كوكب الملحدين

الرئيسية / / فلسفة المسلمين لاثبات وجود الله
كبر وصغر حجم الخط من هنا تكبير حجم الخط تصغير حجم الخط

فلسفة المسلمين لاثبات وجود الله

فلسفة المسلمين لاثبات وجود الله

عندما يتطرق المسلمون لاثبات وجود الله يقولون بانه واجب الوجود ولا يمكن ان يكون الله غير موجود اطلاقاً وذلك لانه على من ينكر وجود الله ان يفسر كل شيء في الوجود من المجرات والكواكب العملاقة التي تبعد آلاف السنين الضوئية الى البكتيريا والكائنات المجهرية وكل شيء واذا عجز عن تفسير كل هذه الامور يعتبرون ان هذا اثبات على وجود لله !!
وببساطه هم يثبتون الله بالفلسفة التاليه :-
كل موجود يجب ان يكون له موجد مثلا لو افترضنا بأننا شاهدنا بيت في الصحراء سنستنتج بأن هناك شخص اوجد هذا البيت او بعبارة اخرى البعرة تدل على البعير , اذا هنا سؤال بديهي يطرح نفسه - من اوجد هذا الكون العظيم والعملاق ؟ والجواب بأن هناك ثلاثة احتمالات لا رابع لهما ( وطبعا هذا افتراض خاطئ تماماً ) الاحتمال الاول بان هذا الكون جاء من العدم , وهذا غير منطقي ان يأتي الكون من العدم ( وهذا امر خاطئ ايضا لانه من المحتمل ان يكون الكون قد جاء من العدم , راجع كتاب " كوننا من لاشيء " لعالم الفيزياء لورنس كراوس , وطبعا هذه نظرية قد تصح او تخطئ لكن لا يمكن ابعاد هذا الاحتمال فقط لانك تفترضه غير منطقي ) , الاحتمال الثاني هو ان تكون الطبيعه هي من خلقت الكون وهذا ايضا غير منطقي فيجب استبعاده لذلك لم يبقى سوى احتمال واحد واخير وهو ان الله من خلق الكون ( وانا لا اعرف كيف استنتجت ان إلهك هو من خلق الكون !! قد يكون مثلا الإله زيوس هو من خلق الكون او الإله آمون او عشتار او اي إله اخر ) لذلك لا يوجد مجال للشك الا ان يكون الله هو من خلق !!!!!! لذلك يجب الاعتقاد بالله هو الخالق وبدون نقاش .

طبعا هذه فلسفه سخيفه وتافهه جداً ولو فكر بها اي انسان عاقل بتجرد عن ما ورثه من اهله سيجد بانها غير منطقيه ابداً وانا استغرب واتعجب لماذا التفكير بهذه الطريقة البدائيه والمتخلفه ؟!! يجب على كل انسان ان يسأل نفسه كيف اتى هذا الكون من اصغر الامور الى اكبرها ؟؟ ولا اعتقد بان احد لم يخطر على باله هذا السؤال ! لكن هناك من يذهب للاجابه على هذا السؤال الى التفكير البدائي ( وهي فلسفه المسلمين التي ذكرتها قبل قليل ) وهناك من يذهب الى الاسلوب العلمي للاجابه على هذا السؤال ويتعب نفسه ليجد الاجابه عن هذا السؤال ويبحث ويبحث في كل صغيرة وكبيرة ويسمع كل الآراء والافكار ويناقش كل النظريات المطروحة للاجابه على هذا السؤال ومن بين هذه النظريات نظرية الله - النظرية القديمه - التي تحاول تفسير هذا الكون وهذه نظرية عملاقة وجبارة وتفسر كل شيء في حياتنا وكوننا لا بل تتعداه الى ما قبل نشأة الكون وتذهب الى ابعد من ذلك وتفسر ما بعد نهاية الكون وتفسر كل شيء مادي وغير مادي ( وطبعاً لا يوجد شيء اسمه غير مادي لكن هذا مصطلح تفترضه هذه النظرية ) لذلك من الاحرى بنا ان نطلق عليها اسم نظرية كل شيء , واعتقد بانها اكبر نظريه برزت للعالم منذ نشأة الحياة على الارض قبل 3.5 مليار سنه الى يومنا هذا لانه لم توضع نظريه بهذه الضخامة ( واكيد وبدون شك هي نظريه خاوية من الداخل وبدون معنى ولا تفسر اي شيء اطلاقاً - مجرد افتراضات وتخيلات عند اصحابها - وانا اتعاطف مع المؤمنين بها واقول نظرية لانها لا تستحق ان نطلق عليها حتى اسم فرضية ) ومن البديهي اذا وضعت نظرية بهذه الضخامة يجب ان تقدم ادلة بقدر ضخامتها وحجمها وليس من المعقول ان تقدم لنا هذه الفلسفه السخيفه كدليل قاطع على صحتها او تقدم بعض الادلة الاكثر سخافه لاثبات صحتها , لا وليس هذا فقط بل سيصلى جهنم كل من لا يصدقها ويذوق اشد عذاب فقط لان المسكين يراها غير منطقيه ( وهنا لا اريد ان ادخل في باب العداله والرحمه واللطف والمحبه الإلهية ) , ومن المعروف في الاوساط العلميه بان النظرية عندما توضع لا تعتبر صحيحه الا بعد ان يتم شرحها بالتفصيل وتقدم ادلة لاثبات كل صغيرة وكبيرة وبشكل مفصل وان تطبق وتنجح في كل مكان وزمان وان استخدمها اي شخص , وعلى سبيل المثال لو اخذنا نظرية الجاذبية لنيوتن ( كل كتله كبيرة تجذب الكتله الاصغر منها ) وجاء لنا نيوتن بادله كثيرة وبقوانين رياضيه وعند تطبيق هذه القوانين تصح دائما , ولم يقل بان على الجميع تصديق نظرية الجاذبيه لانه سقطت تفاحه من الشجرة على الارض اذا لابد ان تكون هناك جاذبيه ارضيه لانه هناك ثلاثة احتمالات الاول ان تكون سقطت هكذا وبدون سبب وهذا غير منطقي والثاني ان يكون جني او عفريت هو من يسقط التفاح دائما وهذا غير منطقي ايضا ويجب استبعاده اذا لم يبقى الا خيار واحد واخير وهو ان تكون هناك جاذبيه ارضيه !!
لو جاء نيوتن بهذه الفلسفه مثلا او فلسفه مشابهه هل سيصدقه احد ؟؟ الجواب بكل تأكيد سوف لن يصدقه احد .
لذلك على اصحاب نظرية الله ان يفسرو ويشرحو نظريتهم بعد ذلك يحق لهم ان يطلبو من الناس ان يصدقو او يكذبو النظريه , لكنهم لا يفعلون ذلك بل على العكس يطلبون منا تصديق النظريه اولا بهذه الفلسفه الاكثر من سخيفه وبعد ذلك يقومون بشرح هذه النظريه !! هل تعرف لماذا ؟؟ لان الشرح سيأخذنا الى نتائج مخالفه للعقل والمنطق وبذلك نكون مجبرين بالتصديق بخرافاتها .

انا مستغرب في البداية عندما يتحدثون بهذه الفلسفه وعن الكون يقولون بان خالق هذا الكون العظيم يجب ان يكون اعظم بكثير يجب ان يكون إله خارق القوى وخارق الذكاء ويلقبونه بالصانع الذكي ولكن بعد التصديق بالنظرية - يقومون بشرح تفاصيل النظريه - سيقولون بان هذا الصانع الذكي يراقب كل تصرفاتك وهو خلقك لكي تعبده فقط بدليل الآيه القرانيه (( وما خلقت الجن والانس إلا ليعبدون )) ولاحظ هنا ( إلا ) اداة حصر أي ليس لشيء اخر فقط للعبادة , ووضع الكعبة ( مجرد اربع جدران ) وقال دورو حولها وصلو إلي واتجهو بصلاتكم إليها ويجب ان تصلو إلي خمس مرات في اليوم وعبادات اخرى تعرفونها افضل مني !
هنا اريد ان اسأل سؤال :-
بالله عليك تخيل منظر رجل جالس وفي غرفته مستعمرة للنمل ويراقب كل نملة ويضع لها حجارة صغيره ليدورو حولها ويأمر النمل ان يصلي له خمس مرات في اليوم وأوامر اخرى ( ولا اريد ان اقول بانه يأمر النمله الانثى بأن تلبس حجاب -عبائه وبرقع - ) وكل نمله لا تلتزم بهذا يرفعها ويقطع ارجلها الواحدة تلوه الاخرى وبعد ذلك يجعصها ويقتلها ( واكيد عذاب جهنم الذي يصفه القران اكثر قساوة وألم من هذا بكثير ) وهذا شغله الشاغل !!! قد يغضبك هذا المثال ان كنت مسلم متطرف وقد تسب وتشتم وتقوم بلعني لكن لا بأس فقط تخيل المنظر امامك , لو سألتك هل تعتبر هذا الشخص مجنون ؟ او لا هو عاقل وليس عاقل فقط بل خارق الذكاء وحكيم ؟ ماذا سيكون جوابك , كن صادق مع نفسك واجب بصدق ؟؟؟
انا شخصيا ساجيب بانه شخص مجنون ولو كان جوابك بانه شخص خارق الذكاء اسمح لي ان اقول بانك انت ايضاً مجنون .
هذا الشخص المجنون هو الله وليس الله صانع ذكي كما يصفونه في بداية الفلسفه ولو تدبرنا اكثر في التفاصيل التي يشرحونها في النظريه لوجدنا بان هذا الإله هو يحمل كل الصفات السيئه والقبيحه وهو إله مصاب بداء العظمة ومجنون , لذلك قلت لك بأنهم يطرحون الفلسفه ويريدوك ان تصدق النظرية قبل ان تدخل في التفاصيل وان شككت بهذه التفاصيل يقولون بان هذا ليس من حقك لاننا بنينا الامور وخطونا خطوة خطوة وكان الاساس صحيحا وسليما اذا النتائج يجب ان تكون صحيحه وهذه قاعده منطقيه !!!
وللاجابه على ذلك اقول اولا بان الاساس هو خاطئ والمقصود بالاساس هو الفلسفه السخيفه التي ذكرناها في البدايه , ثانيا وكما قلت لك فان هذه نظرية علميه ويجب النظر اليها كأي نظريه اخرى مثل نظرية الجاذبية ان تطرح التفاصيل وبعد ذلك يطلب من الناس التصديق بها لا التصديق قبل سماع التفاصيل فقط لمجرد التفلسف في الموضوع .

وخلاصة القول هو انه دائما عند النقاش مع المسلمين في اثبات وجود الله يصفون الله بصفات الكمال ولكن عند الحديث عن واجبات ومحرمات الدين يصفون الله - وهم لا يشعرون - بصفات النقص وكأنما الله الاول يختلف عن الثاني لا بل يناقضه !!
شارك المقال

هناك 16 تعليقًا

  1. غير معرف12/09/2015

    الله موجود بداخلك وتعلم انه حق لكنك تعرضت لموقف وظرف مؤلم وقاسي وانكرت وجوده كنوع من الانتقام منه ولعلك في خلدك تقول اذا اوشكت على الموت سأتوب واؤمن وللمعلوميه الله لاتستطيع الانتقام منه ولا تستطيع ان تأخذ منه ماتريد بالقوه والجحود اذا سألته ولم يستجيب لك لاتحاول الانتقام منه لانك لاتضر الا نفسك وتصبح حياتك جحيم لايطاق والله لاتستطيع معاملته كمعامله عدو بشري مثلك اطلاقا هو يختلف عنا اختلاف كلي ولعلك تقول في نفسك لقد لمس الجرح . انا كنت مثلك لان الله لم يستجيب لي ولم يرفع عني البلاوي والمشاكل انكرت وجوده واكتشفت انني دمرت نفسي وحياتي والذت رجعت له ليس لي خيار الا الاستسلام لله . تحياتي

    ردحذف
  2. غير معرف12/09/2015

    اضافه لماسبق لايأتي في بالك انك ان انكرت وجود الله ستكون بهذه الطريقه فزت عليه وانتقمت منه لن اتكلم

    وجود الله فكلنا نعلم وجوده ولكن لاننا ندعوه ولايستجيب او لاننا فقراء وغيرنا غني او لاننا لاننجب اطفال

    تحول حبنا لله بغض وكرسنا حياتنا للانتقام منه لاننا نعتقد ان الله ظلمنا ويجب ان نغيضه ونكفر به وهذا خطأ

    كبير جدا ولعمري انك تتفق مع كلامي هذا في خلدك وكل الملاحده دون استثناء لم يلحدوا الا لأسباب نفسيه

    اتمنى الرد منك على هذا الكلام. تقبل مروري عزيزي

    ردحذف
  3. ما الفائده من حياتك اذا كنت ستموت وتنتهي ولماذا جئت من البدايه ولماذا تتعب نفسك وتخبرنا بما هو صواب بالنسبه لك وهو ان الله غير موجود مالفائده وانت ستموت ولن يذكرك احد بعد موتك بسنتين لماذا تتكبد عناء اخبارنا نحن الجهله بذلك ماذا ستفعل والعمر يمضي امامك بسرعه وحياتك لاتختلف كثيرا عن ملايين قبلك لن تستفيد شئ بعد موتك اا اصبح كل اهل الارض ملاحده ولن يذكروك بالمجد والشهره بعد موتك علي الارجح سيتذكرون ريشارد دوكنز وغيره ولكن ليس انت
    واذا لم يكن هناك هدف من وجود الكون لماذا نحن فيه لماذا
    اذا كنا مجرد مركبات عضويه وبروتينات معقده وترابط بين ظواهر فيزيائيه وكيميائيه معقده للغايه لماذ نفقر لماذا نشقي ونتعب ونتالم ونقاوم ونضحي بانفسنا لنموت في سبيل فكره او شخص لماذا لانصمت ونرتاح الجماد ايضا مركبات كيميائيه لماذا لانصمت كالجماد لماذا نفكر

    ردحذف
  4. من الواضح ان المستهدف من هالمقال فقط المسلمين لأن مل الديانات الأخرى تؤمن بوجود إلاه، لذلك النقاش يجب ان يركز على هل يوجد إلاه او لا ؟
    القرآن اكبر إثبات على وجود الله، لأن معجزاته مذكوره وتم التأكد منها، لكن الغير منطقي ان تقول كتبه رحل يعيش بالصحراء ولا يقرأ ويكتب ويكون هوا من ألف هذا الكتاب مع انه لايقول هذا الكلام عن نفسه وانت تريد ان تلصق فيه هذي التهمه بدون دليل

    ردحذف
  5. غير معرف6/15/2016

    اسمحلي ان اناديك بالغبي .........كيف يوجد شيء من لا شيء (غير منطقي ) وكيف لهده الطبيعة التي هي في الكون بحد داتها ان توجد الكون ؟
    اعلم ايضا ان المسلمين لم سقةلوا الله فلان ...انما الله الدي ليس كمثله شيءا ولا يمكن للبشرية ان تتخيله ، هوالدي خلق الكون وما فيه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف5/17/2018

      طيب يا حضرة الذكي . اذا كان من غير المنطقي وجود شيء من لا شيء. فمن غير المنطقي ايضا وجود الله من لا شيء

      حذف
    2. غير معرف1/13/2019

      هو من أوجد اللاشيء يعني لايوجد شيء اسمه اللاشيء لأن اللاشيء فكرة و الفكرة شيء وبالتالي اللاشيء فهو أيضا شيء.
      تحياتي

      حذف
  6. كلام الملحدين منطقى جداااا الى ان نصل الى تلك النظرية الفزيائية (كل موجود يجب ان يكون له موجد)
    هنا يتلاشى كل شئ - كل شك - هنا تبدأ بالوقوف واعادة التفكير
    اعتقد ان الموضوع اكبر من استيعابنا
    ازاى 1،5 كيلوا جرام من الدهون والبروتين (المخ) يقدروا يستوعبوا كل المجرات والسنين الضوئية دى بل وما بعدهم ومايحيط بهم
    هنا لازم نوصل لنقطة ستوب قبل الجنان
    ممتازة الفزياء لكن اخرها طريق من اتنين يا اما ايمان او جنون
    اكيد كل واحد فينا عنده اعتراض او لوم او استفهام عاوز يقدمه للاله
    وفى منا اللى شايف اننا عايشين فى عدل مطلق
    فكرة العيش بدون اله فكرة مفزعة (ازاى مافيش حياة تانية بعد الموت )!!
    لو صح الافتراض الدنيا هتبقى انتهازية جدا
    الاخلاق وقتها هتختلط باغتنام الفرص
    اعتقد ان لهذا الكون اله

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف5/17/2018

      و كلام المؤمنين منطقي الى أن نصل لنظرية (كل موجود يجب أن يكون له موجد) فإن صحت هذه النظرية فيستوجب وجود خالق أو موجد لله . لأنه لا يمكن لله ان يأتي من لا شيء

      حذف
  7. عامر3/17/2017

    اقتبست من مقالك هذه العبارات وانت تخاطب عقول مليار ونصف مسلم بكل ادب واخلاق تدعي بها في ملاحضتك اسفل الصفحه فهل تعني العبارات التي اقتبستها ادناه انت الاناء الذي تنضح منه تلك العبارات ومستوى وعيك واخلاقك . الان اريد ان اعلق على موضوعك انت تطرقت الى جانب سطحي جدا ويفتقر الى النقاش البناء ولا تعبر عن الفكر الحقيقي لحقيقة وجود الله سبحانه وتعالى لان متخذ القرار مسبقا ومن الممكن اطلعت على مقاله تافهه حسب اسلوبك طبعا لهكذا وصف وحسب المحيط الذي انت فيه اتخذت هذا القرار بالاحاد او حسب ضرف عصيب كما قال اخوتي سابقا وصدقني لا اريد منك رد واردت التعليق على مثل النمل الذي ضربت به مثلا وكم هو ساذج السوال اي مسلم او غير مسلم يقول ان انسان يخلق نمل ويريد منه شي .طبعا هذه فلسفه سخيفه وتافهه جداً .بالله عليك تخيل منظر رجل جالس وفي غرفته مستعمرة للنمل ويراقب كل نملة ويضع لها حجارة صغيره ليدورو حولها ويأمر النمل ان يصلي له خمس مرات في اليوم وأوامر اخرى ( ولا اريد ان اقول بانه يأمر النمله الانثى بأن تلبس حجاب -عبائه وبرقع -.بهذه الفلسفه الاكثر من سخيفه .هذا الشخص المجنون هو الله .

    ردحذف
  8. انا اتوقع انها منافسه بين الله وابليس (عدوه اللدود ) من يكسب فيها اكبر عدد من العبيد او ان الله يختبر حدود مغفرته وعقابه على خلقه يعني نحن فئران تجارب لانه بالنهايه بغنى عنا وبغنا عن عبادتنا لماذا خلقنا منذ البدايه ؟ شي لو مهما حاولت افهمه مارح اقدر ، طيب دام الله عظيم سبحانه زي ماخلقنا يقدر يخلق كائنات اخرى لانعرفها في اكوان اخرى وباحجام اكبر منا لانه خلقنا وخلق الجن والملائكه والحشرات والطيور والنباتات والخ او انه فعلا شي اكبر مننا ومن تفكيرنا او قدره عقليه لم يمنحها لنا
    حتى الان وهو ايضا اختبار لان نجده بين كل هالعثرات ! انا احس لو مثلا انا اللي اتحكم بالنمل وعندي وليمه كبيره واضعها لخيرة النمل واحسنهم اكيد اني بصعبها عليهم عشان يقدرون يوصلون لي ولا وش فايده اني جمعتهم من البدايه ، يعني الله جعل عقولنا تتسأل ولاتجد الاجابه وهو اختبار اخر من الله لاثبات احقيتنا بجنته العظيمه ! هذا اقرب تفسير منطقي

    ردحذف
  9. نقاش قديم جديد و سيبقى على مر العصور و السنون قائما مادام الإنسان يعقل و ينظر و يتأمل، و يشعر و يتألم و يفرح...و دون الغوص في تلك النظريات و تلك الاجتهادات و الأفهام المتضاربة و المختلفة..فإن هذا الفعل أعني الجدل الموضوعي القائم ظاهرة صحية...و لا يمكن الحكم على مطلقية الحقائق أيا كانت ..لتبقى الحقيقة في ضبابية دائمة..

    ردحذف
  10. للاسف مقال طويل ومستفادتش منه بحاجه غير بأنك بتشتم وتقلل من نظريه وجوده الله مع انك لم تدحض الفكره ولم تأتي حتي بشيء منطقي اكثر منها ...

    ردحذف
  11. اولا كتاب لورانس كراوس ((كون من لاشئ)) لا يقول بان الكون جاء من العدم الفلسفى المحض بل يقول ان الكون جاء من اللاشئ الفيزيائى واللاشئ الفيزيائى عند كراوس وهوكينج هو حقل كمومى به جسيمات افتراضيه تظهر وتختفى وهى فى حاله غليان وبفعل الجاذبيه يستطيع هذا الحقل الكمومى ان ينشا الكون اذا هذا الحقل الكمومى ليس لاشئ وانما هو شئ بل شئ كبير سترجع وتسال من اين جاء هذا الحقل الكمومى بجسيماته الافتراضيه التى تغلى؟؟؟ لن تجد اجابه الا بالاعتراف بوجود خالق . من الاشياء التى تدعم وجود الخالق ايضا ليس من اين جاء الكون فقط بل الضبط الدقيق لكل شئ فى الكون حتى تجده على الحاله التى هو عليها الان فمثلا ضبط قوانين الفيزياء ببراعه فائقه وامثله اخرى كثيره على دقه كل شئ فى الكون فمثلا القوه الكهرومغناطيسيه لو كانت اضعف قليلا مما هى عليه بنسبه 4% فقط لما استغرقت حياه الشمس اكثر من 10 الالاف سنه وايضا القوه النوويه القويه لو كانت أضعف قليلا بأقل من مليار مليار جزء من قوتها لانهارت الذرة وتشتت إلى أشلاء وانهار الكون . وكل الفيزيائيين واولهم هوكينج يعترفون ب THE FINE-TUNING OF THE UNIVERSE . فهذه ادله كافيه على وجود خالق اعد هذه الاشياء بعنايه وبراعه فائقه كى يتكون الكون بحالته التى هو عليها الان. قولك ان الطبيعه خلقت الكون مجرد سفسطه فانت بذلك تقول الكون خلق الكون . حجتكم الواهيه عشتار خلق الكون زيوس خلق الكون رع خلق الكون هذه حبيبى الهه للقدماء المصريين هل يعقل ان هناك 100 اله مثلا الاله يكون واحد فقط القدماء المصريون والبابليون كان يعبدون الاله زيوس ورع وامون وعشتار كلهم هل هذا مقبول؟ ثم اين كتب هؤلاء الالهه الموحى بها مثل القران او التوراه او الانجيل او الفيداس مثلا ..... هذه اساطير لكن الله ليس اسطوره فالقران دليل على ان صاحب هذا الكلام هو خالق الكون. عندما يقول لك ((ثم استوى الى السماء وهى دخان)) من اين عرف محمد ان الكون كان فى بداياته مجرد سحابه من الدخان الكونى؟؟؟ ولتتاكد اقرا كتاب البروفيسور MARTIN LEE ((THE FIRST THREE MINITUES OF THE UNIVERSE)) او زر اى موقع علمى كل الفيزيائيين متاكدين ان الكون كان دخانا فى مرحله ما من مراحل بداياته.

    ردحذف
  12. www.sciencemag.org/news/2010/11/how-early-universe-cleared-away-fog موقع علمى يؤكد ان الكون كان دخانا فقط فى مرحله ما من مراحل بداياته

    ردحذف
  13. بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد......
    معجزة الحديد في القرأن:


    العدد الذري للحديد ((fe 26 (عدد ذرات الحديد) و قد ثبت هذا علميا و
    موجود هذا في الجدول الدوري

    ,ماذا عن القرأن؟ أكيد يوجد, الحديد ذكر في القرأن 6 مرات في 6 أيات في 6 سور السور هي:السورة رقم 17 الإسراء الأية 50 (قُلْ كُونُوا حِجَارَةً أَوْ حَدِيدًا)
    السورة رقم 18 الكهف الأية 96 (ءَاتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّىٰ إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ ءَاتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا)
    السورة رقم 22 الحج الأية 21 (وَلَهُم مَّقَٰمِعُ مِنْ حَدِيدٍ)
    السورة رقم 34 سبأ الأية 10 (وَلَقَدْ ءَاتَيْنَا دَاوُدَ مِنَّا فَضْلًا يَٰجِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ)
    السورة رقم 50 ق الأية 22 (لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ)
    ( السورة رقم 57 الحديد الأية 25(لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَٰتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَٰبَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَٰفِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيز)
    العجيب أن الحروف الأبجدية الموجودة في الأيات هي 26 حرف و هذه الحروف هي:
    ا , ب, ت ,ج ,ح ,خ ,د ,ذ ,ر ,ز ,س ,ش ,ص ,ض ,ط ,ع ,غ ,ف ,ق , ك , ل , م, ن, ه, ي.
    و أول مرة يذكر فيها الحديد هي في سورة الإسراء الأية 50 التي عدد كلماتها 5 و حروفها 19
    إذا 50-5-19=26.
    و في سورة الحديد الأية 25 قمت بأخذ النص التالي من الأية (وَأَنزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ) قمت بعد الحركات وجدتها 26 حركة.
    و في سورة الكهف الأية 96 (ءَاتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّىٰ إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ ءَاتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا) عدد حروفها 79 و ترتيب كلمة الحديد فيها 3 و نأخذ ترتيب الأية 50 من سورة الإسراء و نحسب 79-3-50=26.
    و أيضا في الأية 96 من سورة الحديد (ءَاتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّىٰ إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ ءَاتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا)
    قمت بعد الحركات و جدتها 57 سبحان الله ترتيب سورة الحديد أيضا 57 و لو بحثنا عن الحرف الموجود في منتصف الحروف في القرأن لوجدناه في سورة الكهف الأية 71 (فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْءًا إِمْرًا) الحرف ىٰ هو الحرف الموجود في منتصف القرأن و أيضا الكلمة الموجودة في منتصف القرأن في سورة الكهف الأية 77 (فَانطَلَقَا حَتَّىٰ إِذَا أَتَيَا أَهْلَ قَرْيَةٍ اسْتَطْعَمَا أَهْلَهَا فَأَبَوْا أَن يُضَيِّفُوهُمَا فَوَجَدَا فِيهَا جِدَارًا يُرِيدُ أَن يَنقَضَّ فَأَقَامَهُ قَالَ لَوْ شِئْتَ لَتَّخَذْتَ عَلَيْهِ أَجْرًا) إذا شئت هي الكلمة الموجودة في منتصف القرأن و الأية 96 في سورة الكهف و هي السورة الموجودة في منتصف القرأن و منتصف الأرض (النواة) تتكون الغالبية من الحديد المنصهر


    و هذا متوافق تماما مع الأية لأن ذي القرنين عندما قال أتوني زبر الحديد و هو الحديد المنصهر.
    و رقم الأية 96 و هو من مضاعفات الرقم 6 (عدد المرات التي ذكر فيها الحديد)
    6×16=96.


    __________________________________________
    بقلم:محمود جبارين.
    _________________________________________


    ردحذف

جعلت امكانية التعليق متاحة للجميع بما فيهم من يريد ان يخفي هويتة ( مجهول ) ولم امكن خاصية الرقابة على التعليقات , ولن احذف اي تعليق حتى التعليق المسيء وذلك ايماناً مني بحرية التعبير وللجميع , لكن تذكر ان تعليقك يعبر عن مستوى وعيك واخلاقك وثقافتك ( وكل إناء بما فيه ينضحُ ) .

جميع الحقوق محفوظة لــ كوكب الملحدين 2018 ©