كوكب الملحدين

الرئيسية / / اربع اخطاء في الاية ١٥ و١٦ من سورة نوح
كبر وصغر حجم الخط من هنا تكبير حجم الخط تصغير حجم الخط

اربع اخطاء في الاية ١٥ و١٦ من سورة نوح

اربع اخطاء في الاية ١٥ و١٦ من سورة نوح

باعتبار القران كتاب تم تأليفه في عصر كان الانسان فيه جاهلا بامور الطبيعة ويعتمد على ما يراه بعينه المجردة وخياله الواسع لذلك نجد فيه امور غريبة ومضحكة في نفس الوقت ، مضحكة ليس لان اولئك الناس كانو يتخيلونها وقد صدقوها لا بل لان الناس في هذا العصر لازالوا يصدقونها ويعتبرون هذا الكتاب هو كلام الله ومعجزة محمد الخالدة !!
من الامور المضحكة والغريبة هو ما جاء في سورة نوح 
( أَلَمْ تَرَوْا۟ كَيْفَ خَلَقَ ٱللَّهُ سَبْعَ سَمَٰوَٰتٍ طِبَاقًا @ وَجَعَلَ ٱلْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ ٱلشَّمْسَ سِرَاجًا )  [ نوح : ١٥ ، ١٦ ]

عند النظر لهاتين الايتين اجد انهما مليئتان بالاخطاء والترهات والكلام التافه لدرجة اني احتار من اين ابدئ الكلام ! عندما فكرت بكتابة هذا الموضوع كنت اريد ان اتحدث عن خطأ القران في مقارنة حجم القمر بحجم الكون وكذلك مقارنة حجم الارض مع حجم الكون وعندما احضرت الايات لفتت انتباهي هاتين الايتين لكثرة الاخطاء الموجودة فيهما ولكوني وجدت من يتحدث عن وجود اعجاز في هذا الكلام السخيف !! لذلك فكرت في ان اختصر في الكلام عن حجم القمر واترك موضوع حجم الارض وساتكلم عنه في موضوع اخر قريبا ، واضيف للموضوع هذه الاخطاء التي وجدتها هنا، ويمكن ان يكون هذا المقال مقسم لعدة مقالات منفصلة لكني فضلت ان اتكلم عنها كلها وبشكل مختصر واعطي 'الزبدة' في كل موضوع .

لنبدأ من بداية الاية ١٥ من سورة نوح ( أَلَمْ تَرَوْا۟ كَيْفَ خَلَقَ ٱللَّهُ سَبْعَ سَمَٰوَٰتٍ طِبَاقًا ) هنا ممكن ان تكون الجملة بصيغة استفهام اي المقصود من كلمة " ألم " هو للسؤال وبالتأكيد سيكون الجواب لا لم نرى ، اغلب مفسرين القران يذهبون الى ان المقصود ليس السؤال وانما للبيان وللتوضيح ، لكن هنا سيكون خطأ ايضا ولنضرب مثلا لتوضيح المقصود ، مثلا اذا اردت ان ابين قوة رجل ما وليكن س من الناس يمكن ان اقول : الم ترى كيف قتل س تلك العصابة لوحده . هنا لا اقصد ان اسألك ولكن لاذكرك واوضح لك ، ولكن بالتأكيد يجب ان تكون انت شاهدا وقد رأيت كيف قتل س تلك العصابة والا فما الفائدة من اخبارك ؟!! ونفس الشيء بالنسبة للاية فاذا لم نكن قد رأينا كيف ان الله خلق سبع سماوات فما قيمة هذه الاية ؟! وطبعا هناك ايات اخرى تتبع نفس الاسلوب الذي لا فائدة منه مثل ( الم ترى كيف فعل ربك باصحاب الفيل ) ونحن لم نرك كيف وماذا فعل اذا فلا قيمة لهكذا ايات وهي مجرد ثرثرة فارغه .

لننتقل الى الجزئية الثانية من الاية ١٥ من سورة نوح ( أَلَمْ تَرَوْا۟ كَيْفَ خَلَقَ ٱللَّهُ سَبْعَ سَمَٰوَٰتٍ طِبَاقًا ) سبع سماوات !! لكن لحظة واحدة ما هي السماء ؟ اعتدنا ان نسمع هذه الكلمة في القران واعتدنا استعمالها في حياتنا اليومية وما نقصده بها هو الفضاء المفتوح الموجود فوق رؤسنا وما يحتويه من نجوم وكواكب وكل ما يمكننا مشاهدته ، لكن ما هو كل هذا ؟ اليس هو مجرد جزء من الكون الذي نستطيع مشاهدته ونحن على سطح الارض ، من الناحية العلمية لا يوجد شيء اسمه سماء ، يوجد شيء اسمه كون والسماء هي ما يمكننا مشاهدته من الكون الشاسع ، اذا ما معنى سبع سماوات ؟!! بهذا المعنى تكون هذه الاية والايات الاخرى التي تذكر سبع سماوات هي مجرد تخيلات وسذاجة من محمد ، قد يقول البعض ان المقصود من السماء هو الكون اي كامل الكون وسبع سماوات اي هناك سبع اكوان ! حسناً لكن هل يجرئ شخص ابن امه ليضع لنا نظرية علمية انطلاقا من القران ويقول هذا الكلام ، هناك سبع اكوان ويقدم نظريته للمجتمع العلمي ويأخذ عليها جائزة نوبل ! ام ان الاعجازيين شاطرين فقط في ايجاد ما تم اكتشافه من نظريات علمية في القران ولا يكتشفون شيء جديد  ؟!

لننتقل الى خطأ اخر في نفس هذه الاية ( نوح ١٥ ) عندما يقول سبع سماوات طباقا ماذا يعني لك هذا ؟ من الواضح انه يقصد ان هناك سماء وفوقها سماء وتحتها سماء اي على شكل طبقات فوق وتحت لكن ما هو الفوق وما هو التحت ؟؟ وبالنسبة لمن هذا الاتجاه ؟؟ مثلا ما هو فوق بالنسبة لمن هو في القطب الشمالي سيكون نفس الشيء تحت بالنسبة لمن هو في القطب الجنوبي ، نحن نرى القمر فوقنا والارض تحت اقدامنا لكن بالنسبة لمن هو فوق سطح القمر سيرى العكس الارض هي فوق والقمر هو تحته وبالنسبة لرائد الفضاء الذي في مركبته التي تسبح في الفضاء الخارجي قد يرى ان الارض والقمر امامه وكلاهما في مستوى افقي واحد ، هل سمعت يوما عالم فلك يقول ان هذه المجرة فوق هذه المجرة او تحتها ؟ لا احد يتكلم بهذه الاتجاهات لان الجميع يعرف ان الكواكب هي كروية الشكل والارض واحدة منها فلا يوجد شيء اسمه طبقات ، سماوات سبع او ارضين سبع ، الا اذا كانت الارض مسطحة وليست كرة والمقصود بالسماء شيء مسطح ايضا ! واعتقد ان هذا دليل على ان محمد كان يتصور ان الارض مسطحة وليست كروية ، وساتناول موضوع سطحية الارض في القران في مقال اخر اكثر شمولا وبادلة اوضح واكثر ( انقر هنا لقراءة المقال ) .

لننتقل الان الى الاية الثانية من سورة نوح الاية 16 ( وَجَعَلَ ٱلْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ ٱلشَّمْسَ سِرَاجًا ) , هنا يقصد ان القمر هو نور في السماوات السبع كلها !! بالنسبة لمن يدعي ان المقصود بالسماء هو الكون فعليه هنا ان يفسر لنا كيف يمكن ان يصل نور القمر الى مجرة " اندروميدا " وهي المجرة الاقرب الى مجرتنا " درب التبانة " وتبعد عنا قرابة 2.5 مليون سنة ضوئية !! فما بالك بكامل الكون ! اما اذا اخذنا السماء بالمفهوم المتعارف عليه وهي الجزء الذي يمكن مشاهدته من الفضاء من على سطح الارض فهنا ايضا لا يمكن ان يكون القمر نور للسماء والذي هو مجرد انعكاس لضوء الشمس , من هذه الاية نستنتج بوضوح ان محمد كان يتخيل ان الكون وكما يسميها هو السماء هي مجرد مساحة صغيرة جدا حيث يمكن ان يصل نور القمر الى كل ارجاء الكون او السماوات السبع !

* اذا كما تلاحظ فقط في هاتين الجملتيين ( الايتين ) وجدنا اربع اغلاط ! فكيف يمكن ان يكون هذا هو كلام الله ومعجزة محمد ؟! ( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ) [ النساء : 82 ]



شارك المقال

هناك 60 تعليقًا

  1. غير معرف11/14/2015

    السماء الموجوده في القرآن هي الغلاف الجوي ,,, وينزل عليكم من السماء ماء ليطهركم ،،،، والغلاف الجوي يتكون من عدة طبقات ،،، لذلك طبيعي يكون القمر نور والسمش سراج ،، يعني السماء ليس الغلف الكوني ....

    ( الم ترى كيف فعل ربك باصحاب الفيل ) عام الفيل هو نفس العام الذي ولد فيه الرسول محمد ،، وبداية القرآن نزل وعمر محمد اربعين سنه ،، فطبيعي يكون ناس شاهدوا اصحاب الفيل مع نزول هذه الآيه ( الم ترى كيف فعل ربك باصحاب الفيل )

    ردحذف
    الردود
    1. لا اعرف من اين جئت في هذا التفسير للسماوات لان المفسرين الكبار للقران لم يفسروا السماء على انها الغلاف الجوي للأرض ( راجع تفسير الطبري والقرطبي وابن كثير والبغوي وغيرهم من المفسرين الكبار لم يذكر احد منهم هذا الكلام ) ! وهل تعلم لماذا لم يفسروا بهذا الشكل اولا لانك ستقع في اشكالات مع ايات اخرى في القران وستتناقض هذه الايات مع تفسيرك هذا بالإضافة الى ان تفسيرك هذا سيتناقض مع العلم ايضا , في اية يقول ( جنة عرضها كعرض السماوات والأرض ) فكم هي صغيرة هذه الجنة ؟! وكيف ستتسع لمليارات البشر الذين عاشوا على الارض من زمن ادم الى الان زائد الملائكة والحوريات الموجودة فيها !! فإذا كانت السماوات كلها هي عبارة عن الغلاف الجوي ( لاحظ ان هناك غلاف جوي واحد للأرض وفيه عدة طبقات وليس هناك سبع اغلفة جوية فالسماء لا تعني غلاف جوي بل ستعني طبقة من الغلاف الجوي ) ولاحظ ايضا انه لا توجد سبع طبقات في الغلاف الجوي بل هناك ست طبقات وبعض العلماء يعتبرونها اربع او خمسة وذلك حسب نوع التصنيف اذا كان من ناحية فيزيائية او كيميائية او غيرها .
      وبالنسبة لموضوع اصحاب الفيل فأنت قلت ان الناس في ذلك الوقت قد شاهدت ما حدث لكن الان لا يوجد من شاهد تلك الاحداث ليؤكد لنا صحتها لذا هذا سيعني ان القران غير صالح لكل زمان وهذه الاية غير ذات نفع الان .

      حذف
    2. غير معرف2/13/2016

      لا اله الا الله ومحمد رسول الله هذه كلمات نرددها بالسنتنا ونعتقدها بقلوبنا ونعمل بمقتداها هذا هو الايمان الذي امرنا به وليس علينا اثبات الامور فيه ثم بعد ذالك نؤمن ونصدق ولو كان كذالك لامن كل الناس وما كان هنالك جنة ولا نار ووما كانت الحياة اختبار فالايمان فيه غيبيات وامور يجب التسليم بها فما يضر الانسان لو انه اهن فالحياة قصيرة ولا يملك الواحد منا مدة عيشه فماذا لو مات المرئ وكان ما يقوله الاسلام حق

      حذف
    3. غير معرف5/12/2016

      ومن قال ان الطبري والقرطبي وابن كثير والبغوي وغيرهم ممن اجتهدوا في محاولات اعطاء معانٍ للآيات القرآنية كان صحيحا مطلقا، ولماذا لايكون كلام الاخ الذي قال ان السماء من معانيها الغلاف الغازي لأن حسب كلام العرب ان السماء هو كل ما علا وارتفع

      حذف
    4. غير معرف11/04/2017

      يا من تدعى أنه لاتوجد سماء إذا فما الذى نراه فوقنا ليلا و نهارا إنها السماء التى خلقها الله و عجبا لك أوليس الذى خلق سماء وهى أمام أعيننا نراها رؤية واضحة جلية بقادر على أن يخلق ست سماوات أخريات أو يزيد إن أراد ما الذى يعجزه أن يخلق المزيد طالما أنه استطاع أن يخلق واحدة فالذى اخترع شيئا ما ما العجب فى أن يصنع المزيد فقد استطاع فعل الشئ مرة.
      أما بالنسبة لأنه لايوجد شئ فوق أو بعد أو وراء السماء فهل صعدت إلى السماء و اخترقتها و لم تجد شيئا ورائها سأضرب لك مثالا آخر ما الذى تحت الارض بعد عمق 500كم مثلا هل استطاع أحد أن يعلم سر اللأرض كله وما تحت الأرض إلى العمق الأخير لللأرض طبعاً لا فهل معنى هذا أنها لاتحتوى إلا على ما استطعنا رؤيته فقط أم أنها مليئة بالأسرار التى لانعلمها ولا ننكرها رغم أننا لم نراها.
      وبالنسبة لنشأة السماوات و الأرض و الشمس و القمر وغيرهم وحدهم دون خالق إذن فلماذا لم تنشأ لا أقول سماء أخرى أصغر حتى من هذه السماء فنراها فى الأفق بل أقول لماذا لم تنشأ شموس أو أقمار أخرى وحدها طالما أن الأشياء تنشأ وحده أم أن الصدفة أوجدت السماء و الأرض ثم انقرضت هذة الصدفة.
      وبالنسبة للقمر فإنك عندما تنظر إليه ستراه مساحة مضيئة وسط سماء مظلمة وبالتالى فهو نورا فى السماء بخلاف الظل الذى هو مساحة مظلمة وسط مساحة مضيئة فيكون القمر نورا فى السماء حتى و لو لم يكن هو مصدر الضوء فهذا لأن الله يخاطب الانسان بما تراه عين النسان وأما الشمس فذكرها بالسراج و هو الامصباح أو مصدر الضوء

      حذف
    5. بالنسبة للأخ القائل أن السماء هي الغلاف الجوي، حبذا لو يفسر لنا كيف أصبح الشمس والقمر "في السماء"، باعتبار أن الشمس والقمر خارج الغلاف الجوي، كذلك يقول القرآن أن السماء "زينها بنجوم وكواكب وما إلى ذلك" وكل ذلك خارج الغلاف الجوي.
      بالنسبة للأخ الذي يقول "ماذا سيخسر"، وهل يعقل أن يكون "الإيمان" مبنياً على رهان؟ إذا كان هناك رب فقد كسبنا وإن لم يكن هناك رب فلم نخسر شيئاً؟ أهذا ما يقبله منك الإله؟
      بالنسبة للأخ الذي يطعن بكلام الطبري والقرطبي، نذكر هنا أن الطبري والقرطبي وأمثالهم لم يفسروا على هواهم، بل نقلوا التفاسير عمن قالوها ممن عاصروا النبي، حسب ما فهموا منه.

      حذف
    6. غير معرف1/07/2024

      كلامك فارغ لا معنى له ويبين انك جاهلا علميا و لغويا وفقهيا
      و تتكلم كأنك عالم فضاء أو متخصص فيزياء ام نحو ذالك و انك بذلت جهدا كبيرا لتصل الى نتائج
      شيء الوحيد الذي فهمناه من كلامك انك عدو الله و عدو رسول
      إنك لا تهدي من أحببت....

      حذف
    7. غير معرف4/25/2024

      صدقت

      حذف
  2. غير معرف12/29/2015

    مقال رائع
    شكرا لك

    ردحذف
  3. غير معرف1/18/2016

    حقيقة أشفق عليك ، أنت تجهل أبسط قواعد اللغة، ولا تعرف الفرق بين "النور" و"السراج" ولو أدركت الفرق لعرفت تراهة ما قلت، القرآن الكريم فيه آيات محكمات (أي لا جدال فيها) وفيه آيات متشابهات (أي تخضع لتفسيرات كثيرة) وهذا من رحمة الله لكي يظل القرآن صالحاً لكل زمان وتفسير أهل ذلك الزمان بما يتناسب مع كمية العلم والمعرفة المتوفرة في ذلك الزمان ، تخيل لو وصف القرآن (كما تريد أنت) الكون كما نعرفه الآن بسبب التقدم العلمي هل تعتقد أن أهل ذلك الزمان سيفهمون؟؟؟ ، والقرآن حمال أوجه (طبعا لا تعلم ما معنى ذلك) معنى ذلك أن القرآن يحوي آيات (ليست الآيات المحكمات طبعا) يستطيع أي شخص أن يفسرها من وجهة نظره، وهذا من رحمة الله ودعوة للتفكر في خلق الله ، وسأعطيك مثالا بسيطا مما قلت (سبع سماوات طباقا) لماذا لا تنظر اليها بالشكل التالي، الشخص الذي في القطب الشمالي ستكون السموات طباقاً فوقه، والشخص في القطب الجنوبي أيضاً ستكون السموات طباقاً فوقه لو افترضنا أن السموات كروية، صح؟ ستقول لي هات دليلك أن السموات كروية، اقول لك هات أنت دليلك أنها ليست كروية أو هات دليلك بأن شكل السموات هوا كذا وكذا ، أنا لا أقطع بكروية السموات، ولا أقول بتفسيرك كلمة "سماء" انه لا يوجد ما يسمى سماء، ولكن أريد أن ابين لك أن القرآن يطرح فكرة ويترك المجال للخيال والتفكر فيها وقد يأتي زمن يتمكن العلم فيه من اثبات وجود السماء وعدد السموات أو شكلها، أقول أن عدم ذكر المعلومات بالشكل الذي تريده لا يعني أنها خاطئة، وللعلم، قد تأتي نظريات بعد عدة سنوات تنسف كل المسلمات العلمية التي تدافع عنها(الدليل تغير نظريات نشأة الكون باستمرار)، فكيف سيكون موقفك؟ يقول الله تعالى في كتابه العزيز" قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق" القرآن ليس كتاب أحياء أو فضاء أو فيزياء، انه كتاب حياة، الله يرينا الطريق ويدعونا للتفكر واكتشاف عظمته.
    ونصيحة أخيرة، لا تتكلم في اللغة العربية فأنت ضحل بها ومقالك مليء بالترهات وعدم المعرفةوخاصة عندما خضت في شرح "ألم" هداك الله وهدانا معك للحق.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/13/2016

      اذا كانت الحياة صدفة ليس هنالك خالق ولامدبر فمن اين اتى هذا النظام الذي نراه ولما لا يكون هنالك اخطاء في الطبيعة تعمل على انتهائها فمثلا يولد البشر فمنهم ذكر وانثى فلما لا يحدث خطئ فيولد الذكور فقط اوالنساء فقط او تكون نسبة اي منهما اكبر من الاخرى فلا يجد الرجل امراة او العكس وبهذا ينقرض الجنس البشري وامثلة كثيرة في هذا الكون نراها راي العين

      حذف
    2. غير معرف5/05/2017

      أولًا، هل كفرت بإلهك؟ حكيت ببداية كلامك انه "الله" ما حكى للقدماء القوانين العلمية لأن مارح يستيطعوا يفهموها؟ هل "الله"... اللله!!!! لا يستطيع عمل شيء؟ بعدين لو كان مهتم فينا لهالدرجة ليش ما يورجينا حاله وينهي السالفة وكل الكرة الأرضية تعبده؟ ليش لحتى يعطي رسالته لشخص واحد حكي مو ممكن نتأكد من صحته ولازم نكون من القطيع ونصدقه بالحكي اللي عم يقوله؟

      حذف
    3. لأنو لو نزل ورجاك حالو كان ماصار في ارادة حرة بالموضوع. وهي الغاية الأساسية لكل الخلق

      حذف
  4. غير معرف3/07/2016

    قوانين اللغة مستمدة من القرآن، وهناك لهجات مختلفة لكل قبيلة لهجة، لذلك هناك رواية ورش عن نافي التي بدل ان تقول يحيى تقول يحيي !!
    فوجود لهجة لا تعرفها انت لا يعني انك اتيت بخطأ، فلو عرفت كل اللهجات المتوفرة في القرآن هنا صح ممكن، لكن جزمك بإنها خطأ نامٍ عن جهل، فإن كان في القرآن خطأ لرأيت أبو جهل وابو لهب وغيرهم من كبار القريش ما رددوا كلامك فيه !!
    ثانيًا : محمد صلى الله عليه وسلم ارسل للكرة الأرضية وخوطب بمستواهم الفهمي، هل يمكنك اثبات صحة مسألة بالتفاضل والتكامل لطفل لا يعرف حل ١+١ = ٢ ؟؟؟؟؟؟

    ارحب بالنقاش

    ردحذف
  5. غير معرف3/08/2016

    وسع مداركك اكثر. الكثير من الكلام غير صحيح

    ردحذف
  6. غير معرف5/25/2016

    لا اريد التحدث كثيرا
    ولاكن سأسألك سؤال انت تريد اقناعى بأنك قرأت القرآن و شككت فيه ونظرت الى الكون وتريد فهم هذه الامور اولا هل انت فى مجالك تعرفه حق العلم وهل انت اعلم الناس به اترك هذا ماذا ان كان محمد على حق وهناك يوم القيامه ماذا ستفعل اذا عندها هل ستقول ارجعون لعلى اعمل صالحا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/24/2016

      و لو مت انت ووجدت ان بوذا حق و انك كنت على باطل ماذا ستفعل عندئذ ؟؟

      حذف
  7. اعتقد كما تريد ان تعتقد ولكن بعيدا عن القرآن والسنه الكثير من الناس ممن خصهم الله يعلمون تمام العلم بوجود الله، عش في اوهامك وتمنى عدم وجود النار كما شئت لكن كل محاولاتك لاقناع نفسك والناس لن تنجيك من خالقك

    ردحذف
    الردود
    1. كلام كله هرطقه ولكن لما تبتعد عن التحدي الصريح. القرآن يتحداك عندما تقوم بتأليف كتاب افضل منه تعالي وتحدث.

      حذف
  8. كل مفسري القرآن في الوقت الحاضر على أسس تم إكتشافها حديثاً وهي بعيدة كل البعد عن تفسيرات الأقدمين ... يعني التفسير صار كيفياً على ضوء المستجدات العلمية ويقولون لك أنظر كيف أن القرآن قبل 1400 سنة ذكر ذلك ... شيء مضحك

    ردحذف
  9. انا وجهة نظري ان السماء سواء كانت هي الغلاف الجوي مايخالف البقية لان الغلاف ممكن يكون السماء الاولى والثانية ابعد والله اعلم ابعد الى الى اين
    اما بالنسبة لسالفة الفوق تحت السالفة بسيطة جدا
    الارض كروية ومع هذا طبقات وطبقة فوق طبقة وما في احد انلحس اي طبقة فوق اذا هو في الشمال او الجنوب
    والباقي اتفق مع الاخ انه نزل لناس بسيط لجهال لتعليمهم الدين وليس لتدريسهم العلوم

    ردحذف
  10. خطاء اعطني الدليل على انها اخطاء واصلا في انه لم نرى اي اكتشاف علمي يدل على انه خطا و دليلي على الاعجاز العلمي في القران هو في صورة يوسف إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ (4 وقد اكتشف مؤخرا ان الارض محاطة ب 12 كوكبا

    ردحذف
    الردود
    1. ‏يا أستاذي اللي أنت ما تعرفه أن الكواكب بيكون لها شروط فممكن الكوكب يوصلوا انه كوكب ويرجعوا أشيل منه أن يكون كوكب عشان اصغر وممكن العكس فادي كلها حاجات نظرية لانه كان في كوكب وهم شالوا وخلوا مش كوكب

      حذف
  11. غير معرف12/16/2016

    this is the end of you

    ردحذف
  12. غير معرف1/05/2017

    ومن قال لك ان الارض كروية وانها مستديرة المشكلة ان وكالة ناسا اصبحت العلم الثابت وهي مصدرالعلم وان كل ما تقوله هو الصحيح يا صديقي كروية الارض لم تثبت حتى الان عدا انها تخالف الفطرة بمعنى لا يمكن للماء ان يظل بمكانه لمجرد الجذب او التنافر عدا ان اغلب الحضارات التي عرفت بعلمها الواسع انها ايدت تسطح الارض وان الذين قالوا بكرويتها اقلاء جدا ولكن من مبدأخالف تعرف .ارجوا ان تستعمل الفطرة والعقل في هذا البحث ولا تكن متشدد حتى ولو اعتبرته هراء بعدها ممكن ان نتحدث عن الدين ومشكلتك معه

    ردحذف
  13. غير معرف1/05/2017

    لقد نسيت ان اقول اننا تعلمنا منذ الصغر ان الغلاف الجوي لايمكن اختراقه لان الاحتكاك معه يولد انفجار او الاحتراق بالاصح وان النيزك يتفتت اذا احتك معه الى قطع صغيرة والدليل ان النيازك التي تاتي الارض تكون متفتتة ومحترقة وخلاف ذلك لتدمرت الارض علما ان النيزك له كثافة كبيرة جدا فكيف لصاروخ مجوف من الداخل ان يخترق الغلاف الجوي طبعا ممكن ان اكون مخطئ او مصيب فندع الامر للنقاش والدليل والبرهان

    ردحذف
  14. والله والله لو رأيتك او اعرفك او اعرف عنوانك لاتيتك بالذبح ياخنزير ياكافر , امثالك هم وقود جهنم

    ردحذف
  15. اول شيء اي حدا بيلعن وبيكفر عن جهل لرأي شخص لأن ما عنده رد فهاد تعصب مطلق.. ثاني شيء الأخ ملحد وفكر حر بحب قلك جملة وحدة بس (تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين) يعني اذا انت شايف هالدين ترهات وسخافات فأنت كصاحب مذهب انساني المفروض تحترم مذهب الأخرين اذا بدك منهن يحترموا مذهبك... ثالت شي وقت قال ربنا سبع سموات او سبع طبقات فهون القصد مو سبع اكوان او سبع اغلفة جوية... الكلام هون عن سبع أبعاد يلي منشوفوا انا وانت واي شخص هو بعدين من هالابعاد السبعة .. البعد الارضي (ماء-نار-هواء-تراب)والبعد الفلكي(العدم -الوجود) فهون عم نحكي عن تفسير فلسفي تماما قبل ما يكون ديني وهو موجود بفلسفة فيثاغورث وافلاطون وافلوطين وانباذوقليس... تحياتي للجميع والله يوفقكن لطريق الحق...

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/15/2017

      هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ماء-نار-هواء-تراب-العدم -الوجود ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

      حذف
  16. غير معرف4/23/2017

    انا لا اصدق هدا لان الله عز و جل لايخطئ ابدا

    ردحذف
    الردود
    1. احسنت ياصديقي فهو(عز وجل) لايخطيء لانه ببساطة غير موجود

      حذف
  17. غير معرف6/15/2017

    انت مجرد جاهل كما هم عامة الناس في هذا الزمان
    ان الاسلام يقول بأن الأرض مسطحة ونحن كمسلمين نؤيد ذلك
    وابن كثير وصف من يقول بالكروية انه زنديق

    ونحن لا نؤمن بما يقوله هؤلاء الجهال السذج من وكالة ناسا وغيرها

    انت مخلوق ضعيف العقل لايعدو عقلك كونه عقل بشري جاهل تنظر بعين واحدة للأمور

    "لماذا اسيء لك لأنك مخلوق حكم عقله على رب العوالم وخالقها"

    استمع يا بني أنا أعمل معالجا بالقرءان وقد مرت علي حالات كثير وكثيرا ما يحاول المارد من الجن العبث بي والكذب على إلا ان بعضا منهم يسلم ويدلنا على مكان السحر وأحيانا يتمثل في صورة أمامنا
    --إلم تكن تصدق فقط راسلني او اكتب تعلق هنا وسأراسلك وسأعطيك الفرصة لتتحدث مع اناس من الجن ! ولاكن إذا جحدت وجود عالم الجن --خصوصا وانك ستتكلم مع شياطين ---- فستقتل على الفور ؟ تذكر هذا

    المهم أحد الأخوة اللذين أسلموا وهو يعيش في محافظة قنا : بمصر
    سالته ما قولك في موضوع كروية الأرض وتسطحها
    قال لي ان علمه بهذا الأمر لا يتجاوز علمي به إلا أن له أقارب ممن يجيدون أستراق السمع ولاكن
    لا يستطيعون الوصول للقمر رغم انهم يصلون الى حدود السماء الدنيا
    ----طبعا ان تدعي الخطأ في القرءان بنظرية الأرض الكروية والأسلام لا يقر بها أبدااااااا-----------
    ومنهم من يرجم وما الى ذلك
    ----تذكر عرضي لك ------------------------

    المهم أنه سألني وقال كيف يدعي علماء من عندكم الوصول الى القمر رغم اننا لا نستطيع الوصول اليه
    ----طبعا وجود عالم الجن ليس دليلا-بالنسبة لك- على صحة الاسلام ولا على وجود خالق لأنك سترى في عالمهم قوما ملحدين كذلك ويدعون بان الملائكة هم كائنات أعلى منهم تقوم على حراستهم بأوامر من كائنات أعلى-----

    فيا عزيزي نحن ندعي الوصول لما لا طاقة لنا به
    والله عز وجل يقول :
    "يا معشر الجنس والانس إن استطعتم ان تنفذوا من أقطار السماوات والأرض فأنفذوا لاتنفذون إلا بسلطان "

    فالأمر ليس بهذه السهولة عليك فقط ان تتمعن فيما حولك ودعك من نظرة التحرر فهذا غير ممكن
    فالذي يحاول ان يدرك خالق الكون بعقله ما هوا إلا جاهل لأنه يحاولا إدراك اللانهاية
    ولعلك اتعلم اننا في علوم الحاسب والرياضيات لا نتعامل مع اللانهاية مطلقا
    وإنما نستخدم الحدود والمئالات للتعامل معها لانها تفوق ما يمكننا تخيله

    فالله عز وجل أمرنا أن نتدبر في الكون وفي خلقه وليس فيه ؟؟ وهوا أدرى بما صنع
    فدعك من نظرة الكبر وحبك للشعور بكونك متجرأ على المباديء ومتحرر منها ولاكن

    تذكر قول النبي -صلى الله عليه وسلم-:
    "أيها الناس إن لكم معادن فانتهوا ألى معادنكم وإن لكم نهاية فانتهوا إلا نهايتكم...... إنما هي جنة أبدا أو نار أبدا"

    فاحذر بني فما نيل المطالب بالتمني..

    المهم قد عرضت عليك عرضا وأخبرتك عاقبته وطبعا لو مت على تلك الحالة في الحديث مع الشياطين فأنت مخلد في النار لأنك تمارس طقسا من طقوس السحر "إن أردت الرؤية الكاملة لعالمهم"--"أو في الأمان تكلمه كتابة فقط او صوتا"

    قد أنهيت كلامي ورسالة أخيرة لك
    : أجلس مع نفسك بني ثم فكر في الفناء ! ماذا بعد الموت؟ أيعقل أن كل هذا عبث؟ محض صدفة ؟ فما هؤلاء الانبياء ؟أهم ثلة من الكذابين يسعون إلى السلطة ؟ ولاكن لماذا أوذوا وشردوا وقتل كثير منهم ؟ أهي هلوسات تراودهم ؟ ولاكن كيف وقد أعجز كل نبي أهل زمانه إلى ان جاء القرءان فأعجز أهل الأزمان جميعا ؟أيعقل ان العرب بلغتهم تلك وفصاحتهم لم يستطيعوا أن يخرجوا عيبا واحدا في القرءان -لغوي -أما العلمي فلايوجد أيضا ولاكن لم يكن مما يشغل العرب-- وانت المتعرب تقول ان هناك أخطاء ؟ثم من هذا اللذي خرج وقال ان هناك 100 خطأ لغوي في القرءان ؟ كيف وقواعد اللغة العربية مبنية على القرءان؟؟ ثم ماذا لو أكتشفت انك على خطأ ؟ أتدرك مدى العقاب الذي سيلحقك ؟ انظر الى نفسك والى البشرية نحن مخلوقات حقيرة ضعيفة والله عز وجل يقول لخلق السموات والأرض أكبر من خلق الناس --= ووصف لنا قوة الجن لنعلم اننا أضعف مخلوقات في الكون على الإطلاق--
    ثم قال عز وجل : إن اللذين تدعون من دون الله لن يخلقوا ذبابا ولو أجتمعوا له وإن يسلبهم الذباب شيئا لا يستنقذوه منه ضعف الطالب والمطلوب ما قدروا الله حق قدره إن الله لقوي عزيز :-
    فكيف يكون حالك بني وقد أنكرت وجود الرحمن هل تظن انك ازدتد قدرا انت تبقى مخلوقا تعيش سنين قصار وستموت اتظن الأمر سينتهي عند موتك

    فكر فقط في الأبد وما يعني ان تعذب للأبد :
    أجل والله : "لقد جئتم شيئا إدا تكاد السموات يتفتطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا"

    والسلام على من اتبع الهدى



    ردحذف
  18. جماعة لما مخاطبة صاحب المقال بجاهل لم الإهانة دائما اجعلونا نفكر سويا نتناقش نتحاور كلنا نريد الحقيقة .. كلنا خائفون دعونا نتحاور بنضج دون تهكم لعلنا نصل لشيء بالنهاية فليس من التحضر أن تبدأ كلامك بتسفيه و تجهيل من يفكر أو من يقول رايه طبقا لما يعتقد و الا فمكانك ليس هنا لتحاوره في موقع خاص به ليقول آراءه .. اذا كنت واثق من ايمانك فلم انتا هنا تقرأ هذا المقال المشكك ؟ و لا تقل انك تريد أن تهدئه لأنك لست واعظ ولا شيخ و لا تملك من العلم ما يكفي لذا ان تحاور بوعي و بمنطق و بدون تقليل من شأن أي أحد و أما ترحل عن مكان هو في الأصل ليس لك

    ردحذف
  19. غير معرف8/22/2017

    أنا مسلم والإسلام دين كامل لكنني لستُ إنساناً كاملاً، إن أرتكبت خطأً فلا تلوموا الإسلام لكن لوموني أنا #أحمد_ديدات

    ردحذف
  20. هههههههههههه
    الاسلام هو الدين الوحيد الذي يعتنقه الاف الناس كل يوم , لإنه الدين الصحيح , ادرسوا اللغة العربية ثم تعالوا صححوا ما تزعمون من اخطاء .

    ردحذف
    الردود
    1. الحمدلله على نعمة الاسلام

      حذف
  21. غير معرف6/15/2018

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يبدو ان الكاتب لم يفهم معني سبع سموات طباقا وتعني ان النجوم والكواكب مقسمه في سبع طبقات كرويه كل كره سماويه تحيط وتغلف الاخري طباقا منطبقه علي بعضها والسما الدنيا هي ما يسمي بالمجموعة الشمسيه اما ما تراه اعيننا من نجوم وما سبرته التليسكوبات من نجوم وكواكب فهذه هي السما ذات البروج حيث فيها برج العقرب والجوزا وغيرها اما باقي السموات فهي السما ذات الرجع والسما ذات الحبك و غيرها من السموات ماذا يوجد في السما التي تلي السما ذات البروج من نجوم وغير ذلك الله اعلم

    ردحذف
  22. غير معرف6/15/2018

    ارجو مراجعة العنوان التالي علي الانترنت وهو
    اخطا في علوم العصر صحيفة الراكوبه

    ردحذف
  23. غير معرف6/15/2018

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اما الارضين السبع فهي القارات السبع وهي مسطحه وهي قارة اسيا وافريقيا واوروبا وامريكا الشماليه وهي اطلانطس وامريكا الجنوبيه والقطب الجنوبي وقارة استراليا وقديما كان يقول الاغريق ان الارض مسطحه وعلي قرن سبعة ثيران واذا خسعت رجل الثور حدث زلزال في الارض وكان علما الاغزيق يقولون علومهم علي شكل رموز وليس المقصود ظاهر الكلام فالارض مسطحه اي ان القارات كانت قاره واحده ومسطحه في الارض الكرويه من بحار ومحيطات وتراب وصخور اما قرون الثيران فترمز الي نشاة الارض حيث نشات من ثوران براكين داخل البحار علي سبع مراحل عظمي رمز لهذه الثورات بالنيران والقرون بفوهات هذه البراكين وهو ما يقوله علما العصر الحديث عن نشاة الارض وهي القارة الاولي اما اذا خسعت رجل احد الثيران عندها سيحدث زلزال في الارض من المعلوم ان القارة الاولي المسطحه كانت تتحرك ببطي فتكون من ذلك القارات السبع المسطحه ولو ان صخرة عظيمه في جذع احد القارات اي في داخل باطن الارض لو ان هذه الصخره اصطدمت بصخرة اخري لقارة اخري بسبب حركة القارات وهو ما يعرف بالزحزحه القاريه عندها سوف يحدث زلزال حسب ما يقول علما العصر الحديث وعلما الاغريق رمزوا للصخور العظيمه التي في باطن الارض للقارات رمزوا لها بقدم الثور والثور لابد انه يتحرك حتي تنخسع قدمه بسبب حمله لثقل الارض وهذه الحركه هي ما يسميه علما العصر الحديث بالزحزحه القاريه التي تباعد القارات عن بعضها فعند علما الاغريق وخاصة ارسطو الارض بمجملها من تراب وصخور وبحار كروية الشكل كالشمس والقمر ولكن الاغريق كانوا يعنون ان القاره هي المسطحه يقول الامام جعفر الصادق رضي الله عنه انك لو كنت علي شاطي البحر ولو نظرت الي افق البحر من اقصي اليمين الي اقصي اليسار ستجد البحر محدبا قليلا الي الاعلي وهذا يعني ان الارض كرويه وقد سبق الامام جعفر الصادق كريستوف كلومبوس في اثبات كروية الارض وكذلك القران الكريم
    يكور الليل علي النهار ويكور النهار علي الليل

    ردحذف
  24. غير معرف6/15/2018

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اما عن ان القمر قد ابتلعه الحوت عند خسوف القمر فمعلوم ان خسوف القمر يحدث اذا دخل القمر في ظل الارض عندما تكون الارض بين الشمس والقمر ويكونوا علي استقامة واحده ومعلوم ان ظل الارض في الفضا يكون علي شكل مخروط ويكون ظل الارض وشبه الظل عظيما عند المسافة الي القمر لهذا رمز العلما الاقدمون لهذا الظل العظيم بالحوت فكان ظل الارض العظيم قد ابتلع القمر عند دخول القمر في ظل الارض اما في عصرنا الحديث فلا يوجد رموز وانما كل شي علي المكشوف ليفهمها الجاهل والمتعلم والقاصي والداني اما في القديم فكان العلم مقصورا علي النخبه والاذكيا فقط حتي لايستغل من في نفسه غاية شريره ويستغل العلم للشر والدمار والخراب كما يحدث اليوم باختراع القنابل النوويه وغيرها ارجو مراجعة كتب جابر بن حيان تلميذ الامام جعفر الصادق وهذه الكتب مجموعه فيكتاب الخيميا والاكسير الاعظم لتعرفوا لماذا كان العلما الاقدمون كانوا يرمزون او يكتبون بكتابات مشفره ورموز

    ردحذف
  25. محمد الحسيني6/15/2018

    بسم الله الرحمن الرحيم
    زعم علما العصر الحديث ان قيام بعض علما العصور القديمه في تحويل المعادن الخسيسه كالرصاص الي معادن نبيله كالذهب زعموا انه هذيان وجنون وكذب وزعموا انه لايمكن تحويل الرصاص الي ذهب الا بطريقة مباشره وذلك بضرب نةاة ذرة الرصاص بقذيفه من النيوترون عندها ستنفلق نواة الرصاص ويقل عدد البروتونات في احدي النواتين المتكونتين وتكون ذرة الذهب وذلك يعود الي جهل وتخلف. علما العصر الحديث لانهم لم يفهموا ما كتبه جابر بن حيان من رموز في كتاب الكيميا والتكسير الاعظم حيث ذكر جابر بن حيان رموزا فقال ان لكل معدن نفس وروح ولو حولنا نفس معدن ما الي نفس معدن اخر لتحول ذلك المعدن الاول الي المعدن الثاني اما ما كان يرمز له جابر بن حيان فنفس المعدن هي طاقة الربط النوويه التي تربط البروتونات المتنافره بسبب تشابهها في الشحنه داخل النواه حيث تكون شحناتها موجبه وهي الكهيربات الموجبه الشحنه حسب العلما القدما واما روح المعدن فهي طاقة الربط بين ذرات المعدن وكان يقصد جابر بن حيان انه لو قللنا طاقة الربط النوويه لذرة الرصاص وهي نفس المعدن عندها ستقوي طاقة التنافز بين البروتونات داخل النواة فتنطلق بعض البروتونات الي خارج النواة الي ان يصبح عدد البروتونات داخل النواة مساوي لعدد البروتونات لذرة الذهب وهكذا وبطريق غير مباشر يمكن تقليل عدد البروتونات داخل النواه لتتحول النواة الي نواة عنصر اخر اما علما العصر الحديث فيقومون بطريقة مباشره بتغيير عدد البروتونات
    ارجو مراجعة العنوان التالي علي الانترنت وهو
    اخطا في علوم العصر صحيفة الراكوبه

    ردحذف
  26. نعم الاخطاء كثيرة في جميع الكتوب .ليس القرءان فقط.((هذه اللتي تسما الكتوب السموية)).كلها كتبها البشر...دليلها كم من حضارة او قوم عاشو في الارض تم لايعلمو ان الارض كوروية وتدور وان الشمس تابثة..لو انزل اي كتاب من الله من هذه الكتوب.لو وضح للبشر تفاصل الكون. لان الله حق ..لان الارض اساسية هي العيش والحيات. .___(((ياربي ارحمنا برحمتكة الواسعة وعلملنا الحق انت الوحيد الاحد)))

    ردحذف
  27. غير معرف11/02/2018

    الفرار من المحير إلى المستحيل ومن العلم إلى الجهل!

    تصلح هذه العبارة كعنوان للممارسة الاستنفارية التي يقوم بها الملحد، في حالٍ من السلوك الغريب تجاه الحقيقة، والذي لا يمكن تفسيره إلا بأن وراءه دافع نفسي لا علمي، يبدو معه الملحدون {كأنهم حمر مستنفرة فرت من قسورة} !

    يتحير كيف أوجدنا الخالق بعد أن لم نوجد ؟ لا يفهم ذلك ويتحير فيه، فيفر إلى المستحيل بعينه .. فيزعم أن الحدوث والانتظام والغائية، والإدراك والمطلقات المعنوية.. آلخ كلها نتاج من مادة يشهد أنها لا إرادة لها تنتج فعلا، ولا وعي ولا معنى ولا غايات، ولا إدراك يمكن أن يصدر عنه أي صنع بوعي وتخطيط.. وهذا هو المستحيل بعينه

    يترك المعلوم من الوجود الذي يشهد فيه الاتقان والانتظام، ويترك كل الموجودات الحسية والمعنوية الكثيرة التي يستحيل أن تصدر من محض المادة، ويلجأ لجزئيات لم يفهمها فيجعل جهله فيها مقياسا يلغي به ما عُلم من غيرها، فيفر من المعلوم للمجهول !

    لا تفسير عقلي لهذا السلوك!! إنما هو استنفار نفسي يصوره ذلك المشهد الحيواني فقط.. ولا ينبغي للملحد أن يتحسس من هذا التوصيف، فهو يوصّف حال الوجود المشهود كله بما يقتضي نسبة العدم لمن أبدعه وأحكمه، فليتحمل التوصيف الحقيقي لسلوكه الاختزالي البعيد عن العقل ومقتضيات العلم

    والله الهادي

    ردحذف
  28. انت تقول ان الله ليس موجود فأخبرني يا من تدعي ذلك من أين جئت انت وكافة البشرية و السموات والأرض واعطاك واعطاني واعطى الناس جميعا ومع ذلك بدل ان تشكره تنكر وجوده ،تدعون انكم تاخذون ذلك من المنطق فأي منطق هذا فأجبني

    ردحذف
  29. غير معرف11/21/2018

    https://m.facebook.com/kahnat.elhad/posts/547974572022751

    ردحذف
  30. نصيحة من تجربة متواضعة، يفضل دائما عند إنتقاد آية أو حديث إلخ ان يكون هناك إلمام وخلفية مسبقى. كي تكون الأدلة والشرح أدق وأوضح لأن لا يمكن أن تحلل الآية وهي تقصد شيء وأنت تحلل وتشرح شيء آخر بالنهاية. بالتوفيق

    ردحذف
  31. غير معرف3/28/2019

    في القران اخطاء كثيره كذلك في الانجيل اخطاء عديده والتوراه مثلهما مليئه بالاخطاء مما يدل على مصدر هذه الديانات كلها هو بشر مثلنا.
    ومع ذللك لكل انسان الحق ان يحيا بإمانه، فليس هناك فضل ايمان على ايمان لكن معرفته الحقائق هي فضل من عند الله. والحقيقه الواضحه ان هذه االحقائق كلها، في يومنا هذا، تاتي من فكر علماء لا علاقه لهم في اي دين من الاديان.

    ردحذف
  32. غير معرف6/21/2019

    (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 69]. صدق الله العظيم
    سبحان الله وقد ثبُت علمياً أن أفضل أنواع العسل فائدة من الناحية الطبية، هو العسل الجبلي، يليه العسل المستخرج من الشجر، وأخيراً العسل المستخرج من العرائش التي يصنعها الناس، وهذا الترتيب موافق للترتيب القرآني

    ردحذف
  33. غير معرف6/21/2019

    من اهتدا فلنفسة و من ضل فعليها لن نستفيد نستفيد منكم يا ملحدين إن أسلمتم و لن تضرونا بشئ لكن إن أسلمتم ف لأنفسكم

    ردحذف
  34. غير معرف8/28/2019

    قل ما تشاء فلن يضر احد مؤمن بالله ولن يؤثر فينا مما تقوله فالله حسيبك

    واقولك بما انك تقول ان القران ناقص فية اخطاء فية كذا فية كذا

    اتحداك ان تأتي بمثلة فقط فلنا اكثر من14 قرن لم يستطيع احد ممن كانو فطاحلة ان ياتو بسورة واحده ............

    يا همام زمانه بدل النقد الذي لا يسمن ولا يغني من جوع

    فانت عندك كل شي خطئ

    الله يهديك الله يهديك

    ردحذف
  35. الله المستعان
    نحن ربنا في السماء مستو على عرشه بائن من خلقه وهو معهم بعلمه لا بذاته
    نحن ربنا هو القائل "قل أنزله بعلمه والملائكة يشهدون "
    نحن ربنا القائل"أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا "

    والسؤال :
    اذا كان هذا العالم هو من أوجد نفسه من غير أحد (نظرية الانفجار العظيم)
    فماذا كان قبل هذا الانفجار العظيم؟!
    نريد جوابا أيها الملاحدة المشركون .

    ردحذف
  36. لعنك الله وقبحك واهلكك يا اجهل من البهائم من الذي صنع جوالك وسيارتك؟ هل تصدق ان الهاتف اوجد نفسه والسياره خلقت نفسها
    اذا من صنع قلبك الذي يدق وقدمك التي تمشي من خلقك في بطن امك اطوار من انزل السماء وانبت الزرع كل هذه اوجدت نفسها بنفسها؟؟ لاكثر الله من امثالك لعنك الله وقطع دابرك واخزاك وسحقك في جهنم

    ردحذف
  37. اتفق معاك في نقاط كتيرة .. لكن فيه عندي كذا سؤال لو تحب تجاوب عليهم و نتناقش بمنطق و حجة سليمة .. هل القول بأن الارض كروية علم تجريبي أم نظرية ؟ ارجو تكون الاجابة بدليل و ليس آراء

    ردحذف
  38. لو أن الارض كورية و تدور في مدار اهليجي حول الشمس و تبعد عنها حوالي 150 مليون كم .. بتقرب منها بحوالي 147 مليون كم و تبعد عنها حوالي 152 مليون كم .. و البعد و القرب ده بيسبب الفصول الاربعة باختلاف المسافات بين الاوج و الحضيض ..و يمكنك مراجعة المعلومات قبل الرد ..
    السؤال هو .. اذا كانت الارض تدور حول الشمس مرة كل 365 يوم و نقطة الاوج و الحضيض تسبب الفصول الاربعة .. فبأي منطق و عقل و علم تكون اقرب نقطة بينهما في 21يناير مسببة الشتاء .. و تكون ابعد نقطة بينهما في 21 يونيو مسببة الصيف ؟؟ .. هو القرب من الشمس بيسبب حرارة و لا برودة !! هو البعد عن الشمس بيسبب حرارة و لا برودة !! ..
    لو انت معتقد بنظام المجموعة الشمسية ( اللي هو اصلا نظرية مش علم تجريبي ) فياريت توضحلي النقطة دي بتحصل ازاي ؟ .. و ياريت يكون الكلام علمي مش اراء ( لاني بستشهد بالعلم و المنطق مش الاراء و الدين ) ..

    ردحذف
  39. كل ما قلته من مقارنة بين القرآن وما تسميه العلم هو صحيح.. لكن أخطأت في أهم نقطة.. وهي أنه صدق قول الله وكذب الدجالون من تسمونه علماء.. لأن كونهم الخيالي مستوحي من عقولهم الشيطانية.. ولا دليل علمي واحد يثبت صحتها.. إنها أعظم كذبة في التاريخ لها عدة أهداف ابليسية اهمها نشر الإلحاد.. وللأسف أنت اخترت طريق الدجالين وكذبت خالقك.. ويل لك اتبعت حزب الشيطان وتركت حزب الله .. إن كنت تريد مناقشتي فلك ذلك.. فيؤسفني حالك

    ردحذف
  40. { هل صُلب المسيح لكيّ يغفر خطايانا }

    يقول العهد الجديد على لسان المسيح :

    (أنا هو الراعي الصالح، الراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف). يوحنا (10/11).

    ( لأنه هكذا أحب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به، بل تكون له الحياة الأبدية) يوحنا (3/16).

    (إن ابن الإنسان لم يأت ليُخْدَمَ بل ليَخْدِم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين) مرقص (10/45).

    في رسالة يوحنا الأولى (3/16): (بهذا أظهرت المحبة أن ذاك وضع نفسه لأجلنا).

    هذه النّصوص الّتي يحتجّون بها لا توحي أبداً بأنّ المسيح صُلب من أجل أن تُغفر خطايانا ، ولكن جاء من أجل أن يخدم النّاس ويُسخّر نفسه ويفتدي بها لهدايتهم وإرشادهم الى الإله الحقيقي كحال الأنبياء جميعاً من قبله ومن بعده ، فكل الأنبياء تعبوا مع أقوامهم ولاقوا الأذى منهم وصبروا وقد سخّروا أنفسهم وأثروا عليها لتوصيل رسالة الله إلى هذه الأقوام ، .

    ( يوحنا 17 : 3) : (وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ) .

    أي : الله هو الإله الحقيقي الوحيد ، ويسوع المسيح الرسول الّذي أرسله الله لهداية النّاس ، فقد كان بعض النّاس يعبدون الحجر ومنهم من كان يعبد القمر ومنهم من كان يعبد البقر ،
    فأرسل الله رسوله المسيح لكيّ ينهاهم عن الّذي يعبدون من دون الله ، هؤلاء المعبودين الّذين لا يملكون للنّاس ضرّاً ولا نفعا ، ولا يملكون موتاً ولا حياةً ولا نشوراً .

    ( لوقا 4 : 43) فَقَالَ لَهُمْ: «إِنَّهُ يَنْبَغِي لِي أَنْ أُبَشِّرَ الْمُدُنَ الأُخَرَ أَيْضاً بِمَلَكُوتِ اللهِ لأَنِّي لِهَذَا قَدْ أُرْسِلْتُ».)

    أرأيتم ؟ قال المسيح بأنّه جاء ليبشّر المدن الأُخر بملكوت الله لانّه لهذا أُرسل فقط ، وليس لفداء البشريّة بصلبه .


    دعونا الآن نرى التحديث الجديد الّذي أحدثه بولس :

    قال بولس في رسالته لكورنثوس (1/15/3): (مات من أجل خطايانا حسب الكتب).

    وأيضاً في كورنثوس (5/21): ( إن الله جعل الذي لم يعرف خطية خطية لأجلنا؛ لنصير نحن برَّ الله فيه).

    وقال في رسالته لأهل أفسس (2/16): ( أسلم نفسه لأجلنا قربانا وذبيحة لله رائحة طيبة).

    بولس يقول بأن المسيح الّذي بلا خطية أصبح خطية لأجلنا وأصبح ملعوناً لأجلنا ،

    "اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ»." (غل 3: 13).

    بولس يقول إنّ المسيح افتدانا من لعنة النّاموس !

    ما هذا النّاموس الّذي وصفه بولس بالّلعنة ؟

    إنّه شريعة موسى الّتي فيها الوصايا ، وأوّل هذه الوصايا :

    في (مرقس 12 : 29) فَأَجَابَهُ يَسُوعُ:

    ( إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ اسْمَع ْ يَا إِسْرَائِيلُ :

    الرَّبُّ إِلَهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ ) .

    أرأيتم لماذا قال بولس بأنّ النّاموس لعنة ، لأنّ النّاموس يُنادي بأنّ الرّب إلهنا ربٌّ واحد ، بينما بولس ينادي بأنّ الرّب له ولد وهو المسيح ، ويقول بأنّ الله والمسيح إله واحد ، اي الله تجسّد في المسيح والمسيح إنسان وإله في آنٍ واحد .

    بولس يقول عن المسيح بأنّه ملعون ! فهل يعقل بأن يقال عن الله ملعون ؟ ، ( سبحان الله وتعالى عمّا يصفون ) فالّلعن كما هو معروف ذم وطرد من رحمة اللّه ، ( كما قال اللّه للشيطان فاذهب فإنّ عليك الّلعنة إلى يوم الدِّين ) وإن كان أصبح لعنة كما يقول بولس لأنّه حمل خطيئة أدم وحواء فما فائدة هذا النّص إذاً :

    بِرُّ الْبَارِّ عَلَيْهِ يَكُونُ، وَشَرُّ الشِّرِّيرِ عَلَيْهِ يَكُونُ.
    سفر حزقيال (18 :20).

    وكما قال الله في القرآن في سورة فاطر الأية (18) :

    { وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ} .

    طالما أدم وحواء عصوا ربهم فما ذنب المسيح بأن يصير لعنة لأجل ذلك ، كلّ إنسان مسؤول عن أخطائه كما ذُكر في القرآن وذُكر أيضاً في سفر حزقيال ، وهذا هو قمّة العدل .


    ثم من هذا بولس الّذي يلعن السيّد المسيح ، كلّ من يلعن السيّد المسيح فهو الّذي يكون ملعوناً ، ومطرود من رحمة اللّه

    بولس هنا يُشبّه السيّد المسيح بالشيطان الّذي تجسّد في الحيّة لأن الرب قال عن الحيّة ملعونةٌ أنتي ، فبولس أيضاً يقول عن المسيح بأنّه ملعون هو أيضاً ، فهل يليق بالسيّد المسيح بأن يُشبّه بالشيطان ؟!

    فقول بولس في هذا النّص هو ذم للمسيح وليس مدح .

    ردحذف
  41. سفر التكوين 3

    ( 3: 14 فقال الرب الاله للحية لانك فعلت هذا ملعونة انت من جميع البهائم ومن جميع وحوش البرية على بطنك تسعين وترابا تأكلين كل ايام حياتك )

    فهل يحتاج كل هذا ليغفر خطايانا ،ألا يملك المسيح
    ( مثل بابا روما) سلطاناً على الأرض يستطيع به أن يغفر لنا الخطايا بدون هذا العناء والذّل وبدون فداء وعذاب وصلب ولعن ، كما قال المسيح في الكتاب المقدّس :

    ( ولكن لكي تعلموا أن لابن الإنسان سلطانًا على الأرض أن يغفر الخطايا . ) إنجيل (متى 9 : 2- 6) :

    ويقول السيّد المسيح :

    "لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس أو الأنبياء. ما جئت

    لأنقض بل لأكمل" (مت5: 17).

    لكن بولس نقض النّاموس وجعله لعنة ، فعليكم أيّها النّاس أن تصدّقوا بولس وتكذّبوا السيّد المسيح بحسب عقيدة بولس .

    يقول الأنبا بيشوي :

    لم يقصد السيد المسيح أن ينقض شريعة العهد القديم، بل احتفظ بكل جوهرها.. لهذا قال بفمه الإلهي: "ما جئت لأنقض بل لأكمّل" (مت5: 17).

    يحتجّون بهذه النّصوص الّتي ذكرناها بأنّها دليل على أن المسيح رضي بأن يُصلب لكي تُغفر خطايانا ، وبنفس الوقت نجد المسيح يلوم ربّه لأنّ ربّه رضي بصلبه فيقول السيّد المسيح وهو معلّق على الصليب :

    " إيلي ، إيلي ، لما شبقتني ؟ " أي : " إلهي ، إلهي "، لماذا تركتني ؟ ( متى الإصحاح ( 27 ) رقم ( 46 ـ 47 )

    هذا النّص يُثبت بأن السيّد المسيح لم يُصلب بإرادته (هذا إن كان قد صُلب بالأصل) ، ولكن صُلب رغماً عنه ، فأين موضوع غفران الخطايا في ذلك .

    لننظر إلى التناقد في العهد الجديد بعد ماسمعنا النّصوص السابقة ، وماذا قال المسيح في موضوع غفران الخطايا ، واسمعوا هل قال المسيح بأنّه سيفدِينا بصلبه لكي يغفر خطايانا ، أم أنّه يستطيع أن يغفر خطايانا بدون صلب :

    " ثم التفت إلى المرأة وقال لسمعان : أتنظر هذه المرأة ؟ إني دخلت بيتك وماء لأجل رجلي لم تعط . وأما هي فقد غسلت رجلي بالدموع ومسحتها بشعر رأسها . قبلة لم تقبلني وأما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجلي ، من أجل ذلك أقول لك قد غفرت خطاياها الكثيرة لأنها أحبت كثيرًا " (إنجيل يوحنا 7 : 44- 47) .

    هنا السيّد المسيح قد غفر خطايا المرأة الكثيرة وبدون صلب

    وفي قصّة المرأة الزّانية نجد المسيح غفر لها وبدون موضوع الصلب :

    فلما انتصب يسوع ولم ينظر أحدًا سوى المرأة قال لها يا امرأة أين هم أولئك المشتكون عليك . أما أدانك أحد ؟ فقالت لا أحد يا سيد . فقال لها يسوع ولا أنا أدينك . اذهبي ولا تخطئي أيضا " .  (يوحنا 8 : 1- 11)

    الأية واضحة تماماً بأن يسوع غفر للمرأة الزّانية ، وبدون الحاجة إلى فداء وصلب ، ولم يَصلب ويفدي نفسه لخطيئة كبيرة مثل خطيئة الزّنى ، فكيف به يُصلب لأجل أكل آدم التّفاحة . فأين العقول

    . كذلك نجد قصة المشلول في إنجيل (متى 9 : 2- 6) :

    " وإذا مفلوج يقدمونه إليه مطروحًا على فراش . فلما رأى يسوع إيمانهم . . قال للمفلوج : ثق يا بني ، مغفورة لك خطاياك . وإذا قوم من الكتبة قد قالوا في أنفسهم هذا يجدف . فعلم يسوع أفكارهم فقال لماذا تفكرون بالشر في قلوبكم . أيما أيسر أن يقال للإنسان مغفورة لك خطاياك ، أم أن يقال قم وامش ؟ ولكن لكي تعلموا أن لابن الإنسان سلطانًا على الأرض أن يغفر الخطايا . حينئذ قال للمفلوج . قم احمل فراشك واذهب إلى بيتك ،
    فقام ومضى إلى بيته " .

    وهنا أيضاً يقول يسوع للمفلوج ثق بأن خطاياك مغفورة ، ومن غير فداء وصلب لأنّ يسوع كان يملك سلطاناً على الأرض يغفر به للنّاس .


    جاء في إنجيل (متى 6 : 14-15) ما يوضح لنا فكر المسيح عن الغفران حيث قال : " فإنه إن غفرتم للناس زلاتهم يغفر لكم أيضا أبوكم السماوي . وإن لم تغفروا للناس زلاتهم لا يغفر لكم أبوكم أيضا زلاتكم " .

    ويقول المسيح أيضاً في إنجيل (متى 12 : 31- 32) بصورة أوضح : " لذلك أقول لكم كل خطية وتجديف يغفر للناس وأما التجديف على الروح فلن يغفر للناس . ومن قال كلمة على ابن الإنسان يغفر له . وأما من قال على الروح القدس فلم يغفر له لا في هذا العالم ولا في الآتي " .

    كل هذا يؤكّد أن ذات اللّه شيء وذات المسيح شيء وأن الروح القدس شيء آخر . وليس كلّهم واحد كما يدّعون

    وهنا أيضاً يؤكد المسيح
    أن كل خطية وتجديف يغفر للناس ، وبدون موضوع الصلب ، ولكن من كذب على الروح القدس فلن يغفر له لا في الدّنيا ولا في الآخرة و لا حتّى بصلب المسيح .
    .

    ويوضّح ذلك أيضا قول إنجيل (مرقس 3 : 28- 29) : " الحق أقول لكم إن جميع الخطايا تغفر لبني البشر والتجاديف التي يجدفونها . ولكن من جدف على الروح القدس فليس له مغفرة إلى الأبد . بل هو مستوجب دينونة أبدية " .

    ونلاحظ أيضاً كلام خطير من المسيح عندما قال ان جميع الخطايا تغفر لبني البشر والتجاديف التي يجدفونها ، وهذا يعني أن موضوع خطيئة أدم الكبرى من خلال أكله لتفّاحة تُغفر أيضاً .

    ردحذف
  42. البابا وحق الغفران :

    عقد مجمع الأساقفة الذي تقرر فيه أن بابا روما يملك حق الغفران ثم جاء وقت أفرط فيه رجال الكنيسة في منح الغفران إفراطًا شديدًا حتى أنشأوا لها صكوكًا عرفت باسم
    " صكوك الغفران " التي جاء فيها ما نصه :

    " أنا بالسلطان الرسولي المعطى لي أحلك من جميع القصاصات ومن جميع الإفراط والخفايا والذنوب التي ارتكبتها مهما كانت عظيمة وفظيعة ومن كل علة ، وأردك ثانية إلى الطهارة والبر سنين طويلة تبقى معموديتك ، وإذا امتد عمرك بعد ذلك سنين طويلة تبقى هذه النعمة غير متغيرة حتى تأتي ساعتك الأخيرة " .

    من الّذي أعطى البابا السلطان الرسولي لكيّ يغفر الخطايا ، هل رأى هو أيضاً المسيح على طريق دمشق و أعطاه هذا السلطان ، كما رأى بولس المسيح على طريق دمشق أيضاً وأمره بالتبشير بأنّ المسيح ابن الله ، هل كل من يزعم بأنّه رأى المسيح وكلّمه نصدّقه ، ومن ثمّ نقيم على ذلك الزّعم عقيدة كاملة ممكن أن تهوي بنا في نار جهنّم ؟!!

    لقد كان صك الغفران هذا يشترى بالثمن .
    ولهذا كان للبابا ورجاله سلطة مغفرة خطايا البشر .

    إذاً : مسألة صلب وفداء المسيح لن تفيد شيئاً بعد كلام البابا هذا ، لأن البابا أصبح عنده صكوك لمغفرة الذنوب ، فما الحاجة إذاً لصلب وفداء المسيح ؟!

    صك الغفران إندولجنتيا Indulgentia عقد كان يشتريه المسيحيّون فى القرن الخامس عشر من الكنيسة الغربيه بمقابل مادي للخلاص من ذنوبهم .


    مثال ل "رسالة غفران" مؤرخة فى 19 ديسمبر 1521م.

    Inscription on the Basilica of St. John Lateran in Rome: Indulgentia plenaria perpetua quotidiana toties quoties pro vivis et defunctis (English trans: "Perpetual everyday plenary indulgence on every occasion for the living and the dead")

    الترجمة من اللاتينية إلى العربية :

    نقش على بازيليك القديس يوحنا. جون لاتيران في روما: ( التساهل الكامل الدائم يكون يوميًا قدر الإمكان للأحياء والأموات )

    وحتّى الأموات بإمكانك أن تدفع لهم نقوداً للكنيسة لكي تغفر لهم ذنوبهم ، ودعك من الفداء والصلب أيّها الأخ المسيحيّ الطيّب ، أنت فقط ادفع المال ونحن سنغفر لك ولأبائك أيضاً.

    يقول الله في القرآن في سورة التّوبة الأية (34) عن هؤلاء الرّهبان والأحبار أيضاً الّذين يأكلون أموال النّاس بالباطل :

    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِّنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ

    أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۗ وَالَّذِينَ

    يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُم

    بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (34) }

    يقول السيّد المسيح للّذين يقولون عنه إله :


    "كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ، يَا رَبُّ!

    أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ

    صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟ فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ!

    اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!" (مت 7: 22-23).

    ردحذف
  43. غير معرف11/05/2022

    ارجو الاطلع على هذة الصفحة في الفيس بوك وهذا رابطها
    https://www.facebook.com/qraancarim

    ردحذف
  44. غير معرف1/25/2024

    بسم الله ما شاء الله تبارك الله بديع السماوات والأرض سبحانه وتعالى ليس كمثله شىء وهو ‏السميع البصير له الأسماء الحسنى جل جلاله
    سبحان الله والحمد لله ولا إلـٰه إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله خاتم النبيين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم‏

    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمٰن الرحيم {1} الحمد لله رب العالمين {2} الرحمٰن الرحيم {3} مٰلك يوم الدين ‏‏{4} إياك نعبد وإياك نستعين {5} اهدنا الصراط المستقيم {6} صراط الذين أنعمت عليهم غير ‏المغضوب عليهم ولا الضآلين {7} صدق الله العظيم سورة الفاتحه - القرءان الكريم

    لا إلـٰه إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير
    سبحان الله العظيم وبحمده
    الحمد لله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا
    لا إلـٰه إلا الله

    ردحذف

جعلت امكانية التعليق متاحة للجميع بما فيهم من يريد ان يخفي هويتة ( مجهول ) ولم امكن خاصية الرقابة على التعليقات , ولن احذف اي تعليق حتى التعليق المسيء وذلك ايماناً مني بحرية التعبير وللجميع , لكن تذكر ان تعليقك يعبر عن مستوى وعيك واخلاقك وثقافتك ( وكل إناء بما فيه ينضحُ ) .

جميع الحقوق محفوظة لــ كوكب الملحدين 2018 ©