وأما قوله تعالى : ( كَذَّبَتْ عَادٌ فَكَيْفَ كَانَ عَذَابِي وَنُذُرِ . إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ ) القمر/18-19. فيوم النحس هو اليوم الذي بدأ فيه العذاب ، وكان مقدمة لثمانية أيام مهلكة لقوم عتوا في الأرض واستكبروا وقالوا من أشد منا قوة ، ولذلك لم يقل الله عز وجل ( في يوم نحس واحد ) وإنما قال : ( فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ ) ليؤكد استمرار النحس والهلاك إلى ثمانية أيام يهلك فيها هؤلاء المستكبرون الظالمون .
      يقول ابن كثير رحمه الله :
      " قوله : ( فِي أَيَّامٍ نَحِسَاتٍ ) أي : متتابعات . ( سَبْعَ لَيَالٍ وَثَمَانِيَةَ أَيَّامٍ حُسُومًا ) الحاقة/7، كقوله : ( فِي يَوْمِ نَحْسٍ مُسْتَمِرٍّ ) القمر/19، أي : ابتُدِئوا بهذا العذاب في يوم نحس عليهم ، واستمر بهم هذا النحس سبع ليال وثمانية أيام حتى أبادهم عن آخرهم ، واتصل بهم خزي الدنيا بعذاب الآخرة " انتهى.
      " تفسير القرآن العظيم " (7/169) .
      ويقول العلامة الطاهر بن عاشور رحمه الله :
      " أريد بـ ( يَوْمِ نَحْسٍ ) أول أيام الريح التي أرسلت على عاد " انتهى.
      " التحرير والتنوير " (27/185) . وينظر : " مفاتيح الغيب " (29/41) .
      والله أعلم .
      الخلاصة ! هل في هذا تنقا ض وتعارض ؟؟ بالتأكيد لا...

















      حذف
    7. غير معرف3/22/2017

      الرد علي ادعاء تناقض الايات القرانية فيما بينها (3)

      9- هل ما يصيبنا من حسنة من الله وما يصيبنا من سيئة من نفسنا ام ان كل ما يصيبنا هو من الله ؟!!9- وتقولون ايضا
      ( مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ ) [ النساء : 79 ]
      ( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا ) [ التوبة : 51 ]

      بالتكيد لا تناقض بين الايتين ايضا ! لان تفسير الايتين كما يلي
      يقول الله (مَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللَّهِ) فهي من الله خلقا واجادا وفضلا تفضل الله بها ( وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ) يعني سببها نفسك
      [ النساء : 79
      قُل لَّن يُصِيبَنَا) من حسنة أوسيئة (إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا ) [ التوبة : 51 ]ويقول ايضا
      يعني: أن المقامين مختلفان، فالكافر والمنافق والعاصي والفاجر ما أصابه من حسنة فهي من الله فضلاً تفضل الله تعالى بها، وما أصابه من سيئة فهي من نفسه -أي: بسبب نفسه- أي: عقوبة،.
      خلاصة القول !!!
      فإذاً ما يصيب الإنسان من خير، فمن الله فضلاًوخلقا واجادا، وما يصيبه من شرً بسبب نفسه وعصيانه وافعاله الخبيثة فهوعدل من الله، سواء كان هذا الإنسان صالحاً أو طالحا
      اذا الدعاء التناقض باطل !!!
      مع تحياتي

      حذف
    8. شكرا الك أخي الله يحفظك

      حذف
    9. والله عندما نري مثل هذا التخبط والتخلف لا نزداد به الا ايمان وتسليما

      حذف
    10. الله سبحانه وتعالى رحمة منه حين بعث محمد عليه وعلى اله وصحبه وجميع الانبياء الصلاة والسلام لم يعطيه الأمر القاهر دفعة واحده بل جاء مربيا لهم والايات المنسوخة هي المعنى العظيم لرحمة الله وكرمه حين أخذ يدرجنا بالتنزيل ويربينا بالتدريج كأن تدرج في تربية الناس على الامتناع عن الخمر ..

      وبقية ما تم سرده من الآيات لا اجد فيها أية إشكالية واللغة العربية جميله لو تتعمق في فهم اللغة سوف تدرك ما اعنيه.

      سبق ودخلت في متاهة الإنكار بنفس الطريقة ولكن حينما نظرت في ذاتي وفي الكون من حولي وجدت أن الله حي دائم وحق وبعدها رجعت إلى كتابه فرأيت أجوبة لما كنت أظنه ابكتني .. إن هذا الكون بما فيه وما يحدث لهو قرآن تجسبدي عظيم كاف أن يعرف حتى من لا يدري بالقرآن قيمة أن ما يمكنه عبره التعرف والزيادة في العلاقة مع الله والتعلق به ..

      أسأل الله أن يعينك على فهم ذاتك وارجوا منك أن تساعد نفسك في إنكار ما اعترفت به الآن وخرج متجردا من كل اعتقاد وتأمل وتفكر في نفسك وما حولك بنية أن تصل إلى حقيقة انت جزء منها ..

      حذف
    11. احسنت يا استاذنا

      حذف
  2. انا قصدت بالاشياء التى على الارض التى ذكرت فى الايه (وجعل فيها روسى وبارك فيها وقدر فيها اقواتها ) غير المقصود فى قوله (والارض بعد ذلك دحاها ) وبقيت الرد على الشبهات قريبا ان شاء الله

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/20/2016

      ما ذا عن الأوقات و اختلاف الليل و النهار
      هل تم بعد خلق الأرض أم بعد خلق السماء ؟

      حذف
    2. غير معرف9/14/2024

      مرقعيين كثيرين هنا 🤣🤣

      حذف
  3. الشبهه الثالثه والرابعه فى غايه الضعف اما الثالثه فالايات صريحه (لا مبدل لكلماته ) اى لا احد غيره يستطيع ان يبدل كلماته وقوله (واذا بدلنا ايه مكان ايه )
    اى هو الذى يقوم بالتبديل على حسب ما يشاء بحكمته لا احد غيره والله اعلم اين التعارض ؟
    والشبهه الرابعه انت اجبت عليها لم يمت ولم يصلب فى الوقت الذى اشر اليه القران عندما قال النصارى انه صلب وقتل ثم يشير القران الى انه عبد من عباد الله وانه سوف (سوف)(فى المستقبل )يموت
    ويبعث كاى نفس
    اين التناقض والتعارض لم يمت فى الماضى لكنه سيموت فى المستقبل هههههه وقد اجبت عليها بنفسك وكالعاده هذا الكلام موجود فى التفسير ومجاب عليه فى الانترنت لو بحثت لكنك اخترت الاساءه وحسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
    الردود
    1. لماذا يتوجب على المسلم أن يلجأ لتفسير البشر؟؟ وهل نقلوا الحديث الشريف اى المفسرون ذو مصداقيه حتى يرقعوا النصوص القرانيه باجتهاداتهم الخاصه؟؟ أليس الله قادر على أن يقول للشيء كن فيكون؟؟ لماذا استخدمت عدة مقاييس لكثير من الأشياء والأزمان ؟؟ مره اليوم هو يوم ومره ثانيه هو 50.000 عام ...ما هذا؟؟

      حذف
    2. جواب سآلك الاول هو اية في القرآن تقول "فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون" فلا يمكن لاي كان ان يفسر القرآن وان يتبين معانيه لان ذلك يتطلب دراسة معمقة للغة العربية فشخص علمه لا يتعدى الفعل و الفاعل لا يمكنه ان يفسر كلاما هو ابلغ ما وجد
      في ما يخص نقل الحديث فانها عملية اقل ما يقال عنها شديدة الدقة لانه وانا اتحدث خاصة عن كتابي البخاري ومسلم كان يتطلب التدقيق في السند ابا عن جد واي خلل ولو بسيط جدا في خلق من اخلاق اصحاب السند او في لغة الحديث فانه يبطله فذات مرة احد جماع الحديث سافر مسيرة ثلاثين يوما لانه سمع ان فلانا يحفظ حديثا وعندما وصل منزل هذا الاخير وجده يوهم دابته بانه بالطعام حتى تكمل الحراثة فقفل راجعا مباشرة لان من يغش دابة قد يغش في نقل حديث
      في ما يخص قدرة الله على ان يقول للشيئ كن فيكون فانه بخلقه للسماوات والارض في ستة ايام يعطي درسا للانسان مفاده ان كل عمل عظيم يتطلب ان يبنى على مراحل وشيئا فشيئا لنفي صفة العجلة
      في ما يخص مقاييس الزمن فان الزمن وكما نعلم نسبي فعلى سبيل المثال سنة على المريخ تساوي ضعفها على الارض وسنة على بلوتون تساوي الفي سنة ارضية
      وارجو ان اكون قد اجبت على تساؤلاتك

      حذف
    3. لما عيسى يقول سلام علي يوم أولد و يوم أموت و يوم أبعث حيا. معناه إنه إتولد و مات و بعدين سوف يبعث حيا. كيف مذكور عند المسيحيين إنه المسيح يسوع مات و الآن حي و سوف يبعث حي. لأنه إذا قلنا عيسى حسب القرآن لم يمت ولكن إترفع، كان لازم يقول سلام عليا يوم ولدت و يوم أبعث حي و بعدها يوم أموت. ولكن في الأصل هو مات و بعدين سوف يبعث حيا. أكيد الفكرة وصلتلك. ولكن صعب تقول معي حق.

      حذف
    4. يعني الله يقول شي وثم يبدله بقول اخر لماذا ألم يكن واثق من نفسه في القول الأول 🤣🤣

      حذف
  4. ان شاء الله نكمل الرد على الشبهات الاخرى فى وقت اخر

    ردحذف
  5. وايضا التبديل من عند الله على حسب حكمته كما ذكرت بما يقتضيه الزمن مثلا شىء يحله الله لليهود عن طريق موسى عليه الصلاه والسلام ونفس الشىء يحرمه على المسلمين مثال قتل النفس كان توبه لقوم موسى قوله تعالى (فتوبوا الى بارئكم فاقتلوا انفسكم ) وهو حرام فى امه محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. العقل10/09/2016

      فعلا هذا يؤكد على ان الله مريض وحالة سيكوباتية معقدة ... وهذا سيكون حال من يتبعوه

      حذف
    2. أول شيئ لعنة الله عليك و ثاني شيئ ما المريض إلا أنت يا حثالة، و نحن المسلمون نحمد الله على سلامة العقل و نعمة الإسلام الذي يوسوس قلوب الكفار و المنافقين هذا ما يحسدنا عليه المرضى و الحالات البسيكوباتية مثل ما قلت، فالمريض حقا هو من عجز عن توظيف عقله و عجز عن التعرف على ربّه و هذا أبسط شيئ في هذه الحياة، أنتم تدعون الناس للكفر و الإلحاد و الجاهلية و الكفر بالله تعالى فقط لسبب وحيد وهو "الحسد" منكم يا أولي الجهل و العناد و هذا هو المرض النفسي أنظرو إلى حالكم طوال حياتكم مقهورين لأن الإسلام ينتشر بسرعة مقهورين من كلمة "لا إله إلا الله محمد رسول الله" تجدكم كل يوم تنبحون نباح الكلاب و تنشرون فالشبهات و الأكاذيب و التلافيق الغبية بلا جدوى ! الإسلام لا يتأثر بكم يا مساكين القافلة تمر مرور الكرام الحياة أوشكت على الإنتهاء و الزوال و أنتم مازلتم في ضلال توهمون أنفسكم بالذكاء و أنتم الجاهلين

      حذف
    3. غير معرف5/15/2024

      😂😂😂😂 هذا آخرتكم جهنم اشتم بدلا ما تعترف بالحقيقة يا جاهل يا خليل يا غبي

      حذف
  6. غير معرف10/10/2015

    تشكر على الموضوع الجميل. ..فالمسلم دائماً يحاول ان يغير المعنى الصريح بما يتماشى مع أفكاره ...والمضحك ..إذا كان الله بكل هذه القدرة لما لأ يتواصل بكلام لأ لبس فيه ..لماذا كل هذا الجدل ..انا اعتقد معنى وانت آخر ..

    ردحذف
    الردود
    1. اما والله انك متخلف

      حذف
    2. القتاب المقدس لغته مفهومة، لا يحتاج فلسفة ولا تفسير.... و الإنجيل كله روحي، لا فيه جنة من خمر و لا غلمان و لا حور العين ولا أصحاب الحنة مشغولين بفض البكارى...

      حذف
    3. غير معرف6/07/2022

      مرحبا ممكن سؤال لماذا تجيب عن التناقضات وفي 2016 كنت تدعمها؟!

      حذف
    4. غير معرف11/17/2024

      انتم من لا تتقبلون الحقيقة رغم علمكم بها و علمكم يقينا بصحتها لكنكم دائما تكفرون و تجبرون الاشخاص على تقبل افكاركم حتى ولو كانت غبية غير منطقة فالله جل و علا لن يهدي اشخاصا مثلكم الى الحق لحبكم للظلالة و حبكم للمعصية دينكم دين كل شئ حلال و لا حرام انجيلكم يعج بالتناقض هنالك ازمة الحقيقة في اذا لا حق فيه

      حذف
  7. بسم الله الرحمن الرحيم

    والسلام علي من اتبع الهدي

    في البدايه اود ان اقول ان الاعجاز القرآني ايام بعثه النبي محمد عليه الصلاة والسلام كان من الدرجه الاولي اعجاز بلاغي فكانت جزيرة العرب هم ملوك اللغه العربيه و البلاغه و الشعر وهذا معروف عنهم وعلي الرغم من كفرهم بمحمد كونه رسول نزل من عند الله لم يستطيعو اخفائهم اعجابهم بالقران الكريم من الناحيه البلاغيه فقط وحكمو عليه انه ليس كلام بشر لان لو كان كلام بشر لكتبو خير منهم وهزو الرساله المحمديه في مقتل منذ مهدها وذكر الله سبحانه وتعالي ذلك في القران الكريم في سور متعددة متحديا ان ياتي احد بمثل هذا القران مخاطبا ملوك اللغه العربيه ولم يكون هناك استجابه من احد فضلا علي خلفهم الي يومنا هذا التحدي موجود و الاجابه هي كما قال سبحانه وتعالي "ولن تفعلو" موجودة الي يومنا هذا ولا مبدل لكلامات الله اما الوضع بالنسبه لنا نحن اليوم و في المستقبل القريب و البعيد فالاعجاز القرآني هو اعجاز علمي كما قال سبحانه وتعالي "سنريهم اياتنا في الافاق وفي انفسهم حتي يتبين لهم انه الحق " فالرد علي كلامك قبل ان تاتي بمتناقضات من القران الكريم تعلم فقط اللغه العربيه تعلم جيد حتي تصل الي اعراب القران اعرابا كاملا ثم تعلم تفسير القران علي ايدي احد المشايخ الفضلاء اي تفسير ابتداء بتفسير ابن كثير و القرطبي وغيرهم ولا تكتفي بقرائته 6 مرات وتظن انك وصلت الي العلي وانتهي كل شي بعد ذلك هذا كلام مغلوط اسال الله لك الهدايه في الدنيا ثم علي الصراط المستقيم في الاخرة

    ردحذف
    الردود
    1. العقل10/09/2016

      ماذا تقول ؟؟؟ في عهد محمد كان الكل يتكلم اللغة العربية ... ورعاة الابل كانوا يقولون شعرا ... وما جاء به محمد كان بامكان اي شخص بدوي سواء من مكة او اي قبيلة عربية سيقول مثله او احسن مثله ... والنظر بن حارث كان يقول قولا احسن من محمد شكلا ومضمونا ... فكان جزاءه ان محمدا قتله شر قتلة ... اذن هذا كان مصير كل من حاول ان يقول احسن من محمد ...

      حذف
    2. فعلا انت لم تقرء التاريخ فكبار مشركي قريش ورغم عدم ايمانهم الا انهم اعترفوا ان القرآن الكريم ماهو بقول انس ولا جان ومعظم من امن كان بسبب البلاغة وفي هذا السياق سأرو لك قصة الوليد بن مغيرة الذي ورغم بقائه على كفره الا انه قال كلاما جميلا في القرآن قال :والله لقد سمعت من محمد آنفاً كلاماً ما هو من كلام الإنس ولا من كلام الجن، وإِنّ له لحلاوة، وإنّ عليه لطلاوة، وإنّ أعلاه لُمْثمِر، وإِنّ أَسْفَلَهُ لَمُغْدِقْ، وإِنّه لَيْعلو وما يُعْلى عليه". ولكن منصبه منعه من الاسلام
      وفي ما يخص قتل النظر بن حارثة فهو لم يقتل لقوله بل قتل مع عقبة بن ابي معيط لايذائهما النبي جسديا وذلك عديد المرات من بينها وضع اقدامهم على راسه. .....

      حذف
  8. غير معرف3/14/2016

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (لا تبديل لكلمات الله) فإن أول الآيات: أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ* الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ* لَهُمُ الْبُشْرَى فِي الْحَياةِ الدُّنْيَا وَفِي الآخِرَةِ لاَ تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ {يونس:62-63-64}، فإن هذا الوعد لا يبدل ولا يخلف ولا يغير بل هو مقرر مثبت كائن لا محالة، ذلك هو الفوز العظيم. ولا تناقض في العقل بينها وبين قوله تعالى: وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ {النحل:101}، فإن معنى الآية: إذا رفعنا آية أو رفعنا الحكم بها وأثبتنا آية أو أثبتنا الحكم بمضمونها مكان الحكم بمضمون الأولى كقوله تعالى: مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا {البقرة:106}.

    أما الآيتان (لاَّ مُبَدِّلِ لِكَلِمَاتِهِ) و(مَا نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا) فليس
    فيها تناقض، فآية الكهف (لا مبدل لكلماته) أي لا مغير لها ولا محرف ولا مؤول، أما آية البقرة ( ما ننسخ من آية أو ننسها) فهي في الآيات المنسوخة وهي قليلة جداً والمعنى: ما ننسخ من آية فلا تعمل بها (نأت بخير منها أو مثلها) أي نأت بخير لكم في المنفعة وأرفق بكم أو مثل الذي تركناه.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف3/19/2017

      لا نسخ في القران !

      (البقرة – الاية- 106 ) ما ننسخ من اية او ننسها نا تي بخير منها او مثلها

      ولكن هل الآية تدل على وقوع النسخ ، أو تدل فقط على جوازه على فرض تفسير الآية بالآية القرآنية ( ولنا في ذلك نظر ) نقول إن الآية تدل على الإمكان لا على الوقوع ; لأن النص السامي بشرط وجواب هذا الشرط - إذ إن " ما " من أسماء الشرط جزم به ننسخ وجوابه : نأت بخير منها أو مثلها فهي دالة على الإمكان لا على الوقوع بالفعل ، والوقوع بالفعل يجيء من تتبع الأحكام الشرعية الناسخ منها والمنسوخة كما ادعي في الآيات التي ذكرنا ، والأحكام التي تكلم فيها الفقهاء مدعين فيها نسخ آيات بآيات فالآية لا تدل على وقوع النسخ ، ولا على لزومه .
      ) ( زهرة التفاسير- محمد ابو زهرة
      لا نسخ في القران ..وان قلنا ان النسخ وقع في القران لقد اعترفنا حسب روايات المكذوبة بان القران حاشي لم يحفظ من التحريف وهذ الاعتقاد فاسد ومناقض لقول الله تعالي ( إِنَّا نَحْنُ نَزْلَنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ) ، وبأن إجماع الصحابة ومن بعدهم انعقد على أن القرآن الذي تعبدنا بتلاوته وبأحكامه هو ما ثبت بين دفتي المصحف الان، من غير زيادة ولا نقصان ، كما قررناه في أصول الفقه " انتهى. )
      الر كتاب أحكمت آياته ثم فصلت من لدن حكيم خبير ( 1 ) اما تفيد هذه الاية بان حميع الايات محكمة ليست بمنسوخة ؟؟؟
      ( سورة هود = 1 )

      قكما لايمكن ان نقول نسخ بعض ا لتوراة بعضا او نسخ بعض الانجيل بعضا فكذلك لايمكن ان نقول نسخ بعض ايات القران بعضا لانه انما ينسخ القران بعض احكام الشرائع القديمة لا غير– يعني قد نسخ بعض احكام التوراة والانجيل بالقران......
      -----------
      قوله (ما ننسخ من آية" أي : ما نبدل من آية بغيرها -كنسخنا آيات التوراة بآيات القرآن- "أو ننسها" أي : نذهبها من القلوب- كما أخبر بقوله : ونسوا حظا مما ذكروا به - وقرئ "أو ننسأها" أي نؤخرها ونتركها بلا نسخ ، كما أبقى كثيرا [ ص: 218 ] من أحكام التوراة في القرآن .
      تفسير القاسمي) )
      -----------------
      قوله تعالى { وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل} قيل : المعنى بدلنا شريعة متقدمة بشريعة مستأنفة؛ قاله ابن بحر. مجاهد : أي رفعنا آية وجعلنا موضعها غيرها
      (تفسير القرطبي )
      --------------------
      ذكرنا في كلامنا أن معنى الآية المعجزة الدالة على رسالة الرسول، وأن الله تعالى يرفع معجزات كانت قد جاءت مؤيدة رسالات الأنبياء السابقين قد بدلها الله تعالى، وأتى بمعجزة صالحة للبقاء تتناسب مع رسالة خاتم النبيين الذي تكون رسالته حجة على العالمين إلى يوم القيامة، فتكون قائمة ثابتة تنادي بحجية ما يدعو إليه يوم القيامة...يعني لانسخ في القران !!!.
      (زهرة التفاسير )
      ------
      3-و قوله تعالي ( اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ الخ ) سورة العنكبوت ( 45
      تفيد بان كل مااحي الي النبي ص يجب ان يتلي لفظا وحكما ! لاأن الله امر رسوله ان ان يتلو كل ما احي اليه بغير استثاء
      والقول بان بعض الايات منسوخ التلاوة ومحكم الحكم أو عكس ذلك افتراء علي الله جل وعلي لا غير !!

      حذف
    2. غير معرف3/19/2017

      لانسخ في القران (2)

      ثم إن مَن قرأ كتب الحديث الستة المعروفة، أو التسعة، بإضافة الموطأ ومسند أحمد والدَّارِمي. أو الأربعة عشرة، بإضافة مسندي أبي يعلى والبزار ومعاجم الطبراني الثلاثة. أو السبعة عشر، بإضافة صحيح ابن خزيمة، وصحيح ابن حِبان ومستدرك الحاكم. أو أكثر منها: لم يجد فيها حديثا ثابتا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، يقول فيه: أن الآية الفلانية في سورة كذا منسوخة، وقد بطل حكمها، أو يقول: إن هذه الآية من سورة كذا قد أبطلت حكم آية كذا من سورة كذا.
      فقد تلقَّى كُتَّاب الوحي، وحُفَّاظ القرآن، وعامة الصحابة: القرآن من فم رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما أمره ربه أن يبلغه: {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ} [المائدة:67]، ولم يسمعوا من رسول الله شيئا من ذلك: أن من القرآن ما هو منسوخ بالمعنى الاصطلاحي للنسخ، وهو: رفع حكم متقدِّم بدليل شرعي متأخِّر.
      كما أن الله تعالى كلَّفه عليه الصلاة والسلام، ببيان القرآن المنزَّل عليه، كما قال تعالى: {وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ} [النحل:44]، ولم يكن في بيانه للقرآن طوال ثلاثة وعشرين عاما: ما يفيد أن آية نسخت آية أخرى، مع أهمية هذا البيان وضرورته، وحاجة المسلمين الماسَّة إليه، وقد قرَّر العلماء: أن تأخير البيان عن وقت الحاجة لا يجوز، لما فيه من إضلال الناس عن الحقيقة

      والأصل في آيات القرآن: أن الله عز وجل إنما أنزلها، ليُعمل بها، ويُهتدى بهداها، لا ليُبطل حكمها بآية أخرى. وأنه جعل هذا الكتاب متشابها يصدِّق بعضه بعضا، ويفسِّر بعضه بعضا، ويتكامل بعضه مع بعض، كما قال تعالى: {أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً} [النساء:82]
      ----------------
      يقول الإمام أبو محمد ابن حزم في كتابه (الإحكام في أصول الأحكام )
      (لا يحلُّ لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر، أن يقول في شيء من القرآن والسنة: هذا منسوخ إلا بيقين؛ لأن الله عز وجل يقول: {وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا لِيُطَاعَ بِإِذْنِ اللَّهِ} [النساء:64]، وقال تعالى: {اتَّبِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ} [الأعراف:3]، فكلُّ ما أنزل الله تعالى في القرآن أو على لسان نبيه: ففرض اتِّباعه، فمَن قال في شيء من ذلك: إنه منسوخ، فقد أوجب ألاَّ يُطاع ذلك الأمر، وأسقط لزوم اتِّباعه. وهذه معصية لله تعالى مجرَّدة، وخلاف مكشوف، إلا أن يقوم برهان على صحَّة قوله، وإلا فهو مفترٍ مبطل. ومن استجاز خلاف ما قلنا: فقوله يؤول إلى إبطال الشريعة كلِّها؛ لأنه لا فرَّق بين دعواه النسخ في آية ما أو حديث ما، وبين دعوى غيره النسخ في آية أخرى وحديث آخر، فعلى هذا لا يصحُّ شيء من القرآن والسنة، وهذا خروج عن الإسلام، وكل ما ثبت بيقين، فلا يبطل بالظنون، ولا يجوز لنا أن نُسقط طاعة أمر أمرنا به الله تعالى ورسوله، إلا بيقين نسخ لا شك فيه ...)[15]

      ولا دليل عندهم من كلام رسول الله ، والذي لم يلفظ حتى كلمة نسخ أو ناسخ ومنسوخ طيلة 23 عاماً فترة دعوته ، وهذه إراده من الله لدحض هذه الفرية والضلالة على هذا الدين العظيم ، وهو أولى الناس وصاحب الدعوة والقضية والمُرسل بهذا الدين ، أن لو كان هُناك نسخ أو ناسخ ومنسوخ لكان هو أولى الناس بتوضيحه وشرحه وتحديد الآيات وعددها...الخ ، ولذلك ولأن ليس لهذه الفرية أصل في كتاب الله الذي تلقاه وحياً من ربه ، لم يرد عنه أي حديث بهذا الخصوص ، أو لفظ كلمة " نسخ " ، وفترة 23 عام ليست بالفترة القليلة ، فلا هي عام أو عامان أو ثلاثه حتى يفوت على رسول الله توضيح ذلك ، ويترك الأُمة تتخبط وتختلف كُل هذا الاختلاف ، على مثل هذا الأمر الهام إذا كان لهُ وجود ، ولو كان للأمر وجود وحاشى ذلك

      الخلاصة ! اذا نظرنا في النسخ على وجه العموم فلا نجد في القرآن ولا في السنة قولا فاصلا (مصدره القرآن والسنة) بان هذه الاية نسخت تلك او هذا الحديث نسخ ذلك ... وانما مدار النسخ على اجتهادات .... فهل ينسخ الاجتهاد القرآن؟ ... هل ينسخ (بضم ا لياء) القرآن الذي هو كلام الله المثبت تواترا لفظيا باجتهاد؟ هذا اذا حملنا النسخ على رفع الحكم ...

      مع افضل التحيات



      حذف
  9. لتحريف والتناقض موجود صح وفي كل الكتب للاديان الاخرة...وانا لا اطبق اي شيء موجود في القران الا القليل فمثلا احكام الزنا والقنل وغيرها انا الا اطبقها واعتقد بتحريفها حتى ولو وجدت في الانجيل ...لاكن التوحيد هو الخيار الوحيد ....لانك ان ان اومنت باللة فلم تخسر شيء ....لاكن ان متت ولم تومن باللة لربما والعلم عند اللة ستحاسب او ربما يغفر للك العلم عند اللة .... يا صديقي هنالك اساءلة كثيرة وكنت اسال بها نفسي طبعا انا كنت ملحد ..وهي من خلق اللة ؟؟ لما ذا اللة لا يتكلم ....لما ذا اللة لم ينقذني ....لما ذا اللة لم ينقذ المضلوم ويقضي على الضالم ..؟؟؟................. وااكد للك انها اسالة منطقية وكثيرة ........لاكن ما الحل نحن مضطرون الى الايمان باللة لانه لا يوجد خيار عندنا مثلا ما الحل هناللك ثلاث اديان و اديان كثر تومن بلتوحيد ....لا اعرف ....... وشكررررررااااا فلا تخف ان اللة غفور ليسس كما شوهوة
    رد

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليك يا أخي أنا أبلغ من العمر ٢١ عامة واعلم أن الله سبحانه وتعالي يبتلي المرأ علي قدر دينه أن كان في دينه صلابه اشتد عليه البلاء وان كان في دينه رقه خفف عنه البلاء وإنما أشد الناس بلائا الأنبياء ثم الأمثل فالامثل وان أن الله تعالي يختبر كل مؤمن علي حسب قدر دينه بأنواع الابتلاء الموجوده ليعلم قدر تصديقه بأن الله سينجيه من هذا البلاء ويعظم أجره بالصبر قال تعالي في كتابه (ام حسبتم أن ادخلو الجنه ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين) فالصبر مفتاح الفرج وبالصبر والإيمان نصل الي الله وان وصلنا الي الله لا نحتاج شئ آخر وهذا ما عندي لك وأرجو أن تكون من الصابرين الشاكرين الراضين عن حكم الله لهم

      حذف
  10. اليس الله فادر على كل شئ اليس هو من يقل للشىئ كن فيكن اليس هو القوى ونحن الضعفاء فلماذا يحتاج الله الى من يدافع عنه ويحميه ويدعوا لسبيله ويدعونا لنصرته اليس هومن بيده النصر

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/10/2023

      نحن لا ندافع على الله بل ننصح العوام امثالكم ونحركم ونكركم به لا اكثر

      حذف
  11. غير معرف5/27/2016

    أنصحك بالتوبة والرجوع إلى الدين الحق ولا تفسر القرآن على هواك إسأل أهل الذكر إن كنت لا تعلم ..الله يهدبك

    ردحذف
  12. غير معرف6/04/2016

    ههههههههههههه شوف انا أتمنى ان تصحح معلوماتك وان تفهم قواعد الغه ألعربيه جيدا حتى لا ترى اي تناقض لان السبب هو انك تقراء بستخدام الغه العاميًًًّه

    ردحذف
  13. غير معرف6/19/2016

    أكبر مشاكل الملحدين هي في فهم العربية فكثير من شبهاتهم مرجلبعها لضعف فهم اللغة عندهم وبقية الشبهات ترجع لتقديسهم العلم التجريبي وجزمهم لاشعوريا بانه حقائق ثابتة لا تتغير ولا تنقض بعضها مع الزمن فهم أساسا يعبدون تجارب البشر في حدود ادراك البشر ليس الا . اي ان دينهم هو المادة فهم يعبدونها بتصلب عقولهم عليها وان صاحو بانهم لا اله لهم فلسان حالهم يقول انه يعبد المادة لا غيرها

    ردحذف
  14. محمد غسان طيفور6/27/2016

    كل التناقضات المذكورة يرد عليها ببساطة ، وأنصح بمتابعة الشيخ بسام الجرار في الإعجاز العددي للقرآن عبى اليوتيوب، وعندنا صفحة على الفيس بوك اسمها نشر الأخلاق والفضيلة نشرنا فيها بعض أوجه الإعجاز القرآني

    ردحذف
  15. جميع اجابات ما تراه متناقضا سهل فقط اقرأ اكثر لو كنت صادقا مع نفسك

    ردحذف
  16. يجب ان تعرف يازنديق بان الايات التي تتكلم عن عدم قتل النفس والرافة بين العباد هي ايات خاصة بالمسلمين فيما بينهم اما ايات القتل فهي خاصة بكم يااعداء الله

    ردحذف
  17. بسم الله الرحمن الرحيم ...

    1 - ابحث في معنى سواءً ، اي ان الله خلق الارض في يومين واتمها في اربعة .
    2 - عليك ان تعلم بأن معنى السماوات يقع على السماوات السبع العظام والمعنى الثاني السماوات السبع الصغار اي طبقات الغلاف الجوي فالارض والغلاف الجوي ( السماوات الصغار ) موجودان بالسماء الاولى من السماوات العظام .
    3 - عليك بقراءة السورة كاملة وبدء الاية من بدء ذكر المؤمنين الذين سيجازيهم الله بالجنة ولا تبديل لكلمات الله ، اما الايات القرأنية ( وما ننسخ من اية او ننسها نأت بخير منها او مثلها ) فايات القرآن تختلف عن كلمات الله كأدخاله المؤمنين الجنة وحساب الكافرين بجهنم ، عليك بترك اسلوب الإقتباس وارجع الى نقاط الظن واقرأ الايات التي قبلها وبعدها حتى تتبين لك المشكلة .
    4 - عليك بدراسة حالات فعل الماضي والمضارع والمستقبل ، قال عيسى يوم ولدت اي في الماضي فكل ذرية ادم تبدأ بالولادة ، وبعدها قال ويوم اموت ويوم ويوم ويوم اي في المستقبل كما قال عن البعث ويوم ابعث حيا ، بلاغة مذهلة .
    5- او فساد في الارض فالقتل في الحالة الثانية ينطبق على القاتلين بغية الافساد في الارض والاسلا قال قاتلوا وليس اقتلوا اي حاربوهم لانهم خالفوا اوامر الله ورسوله ، وعليك بالإستعانة بآية اخرى لتعلم المغزى ( وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت احداهما فقاتلوا التي بغت حتى تفيء الى امر الله ) ويتحدث الله هنا عن الهدف وامر بالقتال في حالة البغي ، اي ان الله امر بالقتال بغية الإصلاح نقيضا للإفساد في الأرض حتى بين المسلمين انفسهم فما بالك بالكفار والمرتدين والمشركين ?? القتال لا يعنى القتل ، الهدف هو ارجاع الناس الطغاة الى امر الله وذلك خير لهم .
    6- واذ قلتم يا موسى ، قلتم اي ان الله يتحدث عن فعل ماضي يبين فيه كيف استذكر موسى قصة الصاعقة . فلو كانت الصاعقة بعد العجل لقال الله : ستأخذكم الصاعقة !! إقرأ الأية مرة اخرى ولا تفتن بسوء ظنك .
    7- اسلوب الجمع لا يعني خطأ القرآن وتعارضه فهنالك اية اخرى تحتوي على نفس طريقة الجمع والمراد بها جبريل عليه السلام ، (ينزل الملائكة بالروح من امره على من يشاء من عباده ) ، تماما كقولك انت لحيانا هنالك ناس كذا وكذا وتقصد شخصا واحدا ،
    8- في يوم نحس مستمر ، مستمر تعني ان الاستشهاد بالقصة يذكر اليوم الاول ، كما لو انك تقول في يوم من الايام خرجت لعمل مستمر اي انك قد لا تعود في نفس اليوم !! الاستمرار يبين مدة العذاب مع الايات الاخرى والاستشهاد بذكر يوم النحس .
    9- السيئة من نفس الانسان اي بسبب النفس ولكن الله كتبها بعد مؤشرات وعلم بالباطن والهواجس للبشر وهو العزيز العليم ، اي انك تعلم الصواب والخطأ وقمت بإختيار الخطأ سيكتب الله لك فعلها كقوله (ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ويتبع كل شيطان مريد ، كتب عليه انه من تولاه فأنه يضله ويهديه الى عذاب السعير ) فكما نرى ان الكتاب مقرون بالخيار اخترت كذا سيكتب عليك كذا وكذا ويعلم الله الغيب لبيان المؤشرات لديه فهو من خلق النفس فلو اتبعت خطوات الشيطان ابتعدت عن خطوات الرحمن فكتب عليك الضلال والعصيان الى ان تتوب قبل ان تموت .

    ردحذف
  18. غير معرف10/11/2016

    اخي الكاتب ان كنت من اصحاب الفكر الحر وتبحث عن الحقيقة فأرجو ان تصغي لكلامي كما أصغيت لكلامك ...انت تقول لا وجود لله اذٱ لا وجود للمنظم ولا وجود للخالق واننا أتينا لهذه الحياة نحن وكل المخلوقات بطريق الصدفة ...ولكن وبغض النظر عن جميع الاديان والكتب السماوية فإنك لو في جسدك او في اي مخلوق حولك ستجد انه مخلوق وبشكل منظم بفعل فاعل ويستحيل ان ينظم هذا الكون بهذه الطريقة بدون منظم فلم نرى انسانا خلق باربعة ارجل وستة ايدي مثلا ولم نرى كلبا يتكلم بلغة البشر ثم ان تعاقب الليل والنهار والفصول الاربعة ديليل قوي على وجود من نظم حركتها التي لم تختلف ابدا ولا اريد ان اطيل بكثرة الامثلة فالقصد منها الايضاح فقط ثم ان كبار ومؤسسي نظرية الالحاد يعترفون بوجود قوة خفية خلقت ونظمت الكون على مانحن نراه اليوم ويطلقون على هذه القوة اسم الطبيعة وكانهم يقولون الله ولكن بطريقة مختلفة ثم ان كنت تبحث عن الحقيقة فلماذا وصلت لفكرة الالحاد وتوقفت هل الالحاد اعطاك الاجابة عن كل الاسئلة التي تدور في ذهنك لماذا تكذب الكتب السماوية وتصدق نظرية الالحاد فاذا كانت الكتب السماوية وبالذات القرآن الذي سلطت الضوء عليه ولم تسلطه على غيره من الكتب السماوية هي من صنع البشر وان فيها اخطاء كثيرة فهل نظرية الالحاد من صنع غير البشر وهل هي خالية من الخطأ ؟ هل يمكن ان نصدق باننا كنا قرود ولا نصدق باننا كنا ومازلنا بشرا مختلفين عن كل الحيوانات ثم مابال هذه القرود التي نراها لماذا لم تلحق بركب التطور وتصبح بشرا مثلنا ....لا اريد ان اطيل لاني اظن ان فكرتي قد وصلت اليك اذا كنت من اصحاب الفكر الحر وتبحث الحقيقة كما تقول ومن غير اللائق بصاحب فكر حر ان يمسك بزلة من مفسر للقرآن وينسف بها وجود الله فالمسفر لم ولن يكون في يوم هو الله ..والله اعطاك فكرا لتبحث به عن الحقيقة ولاتكذب على نفسك وتقول بأن نظرية الالحاد اوصلتك للحقيقة .....وبالنسبة للآيات التي اوردتها فلا اختلاف فيها ولكن قبل ان تقرأ القرآن عليك بفهم قواعد اللغة العربية بشكل صحيح ومعاني الكلمات باللغة العربية الاصيلة لا معانيها بللغة العامية التي ادخلت علينا فنسينا لغتنا الام ومعانيها الاصلية وعلى سبيل المثال فكلمة يوم لا تعني دائما اليوم المشار اليه بالليل والنهار فمعناها الاصلي يؤم ومنها كلمة أم اي ان الطفل يؤم الى امه ويعود اليها ان احتاج لشيء ومنها كلمة الإمام اي ان الناس تؤم وترجع اليه في امورها والايام المقصودة في الايات هي الليل والنهار والفصول الاربعة فبدونها يستحيل ان تكون هناك حياة وبالتالي فنحن محتاجين لها دائما لبقاء حياتنا وليس المقصود اليوم المحدد باربع وعشرون ساعة .....وهذا كاف انشالله ولك الخيار

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/15/2024

      تضارب المعاني بين بَلۡ هُوَ قُرۡءَانٌ مَّجِيدٌ * فِى لَوۡحٍ مَّحۡفُوظِۭ
      وبين الموضوع في تناسخ ايات الله او تبديل احكامه من حكم لحكم
      مع ان اللوح المحفوظ لا يتبدل كلامه ولا يتغير، وان التغير يمكن ان يحدث في الواح الملائكه لتدوين افعال الخلق
      وايضا كيف لله ان يستعين ببعض الملائكه لتدوين افعال عبده مع علمه بها من قبل حتى الشرع او البدأ في فعلها
      وكيف يمكن ان يتم الوثوق بملاك لعصمته من الخطأ مع ان ابليس كان ملاكا ولم يكن معصوم من الخطأ بدليل خروجه عن امر وطاعه الله وان الله قد لعنه في بعض الايات
      وان حدوث ان ملاك واحد لم يعصم من الخطا يفتح باب شبهه ان يخطأ ملاك بل وان يخرج عن امر وطاعه خالقه مثلما فعل ابليس

      حذف
  19. غير معرف11/02/2016

    اريد الرد علي هذا التناقض
    إن الله لا يحب المعتدين
    وقوله
    وقاتلوهم حيث ثقفتموهم
    وكثير من الآيات التي تدل علي القتل والعدوان

    ردحذف
    الردود
    1. ليس تناقض ولكن لانهم كافرون فقد اعتدوا فى الاصل على حكم الله وعلى سنة الخالق كما فعلت انت فنقتلهم حيث نجدهم ولكن لا نعتدى على احد مؤمن او من اهل الكتاب ولا نسرق ولا نقتل بغير حق ولا نعذب احدا بغير ذنب وهكذا
      ارجوا ان تكون قد فهمت انه لا يوجد تناقض ولكن يوجد اختلاف حاله

      حذف
  20. الي اخواني المسلمين

    انهم ليست ملحدين ولكنهم والله اعلم نصاري

    عاملين نفسهم كانو مسلمين و بيهاجمو الاسلام بنفس طريقتهم مثل ما بيطلعو مع زكريا بطرس وغيرة و يقولو انهم عابرون من الاسلام للشرك
    انهم فقط يريدون ان يشككو الناس في الاسلام الله يهديهم

    والدليل علي ذالك عدم صدقهم
    وايضا عدم مهاجمتهم لكتاب الكتاب المقدس

    ردحذف
    الردود
    1. صدقت اخي الحبيب

      حذف
    2. مستحيل تعترفوا انو مسلم عم يحكي هل حكي ما دامك متأكد انو هو مسيحي جيب القرآن تبعك واقسم انو مسلم اذا كان حلفانك صح مافيها شي اما اذا حلفت عن باطل ف بحسب دينكبتتعاقب بما انك ظلمت شخص بانو عم يكذب بغض نظر هو مسيحي او مسلم مافي دليل ع انو مسيحي ولا دليل ع انو مسلم طول مانك واثق انو مسيحي جيب قرآن وحليف خليني شوف جرأتك

      حذف
  21. غير معرف2/24/2017

    هذه الايه تنبات وحذرت من الانجاس والمنافقين امثالك ان يفسرو القران على هواهم وتقول الايه (هو الذي نزل عليك الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات فاما الذين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنه وابتغاء تاويله ومايعلم تاويله الا الله والراسخون في العلم يقولون امنا به كل من عند ربنا ومايذكر الا اولو الالباب) سورة ال عمران
    فالقران لايعلم تاويله الحقيقي الا الله
    وسمح فيه بالاجتهاد في تفسيره لاصحاب العلم الراسخ
    فانا كنت اقرا القران واجد فيه هذه التشابهات حتى كدت اكفر والعياذ بالله ولكن الحمدلله وجدت هذه الايه التي حلت اللغز واقنعتني
    ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهابِ.

    ردحذف
  22. تابع المنشور
    ****
    والذي أضحكني أكثر هو تلك الأمثلة التي أوردها (الملحد) ويحسب أنه أتى بِبِدْعٍ من القول وعجيب من الحجة..!
    وقد فَهِم هذا التعارض –الذي هو في الظاهر فحسب- فَهِمَه الطفل العربي فضلًا عن الكبير، فضلًا عن العلماء..!
    ***
    وأشفقتُ على ذلك (الملحد) من أمرين:
    الأمر الأول: غروره.
    والأمر الثاني: ظنّه أنه عثر على ضالته بعد ضياع.
    ***
    نعم؛ كل إنسان يتمنى أن يكون حرًّا من الحدود والقيود ويفعل ما يشتهي؛ هذا لا يعارض فيه أحد؛ ولكن أنّى له ذلك والله بالمرصاد، وكلام الله حق لا يرتاب في صدقه وإعجازه إلا جاهل أو مكابر.
    وفي هذا الكلام حدود من تعداها عذبه الله، ومن استقام عليها هنأه الله في الدنيا والآخرة.
    ***
    نصيحتى لذلك (الملحد) أن:
    1-يتجرد من هواه.
    2-يتعلم مبادئ العربية.
    3-يطلع على تفاسير القرآن.
    4-ثم بعد ذلك سيجد نفسه تلقائيًا منطرحًا يحمل دمعات الخشية والخشوع والندم على ما كان منه من سفاهة لا تكون إلا من الصبيان..!
    ***
    وليس هذا محل الإتيان بالأمثلة التي تبين إعجاز هذا القرآن في كل شيء فيه..!
    وذلك له كتبه ومحله وموضعه..!
    ***
    ونصيحتي له:
    إذا كنت –ولا بد تريد الدنيا- فلا تكن إمام ضلالة؛ فتحمل وزرك ووزر من تبعك وكنت سببًا في إضلاله..!
    أبق ضلالك وإلحادك لنفسك؛ فذلك أرحم لك في الدنيا والآخرة.
    وإذا كنت ترى الإسلام شيئًا؛ وحين كبرت وفتحت لك أبواب الدنيا تفاجأت فندمت على اعتناقك الدين؛ فالشجاعة أن تقرّ بذلك؛ لعل الله يمنّ عليك باعترافك بالهداية..!
    صدق الله الحكيم:
    (حم* تَنْزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ* غَافِرِ الذَّنْبِ وَقَابِلِ التَّوْبِ شَدِيدِ الْعِقَابِ ذِي الطَّوْلِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ إِلَيْهِ الْمَصِيرُ* مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَا يَغْرُرْكَ تَقَلُّبُهُمْ فِي الْبِلَادِ)[سورة غافر:1-4].
    ليت شعري..! يجادل في هذا الكلام من له طرفة عين من ذوق في العربية، بل في الإنصات والسماع..!
    ***
    الكاتب:
    محمد فياض فياض- دكتوراه في الشريعة- شاعر- أديب- كاتب.. شاعر فصيح وشاع غنائي.. عنده ديوان يحوي ما يقارب ستة آلاف بيت فصيح، وديوان غنائي شعبي غزلي فكاهي..!
    وليس التعريف بالكاتب لشيء؛ إلا ليعلم القارئ أن الكاتب ليس تبعية عمياء في صدق القرآن وعجيب بيانه وبديع إعجازه..!
    إنما ليعلم أن كاتبنا عفا الله عنه؛ ما كتب بيتًا ولا نثر مقالًا؛ إلا وعلم مَن يكون أي كاتب وشاعر وأديب حين يُقرَأ القرآن..!
    ***
    اللهم إنا نعوذ بك من الحَور بعد الكور.
    (رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)[الممتحنة:5].
    ***

    صفحة الكاتب على فيس بوك:
    https://www.facebook.com/%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%B6-%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%B6-283288762086712/?skip_nax_wizard=true

    ردحذف
  23. أنا حرٌّ.. واسمك غير معروف..!
    فأي حريَّةٍ هذه التي تحجزك عن البوح باسمك..!
    أليست هذه هي العبودية بذاتها..!
    بُح لنا باسمك؛ وتحرر من خوفك.. تحرر من خوفك.. تحرر من قيودك أيها الحر..!
    ******

    ردحذف
    الردود
    1. انا حر في عقلي، حر في تفكيري، حر في نظرتي للعالم، حر من عبودية الله.
      عدم البوح باسمي ان دل على شيء فانه يدل على عنف الدين الاسلامي واقصاء كل مختلف، يدل على همجية المسلمن.
      البوح باسمي لا يعني الحرية بل يعني الانتحار !

      حذف
    2. يمكنك أن تقول انا حر قدر ما تشاء لكنك لست حرا من الله عندك حق أنك حر في عبادته أو لا ولكنه دائما يراقبك
      أما بنسبة الإسلام الهمجي فإنكم تعرفون جيدا أنه ليس كذلك وتحاولون افتزازنا وقصتكم في خلق الكون هي الخرافية بل وأكتر وكأنك تذهب الى صحراء وتجد بيتا جميلا وتقول لا أجد صاحب البيت إذن كان هناك إنفجار تم سقطت الحجر على الحجر وضرب البرق تم أدخل كل شيء جاهز لو فكرة قليلا بعقلك و رأسك الذي لا يستفيد منه أحد إلا الحلاق لوجدت ما أقوله صحيح

      حذف
    3. التناقض في عقولكم وليسَ في القرأن..
      اما عن عيسى رفعه الله وهوا لم يموت حتى يعود مع المهدي عليه السلام عندها سيموت في الارض ..كل من عليها فان

      حذف
  24. تقول عن المسلمين همج وتقول عن الدين الاسلامى انه عنيف وتقول انك حر
    ان كنت تريد النقاش بالعقل فعلا فاستطيع ان اناقشك ولكنك تتبع هواك وتخضع له بالتلفيق والكذب فتخلص اولا من عبوديتك لهواك وستجد الطريق الى الله وستجد الحرية
    الحرية التى تجعلك حرا من سلطان اى انسان ولكنك عبد خالقك فلتكون حرا تحرر من هواك تحرر من الشيطان واخضع لله
    اكرر عليك مرة اخرى ان اردت ان تناقش بالعقل ساناقشك ولكن تخلص من هواك والتليفيق بالاكاذيب كن حيادى اولا

    ردحذف
  25. من هو الملحد ؟
    هو الشخص الذي يحارب الإسلام فقط وخاصة أهل السنة والجماعة
    هو الشخص الذي يتمنى الهلاك والدمار للبلدان العربية بكل من فيها فهو يكره كل من يعيش حوله
    هو الشخص الذي يظن أنه بمجرد كلامه عن انجازات الغرب أصبح عالما يعتد بكلامه
    هو الشخص الذي يرى أن لكرة القدم صانع لكن الكره الارضية وجدت صدفة .
    هو الشخص الذي ينبهر بفكرة الانسان الالي لكن يظن أن الانسان البشري وجد صدفة بمحض فعل الطبيعة فقط .
    هو الشخص الوحيد الذي تقول له أنت أصلك انسان بشر يقول لك لأ أنا اصلي قرد
    https://www.facebook.com/DrOmarFans/photos/a.584676731652233.1073741827.584674261652480/1236592363127330/?type=3&theater

    ردحذف
  26. كل ما استطيع قوله لك ايها المدعي انه عار عليك ان تكون عربي ولا تفهم اللغه العربيه حقا تفهم الكلام وكانك اعجمي لا يهمني سواء كفرت ام لا مع اني متاكد انك مسيحي لكن سارد علي كلامك باختصار كلما استطعت كي لا تشعر بالملل من القراءه
    1. ان تتابع الخلق يجب ان يصحبه تتابع الزمن فخلق الرواسي والبركه فيها و تقدير اقواتها ليس خلقا مستقلا بذاته انما هو من ضمن خلق الارض اي تتابع لخلق الارض فليست الارض شي والرواسي شي بل الرواسي من الارض لهذا فان تتابع الزمان رائع اي انه خلق الارض في يومين وعندما تمت اربعه ايام كان قد انتهي من الرواسي جل جلاله لهذا هذا التتابع البلاغي جميل تتابع الخلق يصحبه تتابع الزمان
    2.الارض بعد ذلك دحاها وليس الارض بعد ذلك خلقها ومعني دحاها سواها اي جعلها سويه لعيش الانسان عليها لذا اتقرأ وتفسر كما يحلو لك وانت عربي عيب عليك ؟
    3. لا مبدل لكلماته اي لا محرف لكلماته ( لا معتدي علي هنا اي لا احد يعتدي هنا ) لكن الله يبدل كما يشاء وهذا الوجه الااول وهناك وجه اخر لكن سيطول شرحه لكن هذا كاف فانت لا تفهم العربيه لانك مسيحي
    4.التناقض الرابع اكبر دليل انك مسيحي حقا لا تفهم يقول وما قتلوه وما صلبوه اي ان اليهود حينها لم يقتلوه لكنه سيموت يوما ما مثل كل البشر وسيبعث مثلنا ولم يقل يوم ولدت ويوم مت والسلام علي يوم ولدت ويوم اموت.... افهم اولا أانت امريكي ؟؟
    5. يا اخي ان القتل حرام ولكن الايه لم تكن لكل المسلمين فالايه كانت للصحابه عندما فتحوا الدول وحرروها من المحتلين الذين كانوا ظالمين فوجد الصحابه فيها اناس لا يؤمنون بالله ولا.....فلم يجبروهم علي علي الديبن بل قالوا حسنا سنأخذ منكم جزيه مقابل دفاعنا عنكم وهذا حقنا وان لم تدفعوا سنقاتلكم لانكم اصلا كنت محتلين ومظلومين وحررناكم سنقاتلكم كما امرنا الله حتي تدفعوا الجزيه لذلك قال الله حتي يدفعوا الجزيه وليس قاتلوهم بلا سبب وليس قاتلوهم لانهم غير مسلمين بالعاميه انت مش مؤمنين وتحللون ما حرم الله طيب لكم الحريه لكن علي الاقل اعطوات لنا جزاء دفاعنا ابسط حقوقنا وان لم تفعللوا الله امرنا بمقاتلكم .....لا تفهم وتفسر من نفسك
    6.سرد الاحداث لا يعني تتابع زمانها (واذ قال موسي لقومه....... واذ قلتم يموسي لن نؤمن...) هذا لا يعني ان هذا حدث اولا وهذا حدث ثانيا لا يوجد دليل علي هذا مثلا اقول لك عندما كذبت علي القران وعندما فهمت خطأ وعندما كفرت هذا لا يعني ان هذا الاول وهذا الثاني والثالث من االممكن انك فهمت خطا وبعدها كذبت كذلك القران واذا قال موسي.. واذ قلتم يموسي لن نؤمن لك حتي نري الله جهره فاخذتهم الصاعقه هذا يعني انهم بمجرد انهم قالوا نريد ان نري الله اخذتهم الصاعقه وليس بعد ما عبدوا العجل اخذتهم افهم اولا بعدها اخرج كلماتك
    7. كلنا نعلم ان مريم كانت صديقه تطيع الله لذا كانت من المقربين فكانت الملائكه تكلمها وهي تسمع اصواتهم ولو حضرتك قرأت قبلها بايتين ستجد واذ قالت الملائكه يمريم ان الله اصطفاك وطهرك.... هذا يعني انها كانت تسمعهم لذلك بشروها بالمسيح لكن عندما اراد االله ان تصدق وتتاكد ارسل الله لها ملاكا كي تتيقن .....افهم العربيه اولا لانك مسيحي تفهم خطا
    8.انت كالذي يقفل عينه ويقول لا توجد شمس لو جئنا له بالف شمس لن يراها لان عينه مقفله يا اخي قال الله في يوم نحس مستتتتتتمر اي هذا اليوم مستمر لايام بعده ..يوم مستمر مستمر وليس يوم فقط افتح عينك واقرا جيدا وافهم جيدا
    9.لست في حاجه لاكون عالما لارد فتناقضاتك تافهه قال الله قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا اي لا شي سيصيبنا الا الذي كتبه الله وليس قل لن يصيبنا الا الذي من الله فالمكتوب سيحدث ايا كان من عندك او من عند الله انظر ساتوافق معك مع انه غير صحيح فحتي ان كان من الله فمعني ان ما اصابك من سيئه فمن نفسك معناه ان السيئه التي تصيبك من نفسك انت يعني انت السبب فيها انت سبب انها تصيبك من نفسك لكنها من الله بمعني ان من هنا ليست مثل من هنا من نفسك اي بسببك من عندك انت ومن هناك اي من عند الله يعني قدر من عند الله وانت السبب فيها وشكرا
    ابتسم اخي لان قرآننا جميل سأعلق تعليقا اخر اريك فيه قذاره الاانجيل نعم قذاره الفاظه

    ردحذف
  27. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  28. غير معرف3/18/2017

    انا مسلم ارجو الرد على هذا السؤال
    في قصة خلق ادم في القرآن
    قال تعالى ( اني جاعل في الارض خليفة )
    اي ان الله قرر ان يجعل في الارض خليفة )
    اما بعدها بقد جعل ادم خليفة في الارض بعد ان عصى امر الله تعالى بأكله من الشجرة
    سؤالي هل نزل ادم الى الارض لانه عصى امر الله وان كان هذا السبب في نزوله فهنا يوجد تناقض مع الاية اللي تقول ان الله جعل ادم خليفة في الارض قبل ان يعصي الله
    ام ان الله جعل ادم خليفة في الارض قبل ان يعصي امر الله وهنا تعارض مع الاية اللي تليها ان ادم نزل الى الارض لانه عصى امر الله تعالى
    وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/10/2023

      من الأول كان في العلم الإلهي أن الإنسان سيكون خليفة الله في الأرض و لكي يعرف آدم بأن الشيطان عدو له مر بالتجربة في الجنة٠
      و الشبهة رفعت و الحمد لله

      حذف
  29. غير معرف3/19/2017

    اخي المسلم !

    قد جعل الله ادم خليفة للذين كانوا قبله من البشر واصطفاه من بينهم – يعني ما جعل الله ادم خليفة لذاته تعالي.. وجعل هذه الخلافة كان قبل دخوله الجنة واكله من الشجرة. وان الجنة التي دخل فيها ليست هي جنة الخلد- جنة يوم الاخرة - وانما هي جنة من جنا ت الدنيا – لان في القران الكريم نوعين من الجنة - 1 – جنة الخلد - 2- جنات دنوية - فمثلا .يقول القران (كمثل جنة بربوة الخ ويقول ايضا (ولهما جنتان الخ ) وهذه الجنات جنات دنيوية ...وجنة ادم هي ايصا جنة دنيوية وليست اخروية - وبعد ان اكل ادم من تلك الشجرة اخرج منها ونزل من ذلك المقام والمنزل العالي الي منزل ادني من ذلك ...وبعد خروجه منها (ندم علي ما فعل وتاب الي الله فقبل توبته وجعله نبيا لزوجته واولاده وذرياته ومن عاش في تلك الفترة من البشر وان يبلغ اليهم ما سيوحي الله اليه من الاوامر والنواهي الخ)
    الخلاصة ! جعل الله ادم خليفة ثم ادخله جنة علي وجه الارض . وبعد اكله من الشجرة اخرج منها ثم بعد توبته جعل نبيا وعاش علي وجه الارض خارج تلك الجنة – يعني ادعاء التتناقض بين الايات مستحيل !!!
    مع افضل التحيات

    ردحذف
  30. الصح في كلامك كلو هوا اخر نقطة فقط هي فعلا الي فيها تناقض لذات الله

    ولكن الباقي كلة ردة موجود
    اتمني انك تنزع هذا الموضوع من الموقع لان المسلم لما هيشوفة هيقول والملحدين دول مفترين و هيظلمونا
    لان اهم حاجة عند كل مسلم القران و علي كلامك لا يوجد خطأ لذالك ما راح احد يقتنع بل العكس انك بذالك الموضوع ستزيد ايمان المسلم ايمانا

    ردحذف
  31. غير معرف3/27/2017

    من العجيب أن تسمع أشخاصا يكتبون آلاف الأسطر للرد على الشبهات ولا ينفون حتى ولو تهمة واحدة !

    ردحذف
    الردود
    1. نظرا لذالك فهمكم المعوج لايات القران فنحن نصححها
      ولكن كما يقول المثل لا حياة لمن تنادى

      حذف
  32. هههه اضحكتني قال تناقض في القران اقرا حيد وتعلم اللغة العربية هده ليست شبهة بل اضحوكة لن تجد تناقض في حرف واحد في القران الكريم

    ردحذف
    الردود
    1. هو مش معني انك مشغلتش دماغك الكسول يبقى مفيش تنافض ...انت بس اللي رافض تفكر ..وان كان فى ضحكه يبقى على مدي كسلك

      حذف
  33. غير معرف5/27/2017

    يبدو ان الله ضعيف جدا، جعل مجموعة من الاشخاص يردون على كوارثه في القرآن، ردود مضحكة تجد فيها مدى سذاجة المسلم يحاول بكل ما اوتي من قوة تؤويل الايات وعدم رؤية الحقيقة المرة،
    لا منطق، لا تفكير ولا علم، ياليت قومي يعلمون في اي مشتنقع هم فيه، متى يستيقضون من هذا الكابوس؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. الله ليس ضعيف ولكنه يترك امثالك حتى الموت ليعطيهم اكثر من فرصة للتوبة حتى اذا عذبهم فلا يكون لهم اى عذر
      الضعيف هو كاتب المقال ومثله من يؤيده فهو ضعيف عقل ولغة فلا هو يعلم فى اللغة العربية ولا هو عاقل حتى يعلم فى اى موقف نزلت كل اية.

      حذف
    2. اليس من المنطقي ان دستور الانسان الى يوم الدين ينزل فى شتي بقاع الارض حتي تتم العداله فى نشر الدعوه ؟؟
      هل سيحاسب من عاصر محمد كمن لم يعاصره ؟؟
      هل يحاسب من علم كمن لم يعلم ؟؟
      هل يحاسب من علم وعرف العربيه ... كمن علم ولم تكن العربيه لغته ؟؟

      حذف
    3. غير معرف6/10/2023

      تبقى مشكلتك كونك جاهل وتصدق المنصرين الذين لا يعرفون الفرق بين الضاد الظاد وسماحك لهم بتشكيكك بدينك فالكل يمتلك عقل والكل يعرف استخدامه ويوم القيامة تجتمع
      ,الخصوم والله عادل ولا نعلم كيف سيحاسب وليس لدينا فكرة لكن مانعلمه انه عادل والله يهديك اخي العزيز

      حذف
  34. غير معرف8/28/2017

    جميع الملحدين يترك الله بسبب انة ترك شرفة وفرط بة (لوطي ) او قتل ناس كثيرا او زاني بمحارمه

    ردحذف
    الردود
    1. كل من يرد علي شبهة من الشبه فهو لا يتكلم عنده انما يتكلم من القرآن فسبحان من هدانا الي ان نرد علي من يقول اين الله ومن خلق الله ومن يقول ان المسيح هوا الله فنرد بفضل الله من كتاب الله بكل عقلانيه وبكل منطقية فسبحان من وهب لنا عقول لنتفكر ونتدبر بها يقول سبحانه وتعالي "وفي انفسهم افلا يبصرون" قال سبحانه "سنريهم اياتنا وفي الافاق وفي انفسهم حتي يتبين لهم انه الحق اولم يكفي أنه علي كل شئ شهيد"

      حذف
  35. غير معرف10/04/2017

    ولو أن كل كلب عوى ألقمته حجرا..................................لكان الحجر مثقالا بدينار.....لكل دوداء دواء يستطب به ألا الحماقة أعييت من يداويها....لا يضر السحاب نبح الكلاب..الكلاب تنبح والقافلة تسير....أيها الملاحده تستطيعون أن تبرهنوا على صدق عقديتكم بمنتهى الوسيلة...فقط أجمعوا كل علماء العالم واخلقوا ذباابة...

    ردحذف
  36. سبحان الله
    تأكدت من غباء هؤلاء الملحدين بعد هذا المقال

    ردحذف
    الردود
    1. لاتجادل بدون علم
      اعطيني دليل مادي على ان القران من السماء

      حذف
  37. اعذرني ولكن كلامك كلام جاهل، يقول تعالى ثم إستوى الى السماء وهي دخان، وانت تعلم مراحل نشأة الكون وتعلم مرحلة السحابة الدخانية، اما معنى ان الكون خلق في ستة ايام فهذه قيمة دقيقة جدا، سأوضح لك، الزمن يعتمد على السرعة بناءا على النظرية النسبية الخاصة فكلما زادت السرعة تباطأ الزمن واليوم عند الله عز وجل ليلة تنزيل القران كان كألف سنة على الارض، ونحن نعلم ان سرعة الكرة الارضية تتباطأ مع الزمن واليوم يزيد بمقدار 1.7 ملي ثانية كل مئة عام، فكم تتوقع كانت سرعة الدوران قبل 13 مليار سنة، وعند تلك السرعة كم يساوي اليوم مقارنة بيومنا هذا في هذا الزمان؟
    لأريحك من الحسابات المعقدة قد قام احد العلماء المسلمين حديثا بإجراء دراسة شاملة لهذا المبدأ فتوصل الى عمر الكون بالثانية وليس تقريبيا كما اخبرتك وكالة ناسا وكذلك عمر الارض بدقة عالية وايضا سرعة دوران الكرة الارضية ومقدار تباطؤ تلك السرعة كله فقط من ايتين من القران الكريم، ان القران فيه سر عجيب، اذ انه يزيد المؤمن ايمان ولا يزيد الضال الا ضلال مع انه نفس النص، تجد البحث كاملا بالتفصيل في متجر قوقل مجانا على الرابط التالي
    https://play.google.com/store/apps/details?id=com.godone.purelogic.quranuniverse

    ردحذف
  38. وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَّكَانَ آيَةٍ وَاللَّهُ ؟؟؟؟!!!!!!
    نراها في تغيير عدة المرأة المتوفي زوجها !!!
    الم يكن يعلم اله القران الافضل من الاول وينزله!!!!!
    اذا إمكانية زوال القرآن (آياته) وارده كما أزال اله القرآن التوراة والإنجيل حسب معتقدكم وهذه هي المصيبة
    اما عندنا في المسيحية يقول
    إن الله "ليس عنده تغيير ولا ظل دوران" بل هو أمس واليوم وإلى الأبد.(يعقوب 1: 17)

    او علي قولكم لو لم يكن هذا القرآن من عند الله لوجدوا فيه اختلاف كثيرا لكن لو وجدوا اختلاف قليلا ما يهمش اه يمشي للعبط اللي مش فاهمين

    ردحذف
  39. يا ريت حد يقولنا علي التناقض (الخطأ النحوي) في نفس الآية الواحدة الآيتين المائدة ٦٢ والبقرة ٦٩

    او ان هذان (وليس هذين) لساحران

    ردحذف
  40. حذفت التعليق الثاني لي وبتقول حرية التعليق
    ها قوله تاني بس يا ريت ما تمسحوش حد يقولنا الخطأ النحوي الواضح في نفس الآية المائدة ٦٢ والبقرة ٦٩
    او
    ان هذان (وليس هذين ) لساحران

    ردحذف
  41. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  42. غير معرف11/16/2018

    اطلعوا علي هذه الصفحة للرد علي الشبهات
    https://m.facebook.com/kahnat.elhad/

    ردحذف
  43. غير معرف11/20/2018

    شاهدوا الفيديو
    https://m.youtube.com/watch?feature=push-u-sub&v=GTA6a3hFWsc&attr_tag=HsR7OyFUaDZsCZ8l%3A6

    ردحذف
  44. غير معرف2/28/2019

    ١-ما المانع ان يكون خلقها في ستة ايام ومن ضمن هذه الستة ايام قام بعمل آخر لمدة اربعة ايام فهو لم يقل ان الاعمال بالتتالي فلم يصرح انها ثمانية متل انت شغلة تستغرق منك ست ايام وفيك تشتغل شغلة ثانية بأربع ايام بنفس الوقت
    ٢-في النازعات لم ثم خلق الارض بل قال والارض بعد ذلك دحاها يعني مجرد تقرأ عربي بتعرف انو ما قام بفعل الخلق في هذه الاية انما قام بفعل الدحي
    ٣-لا مبدل لكلماته من خلقه فلم يقل انه لايمكن ان يبدل كلامه بكلامه هو او لايمكن ان ينسخ اياته كما يريد هو
    ٤-لم يقل انه مات بل قال على لسان عيسى يوم اموت يعني للمستقبل يعني انه سيموت عندما يعود للارض فلم يذكر القرآن انه لن يموت
    ٥-لاتعليق لان الايات واضحة اذ انه يحرم ان نقتل بغير وجه حق ولا يوجد تناقض بين الايتين التناقض من عقل الكاتب فقط
    ٦-انت تنتقد بدون امانة لان الايتين لاتناقض فيهما حيث في الاية الاةلى اخذتهم الصاعقة ثم اتخذوا العجل اما في الاية الثانية طلب منهم قتل انفسهم لانهم اتخذو العجل ثم قال اخذتهم الصاعقة انتبه لكلامي لم يقل ثم اخذتهم الصاعقة
    ٧ -ربما انزل عدة ملائكة لكن لم يتمثل لها على هيئة بشر إلا ملك واحد ربما لم ترى باقي الملائكة ايضا اذ انه لم يصرح انه لم يكن سوى هذا الملك الذي تمثل لها على هيئة البشر
    ٨-في الاية الاولى ارسل الريح عدة ايام في الاية الثانية صرح بداية الريح في يوم نحس ولكنه مستمر لم يقل فقط في يوم نحس واحد اي ان الريح حسب هذه الاية استمرت اكثر من يوم لم يصرح انها انتهت في يوم واحد
    ٩-الاصابة بالحسنة والسيئة في الاية الاولى تبين ان ما يصيبنا من ضر فهو متعلق بأنفسنا واسباب كسبما اما الاية الثانية تشرح القدر يعني الاية الاولى عن العمل والثانية عن القدر

    ردحذف
  45. بكرة الساعة عشرة

    ردحذف
  46. محمد ابو عماد6/25/2019

    جزى الله خيرا من رد الشبهات واقام الحجة على المخالفين
    بارك الله فيكم اخواني في الله
    لقد كفيتومونا الرد واحسنتم

    ردحذف
  47. مازال انتو صفحة للملحدين ما مفروض تكون مواضيعكون عن نظرية التطور و اثبات عدم حاجة الكون للخالق لكن ليش اكثر مواضيعكزن بتهاجم الاسلام؟؟؟؟

    ردحذف
  48. س"ال لهذا الملحد:من علمك اللغة العربية اليس القرأآن هو مصدرها اذن كيف تفهم المعاني المبهمة والتعجيزية او حتى التي تعتبرها متناقضة المنزلة في القرأن مادمت تعلمت اللغة منه وتحاول فك شفراتها بطريقتك،وشرح المعاني حسب هواك.من صاغ اللغة هو الاعلم بما يعنيه والله سبحانه توقع ان البعض سيتبع ما تشابه منه بغية احداث التشكيك.والحمد لله الذي انار بصائرنا وصرف الشيطان عن عقولنا الحمد لله ان علمنا في كتابه حقائق كونية لا زال الاخرون يبحثون عنها .حقائق تحلو بمعرفة الله وتشرح الصدر للمؤمن فلا يذوق حلاوتها غيره.

    ردحذف
  49. قرات الكثير من مواضيعك وهذا اخرها ولم اجد خطا بسيط بالرغم من اني فتحت عقلي وما انحازيت لطرف وكل شي لقيت له جواب والحمد لله
    بالنسبة للامور الي بحثت بها
    ١- الاخطاء اللغوية في القران سالت كثيراً من المختصين في اللغة العربية وقالو ان البلاغة القران في غاية الدقة بل نعجز ان نكتب شيء مشابه لبلاغته
    ٢-التكرار في القران بالنسبة لي لم ارى اي تكرار في القران بل كل تكرار فيه شيء جديد وتستطيع ان تشاهد فديوات الدكتور علي منصور كيالي فيهذا المجال
    ٣-يسالونك من خلق الله وهل الله موجود ؟ سؤال في منتهى السخافة من شخص يدعي العلم لان اذا ارت ان اثبت الشيء علمياً فعليها ان يخظع للتجربة وبتكرارها يجب ان تعطي نفس النتائج فكيف لي بان اتي بالله وان اخظعه للتجربة حتى اعرف الله موجود ام لا! ولكن عندما نناقش بالفلسفة الوجود والدقة في الكون تدحضونها رغم نظرية وجود الله ابسط من نظرية الاكوان المتعددة . وهذا كان جواب احد علماء الفلك الروسين على قناة روسيا اليوم

    ٤- بالنسبة للازمن المذكروة بالقران وتناقظها مع الازمنة والاكتشافت العلمية . من قال انها متناقضة الستم تؤمنون بنسبية اينشتاين التي تقول ان الزمن يتغير باختلاف المكان.

    ٥- من قال ان زمن المعجزات انتهى اليس الهاتف معجزة اليست الكهرباء معجزة اليس السفر الى الفضاء معجزة . وبالنسبة للمعجزات الخارقة للطبيعة هنالك ما يسمى بالانهيار الكمي ويفسر هذا الشي

    ردحذف
  50. غير معرف10/11/2020

    نصوص القرآن نصوص بدائية، منقولة عن التوراة والانجيل وقصص الأولين الشعبية وأشعار القدماء، ومعجزة البيان وهم، فالتكرار المفرط، الذي يمسمونه تبريرًا الناسخ والمنسوخ، وكأن الله يعيد النظر بكلامه وينقحه مثل أي كاتب أو شاعر، لا يدل على البيان، القرآن اختراع أموي بدأ في زمن عبد الملك بن مروان، ونقّح في العصر العباسي، والمخطوطات القديمة المكتشفة مثل مخطوطة صنعاء، والمخطوطة الموجودة في متحف باريس، تثبت أن القرآن عُدّل ونُقّح، أما المخطوطات الموجودة في تركيا والتي تنسب لعصر عثمان بن عفان المزعوم، فقد أثبتت انها كتبت في عصر متقدم، مثلها مثل رسائل محمد المزعومة إلى ملك الروم والفرس، وجميع الأبحاث الجديدة، تثبت أن محمد أصلاً شخصية متخيلة، اخترعها ابن اسحق وابن هشام، وعدلت بعض الآيات في القرآن للتناسب مع هذه الشخصية الوهمية، لذلك لم يُذكر في القرآن سوى أربع مرات، وهو ليس النبي المركزي في القرآن مثل ابراهيم وموسى وعيسى

    ردحذف
  51. كفار وملحدين يعلمون تمام العلم أن الله هو الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد ولكن أعمي الله بصيرتهم . تباركت ربي وتعاليت علوا كبيرا اللهم اني أشهدك بانك انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد رغم كيد الكائدين وحقد الحاقدين

    ردحذف
  52. اللهم اني ادعو لهذا الملحد بان يقفل على بصيرته ويربط على قلبه ويزيده في الالحاد بسطة حتى يرى نفسه في جهنم قبل ان يدخلها...هو جاهل في اللغة وفي اتلتحليل وفي المعرفة وينتهج مبدا خالف تعرف ندعوا الله ان يبقيك على الحادك حتى يوم نفقك ودفنك.

    ردحذف
  53. غير معرف11/05/2022

    كلامك حلو ولاكن لماذا لم تقول انه قال للارض والسماء اتين طوع او كره ، وهو عاده لم يخبرنا انه قسم السموات سبع في يومين
    الارض في يومين والسماء و الجبال والاقوات اربع ايام ، ثم قسم السموات سبع في يومين

    استخدم عقلك كيف استوى الى السماء وهي دخان ، يعني ان السماء موجودة حين استوى ، ومن هنا اجمالي الايام حتى الاستوى الى السما كم يوم اليسى ٦ ايام ،

    لعلمك القران كتب متشبه مثاني

    ردحذف
  54. غير معرف11/06/2022

    فعلا جاهل لدرجة اللغة العربية نفسها الي هي لغتك ما تعرفها بس تعرف لغة الاعاجم الي علموك هالافكار ، حتى كلمة 8 مو مذكورة بالآيات ما تعرف شو معنى كلمة "ثم" و جهل عظيم بس الحمدلله ردو عليك و فضحوك الاخوة جزاهم الله كل خير انا اول ما شفت انك ما تعرف تفرق بين "البعث بعد الموت" و رفع عيسى عليه الصلاة و السلام و عودته في اخر الزمان من هنا عرفت انك جد جاهل ، محسب ان عيسى عليه الصلاة و السلام ما راح يموت ابدا يعني 😂 ترا كلنا ميتين مين ضحك عليك و قلك ان رفع عيسى عليه الصلاة و السلام يعني انه ما راح يموت ابدا بعد نزوله و ما راح يبعث بعد موته يوم البعث كما كل البشر ، سبحان الله دايما الملحدين عقلهم زي حبة الجوز حتى العلم نفسه مو عارفين فيه شي 😂 بس حابين يروحو يشربو خمر و يزنو مع النساء و يسرقو و يمارسو القمار و الربا و بعدها يسموها حرية ، مثيرين للشفقة

    ردحذف
  55. غير معرف4/13/2023


    I read in a book called The Beginning of Islam that was written in the beginnings of the Abbasid state during the Abbasid caliph Abu al-Abbas, nicknamed the Butcher, where it is mentioned in this book that the lady Aisha was forty-three years old when the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, married her, and with her was her fourteen-year-old son al-Khattab.
    Because she was married more than once before her marriage to the Messenger of God, while Mrs. Khadija, when the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, married her, was eighteen years old, and she was a virgin. And after they killed the prophet Mohammad and at the days of the caliph Abu Bakr al Sedeek They turned the verse and made Mrs. Khadija her age in forty
    And she was married before the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, and that the lady Aisha was the virgin and she was nine years old.

    And they fabricated poetry on her tongue claiming that the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, married her while she was a child, and it is written in this book that Al-Khattab son of Aisha committed adultery with his mother Aisha

    After the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, married her and she gave birth to a boy, the Messenger of God named him by Omar, and he is Omar Ibn Al-Khattab, and thus Omar will be the son of the Messenger of God

    But he is not his son in reality, because Omar is the son of immorality, and after Omar grew up, he claimed that his sister Fatima Al-Zahra, and she was his sister from another mother. Omar claimed that she is not a lawful daughter, and she is not the daughter of his father, the Messenger of God, and she is not his sister. This is why, and due to the severity of his immorality, he wanted to marry her, and the story is known. at the end, he killed her by squeezing her against the door, and the story is well known, and for this reason Omar Ibn Sahak ( she was the immoral woman, Aisha ) became thinking and appearing as a holly man and he dominant, and dominates Islam and is strict in domination because he is the son of the Messenger of God outwardly and in reality he is the son of immorality and the son of the immoral Aisha and here son al Khattab
    .
    قرات في كتاب اسمه بدئ الإسلام تم تاليفه في بديات الدولة العباسيه أيام الخليفة العباسي أبو العباس الملقب بالسفاح حيث مذكور في هذا الكتاب ان السيده عائشه كان عمرها ثلاث واربعون سنه عندما تزوجها رسول الله ص وكان معها ابنها الخطاب وعمره أربعة عشر سنه لانها كانت متزوجه اكثر من مره قبل زواجها من رسول الله في حين ان السيده خديجه عندما تزوجها رسول الله ص كان عمرها ثمانية عشر سنه وكانت عذراء وهي ام ابنة رسول الله ص السيده فاطمة الزهراء ع ولكن الحسودون بعد استشهاد رسول الله وفي أيام الخليفه أبو بكر الصديق قلبوا الايه وجعلوا السيده خديجه عمرها في الأربعين وكانت متزوجه قبل رسول الله ص وان السيده عائشه كانت هي العذراء وعمرها تسع سنوات وحاكوا على لسانها اشعارا تزعم ان رسول الله ص تزوجها وهي طفله هذا ومكتوب في هذا الكتاب ان الخطاب ابن عائشه زنى بامه عائشه بعد ان تزوجها رسول الله ص وولدت غلاما سماه رسول الله ب عمر وهو عمر ابن الخطاب وهكذا يكون عمر ابن رسول الله ولكنه ليس ولده في الحقيقه لان عمر ابن فجور وبعد ان كبر عمر زعم ان اخته فاطمة الزهراء وهي اخته من ام أخرى زعم انها ليست ابنة حلال وليست ابنة ابيه رسول الله وليست اخته لهذا ولشدة فجوره أراد الزواج منها ومعروفة القصه وفي النهاية قتلها بعصرها بالباب والقصة معروفه ولهذا السبب تسلط عمر ابن صهاك وهي الفاجره عائشه تسلط على الإسلام وتشدد في التسلط وظن انه رجل مقدس لانه ابن رسول الله في الظاهر والحقيقه انه ابن فجور وابن الفاجره عائشه و ابنها الخطاب
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ردحذف
  56. غير معرف4/13/2023


    In the name of God, the most gracious, the most merciful
    O Allah, bless Muhammad and curse his enemy who envied him for everything, especially the prophethood, and forged the Qur’an to claim that the Qur’an was revealed to him out of the intensity of his envy for the Prophet Muhammad. That is why we find Islam today infused with Omar’s meanness, Omar’s intellectual and scientific backwardness, Omar’s envy and Omar’s sexual desires, especially the homosexuality that Omar loved and molded with sadism and love. The killing and bloodshed that the damned Omar loves, one of the killers of the Messenger of God, with a whisper from Ka’b al-Ahbar. This is why we can say that the current prophet of Islam is the damned Omar, but in the guise of the Prophet Muhammad, may God’s prayers and peace be upon him. Even among the Shiites, because the Qur’an that is in the hands of Muslims is the damning Qur’an of Omar

    What Satan did with the Bible is the same as what he did with the Qur’an. For example, there are several Gospels, the Gospel of Matthew, the Gospel of John, the Gospel of Barnabas, and others. Also, if we review what the Sunnis and the Jama’ah say about what happened to the Qur’an after the death of the Prophet Muhammad (his martyrdom), we find that the companions began to collect his own Qur’an each. In it, there is the Quran of Omar and Abu Bakr, and there is the Quran of Abdullah bin Masoud, and there is the Quran of Bilal Al-Habashi, and there is the Quran of Ali bin Abi Talib and others. Muhammad (We have sent down the remembrance, and I will memorize it) and it is the Qur’an of Imam Ali, peace be upon him
    Likewise, Omar kept his Qur’an and the Qur’an of Abi Bakr and spread it among the people and became transgressed with it and it is known that it is the true Qur’an forged and slandered, and for this we find in the Qur’an that is in our hands (the Qur’an of Omar) many spelling, grammatical and scientific errors because Omar was an Araber who was not familiar with the rules of the Arabic language. In addition to the fact that Omar was afflicted by God with delirium and schizophrenia, because he accused the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, before his death, of delirium, when he said (Leave him, for he is deserting (delirious)) and for this, in the Qur’an, Omar’s Quran, there are many verses that the security does not say except that he is delirious, schizophrenic and drunk.
    Because Omar used to drink wine, and the evidence is that the Sunnis and the group say that when Omar was martyred, i.e. when Abu Lulu’a al-Majusi hit him with a dagger on his stomach, they brought the doctor, so the doctor wanted to know whether the hit reached the intestines or was it only in the abdominal muscles. So the doctor asked Omar what is the best drink due to you Omar said the Wine, so the doctor askid Omar to drink wine, and the wine came out of Omar’s stomach, so the doctor knew that the hit tore the intestines (refer to the book History of the Caliphs by Ibn Qutayba about Omar’s martyrdom), knowing that Omar’s bloody, sadistic, dirty sexual personality Omar was accused of and throw it on the Prophet Muhammad
    Th at is why he falsified many of the hadiths of the Prophet Muhammad and the historical events that the Prophet Muhammad carried out to make Prophet Mohammad by Omar to appear as bloody, sadistic and sexual as Omar, knowing that behind the killing of the Prophet Muhammad are the Jews of Khaybar who incited Omar Ibn Al-Khattab, Abu Sufyan, Aisha and Hafsa to kill the Prophet Muhammad by poison and the evidence is that There is a Jewish rabbi named Ka'b al-Ahbar who claimed to be a Muslim in order to destroy Islam from inside. Ka'b al-Ahbar was a companion and friend of Umar, and he was the first instigator to kill the Prophet Muhammad, in addition to the fact that Omar was one of those who wanted to kill the Prophet Muhammad in the Battle of Aqaba.













    ردحذف
  57. غير معرف4/13/2023



    What Satan did with the Bible is the same as what he did with the Qur’an. For example, there are several Gospels, the Gospel of Matthew, the Gospel of John, the Gospel of Barnabas, and others. Also, if we review what the Sunnis and the Jama’ah say about what happened to the Qur’an after the death of the Prophet Muhammad (his martyrdom), we find that the companions began to collect his own Qur’an each. In it, there is the Quran of Omar and Abu Bakr, and there is the Quran of Abdullah bin Masoud, and there is the Quran of Bilal Al-Habashi, and there is the Quran of Ali bin Abi Talib and others. Muhammad (We have sent down the remembrance, and I will memorize it) and it is the Qur’an of Imam Ali, peace be upon him
    Likewise, Omar kept his Qur’an and the Qur’an of Abi Bakr and spread it among the people and became transgressed with it and it is known that it is the true Qur’an forged and slandered, and for this we find in the Qur’an that is in our hands (the Qur’an of Omar) many spelling, grammatical and scientific errors because Omar was an Araber who was not familiar with the rules of the Arabic language. In addition to the fact that Omar was afflicted by God with delirium and schizophrenia, because he accused the Messenger of God, may God’s prayers and peace be upon him, before his death, of delirium, when he said (Leave him, for he is deserting (delirious)) and for this, in the Qur’an, Omar’s Quran, there are many verses that the security does not say except that he is delirious, schizophrenic and drunk.
    Because Omar used to drink wine, and the evidence is that the Sunnis and the group say that when Omar was martyred, i.e. when Abu Lulu’a al-Majusi hit him with a dagger on his stomach, they brought the doctor, so the doctor wanted to know whether the hit reached the intestines or was it only in the abdominal muscles. So the doctor asked Omar what is the best drink due to you Omar said the Wine, so the doctor askid Omar to drink wine, and the wine came out of Omar’s stomach, so the doctor knew that the hit tore the intestines (refer to the book History of the Caliphs by Ibn Qutayba about Omar’s martyrdom), knowing that Omar’s bloody, sadistic, dirty sexual personality Omar was accused of and throw it on the Prophet Muhammad
    Th at is why he falsified many of the hadiths of the Prophet Muhammad and the historical events that the Prophet Muhammad carried out to make Prophet Mohammad by Omar to appear as bloody, sadistic and sexual as Omar, knowing that behind the killing of the Prophet Muhammad are the Jews of Khaybar who incited Omar Ibn Al-Khattab, Abu Sufyan, Aisha and Hafsa to kill the Prophet Muhammad by poison and the evidence is that There is a Jewish rabbi named Ka'b al-Ahbar who claimed to be a Muslim in order to destroy Islam from inside. Ka'b al-Ahbar was a companion and friend of Umar, and he was the first instigator to kill the Prophet Muhammad, in addition to the fact that Omar was one of those who wanted to kill the Prophet Muhammad in the Battle of Aqaba.

    ردحذف
  58. غير معرف4/13/2023



    ان ما فعله ابليس بالانجيل هو نفسه الذي فعله بالقران فمثلا هناك عدة اناجيل انجيل متى وانجيل يوحنا وانجيل برنابا وغيرها وايضا لو راجعنا ما يقوله اهل السنة والجماعه حول ما حدث للقران بعد وفاة النبي محمد (استشهاده) نجد ان الصحابه بدا كل واحد منهم بجمع قرانه الخاص به فهناك قران عمر وابو بكر وهناك قران عبد الله بن مسعود وهناك قران بلال الحبشي وهناك قران علي بن ابي طالب وغيرهم ولكن عمر ابن الخطاب ايام خلافة ابي بكر الصديق احرق جميع هذه القرائين ماعدا قران علي بن ابي طالب (والذي بقي مخفيا مع الائمة من ال محمد(انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون)وهو قران الامام علي ع ) وكذلك فان عمر ابقى على قرانه وقران ابي بكر ونشره بين الناس واصبح معتدا به ومعروفا انه هو القران الحقيقي زورا وبهتانا ولهذا فاننا نجد في القران الذي بين ايدينا (قران عمر) كثير من الاخطاء الاملائيه والنحويه والعلميه لان عمر كان اعرابيا غير ملم بقواعد اللغة العربيه هذا بالاضافة الى ان عمر قد ابتلاه الله بمرض الهذيان وانفصام الشخصيه لانه اتهم رسول الله ص قبل موته بالهذيان حيث قال (دعوه فانه يهجر(يهذي)) ولهذا ففي القران قران عمر كثير من الايات التي لايقولها الامن هو مصاب بالهذيان وجنون الفصام والسكران لان عمر كان يشرب النبيذ والدليل ان اهل السنة والجماعه يقولون ان عمر عندما استشهد اي عندما ضربه ابو لؤلؤة المجوسي بالخنجر على بطنه احضروا الطبيب فاراد الطبيب ان يعرف هل وصلت الضربة الى الامعاء ام انها فقط في عضلات البطن فقال الطبيب لعمر ما احب الشراب لديك فقال عمر النبيذ فاسقوه النبيذ فخرج النبيذ من بطن عمر فعلم الطبيب ان الضربه مزقت الامعاء (راجع كتاب تاريخ الخلفاء لابن قتيبه حول استشهاد عمر)مع العلم ان شخصية عمر الدموية السادية الجنسيه القذره اتهم بها والقاها على النبي محمد لهذا زور كثيرا من احاديث النبي محمد والاحداث التاريخية التي قام بها النبي محمد ليظهره عمر على انه دموي وسادي وجنسي مثل عمر مع العلم ان وراء قتل النبي محمد هم يهود خيبر الذين حرضوا عمر ابن الخطاب وابو سفيان وعائشه وحفصه على قتل النبي محمد بالسم و الدليل ان هناك حاخاما يهوديا يدعى كعب الاحبار زعم انه مسلم ليخرب الاسلام من الداخل وكعب الاحبار كان ملازما وصديقا لعمر وهو المحرض الاول على قتل النبي محمد بالاضافة الى ان عمر كان واحدا من الذين ارادوا قتل النبي محمد في غزوة العقبه

    ردحذف

  59. By the name of the Great Jehovah
    No.A110010 A SECRET DEVELOPED MESSAGE
    Dear honorable sir Please my sir to sent this secret very urgent Impossible and unbelievable message to his Excellency the Great Rabbi of Great Israel…Thank you sir
    We inform your Excellency a very Impossible and unbelievable secret information had came to us from America which is that what America claims to be a cloning process for Dolly the sheep is nothing but a divine miracle, as God metamorphosis President Ronald Reagan into a donkey in the form of a sheep. Please return back to The original videotape of Dolly the sheep which was just black and white, and later they replaced it with the shape of a normal sheep and in colors, knowing that the features of the face of the sheep Dolly in the original tape, the features of her face look like the features of the face of US President Ronald Reagan, and the reason for his metamorphosis is that he gave the green light to kill Ayatollah Khomeini with poison, and also that the King of Saudi Arabia, Fahd, has been metamorphosed into a dog From the bull dog category and the old prime minister of great Israel Mr. Isaac Shamir was metamorphosed to a monkey and the old President of the old Socialist Soviet Union Mr. Leonid Brezhnev was metamorphosed to a Bear ,and the old German chancellor Mr. Helmut Schmidt was metamorphosed to a big black snake and the old President of France Mr. François Mitterrand was metamorphosed to a big cat while the old Prime Minister of England Ms. Margaret Thatcher was metamorphosed to a pig, and if you do not believe in the metamorphosis and you are still insist that the Dolly sheep is just a cloning, then ask a skilled surgeon, is it possible to perform the cloning process with all this simplicity that America claims? For example, if we remove from the skin cell of the sheep’s ear, if we remove the nucleus from the cytoplasm, then the centrosome (responsible for the division of chromosomes) will remain in the cytoplasm, and the gamete filaments will be cut off. If the centrosome remains in the cytoplasm from which the nucleus has been removed, then the gamete filaments will be cut off and the chromosomes will not divide. This is the simplest refutation of the lie of America’s claim about its claim that it made a clone, then why did the communist Soviet Union collapse? The reason is simple, which is that President Reagan is metamorphosed, and this is why President Biden does not dare to supply the rebels today against the Islamic Republic regime. He does not dare to provide them with weapons, Because he is afraid of being metamorphosed, that is why he only sends them swords and daggers (Believe it or not, there is a metamorphosis happening to the leaders of the earth since the killing of Ayatollah Khomeini in 1989) Thank you your Excellency

    ردحذف
  60. غير معرف4/26/2023

    رائع جدا من فضلك استمر

    ردحذف
  61. نحن نقدم قروضًا للكيانات الخاصة والتجارية بمعدل فائدة سنوي منخفض جدًا ونمنح قروضًا تتراوح من 5000 دولار إلى 400 مليون دولار. ويهدف هذا إلى القضاء على التاريخ المتزايد لسوء الائتمان، ولكن أيضًا لتحقيق ربح ثابت لشركتنا وعملائنا. هل تفقد النوم ليلاً وتشعر بالقلق بشأن كيفية الحصول على قرض؟ جهة الاتصال: Sunshine Finance الآن عبر البريد الإلكتروني:
    contact@sunshinefinser.com أو
    واتساب: 919233561861+

    شكرًا

    ردحذف
  62. غير معرف10/02/2023

    كيف حصلت على قرضي تحياتي لكل من يقرأ هذا التعليق !!! انا رشيد بالاسم. من دبي. أنا هنا للتوصية بجهود مؤسسات الإقراض الائتمانية، كنت بحاجة إلى قرض لدفع فواتيري وأعمالي ومبلغ قرض موحد قدره 145000 درهم إماراتي وبمجرد أن اتصلت بمؤسسات الإقراض الائتمانية يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي وفي يوم الجمعة من الأسبوع الماضي أيضًا، تلقيت تنبيهًا من البنك الذي أتعامل معه (بنك أبو ظبي التجاري (ADCB)) يفيد بتحويل الأموال إلى حسابي المصرفي، وأريد من جميع الأشخاص الموجودين على هذا الموقع أن يتصلوا الآن بمؤسسات الإقراض الائتمانية عبر البريد الإلكتروني حول كيفية القيام بذلك احصل على قرض لأنني حصلت على قرضي منهم وأنا سعيد جدًا، لذا اتصل بهم الآن. البريد الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393512640785. أو whatsapp: +393509313766.
    شكرًا

    ردحذف
  63. مرحبًا اسمي الكواريو من قطر وأنا واحدة من أسعد النساء على وجه الأرض الآن منذ أن كنت أعطي قرضًا من مؤسسات الائتمان. أريد أن أشارك قصتي حول كيف كنت أبحث عن قرض صغير بقيمة 33000 دولار للحصول عليه لقد عانيت شاحنتي معًا في أيدي المقرضين المختلفين عبر الإنترنت الذين يمثلون أموالي دون إعطائي قرضًا، ولم يكن لدي أي خيار سوى مواصلة البحث لأنني كنت بحاجة للحصول على شاحنتي حتى ذات يوم كنت أبحث ورأيت سيدة تشهد على كيف ساعدتها مؤسسات الائتمان في الحصول على قرض لذلك لم يكن لدي أي خيار سوى الاتصال به وشرحت له كل ما مررت به لذلك شعر بذلك وقرر مساعدتي في القرض اليوم أنا واحدة من أسعد النساء لأنني لقد تمكنت من إعادة شاحنتي إلى المسار الصحيح، لذلك لكل من يحتاج إلى قرض، فقط حاول الاتصال بهذه الشركة على بريدهم الإلكتروني: (loancreditinstitutions00@yahoo.com) أو whatsapp: +393509313766 أو whatsapp:+393512640785. أنت لن تفعل ذلك
    يؤسفني التواصل معه ومساعدتي في شكره على ذلك
    مساعدتي.

    ردحذف
  64. غير معرف2/06/2024

    اوه تناقضات مخيفة جدا😂😂

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف3/26/2024

      نعم لقد اذهلنا 😂😂

      حذف
    2. غير معرف3/26/2024

      و في بداية الموقع العدسة تركز على كلمة ادخلا في جهنم كل كفار عنيد في المصحف

      حذف
  65. غير معرف4/03/2024

    ادخلا في جهنم كل كفار عنيد

    ردحذف
  66. غير معرف7/15/2024

    تضارب المعاني بين بَلۡ هُوَ قُرۡءَانٌ مَّجِيدٌ * فِى لَوۡحٍ مَّحۡفُوظِۭ
    وبين الموضوع في تناسخ ايات الله او تبديل احكامه من حكم لحكم
    مع ان اللوح المحفوظ لا يتبدل كلامه ولا يتغير، وان التغير يمكن ان يحدث في الواح الملائكه لتدوين افعال الخلق
    وايضا كيف لله ان يستعين ببعض الملائكه لتدوين افعال عبده مع علمه بها من قبل حتى الشرع او البدأ في فعلها
    وكيف يمكن ان يتم الوثوق بملاك لعصمته من الخطأ مع ان ابليس كان ملاكا ولم يكن معصوم من الخطأ بدليل خروجه عن امر وطاعه الله وان الله قد لعنه في بعض الايات
    وان حدوث ان ملاك واحد لم يعصم من الخطا يفتح باب شبهه ان يخطأ ملاك بل وان يخرج عن امر وطاعه خالقه مثلما فعل ابليس

    ردحذف
  67. غير معرف7/15/2024

    كسمك

    ردحذف
  68. السلام عليكم شكرا اخي قرأتها وزدت عليها ايات اخرى من هذا الموقع فيه ايات العذاب والحرق مكتوبة
    https://www.roqya.info/2024/07/blog-post.html

    ردحذف
  69. غير معرف8/04/2024

    موقع ومقال مضحك وانا تحمست ان هنالك شبهة😂
    للاسف احب اخبرك خبر محزن
    لا احد الان يستطيع ان يجد اي ثغرة لغوية او علمية في القران
    لان نزل القران بلغة القوم الذين يتحدثونها
    وكانو اهل هذه اللغة
    وتحداهم القران
    ومع ذلك لم يستطيع احد ولن يستطيع احد
    والان نحن المتحدثين باللغة العربية مهما كانت فصاحتنا عالية
    نبقى عجم بالنسبة للقران
    الموضوع اكبر من انك تتكلم عن "شبهة" وخلاص
    هو مجرد زرع شك في نفوس الضعاف
    لان تعلم يقيناً ان القران ليس فيه حرف واحد في غير مكانه

    ردحذف
  70. غير معرف8/11/2024

    الخطأ في فهمك للقرآن وليس في القرآن ولوهناك في اختلاف لكان غيرك كثر من فلاسفة العربيه والتضادات الذين لم يجدو فيه خطأ لذلك تريث قبل أن تكفر فيكون مصيرك كما ذكر القران

    ردحذف
  71. غير معرف11/13/2024

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اما تلك الشبهات التسعه اقسم بالله العلي العظيم كلها بفضل الله مجابه عنها ولكن يا اخوه اسالوا فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون اسالوا اسالوا لانهم يستغلون الجهل الذي يعم المسلمون والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    ردحذف
  72. غير معرف11/17/2024

    في حياتك لم تكن مسلما بل انت ملحد تدعي الاسلام فان كنت حقا مسلما لسألت و بحثت و فسرت و تدبرت ليس مع اول شيئ لم يستوعبه عقلك البشري الصغير تتركه من ترك الدين تركه على شيئ كبير على معصية على شرك ليس من يقرأ القرآن تارك الدين بل الله يوفقه للحق و لطلب العلم و التدبر و الفهم للمنفعة بل انت ظال و لا تريد الفهم و قول الحق لذلك ادعيت انك مسلم

    ردحذف

جعلت امكانية التعليق متاحة للجميع بما فيهم من يريد ان يخفي هويتة ( مجهول ) ولم امكن خاصية الرقابة على التعليقات , ولن احذف اي تعليق حتى التعليق المسيء وذلك ايماناً مني بحرية التعبير وللجميع , لكن تذكر ان تعليقك يعبر عن مستوى وعيك واخلاقك وثقافتك ( وكل إناء بما فيه ينضحُ ) .

جميع الحقوق محفوظة لــ كوكب الملحدين 2018 ©