كوكب الملحدين

الرئيسية / / هل زنا المحارم خطأ ؟
كبر وصغر حجم الخط من هنا تكبير حجم الخط تصغير حجم الخط

هل زنا المحارم خطأ ؟

هل زنا المحارم خطأ ؟

السؤال : اذا كنت لا تؤمن بوجود الله ما المانع ان تنكح أمك أو أختك أو إبنتك فعندكم هذا مباح أما عندنا نحن المسلمين فهو حرام ؟
يمكنني ان اقول انه وبشكل يومي نرى ونسمع اسئلة من هذا القبيل , ودائما ما يكون الرد من قبل الملحدين بأحد هذه الصيغ :
  • الجواب الاول : اوووه جاك القرف , ألا يمكن لامة النكاح ان تفكر بشيء غير اعضائها التناسلية . ( مع العلم ان المسلمين والملحدين على حد سواء يمارسون الجنس ويستمتعون به ولديهم غريزتهم وشهوتهم الجنسية وبشكل متساوي )
  • الجواب الثاني  : لان هذا فعل غير اخلاقي ونحن لسنا بحاجة لدين ليعلمنا الاخلاق والصح من الخطأ, اضافةً الى ان الانسانية تمنعنا من ذلك . ( وطبعا لن يستطيع المسلم الرد لانه يراه فعل خاطئ وغير اخلاقي بالفعل , ولكن الملحد لم يوضح لماذا هو غير اخلاقي وخطأ !! ولا ادري ما علاقة الانسانية بالجنس !! )
  • الجواب الثالث : من الناحية العلمية انجاب طفل من ابوين بينهما صلة قرابة سيكون مشوه وعليل بسبب الامراض الوراثية . ( على الرغم من ان الموضوع فيه تفاصيل اكثر بالاضافة الى انه ليس كل علاقة جنسية تؤدي الى انجاب طفل )

لم اسمع ملحد عربي واحد يرد ليقول : أين الخطأ في ممارسة الجنس بين الاقارب "المحارم" ؟؟؟

بدايةً احب ان اشير الى ان عنوان المقال استخدمت فيه مصطلحات دينية "زنا" و "محارم" وذلك لجذب الانتباه اضافة الى ان هذه المصطلحات سيفهمها القارئ المسلم افضل من غيرها, وما سأتكلم عنه في هذا المقال هو الحرية الجنسية بصورة عامة والجنس بين الاقارب بصورة خاصة .
ان السبب الذي جعلني اكتب هذا المقال وانا اعلم انه سيكون مستفز للكثيرين ( مؤمنين وكذلك لبعض الملحدين ) هو انه لم ارى اي موقع او مدونة او صفحة عربية تتكلم عن هذا التابو وتقف لتتسائل , لماذا هو خطأ وممنوع اجتماعيا وثقافيا ودينيا ؟!
وحتى في المواقع الاجنبية فانه قلة الذين تكلموا عنه بجرأة , وفي المناظرة التي كانت بين "حمزة تزورتزس" و "لورنس كراوس " عندما سأله عن رأيه في زنا المحارم , اجاب "لا يبدوا بالنسبة لي كأنه خطأ واضح" ولكني شعرت بأنه كان متردد قليلا في اجابته خصوصا عندما ضحك الجمهور , وهذه هي المشكلة التي يخشاها الكثير من الملحدين هي ان ينفر المتدينين من الفكر الالحادي او ان يكونوا موضع انتقاد اكثر مما هم عليه , لانه كما يبدو ان هذا التابو اكبر من تابو وجود الله !!

نعم يا سادة, هنا اريد ان اقول وبكل وضوح اني لا ارى اي خطأ في ممارسة الجنس بين الاقارب "المحارم" , ولاحظ معي رجاءً انني لا اتكلم عن الاغتصاب او استغلال الاطفال جنسيا, بل اتحدث عن ممارسة الجنس بين شخصين بالغين ( فوق 18 سنه ) وبرضا الطرفين .

الجنس بين الاقارب او كما يحب ان يسميه المسلمين زنا المحارم, هو موجود ومنتشر في كل مجتمعات العالم, على الرغم من تحريمه من قبل جميع الاديان ( على حد علمي ), فبعض الاحصاءات تقول ان نسبة انتشاره في اوربا 2% , اما بالنسبة للدول العربية فانه لا توجد احصاءات من هكذا نوع, لكني على يقين ان النسبة اكثر من هذه بكثير والسبب هو الحرمان والكبت الجنسي الذي يعاني منه العرب بصورة عامة, لان هذا سيدفع بالشاب الذي لا يرى امامه فتاة الا اخته ليفكر نحوها بطريقة جنسية لتفريغ غريزته الحيوانية, وللاسف فانه في هذه الدول ستكون دائما من خلال عملية اغتصاب وبالقوة, وهذه احد مشاكل الكبت الجنسي التي يمارسها الدين على المجتمع من فصل بين الجنسين الى غض البصر !

قد يعتقد البعض ان عدم الرغبة في ممارسة الجنس بين المحارم هو بسبب غريزة فطرية
اولاً كلمة محارم مختلف عليها من قبل الاديان فالبعض يعتبر ان اولاد العم والخال من ضمن المحارم والبعض الاخر يعتبر ان اولا اولاد عم الاب ( اولاد عم من الدرجة الثانية ) ايضا محارم , ويعتبر البعض ان الابن من الزنا ( بدون عقد شرعي ) ليس من المحارم والبعض يستنكر ويعتبر ابن الزنا ايضا من المحارم وكذلك الامر بالنسبة للابن في التبني , وقائمة الاختلافات تطول اكثر , اذاً اين الغريزة الفطرية من ذلك ؟!! فبرأيي الموضوع مجرد عادات وقوانين وتشريعات دينية ليس اكثر .
ثانياً لو كان فعلاً غريزة فطرية لوجدنا الحيوانات تبتعد عنه ولا تمارسه ايضا, ولكن ومن خلال تجربتي في تربية الكثير من انواع الحيوانات والطيور لا اجدها تفرق بين اشقائها وغيرهم ! واي شخص يربي الحيوانات سيلاحظ هذا بنفسه .

بالنسبة للاقارب من الدرجة الاولى ( الاب والام والاخ والاخت ) فغالبية المجتمعات والاديان تتفق على تحريمه , وبالنسبة لاغلبية الناس فانه ليس عندهم رغبة او شهوة جنسية اتجاه اقاربهم من الدرجة الاولى , فمثلا الاخ لا يشتهي اخته جنسيا, وذلك لانه ترعرع وكبر وهو مقتنع انه لن يمارس الجنس مع هذه الفتاة وبمرور الوقت العقل اللاواعي يشير له بأن هذه الفتاة لن تكون شريك جنسي في المستقبل فبالتالي يقلل من الاثارة الجنسية اتجاهها, وذلك على خلاف اي فتاة يمكن ان يلتقيها في الشارع وهو يعرف ان هناك امكانية لممارسة الجنس معها .
تخيل معي هذه القصة , ماذا لو كانت الفتاة التي تعيش معك في البيت والتي تظنها اختك هي ليست اختك ( بيلوجياً ) والفتاة التي تعرفت عليها في الخارج هي في الواقع اختك وانت لا تعرف هذه الحقيقة, فهل هذا سيغير من شهوتك الجنسية اتجاه الفتاتين ؟
بحسب الدراسات فانه بنسبة تزيد عن 50% من الناس الذين تم لم شملهم مع اشقاء او آباء او ذرية بعد ان كانو مفصولين عنهم منذ الولادة, فانه ستتولد عندهم مشاعر جنسية اتجاههم ويعرف هذا الانجذاب الجنسي الجيني بـ ( GAS ) , وهذه الحقيقة اصبحت الان شائعة حيث ان بعض الوكالات توفر تدريب خاص للمستشارين لعلاجه . ( المصدر )

قد يذهب البعض الى ان الجنس بين اقارب الدرجة الاولى غير اخلاقي وذلك بحجة اننا تطورنا واخلاقنا تطورت ولم نعد مثل الحيوانات نتصرف , لكن ما هي الاخلاق التي نتكلم عنها هنا ؟ هل مجرد الامتناع عن تصرف بدون سبب ؟ بدون ان تكون له مردودات سلبية او ايجابية تجاهنا واتجاه المجتمع ؟ مثلا نحن نمتنع عن الكذب ونقول عنه شيء لا اخلاقي لانه سينتج لنا مجتمع كاذب ومخادع وبالتالي ستنعكس سلبيات هذا التصرف علينا ولن يكون من السهل علينا العيش بهكذا مجتمع, اذا يمكننا ان نقسم الافعال والتصرفات الى ذات مردود سلبي و ذات مردود ايجابي, او بتعبير اخر فعل اخلاقي وغير اخلاقي, اي فعل او تصرف لا يعود علينا او على المجتمع بشيء سلبي لا يمكن اعتباره فعل لا اخلاقي, وبالتالي يمكن تسميته فعل اخلاقي, وهذا حال الجنس مع الاقارب .

والان من المؤكد انك تفكر ان الطفل المولود من ابوين ذو صلة قرابة سيكون مشوه وعليل بسبب الامراض الوراثية, وهذه النقطة دائما ما تتم اثارتها عند التطرق لهذا الموضوع, لكن دعونا نبعد مشاعرنا عن العلم فالموضوع ليس بهذه الدرجة من الخطورة ولا بهذه الصورة التي دائما ما تتم مبالغتها, دعونا نتعرف في البداية بشكل مبسط كيف تنتقل الصفات الوراثية للجنين :
كل خلية في جسم الانسان تتكون من 46 كروموسوم وهي المسؤولة عن كل صفات الانسان مثل طول القامة او لو الشعر, وتحتوي البويضة على 23 كروموسوم والنطفة على 23 كروموسوم, وبعد ان تلقح البويضة ستحتوي على 46 كروموسوم وهي بذالك ستكون حاوية للمعلومات الوراثية القادمة من الام والاب وتبدأ الزيجوت بالانقسام الخلوي لتنتقل المعلومات الوراثية من خلية لأخرى, ثم تبدأ هذه الجينات الموجودة في العمل لتظهر المواصفات الخاصة بالفرد, كل صفة يتحكم في اظهارها اما جين واحد او اكثر فالكثير من الصفات يتحكم في اظهارها زوج واحد من الجينات, يتواجد هذا الجين بصورتين في الطبيعة, احدهم يعرف بالجين السائد, واذا وجد ستظهر الصفة التي يتحكم بها, اما الاخر فيعرف بالجين المتنحي ويظهر تأثيره اذا وجد مع جين متنحي مثله, اما اذا وجد مع الجين السائد فإن الجين السائد يخفي تأثير الجين المتنحي, ولاكنه لا يلغيه, وفي هذه الحالة يعرف الفرد بأنه حامل لهذه الصفة .
لذلك فان الجينات الموجودة في الأخوة ستكون متشابهة بنسبة كبيرة لانهم من نفس الام والاب وستكون اقل تشابه في اولاد العم والخال لانهم يشتركون في الجد وهكذا كلما زادت صلة القرابة ازداد تشابه الجينات الحاملة للصفات .
فاذا حدث تزاوج بين اخوين ستظهر صفات الجينات المتنحية اضافة الى مضاعفة الصفات التي كانت موجودة, الجينات لا تميز بين الصفات الجيدة والسيئة, فمثلا اذا كان الاخوين ينحدرون من عائلة معروفة بالذكاء فان ابنهم سيكون اكثر ذكاء من ابويه واذا زوجناه هو بدورة مع شخص من نفس هذه العائلة سينتج لنا اطفال اكثر ذكاءً منه, وبنفس هذه الطريقة فانه اذا وجدت صفة سيئة او مرض وراثي في العائلة فانه سينتقل للاطفال, وهذه الصفات غالبا لا تظهر من اول عملية تزاوج بل تحتاج الى ان يتزوج الابناء ايضا من داخل العائلة وابناء ابنائهم كذالك يتزوجون من داخل العائلة .
ولكن اذا حدث التزاوج بين شخصين لا تربطهم اي صلة قرابة فان الجينات ستكون مختلفة وبالتالي ستتفاعل فيما بينها وتنحي الكثير من الصفات الغير مشتركة بما فيها الصفات الجيدة المرغوبة والامراض .
 فعلى خلاف مما يعتقد الكثيرين فزواج الأقارب لا يعني دائما ان هناك خطراً على الاولاد من الامراض الوراثية, إذ إن البعض يعتقد ان زواج الاقارب لابد ان يؤدي إلى اطفال مشوهين او مرضى بأمراض وراثية, وان جميع الامراض الوراثية سببها زواج الاقارب، وهذا خطأ شائع فقد يكون لزواج الاقارب فائدة في بعض الحالات إذا وجدت صفات وراثية جيدة بالعائلة مثل الذكاء، الجمال وغيرها من الصفات المرغوبة ولكن قد يكون له اثار سيئة إذا كانت هناك امراض وراثية تتناقلها العائلة .

كشفت دراسة ان بعض انواع البق والصراصير اظهرت ان لديها صفة مقاومة كبيرة للطفيليات الخارجية بالاضافة الى مقاومتها للمبيدات الكيمياوية لانها تمرر وتضاعف صفاتها في المقاومة من خلال زواج الاشقاء فيما بينهم . ( المصدر )

عندما كنت صغير كنا نربي عدد كبير من الدجاج فوق سطح المنزل, في ذلك الوقت لم اكن افكر بموضوع التزاوج لكن عندما اتذكر الان فانه كان يحدث التزاوج بين الاشقاء من نفس الام والاب وعندما يكبر صغارهم ايضا يتزاوجون الاشقاء وينجبون صغار وعندما يكبرون يتزاوجن بدورهم مع اشقائهم او احيانا مع امهم او ابيهم او حتى جدتهم او جدهم وايضا ينجبون صغار ! ولم اتذكر في يوم من الايام ان ولد صغير مشوه او تفشى بينهم مرض خطير, وكانوا اصحاء معافين وذلك على الرغم من كثرة اعدادها !!

اذا كنا نمنع اقارب الدرجة الاولى من ممارسة الجنس فيما بينهم بحجة انه احتمال ان يولد طفل واحتمال ان يكون حاملا لامراض وراثية !! اذا لماذا لا نمنع الناس المرضى, الذين يحملون امراض وراثية مثل مرض السكري الوراثي وغيره, من التزاوج ونعطي لهم الحق في ان ينجبوا اطفال على الرغم من انه توجد نسب مرتفعة ( وفي بعض الاحيان اكثر من زواج الاقارب ) في ان يولد الاطفال مرضى بامراض خطيرة او مشوهين ؟؟
ثم اننا لنتسائل هل انجاب الاطفال هو السبب الوحيد لممارسة الجنس ؟! اضافةً الى انه لدينا وسائل منع الحمل الفعالة وتدابير اخرى لمنع الحمل, ببساطة نحن من يتحكم في ان ننجب طفل او لا .

ماذا لو كان الجنس بين الاقارب بشكل مثلي بمعنى ان يمارس الجنس اخ مع اخيه او اخت مع اختها ؟! هنا لن يولد اطفال مشوهين , فما هو الخطأ الاخلاقي في مثل هذا التصرف ؟!

هل زنا المحارم خطأ ؟
قصة "فيرتاشا كارتر" وامها البيلوجية "ماري كارتر" الامريكيتين من اصل افريقي والتين اظهرتا ميولهم الجنسية لبعضهم البعض بشكل علني , وقالت الام انه كانت بيننا انجذاب جنسي منذ ان كانت "فيرتاشا" في السادسة عشر من عمرها لكننا انتظرنا حتى تبلغ السن القانوني ( 18 سنة ) , واضافت اننا الان نستمتع كثيرا بممارستنا الجنس مع بعضنا . ( المصدر1 ) ( المصدر2 )  وهذه بعض من تغريداتها على تويتر :


* وللامانة في نقل الاخبار احب ان اشير الى ان البعض يشكك في صحة هذه القصة ويعتبرها خدعة وغير حقيقية كما جاء في هذا المقال ( اضغط هنا )
ولكن بالنسبة لي لا يهم ان كانت القصة صحيحة او مجرد خدعة,لانه ان كانت هي خطأ فهناك حالات حقيقية غيرها, وانا اريد ان اسأل لماذا سيكون الجنس بين اقارب الدرجة لاولى خطأ اذا لم يكن يؤدي الى انجاب اطفال ؟

ربما كان زواج الاخوة في بعض الحضارات القديمة مسموحاً به, حيث اظهر بعض الابحاث العلمية ان الملك "توت عنخ آمون" ولد نتيجة لزواج اخ مع اخته ( امه وابوه شقيقان ) ( المصدر BBC ) .
اما في الوقت الحالي فقد سنت بعض الدول قوانين لمنع زواج اولاد العم كما هو الحال في الصين, تايوان, كوريا الشمالية وبعض الولايات الامريكية مثل تكساس وكنتاكي . ( المصدر )
الكثير يعتبر ان حظر هذه الدول لزواج اقارب الدرجة الاولى ناتج لتطرف وليس لاسباب طبية حيث ان نسبة حدوث التشوهات والامراض ليست كبيرة خصوصا اذا لم يكن متكرراً على مدا اجيال وللعلم فهو غير ممنوع في كل اوربا ( زواج اولاد العم ), ويمكن زيارة هذا الموقع لتفاصيل اكثر ( اضغط هنا )
كما ان هناك بعض الدول التي تسعى الى الغاء القوانين التي تجرم زواج الاشقاء, كما حدث في المانيا إثر قضية زواج "باترك" من اخته "سوزان" والذين عندهم اربعة اطفال . ( المصدر DW )

هل زنا المحارم خطأ ؟

احب ان الفت الانتباه الى ان انتشار بنوك الحيوانات المنوية في العالم وكثرة المتبرعين بها سيزيد نسبة التقاء الاشقاء وارتباطهم بعلاقة جنسية او زواج وهم لا يعرفون, لذا فانه من غير المنطقي منع زواج الاقارب بشكل كلي بل الافضل خصوصا بظل التطور العلمي الموجود ان تتم فحص الـ DNA لكلا الزوجين من قبل اطباء الوراثة فاذا كانت النتيجة انه سيولد اطفال مصابين بمشاكل فانه يجب منع انجابهم للاطفال, اما اذا لم تكن هناك مشكلة في توريث صفاتهم للاطفال فيسمح لهم سواء كانو اخوة او لا .

وهنا يجب ان اشير الى انني لا اشجع على زواج الاخوة والاقارب بل احاول ان ابحث في ماهية الصح والخطأ في هذه الافعال, واتسائل , لماذا ممارسة الجنس بين اثنين بالغين وبرضاهم تعنينا ؟ طالما انه لن يتضرر احد اخر ؟ وهل من المنطقي ان تتم مهاجمتهم وقتلهم او معاقبتهم من قبل القانون فقط لان هذا الفعل يثير اشمئزاز بعض الناس ؟ يالها من سخافة !!

وفي النهاية ولاني اعرف انه سيطرح علي هذا السؤال : لماذا لا تمارس الجنس مع امك واختك ؟
لاجيبه : طالما امك واختك موجودات فلا داعي ان امارس الجنس مع امي واختي .




شارك المقال

هناك 62 تعليقًا

  1. عندما يقول المؤمن للملحد انتم الملحدين لا دين لكم اذهب وانكح اختك او امك !
    تاكد ان هذا الرد يعكس ما بداخل ذلك المؤمن من كبت بسبب تعاليم الاسلام منع الاختلاط وعدم ممارسة العادة السرية جعله يشتهى امه واخته
    ولولا خوفه من نار جهنم لااغتصبهما معا

    ردحذف
    الردود
    1. اتفق معك ان المؤمن يعاني من كبت جنسي اكثر من الملحد, لكن انت كملحد هل تعتبر الجنس بين اخ واخته مثلا وبرضا الطرفين هو فعل خاطئ ؟

      حذف
    2. غير معرف11/26/2018

      يغتصب أمه المرأة التي أنجبته أو أخته؟ حقيقة أراه شيء اممم مقر... أو لأقل حسب شعوري حينما رأيت شيئا مشابها" هذا ليس جميلا أبدا إنه شيء بشع للغاية أريد البقاء بعيدا عنه أكره أن أكون شخصا كهذا" هذا ما جال في خاطري و بصراحة من الذي سيشتهي أمه أو أخته؟! بل الشهوة تزول برؤيتهما هههه إلى جانب أن أمك وأختك اعتدت كل يوم عليهما وعلى رؤيتهماو التحدث إليهما تتشاجر معهما جميعكم تحت سقف واحد كيفما فكرت بالأمر لايمكنني أن أراهما إلا كما أرى الجماد أو شيئا ما هههه ..إلا إذا اعتقدت بأنه لابأس تنظر لهما نظرة جنسية كلما رغبت بذلك وأنه شيء لايدعو لأن تنفر منه امم سأكون أشبه بشيطان أنظر لأختي على أنها أداة جنسية وعندما أنزعج لسبب ما أفعل مايحلو لي بدون اكتراث بمشاعرها آااهه ×_× لايمكنني الاحتمال أكثر حسنا هذا رأيي كملحد ونعم الرأي هههه

      حذف
    3. المسلمين لا يعانون من كبت بل اعتقدك انك من تعاني من كبت لان عبارتك الاخيرى في المقل تثبت انك غير مقتنع بما تقول لكنك تحاول ان تقيم ذريعة لممارسة الرذيلة وهنا اريد ان اسأل من المكبوت
      مع تحيات فتاة بتفكير حر دون انحلال

      حذف
    4. اسمحي لي انت غلطانه، أكبر شعب بالعالم يعاني الكبت هم المسلمين.

      حذف
    5. نسبه الاغتصاب والتحرش عندكم تثبت انكم انتوا المكبوتين مو المسلمين

      حذف
  2. اراه شي مقرف لا تستحبه النفس !

    ردحذف
  3. غير معرف10/24/2016

    هناك اشكالية في كيفية تكاثر البشر,الدين يقول بان الله خلق ادم وحواء .فهل ابناء وبنات ادم مارسوا الجنس فيما بينهم من اجل التكاثر? اذا كان الامر غير ذلك فكيف تكاثر البشر ?

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف11/26/2018

      يقولون كانت حواء تنجب توأمين كل مرة ذكر وأنثى وتزوج كل من التوأمين مع توائم أخرى على كل كلها خرافات فلا يمكن للبشرية التي هي سلالات عدة أن تكون من زوج واحد من ذكر وأنثى فالمورثات ستكون محدود وبالتالي في علم الوراثة هذا مستحييبل

      حذف
    2. لكن علميا وحسب نظرية التطور فان جميع البشر قد انحدروا من سلف واحد

      حذف
    3. تقول انه لم اسمع ملحد يقر بنكاح المحارم
      وانا سمعت من ملحدين الغرب يقرون بزنا المحارم
      ومنهم كبار الملحدين

      حذف
  4. غير معرف10/25/2016

    هههههه أكبر دليل انك غير مقتنع بالهراء اللي كتبته ما ختمت به ترهاتك بـ "وهنا يجب ان اشير الى انني لا اشجع على زواج الاخوة والاقارب بل احاول ان ابحث في ماهية الصح والخطأ في هذه الافعال" لماذا تخاف أن يقال عنك أنك تشجع زنا المحارم؟؟ انت في قرارة نفسك تعلم أنه خطأ ولكنك تريد أن تعاند الفطرة السليمة التي خلقنا الله عز وجل عليها لا لشيء وإنما فقط لتظهر عداءك للدين، يعني مثل المثل القائل "عناد في الطهارة شخ في لباسه" ، وتتقولون وتزعمون أنكم دعاة منطق ، منطق الغباء والإستكبار

    ردحذف
  5. غير معرف10/28/2016

    ولأن امي وأختي لا تتخطيان حدود الله ... يجدر بك الرجوع لامك واختك ... اصلا انت تبيح هذا. .. اتمنى لك علاقه جنسية ممتعه. .. سافل

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف11/25/2016

      الغريب انه تحدث عن الحيوانات في الابتداء ثم بعدها مباشرة عن ان الانسان يهرب بفعل الفطرة من ان يقرب او يتزوج اخته او امه و بذلك الغى مبداه الحيواني(الانساني) الهم الا انه يقصد ان الانسان حيوان ناطق فالامر يخصه فانا معتقد ان الانسان يولد انسان و الحيوان يولد حيوان الا الببغاء فهو يتكلم من الحيوانات و لا اعتقد امكانية تحوله لانسان ولو طال الزمان

      حذف
    2. غير معرف4/27/2023

      السافل هو انت ودينك الداعشي الجنسي

      حذف
  6. انا لا ارى اي داع لنشر افكارك مهما كانت ومحاولة نشرها بين الناس ولاكن ما يتضح لي ان هناك قوه واحدة او فكر واحد يحاول يغير افكار المجتمع فانا باي عقيدة اكون اعيش حياتي كما اقرر ولا ارغم احد على القبول او اتباع افكاري ولاكن ما نراه اليوم ان الكثير من الملحدين يشجعون على اقامة علاقه جنسيه بين الاقارب حتى حين زيارة اي موقع اباحي فترى ابن وامه وام وابنتها واب و و كل افكار القذارة الممكن تصورها حتى انت يا صاحب الموقع انا لا اتصور ان عمل موقع والتعبير عن رأيك ياتي من طريقة تفكيرك لان الدين هو طريقة لعيش المجتمع مع بعضه والالحاد طريقة لعيش الانسان مع افكاره ومع تطبيق مصالحه وهذا منافي لنشر الفكر بين الناس فمن الواضح ان كل الجهات التي تتحدث بهذا الصدد لها قوة داعمه لها لهدف معين هو نشر الفكر السيء بين الناس
    وهذا يؤدي الى خراب المجتمعات هذا هو المذهب الكنيسة الكاثوليكية الرومية التي ابتدعت محاكم التفتيش والتي غيرت حتى الدين المسيحي وقادت كل متبعيه الى الالحاد الضمني والى الابتعاد عن فكر وجود الله الخالق
    وهذا تحدي لصاحب المقال ان يأتي من فمه بكلام لايناقض فكره ويمكن ان يستنبط منه طريقة العيش السليم بين الشخص وذاته والشخص داخل المجتمع
    فان اقوى القوانين على سطح المعموره ناقصه ولا تحقق اي عدالة اجتماعية ودائما تحمي صاحب السلطة و تقهر الضعيف فها هي جميع الدول التي تنادي بالديمقراطية والحرية وها هو القانون الدولي ومنظمة الامم المتحده ماذا فعلت وكيف اقامة عدل بين الدول وكان الدين لعشرة اللاف سنه فاتت هو الذي ينظم عيشة المجتمعات حتى بعدم وجود دولة مع الاخذ بالاعتبار عن اذا كانت الديانه اللهية
    او شيطانية
    الافضل لك ان تعيش حياتك بافكارك فهي قراراتك وهي التي تحدد اتجاهاتك ودع الناس بشأنهم او اختبر افكارك على مجتمع صغير من اتباعك و حاول ان تعرف ان هذه الافكار لها القدرة على ادارة حيات شخص او مجتمع متكامل او ادارة اجيال متلاحقة فان رأيتها نجحت فتكلم بتجربتك ولا تتكلم بافكارك

    فرجع الى ايام اعتبار الدين هو الدولة قارن حياتك وحياة شخص من ذلك الزمان وانظر الى العلاقات والعدل بين المجتمع فما تتحدث عنه محكوم عليه بالفشل فكثير من الدول تعيش بنفس فكرك وما حياتهم مخفية عنا اذ ان المجتمع مفكك ينعم بالظلم والكذب وحب الذات واصبح شعارهم المال اغنى او مت وانت تحاول هذا ما
    فنسيت انت ان كبرت فمن سيعتني بك اذ لم تكن لديك القدرة قد لايهمك الان ولاكن ان انجبت ولد معاق فمذا ستفعل به

    ردحذف
  7. غير معرف2/11/2017

    انا دخلت هنا لاني ببحث علميا في وجود إله ، و وصلت هنا ظنا مني اني هلاقي افكار علمية بحتة .
    لكني وجدت كلام غريب عن المنطق و بعيد عن العلم .
    الاستاذ كاتب المقال لم يقنعني بفكرته ، *** فلو ان عدم وجود إله يبيح العلاقة الجنسية بين غير المتزوجين ، انا اخاف على أهل بيتي ، و لو هو متاح فسامحني ان قلت لك اسمح لي امارس الجنس مع اختك او زوجتك !
    *** انا بصراحة مش عارف كبت ايه اللي بتتكلم عنه !
    كلامك معناه اني لو اقتنعت بغكرة عدم وجود اله ، يبقى مباح ليا كل شيء بالتراضي -أو (بالخديعة) اللي ظاهرها التراضي- ما انا خلاص مفيش حد مطلع على اللي جوايا ، و يندرج كلا التراضي في ممارسة الجنس و الخديعة في ظاهر واحد ، و ممكن اطبق ده على المعاملات المالية و تبقى الدنيا بزرميط !
    *** هل تنظيم المعاملات المادية كبت ؟
    لما يبقى مالي محرم عليك و مالك محرم عليا يبقى ده كبت؟ ولا ده تنظيم للحياة و حفظ للحقوق ؟
    لا يا عم .... ان كان الالحاد كده تبقى البيعة خسرانة .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف8/11/2017

      معاك حق والله
      هما بيعتبروا إن القوانين والحدود اللي فرضها الإسلام هي كبت و منع للحريات
      مع إنها بتنظم حياتنا
      وهديك مثال
      بيقولوا إن الحدود الشديدة اللي فرضها الإسلام تبين إن الدين ده إرهابي
      تعالا نبص للموضوع من جانب عقلاني
      دلوقتي الحدود الغليظة المفروضة دي هي لمنع الناس من إنهم يعملوا العمل ده
      ولكن الإنسان بطبيعته بيحب يخالف (الممنوع مرغوب) + (خالف تُعرف)
      يعني مثلاً المخدرات + الخمرة + السجائر
      كلها مضرة صح
      ومع ذلك تجد كثير من الناس بيتعاطى أو بيتناول هذه الأشياء
      بس الملحدين مش بيحبوا يتطرقوا للنقطة لأنهم عارفين إنها هتنطبق على المجتمعات العربية لأن مجتمعاتنا وديننا بيحرم الزنا ولكن تلاقي إن الزنا شبه منتشر , ببساطة لأن (الممنوع مرغوب)
      والزنا محرم لعدة أسباب منطقية منها:-
      1- عدم إنتشار الأمراض الجنسية (فقد يكون هناك شخص حامل لمرض ومارس الجنس مع واحدة يبقى كده نشر أمراض في المجتمع)
      2- إذا وُلد طفل بفعل علاقة محرمة فهل معقوله إن الشخص هيتحمل المسؤولية (مستحيل بل هيتهرب منها , إذاً هوا كده ورط الأنثى المسكينة وسابها)

      حذف
    2. غير معرف8/11/2017

      وبعدين هو معقول يكون الكون ده أتى لوحده
      واللي يستفزك قول بعض الملحدين (كان من الممكن أن لا يتكون الكون بهذا التعقيد ولكنه أتى صدفة)
      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
      يعني إستفزاز لأبعد الحدود ويقولك إحنا بتوع علم

      حذف
  8. غير معرف3/05/2017

    تنكر طائفة من الملحدين [1] الماديين [2]وغيرهم أن يكون لهذا الكون إله خالق مدبر ميسر، بل يزعمون أنه وجد صدفة، وأن الطبيعة بقوانينها هي التي تسير في حركة ذاتية يحكمها قانون التطور والارتقاء؛ فالعناصر والكائنات تتطور وترتقي من حال إلى حال ومن كون إلى كون، فالقرد يتطور إنسانا، والإنسان ينتهي إلى تراب، ولا يوجد إله يخلقه، أو يحييه، أو يميته.
    والجواب عن هذا في خلاصة مركزة كما يلي:

    1. المظهر العقدي للإلحاد هو إنكار وجود الله - سبحانه وتعالى - والمظهر السلوكي له هو النظرة الإباحية إلى الحياة ومتاعها، وهو يروِّج لنفسه على المنهج العلمي ويُحث على إعماله.
    2. الجهل بالحقائق الدينية الكبرى هو الذي هيَّأ للمدِّ الإلحادي المناخ الملائم للانتشار والرواج، ثم لحدوث نتائجه الطبيعية من الاضطراب النفسي والقلق والانتحار، فالإلحاد لا ينتشر إلا حيثما تغيب القيم الدينية عن الحياة، أو حيثما تكون هذه القيم في رتبة من الضعف والتهافت تجعلها قاصرة عن هداية الفرد أو توجيه المجتمع وجهة صالحة.
    3. إذا لم يكن لهذا الكون إله، فكيف خُلق؟ ولماذا خلق وكيف يدبر أمره؟ وما مصيره؟ كل هذه أسئلة حارت فيها عقول المنكرين، ولم يجدوا لها جوابًا شافيًا، وكان الجواب في الدين.
    4. إن إنكار وجود الله دعوى إلحادية لا دليل عليها، بل الأدلة العلمية والعقلية تناقضها، وتقضي بوجود الخالق سبحانه وتعالى.
    5. دائما ما تتجه فطرة الإنسان إلى الخالق وتؤمن بوجوده؛ لأنها مفطورة على ذلك، ولكن الإنسان هو الذي طمس على هذه الفطرة بجحوده ونكرانه.
    6. إن نشأة الإلحاد تُعدُّ انحرافًا طارئًا على الفطرة السليمة التي تُوقن بوجود الله؛ لذلك فهو انحراف عن المسار الصحيح للإنسان.
    7. إن ما يؤكد زيغ الإلحاد عن صراط الله المستقيم، تلك الآثار المروعة الناتجة عن الثقافة الإلحادية، وما الأمراض النفسية والعقلية وذيوع الجرائم وتفشِّي الإدمان والشذوذ والانتحار إلا أمثلة لهذه الآثار المروعة.
    8. إن رجوع كثير من الملحدين واعترافهم بوجود الله بعد طول تأمُّل و نظر ثاقب يُعدُّ دليلًا جليًّا يشهد بأن الفطرة السليمة تتجه إلى الله تعالى وتؤمن بوجوده.

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا على حسن الرد وجعلها في موازين اعمالك

      حذف
  9. غير معرف3/15/2017

    هل لك ان تتكلم عن اليهودية وهدم معتقدهم
    لانه عندهم امور لا استطيع بعلمي البسيط نقدها عند النقاش العنيف معهم،
    ام انك فقط تهتم بالمسلمين فقط؟
    يعني هل انت ملحد حقا،، ام انك مسيحي يريد نقد الاسلام فقط.

    ردحذف
    الردود
    1. اصبت ... لماذا كل نقدهم عن الاسلام والمسلمين فقط ..؟
      وهذا لا يدل إلا على ان الاسلام هو اصدق واصح الاديان والجدير وبكل قوة انو يتبع .

      حذف
    2. انت سئلت نفسك سؤال غيرمنطقى السؤال المنطقى الذى يجب ان تسئله(ان كنت لا ترى مانع فى ان تجامع امك او اختك فلما لا تفعل طالما انك لا تجد فى ذالك شىء طالما انه لا يوجد هناك ضرر يبتاع الفراخ )و لو رديت لانى وجدت امك اواختك يكون ردى عليك بانك مجنون لا تعقل ما تقول بل انك احمق تقول ملا تفعله و هذا قمة الخروق العقلى

      حذف
  10. هذا هو الرد على كتاباتك
    ارجو لنا ولكم الهدايه

    http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=15023

    ردحذف
  11. غير معرف3/30/2017

    أرى ان هده المدونة تنتقد الاسلام فقط مع العلم ان الملحد لا يؤمن بالله أو الخالق لكن هناك دبانات اخرئ يجب ان تلتفتو اليها فهي تقر كدالك بوجود الله هدا ليس الحادا بل سياسة صهيونية لمحاربة الاسلام فادا كان القران خاطئ فلمادا استمر البلايين من المسلمين اعتناقه لمدة اربعة عشر قرنا فليس منطقيا ان كدبة يصدقها الناس هده القرون وهم في تزايد الى الان مدونة فاشلة

    ردحذف
  12. ادا كانت نظرية الصدفة حقيقة لمادا لم تتطور بعض الاجناس من القرده الي انسان او مخلوقات اخري ثم الفيلة والحيوانات الاخري كما ان بعض الدراسات الحديثة تؤكد ان التطور الجيني طرأ لبعض الحيوانات لتتأقلم مع الطبيعة والمناخ فقط ولم بكن تطورا شاملا كما ان الحمض النووي والجينات تهدم نظرية التطور الداروينية اليكم الرابط
    https://www.youtube.com/watch?v=jjYQMuhpQyw

    ردحذف
    الردود
    1. كلام سوي .ولكن .هؤلاء قوم استحوذ عليهم الشيطان فهم جنده وحاشيته .نعوذ بالله من شرورهم

      حذف
  13. غير معرف8/28/2017

    هو هذا السبب الرئيسي في الالحاد يبيع نفسة للشيطان ممكن يقتل ويزني ويفجر ويزني في محارمة وممكن ان يلوطون فية .... هذه حقيقة الملحد

    ردحذف
  14. هذا دليل ساطع على ان بعض الملحدين لا اخلاق لهم ولا عقل . ان الحيوانات فقط هم من ينكح امه او اخته . اما الانسان السوي حتى ولو كان ملحدا يشمئز من هذا التصرف البهيمي .وان موضوع مثل هذا وخصوصا خاتمته تظهر وتؤكد لنا البهيمية التي يعيش بها بعض الملحدين .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6/07/2023

      انا نكت خالتي اخت امي
      وندمت بصراحه لكن هيا السبب الكبيره اكبرمني

      حذف
    2. غير معرف8/04/2023

      كيف كانت النيكه

      حذف
  15. موضوع جميل

    ردحذف
  16. اذا حصل التراضي من الطرفين فلا مانع ويفضل استخدام الواقي

    ردحذف
  17. كلام فارغ لا أصل له ...لا يعتد به .الحمد لله على نعمة الإسلام .والحمد لله الذي جعلني مسلما موحدا له سبحانه ..اللهم لا تؤاخذنا بما فعله السفهاء منا...النار موعدهم .وسيرى المجرمون اي منقلب ينقلبون

    ردحذف
  18. غير معرف11/20/2018

    كل هذا المقال لإباحة زنا المحارم ثم تقول لا داعي هناك غيرهم لا تناقض نفسك كما يقولون هه لماذا لا داعي لهذا؟ ألم تقل في مقالات سابقة ان من الممتع فعلها مع شريك جديد باستمرار واختك بخلاف الفتيات الأخريات متوفرة لك دائما وعندما تنتابك الرغبة فهي بقربك واذا مارفضت فلايهم :بصراحة إذا لم تعتقد أن هذا الفعل خاطىء فستعتقد أن اعتراض أختك لا مبرر له أو مبني على اعتقاد خاطىء وهو سبب تأذي مشاعرها من هذا الفعل وبالتالي سيكون في نظرك أنه لابأس بالاغتصاب حسنا هذا ليس مجرد ظن مني لكن أقول هذا بناء على تجربتي عندما أفرض شيئا ما على غيري لكن ليس بالجنس الناس تثير اشمئزازي ويستحيل علي فعلها مع أحد هه
    وأريد أن أسألك وأنت حر في أن تجيب أو لا...كم امرأة مارست الجنس معها حتى الآن؟الواقي من الممكن أن يتمزق ألا تخشى من الإيدز أو الهربس أو من الأمراض المنقولة جنسيا؟ ألا يثير اشمئزازك أن تفعلها مع امرأة عبث بها رجال آخرون ؟ حتى اللعاب يمكن أن ينقل الأمراض وبالمناسبة أنا ملحد مثلك يمكنك أن تجيبني بصراحة دون تحفظ لست مهتما بالأخلاق والقيم أفعل ماهو جيد ومناسب في نظري وفي مصلحتي
    وهناك شيء آخر قلت في إحدى مقالاتك أن الانسان ليس بحاجة لأن يعلمه أحد الأخلاق لكن أرى أنني عندما ولدت كنت كالوعاء الفارغ ثم أصبحت مدركا لما حولي بعد أن تعلمت معتمداعلى غيري من الناس أوليس هذا مريحا أن تجمع نتاج أبحاث غيرك في الحياة ثم تعمل وفق ماتراه على حق بدل أن تعود للصفر وتبدأ بالتفكير ماهو الصواب وماهو الخطأ اعتمادنا على شعورنا أمر معقد فادراكك لماهية شعورك يتطلب معرفة وتجربة اضافة الى أنه يتغير بتغير تصورك عن الأمر فكثير من الأمور فعلتها وتأسفت لهذا اعتقادا بأني أخطأت لكن بمرور الوقت بدأت أظن أنها ليس بالأمر الجلل وأنني على حق فأصبحت أقوم بها بدون أدنى شعور بالآسف كدخول غرفة أخي وسرقة المال الذي تقاضاه من عمله فهو سينفق معظمها على التبغ فأين المشكلة في سرقة أتعابه هههه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف9/08/2019

      المهم ان نمارس الجنس وبعد ذلك فليحدث ما يحدث فهي حياة واحدة قذرة ستنتهي لا محالة

      حذف
  19. غير معرف12/14/2018

    طيب اللى عايز ينيكك حلال او حرام

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1/27/2019

      عيب عليك ياللبشاعة ليست هذه الطريقة المناسبة لمناقشة شخص ما إنه إنسان ويشعر هل يستهويك هذا؟!! تبا لك ولأمثالك قال مسلم قال

      حذف
  20. غير معرف2/04/2019

    دائما الملحدون يقولون ان المسلمين مكبوتون جنسيا ، بينما الواقع ان الملحد هو المكبوت جنسيا ، فأكثر من يعلنون الحادهم يقرون بشذوذهم الجنسي وان سبب الحادهم هو عدم تقبل المجتمع لهم , وصاحب هذا المقال بذل كل جهده وجمع كل ترهات الارض ليقول انه يجوز نكاح الام والاخت ، هل عرفتم من هو المكبوت جنسيا.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/13/2019

      مهما يكن ....أعتقد أنه متأثر فقط بمشاكل أولئك الذي يقعون بحب ليس في محله على كل أرى أن يكون أكثر وعي إن لم يكن الزواج للحفاظ على النسل فهو مصدر إزعاج وحجر عثرة

      حذف
  21. ما كان عليك كتابة كل هذا لتثبت انك خنزير نتن

    ردحذف
  22. غير معرف4/28/2019

    استغفر الله العظيم ربنا يهديك

    ردحذف
  23. غير معرف6/28/2019

    بدون اى هجوم
    الجينات فى الاخوات متشايهة بنسبة كبيرة جدا و فعلا الصفات المفيدة هتقوى
    لكن قى المقابل احنا عندنا طفرات فاحتمالية ظهور الصفة المتنحية الضارة عالية جدا و الطفرات بتكون ضارة جدا...بإستمرار تكرار العملية هيتم فناء البشرية
    لذلك فكان الحل بسيط بالتزاوج من الاغراب الى فيهم صفات مقبولة زى الجمال و الذكاء لتقوية النسل بدون اشتراك الطفرات الضارة فكان ده اسلم للبشرية
    زى ما قولت فى الاخر بشكل طفولى ليه تتزوج امك او اختك لما ممكن تتزوج اخت او ام حد تانى ف انت جاوبت على نفسك
    لأنك كده بتجنب الطفرات الضارة و بتقوى الصفات الى انت عايزها
    بشكل ابسط بكتير
    دور على واحدة عندها صفات عايزها فى اولادك و تكون غير قريبة لك علشان تنتج نسل سليم بدون عيوب...فمثلا انت عايز كيكة بمواصفات معينة فقدامك محلين الاول هيديك الصفات دى كلها بجودة كويسة و صحية و التانى هيديهالك برضه زى ما انت عايز بس محشية خرا
    ف امك او اختك هيدوك المنتج محشى خرا لا محالة
    علشان كدا بقينا بننفر من الفكرة دى ببساطة لأننا و جدنا انها اقل صلاحية

    ردحذف
  24. غير معرف8/25/2019

    There is no IQ gene

    ردحذف
  25. غير معرف5/05/2020

    هل تضن ان بعض المسطلحات التي تستعملها في موضوع يناسب العامه سيهربك من الاجابه !؟
    ولاكني اريد وبكل شوق ان ارى وجهك اذا بعثنا !
    لن اخسر شي اذا لمن تكن القيامه موجوده
    ولاكن اذا كانت حقيقيه سوف تخسر الكثير علا رهانك .

    ردحذف
  26. غير معرف6/03/2020

    يلعن شكلك يا خنزير أنا دخلت المدونه على أساس أبغى أقرا معلومات مفيده أو أشياء تتعلق بالأديان وغيره وأخرتها ألاقي الموضوع القذر هذا أنا ما أعرف إذا كانوا الملحدين كلهم قذرين مثل فكرك او إنه بس العرب الملاحده إلي مخهم بطيزهم و يشوهون صورة الملحد الواعي يا قحبه حتى لو أدعيت زواج الأقارب من الدرجه الأولى مو شرط ينتقل فيه أمراض أنت كيف تسمح لنفسك تفكر إنه مضاجعة الأم والخوات شي عادي وكأنه ما فيها دمار أسري وتفكك روابط أسريه إلي بتقود بالنهايه لتفكك بالعلاقات الأجتماعيه ودمار المجتمع و ضياع أداور الأسره يصير بدال ما يكون دور الأم حماية أطفالها وتربيتهم تتحول لدور مضاجعة أبنها إلي من لحمها ودمها وإلي طلع من كىىىها ! شف أنا اقولها لك بالصريح أنت شرموط ومنيوك ومستحيل شخص طبيعي يفكر مثل أفكارك أو حتى يبررها ويلعنك ويلعن مدونتك يا وضيع سببت لي نفور من مدونتك ومن الملحدين العرب فعلاً العرب جرب حتى الملحدين مماحين وقذرين وبس يفكرون بمحنتهم وغرائزهم الحيوانيه نخلص من المسلم إلي يمارس دعارته بالخفاء وثم يستشرف علينا نجي للملحد إلي مسويلي فيها مثقف وهو قذر ويبرر سلوكيات بهيميه وممارسات وضيعه ويقارن حاله بالحيوانات يا ابن الكلب يعني عشان الحيوان ينيىكون بعض حتى لو كانوا بينهم قرابه تصير أنت زيهم ولك وجه تتكلم عن الفطره بعد !! انت إنسان عندك إدارك و وعي عكس الحيوان لكن للاسف انك اخترت تكون خنزير شرموط تتبع حريتك المزعومه إليين سقطت في وحل العهر والدناءه و وصل فيك الأمر لتبرير نكاح المحارم بحجج واهيه وساذجه تفوو عليكك ضيعت وقتي بمدونتك الزباله زي وجهك وفكرك خلك عايش بحريتك إلي مالها حدود لييين توصل لمرحلة البهيميه حيث كان الإنسان فيها كائن بدائيي و رجعي يفتقر لإدارك أبسط مقومات الحياة ومقومات بناء الأسره وأدوار العائله !

    ردحذف
  27. لعنة الله على عليكم جميعا وجهنم بتعرف

    ردحذف
  28. انا لا ديني ولكن هذا الشيء مجرد التفكير به يزعجني وانه شيء مقزز

    ردحذف
  29. يبدو انك شخص ملعوب بالاعدادات حقه وانت شخص ساذج

    ردحذف
  30. اكيد عادي عندك نكاح المحارم وما دام كذا و100% لديك اخ من غير ابوك او ان انت بنفس مش عارف ابوك مين ?!!!!!
    لا تزعل هكذا الملحدين يعملوا مافيه نظام يعني حرررررررية يعني بهيييييييييمه باختصار...

    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين ...

    ردحذف
  31. الحواجز التي وضعها الدين والعادات ستنتهي ويصبح الجنس مع الاقارب شي طبيعي

    ردحذف
  32. الكبت للغريزه الجنسيه نتائجها مدمره لذلك انصح الامهات مساعدة اولادهن على تفريغ طاقتهم الجنسيه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/19/2022

      حرب انت، ب اختك أو امك اللي ترغب بها وتثيرك اذا هي حالي دعيتلي

      حذف
  33. غير معرف8/27/2022

    انتو مش ملاحظين انو معظم كلامكو عن الجنس حتى لما بتنتقدوا الاسلام بتقولوا امة النكاح يا جماعة مقياس الإنسان بعقله وتدبره مش بالنقد والخلافات والكلام فى الجنس على العموم احنا بناخد من حسانتكو لو فيه يعنى هههههههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف
  34. غير معرف6/11/2023

    طيب سؤالي هو ما الذي يمنع الاخ في التفكير بأخته بطريقة جنسية غير الدين
    والسؤال الثاني هل حقا نسبة زنا المحارم بين المسلمين كبيرة لكن لا يتم الافصاح عنها بسبب انها تظل محصورة بين الاهل ويتم التكتم عنها بسرية تامة

    ردحذف
  35. غير معرف3/01/2024

    الطبيعي أن لا يحدث انجذاب جنسي بين الاخ و أخته ..لكن ممكن يحدث انجذاب بين الأب و ابنته أو الأم و ابنها ..و هذا مرفوض أخلاقيا ..انتهي

    ردحذف
  36. غير معرف3/01/2024

    انا لا اشجع الحريه الجنسيه المفرطه .لكني ضد الحرمان الجنسي الذي تفشي في مجتمعاتنا بشده و يودي الي كوارث و معاناه .. السبب ليس ديني لمن اجتماعي و اقتصادي .ممارسه الجنس في سن مبكره هو شئ مطلوب و يجب أن يكون منظم في إطار الزواج.فهو اسل طريق لحفظ حقوق الطرفين .

    ردحذف
  37. غير معرف3/01/2024

    الزواج هو أفضل إطار لحفظ حقوق الطرفين..و هنا انا لا اتكلم عن الاطفال.فحتي مع منع الحمل و عدم الانجاب فإن عدم التزام أحد الطرفين بالعلاقة قد يؤذي الطرف الآخر و يضره ظرر بالغ نفسيا و اجتماعيا قد يودي الي تدميره ..و اذا كنا نتكلم هنا عن الأخلاق فلنعتبره التزاما أخلاقيا في الاساس

    ردحذف
  38. غير معرف3/06/2024

    طيب ممكن انا انيك امك واختك؟

    ردحذف

جعلت امكانية التعليق متاحة للجميع بما فيهم من يريد ان يخفي هويتة ( مجهول ) ولم امكن خاصية الرقابة على التعليقات , ولن احذف اي تعليق حتى التعليق المسيء وذلك ايماناً مني بحرية التعبير وللجميع , لكن تذكر ان تعليقك يعبر عن مستوى وعيك واخلاقك وثقافتك ( وكل إناء بما فيه ينضحُ ) .

جميع الحقوق محفوظة لــ كوكب الملحدين 2018 ©