كوكب الملحدين

الرئيسية / / هل هناك احتمال على ان إله خلق هذا الكون ؟
كبر وصغر حجم الخط من هنا تكبير حجم الخط تصغير حجم الخط

هل هناك احتمال على ان إله خلق هذا الكون ؟

هل هناك احتمال على ان إله خلق هذا الكون

كثيراً ما يطرح علي هذا السؤال :- هل يعقل ان الكون العظيم والمعقد لم يخلقه إله ؟ ووجد هكذا بدون صانع ذكي ( إله ) ؟؟
طبعا العلم (الفيزياء) يجيب على هذا السؤال بانه من الممكن ان يوجد هذا الكون بدون الحاجه لوجود إله لان قوانين الفيزياء تكفي لأن يوجد هذا الكون , وقد يسأل البعض من خلق هذه القوانين ؟؟
كما يطرح هذا السؤال دائما لكن مهلا ألا تلاحظون بأن هناك مغالطة منطقيه في هذا السؤال ؟ نعم بالتأكيد هناك مغالطة لأننا لو سألنا ما هي او ما هو القانون ؟؟ هل هو شيء مادي او شيء يمكن ان يخلق ؟ بالتأكيد لا لان القانون هو العلاقة التي تربط بين الاشياء المادية وهو ليس ماده , وهذه العلاقه لا تتغير ولا يمكن تغييرها , مثلا قانون الجاذبيه ينص على ان الكتلة الكبيرة تجذب الكتله الاصغر منها في اي مكان او زمان حتى لو كان خارج كوننا هذا لانه يستحيل ان توجد مادة ولا يوجد تجاذب بينها فإذن لو كان هناك إله فانه هو نفسه ملزم بهذه القوانيين , نستنتج ان القانون ليس بشيء مخلوق والسؤال عن من خلق القانون الفيزيائي خاطئ , نعود الى السؤال الاول والذي اجاب عنه علم الفيزياء بانه لا حاجه لوجود إله لكي يوجد الكون , لكن السؤال الذي يطرح نفسه بان اجابة علماء الفيزياء لا تنفي احتمالية وجود خالق للكون اذا هناك احتمال ولو بنسبة قليله بان هناك صانع للكون !! إذا لماذا انا ملحد ؟؟
والجواب على هذا السؤال بسيط وهو ان احتمالية وجود إله احتمال ضعيف جدا جدا والاحتمال الاكبر هو عدم وجود خالق .
واذا سأل احد لماذا انا اضعف احتمال وجود خالق للكون ؟؟ ساجيبه بان هناك الكثير من الامور التي يمكن افتراضها لكن ليس هناك دليل على وجودها مثل الوحوش في الافلام او المخلوقات الغريبه التي نطلق عليها تسميات مختلفه لنخيف بها الاطفال !! او سوبرمان وسبايدرمان او السنافر وغيرها الكثير , ببساطه نحن لا نصدقها لانه لا يوجد دليل على وجودها , لكن هل تستطيع ان تجزم على انها غير موجوده ؟ او هل عندك دليل على انها غير موجوده ؟ لا ليس هناك دليل على عدم وجودها , اذا لماذا لا نصدق بوجودها ؟؟ لان احتمال وجودها ضعيف جدا جدا , كذلك الامر بالنسبه الى الله .
لكن هنا انا اريد ان افترض ان هذا الاحتمال الضعيف على وجود إله كان صحيح , أي كان هناك إله هو من خلق الكون وكل شيء !! يسألني البعض ألا يخيفك هذا الاحتمال ؟ لانه قد يكون صحيحا ؟؟
ساجيبهم بالنفي بل بالعكس تماما , اتمنى من كل قلبي ان يكون هناك إله وان التقي به في يوم من الايام لأني اريد ان احاسب هذا الإله على اعماله الشريره , اريد ان اسأله :- لماذا تخلق اطفال مشوهيين وبعدها بفترة قصيرة يموتون بعد المعانات ؟؟ لماذا تجعل الاطفال يعانون من الجوع وتبقى متفرجا ً وتتركهم يموتون جوعا ؟؟ لماذا خلقتني في هذه الدنيا وتركتني اواجه مصاعبها ومتاعبها لوحدي وتتركني بدون مساعده ( حتى في السابق عندما كنت مؤمن بك واعبدك) ؟؟ واساسا من اعطاك الصلاحيه لان تخلقني , بأي حق تفعل ذلك ؟؟ لاني غير راضي عن خلقك لي , انت تفعل كل ما يحلو لك , وانا لم اعطيك وعداً اذا خلقتني باني ساعبدك !! وانت خلقتني في هذا العالم وجعلتني اعاني فيجب عليك ان  تقدم اعتذارك لي ولكل انسان كان يعاني بسببك .
واذا لم يعجبه كلامي وقال انا الله ويحق لي ان افعل كل ما يحلو لي وألقى بي في الجحيم ! في هذه الحاله ومع هكذا إله انا اطمئنك ايها العابد لله ويا من تدعي بان الله وعدك بانه سيدخلك الجنه اذا عبدته واذللت نفسك له بانه لن يفي بوعده لك , لان هكذا إله شرير ولا يفهم المنطق ولا يعرف العداله من المرجح بانه لا يلتزم بوعوده للناس واعتقد بانه سيدخلك الجحيم معي ( لا يمكن الوثوق بالارهابيين فكيف بزعيمهم - الله - ) .

طبعا هذه افتراضات خياليه اكثر من اللازم لانه اذا كان هناك إله صانع للكون من المؤكد بانه سيكون عقلاني ومنطقي وسيتفهم اسئلتي ويتقبل محاسبتي له ومن المرجح مع هكذا إله ان يقدم الاعتذار إلي والى كل الناس .
وهذا الكلام كله فيما لو كان الاحتمال الضعيف جدا جدا هو الصحيح , ولذلك سنتبع الاحتمال الاكبر ولا يرعبنا الاحتمال الضعيف .
شارك المقال

هناك 70 تعليقًا

  1. بسم الله
    انت ذكرت الكثير لكن لم تاتي بالدليل ان الله ليس موجود و الادلة كثيرة على انه موجود فهات الدليل انه ليس موجود

    ردحذف
    الردود
    1. عندما تأتي بدليل على عدم وجود التنين والعنقاء سنأتيك بدليل علي عدم وجود الكائن

      الخرافي الذي تسميه الله ..

      لا أحد يستطيع إثبات أن شيئا ما غير موجود بالمطلق

      حذف
    2. اثبات عدم وجود الله منطقياً وعلمياً
      المعطيات
      1 _ الله الكمال الكامل
      2 _ الله هو اعظم شيء بالوجود
      3 _ الله قادر على كل شيء وكل الاعمال
      اذا اثبتنا منطقياً عدم امكانيتة وجودة صفة او اكثر من الصفات السابقة فذلك يعني اثبات عدم وجود الله حسب تعريفة في الاسلام والديانات الابراهيمية الاخرى
      الحجة الاولى
      اذا كان الله قادر على كل شيء هل يقدر الله ان يضع حد لوجوده ؟؟؟
      بلغة اخرى اسهل هل يقدر الله ان يقتل نفسه وينهي وجوده ؟؟؟
      اذا كان الله يقدر على قتل نفسه فهو غير كامل لانه قابل للفناء.
      وبذلك ننفي صفة الكمال في رقم واحد في المعطيات . لكن هناك احتمال اخر وهو ان الله غير قادر على انهاء او قتل نفسه . وفي هذه الحالة فنحن ننفي صفة القدرة المطلقة . رقم 3 بالمعطيات لاننا اثبتنا وجود اعمال لا يقدر الله على القيام بها .
      النتيجة
      من المستحيل ان يوجد شيئ يحمل صفة القدرة الكاملة وفي نفس الوقت الكمال المطلق وهذا يعني ان الله مستحيل ان يوجد .
      الحجة الثانية
      من المعطيات الله قادر على كل شيء والله اعظم شيء بالوجود.
      هل يقدر الله ان يخلق شيء ( اله ) اعظم منه ؟؟
      اذا كان الجواب نعم . فذلك ينفي عظمة الله المطلقة في رقم اثنين في المعطيات
      لان ذلك يعني ان الله ليس اعظم شيء في الوجود وان هناك امكانية ما هو اعظم منه
      اذا كان الجواب لا
      بمعنى ان الله غير قادر على خلق شيء اعظم منه فذلك ينفي صفة القدرة المطلقة في رقم 3 المعطيات لاننا اثبتنا وجود اعمال لا يقدر الله على القيام بها .
      النتيجة
      من المستحيل ان يوجد شيء هو اعظم شيء وفي نفس الوقت قادر على كل شيء.
      وبذلك فان الله يستحيل ان يكون موجود في كل الحجتين .

      حذف
    3. من اين تاتو بهاذا التفكير لا اعرف انتم عاقلون ام نحن اغبياء ما هذا اهذا كلام شخص عاقل ماذا تقول كيف تريد لرب العالمين ان يخلق رب ما هذا هو قادر على كل شي لا اله الا هو اذا اراد شي قال كن فيكون هذا ربي سبحانه و تعالى عما يصفون .... سوف تعلم كل شي وعندما تلاقيه اسئله هذه الاسئله

      حذف
    4. جميل جدا
      انت تفكر إذن انت موجود
      لكن إقرأ جميع الكتب السماوية
      و إقرأ القرآن جيدا ثم احكم
      لان كل ماقلته "الله" علم انك ستقوله وسوف يقولونه من بعدك و قالوه من قبلك
      نعم الإسلام غريب في هذا الكون
      طوبى للغرباء
      نحن لسنا دواعش نحن نامن بالله سبحانه وتعالى
      و نأمن بقرآنه و برسله و ملائكته و نؤمن بالقدر خيره و """""""""شره""""""""
      إقرأ كتابك بيمينك ثم احكم

      حذف
    5. غير معرف10/28/2018

      مافي الله

      حذف
  2. غير معرف8/03/2015

    ( اتمنى من كل قلبي ان يكون هناك إله وان التقي به في يوم من الايام لأني اريد ان احاسب هذا الإله على اعماله الشريره , اريد ان اسئله :- لماذا تخلق اطفال مشوهيين وبعدها بفترة قصيرة يموتون بعد المعانات ؟؟ لماذا تجعل الاطفال يعانون من الجوع وتبقى متفرجا ً وتتركهم يموتون جوعا ؟؟ لماذا خلقتني في هذه الدنيا وتركتني اواجه مصاعبها ومتاعبها لوحدي وتتركني بدون مساعده ( حتى في السابق عندما كنت مؤمن بك واعبدك) ؟؟ واساسا من اعطاك الصلاحيه لان تخلقني , بأي حق تفعل ذلك ؟؟ لاني غير راضي عن خلقك لي , انت تفعل كل ما يحلو لك , وانا لم اعطيك وعداً اذا خلقتني باني ساعبدك !! وانت خلقتني في هذا العالم وجعلتني اعاني فيجب عليك ان تقدم اعتذارك لي ولكل انسان كان يعاني بسببك .).....انتهى الاقتباس.....والله ما اراك في حقيقتك الا انك تعلم تماما ان الله موجود...وما اراك الحدت وانكرت وجودها الا لهذه الاشياء التي كتبتها وادعيت انها مجرد امثلة....والله ماراك الا انك فقط متمرد على الله لانك عانيت في حياتك وتريد ان تزول تلك المعاناة بالتو واللحظة ولكن الله لم يحققها لك لانك عندك مفاهيم مغلوطة بل وسطحية عن العالم...عقلك لا يختلف عن عقل طفل صغير منعه اهله من الخروج لمكان ما لانهم يعلمون خطورة ذلك على حياته فظن ان اهله يكرهونه لولا يريدون به الا شرا..ولم يفهم لصغر عقله الحكمة من منعهم ايّاه....وهذا ليس دأبك لوحدك فانتم الملحدين ربما جميعكم هكذا..الحادكم لم ياتي لانكم علميين ومنطقيين وعقلانييم كما تتوهمون او تدعون..بل لانكم اطفال صغار العقول باجسام كبيرة...اتخذتم موقفا كارها لله تعالى ومن شدة وطأة مرضكم النفسي انقلب الى انكار لله.

    ردحذف
  3. أسمع أخي الحبيب لا يوجد أي أحتمال منطقي أو غير منطقي لعدم وجود خالق لهذا العالم. حيث أن الخالق يمثل الوجود الدائم ومخلوقاته تمثل وجودا مؤقتا أما بالنسبة للأنسان فأذا خلقك من غير أي معوقات فسيحاسبك على ما أعطاك وأذا حرمك أشياء فلن يظلمك عند الحساب. ببساطه سيأتي وقت وسيكون الله الواحد الأحد هو الباقس على قيد الحياه. غير أن المنهج السماوي تكرر خلال الأجيال وأنتهى بالقران الذي يجمع جميع الأديان بدون تحريف في كتاب واحد ومن المستحيل ان ياتي اي انسان بما يوازي بلاغة القران وعلاقة مفرداته بعضها ببعض

    ردحذف
  4. أبوبكر الشرقاوي8/29/2015

    القوانين لا تخلق لكنها استقراء لطريقة عمل ما هو موجود
    قانون الجاذبية مثلا ليس هو الذي صنع الجاذبية وإنما بعد متابعة ما يقع في الكون استنبطنا قانون الجاذبية
    وكلامكم هذا أشبه بمن وجد ماكينة تعمل تبعا لقانون الطرد المركزي فزعم أن هذه الماكينة لسنا بحاجة لصانع لأنها ببساطة تعمل وفق قانون الطرد المركزي
    وطبعا لسنا بحاجة لبيان اللبس الموجود في هذا الكلام
    لأن القضية الحقيقية من صنعها وفق قانون الطرد المركزي
    وهكذا في الكون كونه خاضع لمثل هذه القوانين الدقيقة و ليس عشوائيا من أكبر الأدلة على وجود خالق صنعها وفق هذه القوانين الدقيقة

    ردحذف
  5. غير معرف11/03/2015

    انصحك بقراءة كتاب الفيزياء ووجود الخالق للاستاذ جعفر شيخ ادريس
    وانصحك ان كنت تميل الى الادب ان تقراء كتاب قصة الايمان بين الفلسفة والعلم والقران / نديم الجسر
    http://www.nahedh.com/blog/ar/node/449

    ردحذف
  6. أحيانا لا نحب أن نفكر لكن يجب علينا أنحرك عقولنا لو قليل هل المسلم يؤمن بوجود إله لأنه ولد مسلما أما أنه لأنه يؤمن به حقا وهل الغير المسلم يؤمن بعدم وجود إله لأنه ولد وهو غير مسلم أم أنه غير مؤمن بوجوده حقا هل إذا كان الإله موجودا هو عادل أم ظالم ولماذا هو ظالم لماذا يخلقني وانا لا أريد ذلك هل يستمتع بمعانتي السؤال هل أنا حقا أنا قد شخصا مختلفا أرى نفسي من العالم مختلف وكأني أرى شريط فيديو بدون أي مشاعر قد يكون أنا المخلوق الوحيد والباقي كدمى لا يشعرون وكأنهم خلقوا لإختباري وأن كل واحد منا يعيش بعالم مختلف يعيش مع دمى لا مشاعر لها نراه تتألم لكنها بالحقيقه لا تشعر بشئ واذا قلنا لا وجود لأي إله ما الحكمه من وجودنا لماذا نحن الموجوديين أين بقية المخلوقات الفضائية أريد أن أتعرف عليهم قوانين الفيزياء لا تثبت شئ بالحقيقه أنت قلت احتمال وجود إله ضعيف جدا جدا وهل وجود الكون مصادفة احتمال كبير جدا حسنا قوانين الفيزياء جميله واعتذر لأني أسأت إليها بإمكانك تطبيقها بأي مكان هذا الكون هل هذي صدفه هل تكامل دورة الحياة صدفة هناك من يأكل الاعشاب وهناك من يأكل أكلات الاعشاب لماذا لا يوجد أكلات صخور او تراب هل هذي صدفه لماذا نحن المخلوقات الوحيده الي تطورت ولديها عقل للتفكير بالمنطق هل هذا صدفه ما هو الانسان هل هو مجرد كتلة من العظام واللحم ما سبب موت الانسان توقف القلب لا طبعا فالقلب مجرد مضخ للدم واذا استبدلنها يستطيع الانسان العيش اذا هل هو العقل لا طبعا إنما هو مجرد آمر للجسم واذا أوجدنا شئ يحل محله سيعيش الانسان اذا لا يموت الانسان السبب الذي جعله يعيش هو سبب موت (الروح ) هناك أسئلة لا نهاية لها
    لكن تذكر إن كنت تريد عتاب اله تذكر أنه يمتلك من القوة والقدرة والعظمة ما لا تتصور فهو في النهاية هو خلق كل شئ لا تملك الجرأة على قول شئ لكل طريقة تفكيره لكن فكر مرة أخرى بوجود اله او عدم وجوده لأنه أقول الله هو الإله الحق لكن سقول اذا آمنت حقا بوجود إله أبحث عنه واعرف خالق هذا الكون العظيم
    بالنهاية اخبرني بشئ من سوف تلوم إن لم يكن هناك إله

    ردحذف
  7. بدون تعليق

    ردحذف
  8. غير معرف1/30/2016

    من اين خلق الانسان

    ردحذف
  9. الدليل لوجود الله هو الانبياء و الرسل و اهم دليل هو القران الذي كتب قبل 1400 سنةاي قبل وجود الفيزياء و العلوم في هذا العالم و هو نزل على محمد صلى الله عليه وسلم كما انه كان رسول الله في ذلك الوقت امي لا يكتب و يقرا و بهذا القران دلنا على قواعد فيزيائية مثل تكون الجبال و البحار و السماء ... المهم انصحك بالتوسع و البحث في القران الكريم عن كثير من الالغاز التي لم يكتشفها الانسان لوقتنا هذا و تذكر انه القران الكريم من 1400 سنة

    ردحذف
    الردود
    1. و جعلنا الجبال اوتادا. هل الجبال تنزل من السماء لتتبيت الارض ام ماذا؟؟

      حذف
  10. غير معرف2/06/2016

    يقول جون ليكسون " إن قوانين الفيزياء لايمكن أن تخلق شيئا وإنما تفسر ماهو موجود فعلا, ومايمكن أن يحدث تحت شروط معينة"

    ردحذف
  11. غير معرف2/06/2016

    أعنف عبارة أدبية قالها ولسون : "الساعة 2 فجراً أنهيت مقال أنكرت فيه وجود الله وحين ذهبت لأنام لم أستطع إطفاء النور خوفا مما سيفعله الله بي".

    ردحذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. 2/12/2016

      ألم تقول النظريات الفيزيائية في نهاية المطاف بلا بد من وجود صانع او خالق لهذا الكون الفريد المنظم بدقة ؟ واذا كانت الصدفة هي التي خلقتنا فلماذا لم تتكرر هذه الصدفة على ملايين السنين ؟ بعيدا عن التشبيه انت كالنملة ترفع راسك وتصرخ و لا يعجبها فتات ما يسقط من موائد الطعام ثم خرجت عن مكانك فتدوسك صدفة قدم من تصرخ عليه ماذا تستطيع ان تعمل ؟ كن خلوقا مع خالقك وهو الذي يحاسب لا انت .الله خلق ونظم القوانين الفيزيائية وجهل لها استثناءات وعيوب لحكمة منه ربما لو انت لا ترى فقير لتحجر قلبك ولم تعرف الرحمة والصدقة و لما استطعت تحمل الألم البسيط حين تتعرض له .احمد ربك اذ خلقك ذو جسم سويا كما يبدوا و لا تجحدوا بنعم الله . والحمد لله على كل شيء

      حذف
  13. غير معرف2/13/2016

    الذين يزعمون بعدم وجود اله
    قل فقط من هل تستطيع الصدفه ان تصنع
    ((ذكر))وتأتي مره اخرب وبال((صدفه)) لتصنع له ((انثى))
    مالكم كيف تحكمون

    ردحذف
  14. غير معرف3/02/2016

    حبيبي يا من تدعي ان هناك اله
    انت حر في رايك ولا الومك في شيء ولكن اريد ان اعرف بما
    ان الهك عادل وسيحاسب لماذا خلقني معافا. وخلق غيري مريضا لماذا يموت الاطفال في الصومال جوع وكلاب بلادي تموت من التخمة لماذا تصلون وتقتلون البريء لماذا ولماذا والسؤال الذي اريد معرفته عند الهنود.200 رب يدعونهم ويستجيب لهم ما رايك عند المسلمين والمسيحيين واليهود رب واحد والصراع بينهم لا بنتهي هكذا يعمل الربفي عباده تموت من التخمة

    ردحذف
    الردود
    1. علم الفيزياء الذي اوجدنا صدفة كما تدعون يوجب الايمان ان هناك ايضا حياة اخرى ستكون صدفة
      وسنحاسب على ما فعلناه في هذه الدنيا ايضا صدفة ...وسندخل جنة او النار استنادا لهذه الصدفة .
      فمن غير المعقول ان تاخذ هذه الصدفة الانسان الذي اثرى البشرية وساعد على تطويرها كذلك الذي يقتل ويدمر اين صدفة العدل اذا مات الجيدون دوم مكافأة والسيئون دون حساب .... سؤال يطرح نفسه الألحاد يشجع على ارتكاب الجريمة لان الملحد اذا وقع في جزيرة لايوجد فيها قانون اوشرطة او قوة اقوى منه سيستغل ضعف سكان هذه الجزيرة ليعيش بسعادة حتى ولو كان على حساب غيره ... فأنت مثلا مالذي يمنعك من ان تسرق وتأخذ الاموال من الاغنياء لو لا وجود قوة اقوى منك الا وهي الشرطة والبوليس ...
      هتلر الذي قتل 6 مليون وتسبب بمقتل الملايين هل من العدل ان يبقى دون حساب .. الصدفة سترميه في جهنم كما سترميك انت ايضا اذا لم تفكر وتقتنع ... جهلك بالامور لا ينفي وجودها
      رب السماء لن يحاسبك على تعقيدات هذا الكون كل ما هنالك ان 1+1=2
      اعطي هذه الاجابة وستنجو ستنجح لن يسألك احد لماذا 2و ليس ثلاثة ..
      لهذا الكون خالق لأنه بحاجة لذلك .... لا يوجد ابسط من هذه الاجابة ..

      حذف
    2. غير معرف2/15/2017

      بالنسبة للمرض و الجوع قال الله تعالى (إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ)

      حذف
    3. يا اخي الكريم ساجيبك على اسئلتك
      اولا ما الهدف منا و من وجودنا؟ لان الله يختبر ايماننا يعني يرى ان كنا سنؤمن به او نكفر و نتبع شهوات الشيطان كما يحدث معك الان كما ان الانسان مخير و ميسر يعني انت عندما تقوم بفعل شئ يكون لك خيارين و اي خيار سيؤدي بك الى نتيجة اختيارك
      ثانيا ان احب الله عبدا ابتلاه لماذا؟ لان عند الابتلاء تغفر دنوب و كدليل لذالك جميع اللنبياء و رسل ابتلاهم الله لكن بامانهم و صبرهم نجحو في امتحانهم
      ثالثا بالنسبة للهنود و 200رب لانهم يعيشون في الدنيا و لا يعلمون الحقيقة اما من اجل دعواتهم فهدا شئ عادي ان اردنا شئ نبدء بالعمل لكي نصل اليه و دالك ما يحصل معهم و انا كان 200رب كما يقولون لما كان الكون في هذا التنظيم
      رابعا بالنسبة للناس الذين يصلون و يقتلون اطفال ابرياء الاسلام بريئ منهم انا مسلمة و في نفس الوقت لا اوافقهم

      حذف
  15. غير معرف4/09/2016

    ان الله لم يخلق كل الناس سواسه خلقنا طبقات الغني والفقير المريض والمعافى لكي نطلب الله وندعوه واذا كنت لم تؤمن بالله فهذا ابتلاء منه لك اقرأ وتوسع واقرأ كتاب اقوم قيلا يمكن تحصل شي يقنعك

    ردحذف
  16. غير معرف6/07/2016

    حتى لو كان في خالق , طبعا ليس الله تاع المسلمين المجرمين

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف7/07/2016

      المسلمين المجرمين...وع وع وع...ابد عنهم دول إرهابيين وريحتهم معفنة....ياي عالمسلمين المجرمين دول بيقتلو الناس...اقولك الكبيرة بقى ...دول بياكلو لحوم البشر...او ماي جي ....

      حذف
    2. الرد عليك ممكن غلط بس راح ارد في الطيب
      حاب افسر لك
      نحن لسنا ارهابيون و لسنا مجرمين
      المسلمين و انت تعرف اللغة العربية و تعلم ماذا تعني المسلمين
      نحن نعبد الله الذي لا اله الا هو و نحن له مسلمون
      لايوجد في كتابنا و لا سنة نبينا قتل الابرياء و الاطفال
      قتال واحد وهو الدفاع لا غير هذا ما يوجد لدا المسلمين
      لا يهمني ماذا سوف تقول لكن افسر لك و اريد ان تصل لك هذه المعلومة يمكن ان تكون فاهم الموضوع غلط
      يريدون تشويه صورة الاسلام

      حذف
    3. غير معرف3/01/2023

      يقينا لن يكون ابو خشبة الصليب 😂😂😂

      حذف
  17. غير معرف6/27/2016

    قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ

    وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ

    ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ

    فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ

    فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِّثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ

    إِذْ جَاءَتْهُمُ الرُّسُلُ مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ تَعْبُدُوا إِلاَّ اللَّهَ قَالُوا لَوْ شَاء رَبُّنَا لَأَنزَلَ مَلائِكَةً فَإِنَّا بِمَا أُرْسِلْتُمْ بِهِ كَافِرُونَ

    فَأَمَّا عَادٌ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَهُمْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ

    فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ رِيحًا صَرْصَرًا فِي أَيَّامٍ نَّحِسَاتٍ لِّنُذِيقَهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَخْزَى وَهُمْ لا يُنصَرُونَ

    وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ

    وَنَجَّيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ

    وَيَوْمَ يُحْشَرُ أَعْدَاء اللَّهِ إِلَى النَّارِ فَهُمْ يُوزَعُونَ

    حَتَّى إِذَا مَا جَاؤُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ

    وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ

    وَمَا كُنتُمْ تَسْتَتِرُونَ أَنْ يَشْهَدَ عَلَيْكُمْ سَمْعُكُمْ وَلا أَبْصَارُكُمْ وَلا جُلُودُكُمْ وَلَكِن ظَنَنتُمْ أَنَّ اللَّهَ لا يَعْلَمُ كَثِيرًا مِّمَّا تَعْمَلُونَ

    وَذَلِكُمْ ظَنُّكُمُ الَّذِي ظَنَنتُم بِرَبِّكُمْ أَرْدَاكُمْ فَأَصْبَحْتُم مِّنْ الْخَاسِرِينَ

    فَإِن يَصْبِرُوا فَالنَّارُ مَثْوًى لَّهُمْ وَإِن يَسْتَعْتِبُوا فَمَا هُم مِّنَ الْمُعْتَبِينَ

    وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاء فَزَيَّنُوا لَهُم مَّا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَحَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ

    وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ

    فَلَنُذِيقَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا عَذَابًا شَدِيدًا وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ

    ذَلِكَ جَزَاء أَعْدَاء اللَّهِ النَّارُ لَهُمْ فِيهَا دَارُ الْخُلْدِ جَزَاء بِمَا كَانُوا بِآيَاتِنَا يَجْحَدُونَ

    ردحذف
    الردود

    1. خيركم من تعلم القرآن وعلمه..
      سورة الدخان
      والقرع والباذنجان ۞ والتفاح والرمان ۞ والأنفاس والدخان ۞ والجوزة والبرطمان رجس من عمل الشيطان ۞ فبأي آلاء ربكما تحششان ۞ والنيكوتين وما أدراك ما النيكوتين ۞ تركيبٌ فعالٌ متين ۞ الجرعات الصغيرة تنشط ۞ والجرعات الكبيرة تثبط ۞ تمتصه الرئتان من الدخان۞ فبأي آلاء ربكما تحششان ۞ والماء في البرطمان ترقرق ۞والفحم إحمر وطقطق ۞ والحجر من النار تشقق ۞ من أنفاس الدخان ۞ فبأي آلاء ربكما تحششان


      حذف
    2. اتمنى ان تعود الى توبة الله فطغيان صعب ستجد صعوبة في حياتك بعدما رايت منشورك تمنيت ان تهتدي لانك حقا ستندم

      حذف
  18. الله إما موجود أو غير موجود
    بالنسبة للملحد :
    إن كان موجود فسوف تندم
    إن كان غير موجود فمصيرنا واحد
    بالنسبة للمؤمن :
    إن كان موجود فسوف تنعم
    إن كان غير موجود فمصيرنا واحد
    خلاصة القول :
    المؤمن لن يندم
    الملحد لن ينعم
    المؤمن أعقل من الملحد
    "لا إله إلا الله محمد رسول الله"

    ردحذف
  19. زين حلو وخوش تححل من اوجد المادة هيج اجت باب بطلو هاي خزعبلات مالتكم اليو القوانين الوضعية منو جاي يشرعه مو الانسان الذي خلق من هذه القوانين التي اكتشفتم من بعد حين من الزمن ان هناك قوانين تدخل في تركيبة الكون ان لهذا الكون خالقا واحد اوجد الوجود الكله وهو باقي والكل فاني

    ردحذف
  20. علاء رواشده9/14/2016

    تفكير عالي وكثير الكلام لكن للاسف تفكيرك سوف يضيعك
    اعلم ان الله موجود ( قل هو الله احد )
    القرآن الكريم نزل قبل ١٤٠٠ سنة على رجل لا يعرف القراءه و لا الكتابه
    مذكور فيه شكل الارض الكروي و ان ضوء القمر معكوس من الشمس و تحدث عن الانفجار العظيم و دورة الماء و الكثير
    قبل الرد على اسئلتك
    كيف لرجل أمي ان يعرف كل هذا
    اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد

    خلقك الله تعالى معافى لتحمده لا لتحاسبه على الاخرين
    خالق السماوات و الارض هو الحكيم لا يظلم احدا
    يبتلي الاشخاص ليجازيهم هذه الحياة زاله
    ومن صبر سيجزيه الله
    ابتلى الفقير ليصبر و عفاه من الزكاه و الكثير
    و ابتلى الغني في ماله ليرى كيف سيصرف هذا المال
    اعطاك الحريه الكامله نعم هو عالم الغيب يعلم كل شي
    ولا تسئلني كيف كل شي مكتوب عنده فهاذا ظلم
    انه عالم الغيب و الشهاده يعرف ماذا سوف تختار فكتبه


    وانا لم تكن تؤمن بالحساب
    اذكر لي شي واحد وهو انا السرقة مضره لي لا لغيري
    ماذا ستقول تضر الاخرين لا اهتم لا يوجد احد ليحاسبني
    الشرطة عندي مال استطيع شراهم
    لو كان كما تقول لا يوجد اله
    فمن سيحاسبنا على افعالنا انت !!
    القتل و السرقة و كل شي اذ لم يكن هنالك اله من سيحاسبنا
    (هو الله الذي لا اله الا هو عالم الغيب و الشهادة هو الرحمن الرحيم )
    اعرف يا صديقي
    لم نخلق عبثا

    و اسمع كل الاطفال والناس الذي تتكلم عنهم لم يضعوك محاميا لهم و من انت لتحاسب رب العالمين هو سيحاسبك على كلامك هذا

    كل هذه الاشخاص وكل شخص في العالم اصابه مصيبه او اي شي و قال الحمدلله سيجزيه الله
    هذه الدنيا اختبار
    وانت تكتبه
    وانا اريد انا اساعدك في شي
    اذهب الى اليو تيوب
    وشاهد احمد ديدات و ذاكر نايك و غيرهم
    ستعلم انا هنالك اله و هو الله
    وانت قلت ارهابيون ( قتلة الاطفال و الابرياء ) من سياحسبهم اجبني ؟!

    ردحذف
  21. يا ايه الملحد المسكين انا اششفق عليك من طريقه تفكيرك فأنت خاسر في الدنيا و في الاخره
    كيف لهذا الكون البديع و المنظم أن يوجد من غير خالق تفكر في خلقه المسافه بين الأرض والشمس لو زادت أو نقصت متر لكانت الكارثة أو خفت سرعتها أو زادت لصارت الفاجعة كيف لقمر حول الأرض أن يكون بهذا النظام ولو كان من عند غير الله لسقطت أو رحلت أو غيرت مواعيدها حسب رغبتها ولانعدمت الحياة
    تقول ما ذنب المريض اقول لك ما هذه الحياة الدنيا التي نعيشها إلا ساعات أو ثواني عند الله مقابل الحياة الأبدية التي سيتنعم بها المريض في الاخره
    عن أنس بن مالك - رضي الله عنه -، قال: قال رسول الله - صلى الله علية وسلم -: «يُؤتى بأنعم أهل الدنيا من أهل النار يوم القيامة، فيُصبغ في النار صبغة، ثم يُقال: يا ابن آدم هل رأيت خيراً قط؟ هل مر بك نعيمٌ قط؟ فيقول: لا، والله يا ربّ، ويُؤتى بأشد الناس بؤساً في الدنيا، من أهل الجنة، فيُصبغ صبغة في الجنة، فيُقال له: يا ابن آدم هل رأيت بؤساً قط؟ هل مر بك شدة قط؟ فيقول: لا، والله يا ربّ، ما مر بي بؤس قط، ولا رأيت شدةً قط»
    صبغة يعني غمسه
    لو كان عندك مجموعة من الأحرف ما فرضيه تكوين بيت شعر أو جملة مفيدة
    دعنا نسهل الأمر لنقول كلمة الإنسان الفرضية هي صفر ولو حاولت ملايين المرات لفشلت محاولاتك إذا كيف بهذا الكون البديع و المنظم وهذه الكائنات الحية المعقدة

    ردحذف
  22. الله سبحانه وتعالى هو خالق كل شيئ من الذي يحرك الشمس والقمر من الذي خلقك في بطن أمك من الذي يجعلك تتنفس أليس الله راجع معلوماتك ألا ترى معجزات القرآن الكريم الذي كان موجود قبل 1400 سنة أنا برأي أن تتوب إلى الله وأبشرك بأنه سيغفرلك جميع ذنوبك وإن كانت مثل زبد البجر (قال رب أني ظلمت نفسي فاغفر لي فغفر له إنه هو الغفور الرحيم)

    ردحذف
    الردود
    1. لايوجد اعجاز واحد فى دين محمد فهو الدين الوحيد الذى اجبر الناس بنطق الشهادتين بالاكراه قال محمد أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله .وتعنى الذبح او الشهادة زورا ثم هل لديك دليل على ان اله محمد الذى سب ابو لهب هو من يحرك الشمس والقمر ؟
      المؤمنين بعيسى وموسى وبوذا وكرشنا وووو الخ كلهم يعون ان الاههم هو من خلق الكون وكما تسخر انت من تقديس البقر هم يسخرون منك عندما تقدس وتقبل الحجر.

      حذف
    2. اشهد ان لا اله الا الله و اشهد ان محمد رسول الله
      في كل حب وما اجملها من كلمه مسكين من لا يعرف هذه الكلمة
      لا يوجد معجزات لكن الم تراء القرآن انظر كيف ارد عليك من كلام ربي تعالى : ( لَا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ ) البقرة/ 256 ، لا ينافي الأمر بقتال المشركين الذين يصدون عن دين الله ، ويفسدون في الأرض ، وينشرون فيها الكفر والشرك والفساد ؛ فقتالهم من أعظم المصالح التي بها تعمر الأرض ويعم أهلها الأمن والاستقرار . كما قال تعالى : ( وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ ) الأنفال/ 39 . كلام مفهوم و وحكمه لو طبق ما في القرآن لعاش كل الناس بسلام و امان انتم من تصنعون الفتنه بين الناس تريدون ان تقتلون الاسلام و المسلمين لكن بخططكم التي سوف تذهُب بكم الى تهلكه

      حذف
  23. -
    ◘◘ الوثنية في الإسلام ◘◘

    • يقبلون ويتبركون و يتمسحون بالحجر الأسود .
    • يطوفون ويركعون ويسجدون نحو الكعبة ( حجر ) .
    • يرجمون حجرا ( رمي الجمرات ) .
    • يسعون بين حجرين ( الصفا و المروة ) .
    • الوقوف بعرفة ( جبل و أحجار ) .
    • التيمم ( بحجر ) .
    لكنهم رغم ذلك يتهكّمون من الهندوسية أو البوذية و يصفونها بالديانات " الوثنية "

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/15/2017

      الديانات الوثنية التي تعبد الاصنام او البقر او.... اما نحن فنعبد الله وحده لا شريك له ان كنت تظن اننا نعبد الكعبة او نرجم الحجر وماالدي يمنع من السعي بين الصفا والمروة او الوقوف بعرفة .اما بانسبة للتيمم فيعلم الله انك لم تستطع الوضوء فلا يحاسبك وبامكانك التيمم فقط لتصلي...........وحسب ما كتبتهانت انا متاكد انك لم تفهم شيا..

      حذف
  24. مقالة رائعة بكل صراحة تتناول العديد من النقاط. شكرا لك.

    ردحذف
  25. غير معرف1/20/2017

    اظن ان الجهلة لم تفهموا ماذا يريد الله منا الله يريد منا ان نؤمن بالغيب بدون معجزة واضحة وبدون برهان فصيح
    "تامل هذه الاية " وإذ قال إبراهيم رب أرني كيف تحيي الموتى قال أولم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبي
    حتى سيدنا ابراهيم يريد ان يطمئن قلبه

    حتى لو ياتي رجل في هذا العصر يحي الموتى فعلا ويعلم الغيب ولديه معجزات فالانسان سيشك وسنقول ربما مخلوقات فضائية تساعده بالتقنيات وعلوم وسفر في الزمن
    وليس من عند الله
    لاتوجد اي معجزة شافية كافية
    حتى في العصور القديمة يشاهدون المعجزات ويكذبون الانبياء
    تمعنت كثيرا في الدين وفهمت ماذا ينتظر الله منا يبدوا ان الانسان هو من اختار هذا الايمان الغيبي
    يبدو ان الانسان هو من اراد ان يتميز عن باقي المخلوقات " إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا" هذه الاية تثبت ان الانسان هو من اراد ان يتميز وربما قمنا بعقد صفقة مع الله قبل هذه الحياة على ان نؤمن به بالغيب لنحصل على الجنة وبعدها محى الله ذاكرتنا فق ياجاهلة ويا ملحدون من سباتكم لا يوجد عندكم شي فقط اسئلة وشكوك لاتنتهي لايوجد عندك اي اجابات

    ردحذف
  26. تتحدثون عن معجزات سيدنا محمد
    و تقولن انه لا يوجد معجزات
    بدون معجزات مليار شخص المعجزات ليست بالشي الاساسي فقد نزل عيسى و موسى و غيرهم بمعجزات با ارادة رب العالمين و كثير من الناس كذبوهم
    ارسل الله سيدنا و حبيبنا محمد لسبب واحد وهو عبادة الله كان سيدنا محمد لا يطلب المال بل يطلب اتباعه و دعوته الى الله وانتم تقولن لم يكن و قال و ما قال
    كل شخص لديه عقل و يجب ان يفهم ان هاذا الكون و الناس و الشمس و القمر و الكواكب و النجوم و كل الابداع في الخلق و تقولن لا يوجد رب ولا اله اتظنون لو كان كل هذا دون خالق سيكون بهاذه الدقه لا يوجد خلل
    وتقولن على الله كلام لا يفقهه العقل و لا العاقل كل هذه الشكوك ستتدخلكم النار ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لَا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ (43)﴾
    [سورة إبراهيم]
    نحن المسلمين نؤمن بسيدنا محمد و نؤمن بجميع الرسل و نؤمن في الله الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد

    ردحذف
  27. غير معرف2/15/2017

    لا اعلم كيف تفكر....ولكن ما كتبته مجرد فلسفة فلو بحثت وجربت قراءة القران بتمعن ستفهم لكن هده الاسئلة لن توصلك لنتيجة ان كنت تبحث عن الله فتقرب منه وستجده بالنسبة للدين يعانون صراحة لم يكن يجدر بك الحديث بتلك الطريقة ..قال تعالى (انما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) و قال ايضا ( وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ) وقال تعالى ( وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا) و الايات عن الصبر كثيرة و لكن لا اريد ان اطيل عليك..... اما قولك ان الله لن يلتزم بوعده استغفر الله ..قال تعالى ( قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللَّهِ عَهْدًا فَلَن يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ ) فلا تخف من هدا الجانب و قال تعالى ايضا (وَلَا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا) انت من تقررمصيرك .. والله ليس بظالم حاشا لله .... ولايعني ان الشيئ الدي لا تراه غير موجود فمثلا الجن و السحر لا يعترف به العلم لكن لو بحثت او سالت الدين عانو حقا (قلت حقا لاني اعلم ان هناك من يشك حتى في ظله) ستتاكد انها حقيقة فما تفسيرك؟؟ ...ساسالك سؤال اخر هل حدث وان رايت حلما وتحقق دون ان تفكر بدلك الشيئ مطلقا ان كان جوابك لا اسال المقربين منك ؟؟....هل سبق لك و ان فكرت في شيئ ما ثم وجدته امامك او احضره لك شخص اخر انا متاكد انك مررت ولو مرة واحدة في حياتك بموقف قلت فيه لشخص اخر كانك سمعتني اوقلت له كانك فكرت فيما افكر به او قلت له كانك عرفت ما كنت اريده ؟؟؟ هل كل هده الاشياء صدف ؟؟ قال تعالى(أولم ير الذين كفروا أن السماوات والأرض كانتا رتقا ففتقناهما وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون) وقال تعالى (وَإِنَّا لَمُوسِعُونَ ) عندما قال الله انه خلق الكون من عدم ومن نقطة واحدة وانه يوسعه لم تؤمن لكنك امنت بما يقوله العلم الدي اكد دلك ..رغم انك تعلم بان الكثير منهم يكدب لخدمة مصالحهم ... هل وجد الكون صدفة بكل ما فيه ثم وجدت حياة الانسان صدفة ...و صدفة وجد هدا الانسان في احسن تقويم صدفة خلق الرجل وصدفة خلقت المراة ثم صدفة وجدا مختلفين لكن كليهما يكمل الاخر... صدفة وجد للانسان اعين ايد ارجل وهده الصدفة علمت ان الانسان يحتاج هده الاشياء ....صدفة وجد له عقل يفكر به .... وحسبك الصدف كثيرة قال تعالى (قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق) .. و اصغر دليل على وجوده هو وجودك وخلقك ... هل تعلم ان هناك من دخل الاسلام عندما قرا عن مراحل تكون الانسان ؟؟؟ الله تعالى خلقك وخلق لك العقل وبين لك الحق وماعليك سوى ان تقوم بتشغيل عقلك..ثم تتوب لله فلم يفت الاوان بعد ...

    ردحذف
  28. غير معرف5/31/2017

    من يهاجم المسلمي ويصفهم ارهابيين عليه ان يقرأ القرآن ليعرف مدى رحمة الله على مر العصور وفي كل الاديان هناك جماعات ادعت حبها لدرجة الجنون للدين وفسرته ونفذته بطريقة خطأ مثلا الحملات الصليبية في القرون الوسطى وتحكم الكنيسة الكاثوليكية باوروبا واستعباد الناس باسم الكنيسة وكذلك الكنيسة الأرثوذكسية الروسية فطهرت للاسف فكرة الالحاد والان اطل علينا داعش الإرهابي واخواتها وفسروا دين الرحمة بطريقة همجية ووحشية للاسف فبدأ من ايمانهم ضعيف بالالحاد وهي خطة متكاملة من انشئ داعش هو من ينشأ فكر الالحاد انا كنت ملحد ولكني من عشرون عاما قرأت القران الكريم وقارنت آياته بالاكتشافات العلمية الحديثة فايقنت على وجود خالق عادل وقدرته غير محدودة واقول لكل ملحد إقرأ القرآن الكريم وقارن القرآن بالعلم الحديث وشغل عقلك تعرف الحقيقة

    ردحذف
  29. غير معرف6/29/2017

    ياجماعة باختصار. الآلحاد والآيمان هي حرب لاتنتهي الطريقة الوحيدة لمعرفة الحقيقة هي الموت لكن سوف تآخذ هذه الحقيقة معك الى القبر وسيظل الملحدون والمؤمنون يتحاربون
    نصيحتي للكل كآنسان ربوبي يآمن بالله ولايؤمن بالاديان:خلي عندك ايمان بصانع هاللعبة اللي نحنا عبارة عن شخصيات فيها لن تخسر شي آقبل انك كاميرا نفسك اعني انت تنظر الى تعليقي انظر الى جسدك تآمل جسدك اللذي سيموت امسك عنقك واخنق نفسك هنا تآمل بسرعة هل يوجد فيك روح سوف تخرج او انا مجرد عدم لحتى تشعر انك لن تستطيع الاستمرار
    كرر هذه العملية عندها سوف تعرف الجواب اللذي لن تستطيع ان تقنع فيه احد
    ملحد مؤمن يهودي مسيحي درزي هندوسي بوذي ابليسي يتنوعون كتنوع المآكولات والمشروبات هذا التنوع هو شيئ جميل وليس بشع لاننا نحاول ان نكون مختلفين وليس مستنسخين ونشبه بعض
    كن انسان ربوبي ولن تندم. الاديان هي صنع بشرية بحتة والدين هو نظام سياسي كي يسيطر على الشعوب. اتبع اللذي صمم هذا الكون فقط عندها تطمئن نفسك في الدنيا والاخرة اذا وجدت
    وجودنا غريب بهذه الدنيا كآننا شخصيات في لعبة GTA ربما نكون وهم وحواسنا اذا تعطلت نكون لاشيئ. نحن نتيجة تجربة ما.... ابحث عن الحقيقة ولا تيآس ولاتتشبث بفكرة وتقتنع بها

    ردحذف
  30. لااؤمن بأشياء غير مرئية غير ذلك يصبح حلم

    ردحذف
  31. انت قلبك مريض و عقلك مريض كيف ياتي الكون صدفة و الله خالقك اعطيك مثال اخي : هل الخبز ياتي صدفة بدون صانعه هل يوجد شيء ياتي صدفة عجيب، في الحقيقة عقل الانسان يصدق الا ما يراه و لا يصدق الغير مادية و لو كانت

    ردحذف
  32. غير معرف8/15/2017

    الايمان من عدمه سيظل جدل حتى فناء الانسان
    على غير المؤمن ان يعلم ان الايمان غيبى بدون رؤية بصرية كما يريد (فى الحياة الحالية)
    لكاتب المقال اقول ان عدم ايمانك بالخالق لانه حسب تعبيرك شرير ..
    1- اتمنى لى ولك الهداية
    2- ليس الشر كما ذكرت بل من المخلوق (وده اساس حرية الاختيار )
    3- لماذا هناك اطفال مشوهون لماذا هناك براكين لماذا هناك زلازل ؟؟ قد تعتقد انه شر ولكن وراءه خير عظيم بدون امراض او اعاقات لم يكن هناك تطور فى العلم و ظهور الرحمة قى قلوب الناس بدون موت كان هيفضل الاباء من الاف السنين بدون اتاحة فرص للابناء بدون براكين مفيش معادن جدبدة هتطفو على ظهر الارض ..... اما وجود مجاعات فى بلاد و هناك بلاد يموت فبها الكلاب من التخمة (احسنت التعبير) فنحن السبب هناك دول ترمى غذائها فى البحار و مقالب الزبالة او تستخدمه كوقود لمجرد الحفاظ على الاسعار
    4- ليس هناك عدل فى تلك الحياة ولن يكون ... اذا مكنش فى اله يبقى مفيش عدل ابدا

    مفهومك عن الخالق هو الى خطأ نتيجة ظروف الحياة و مصاعبها و الدوشة الى بتحصل حولك كل يوم من قتل و دم باسم الدين (روسيا الملحدة من قبل قتلت الكثير) عليك نفسك و اصبر و ثق بان الله سيجازى كل نفس بما كسبت و سعت

    ردحذف
  33. انا مؤمن بوجود اله او صانع لهذا الكون انا ربوبي لا نقاش في هذا. لكن هل هذا الاله حقا خلقنا فقط لعبادته و هل حقا ارسل لنا رسلا و هل هو الاله المذكور في القرأن ام في الانجيل ام فيالديانات الاخرى ... ن

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف3/17/2018

      السلام عليك اخي لدي جواب لسؤالك ن هدف الاسلام هو ان يجعل هذا العالم الذي يعاني الويلات والآلام والجراح ينعم بالهدوء والاستقرار والعيش الهنيء ، فسفينة الاسلام والقرآن تريد انقاذ الشعوب والأمم من لجة هذا البحر الهائج المتلاطم بالمعاناة والآلام والحروب الطاحنة ، والرسو بها على بر الأمان والطمأنينة في ظل حياة حرة كريمة كما تشير الى ذلك الآيات القرآنية التالية من سورة الشورى : { وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَآءَ اللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَآ أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ * وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ قُرْءَاناً عَرَبِيّاً لِتُنذِرَ اُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَتُنذِرَ يَوْمَ الْجَمْعِ لاَ رَيْبَ فِيهِ فَرِيقٌ فِي الْجَنَّةِ وَفَرِيقٌ فِي السَّعِيرِ } (الشّورى/6-7)
      وقال - تعالى - في نفس السورة ايضا : { شَرَعَ لَكُم مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحاً وَالَّذِي أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُواْ الدِّينَ وَلاَ تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَآءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ } (الشّورى/13) .
      ويظهر ان الهدف من نزول هذه السورة المباركة تنظيم العلاقة بين الناس ، وتحديد أطر هذه العلاقة حسب النظرة التوحيدية حيث يقول - تعالى - : { وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَآءَ اللَّهُ حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ وَمَآ أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ } ، وهم الذين يظهرون الولاء والتأييد لاشخاصهم وذواتهم ، فهؤلاء مردود عليهم ولاؤهم ، ولايقبل الله منهم شيئا .
      وفي سياق آخر من سورة الشورى يقول - تعالى - : { شَرَعَ لَكُم مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحاً وَالَّذِي أَوْحَيْنَآ إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُواْ الدِّينَ وَلاَ تَتَفَرَّقُوا فِيهِ} ، فنفس المفاهيم والقيم التي أوصى الله - سبحانه - بها نوحا (عليه السلام) أوصى بها ايضا محمد (صلى الله عليه وآله) ، فدين الله واحد لايتأثر بالمتغيرات الزمانية والمكانية ، ولا علاقة له بالعنصر والدم واللون واللغة ، فالصلاة واحدة والكعبة واحدة ، وكذلك الاحكام والتشريعات ، فالوصاياوالتشريعات
      التي نزلت على نوح والأنبياء الاخرين (عليه السلام) من اولي العزم هي ذاتها التي نزلت على نبينا خاتم الانبياء والرسل (صلى الله عليه وآله) ، وامتدت عبره الى الائمة (عليه السلام) ثم بلغت فقهاءنا ومراجعــنا اليوم ، فالدين واحد لا اختلاف ولا تفريق فيه .
      ثم يأتي السياق ليعكس موقف المشركين من الدعوة الى الله فيقول - تعالى - : { كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَآءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ } ، وهذا القول المبارك يعزز حقيقة ان التفرق هو ضرب من ضروب الشرك ، فينبغي الحذر منه ، والتمسك بالله وحده .
      ان مشكلتنـا الرئيسيـة اليوم هي تفرقنا وتمزق صفوفنا ، ومن هذه التفرقة تتفرع سائر مشاكلنا وويلاتنـا ، وعدم علاج هذه المشكلة يعني بقاء واستفحال المعضلات الاخرى التي نعيشها ، ونحن ندعو في هذه المرحلة التي نمر بها الى تكاتف كل الايدي ، وبذل كل الطاقات والتوجهات في مسيرة واحدة ، وليعمل كل منا ضمن استراتيجية عامة موحدة تشمل الجميع ، وتنتهي الى تحرير بلادنا الاسلامية وتكريس كلمة الحق والعدل والحرية باذن الله - تعالى - .

      حذف
  34. غير معرف3/17/2018

    بسم الله الرحمن الرحيم قوانين الفيزياء ليست دائما على صواب فهي قوانين نسبية و متغيرة على سبيل مثال قال نيوتن ان الزمن مطلق وبعد مرور سنين وتطورت الفيزياء جاء البرت اينشتاين وكذب هذه النظرية و قال ان الزمان نسبي.
    إذا حسبنا الزمان بمقدار حركة معينة - كحركة عقارب الساعة مثلاً - فإنه حقيقة موضوعية لا تتغير. لكن الذي يتغير هو مقدار هذه الحقيقة الزمانية بالنسبة لغيرها من الأزمان؛ فخمس دقائق شيء كثير بالنسبة لبضع ثوانٍ، وقليل جداً بالنسبة لساعة كاملة. وكما يتغير مقدار كل زمان بالنسبة لزمان آخر فكذلك يتغير إدراك الناس له أو شعورهم به بحسب الحال التي هم فيها؛ فالذي ينام ثم يستيقظ يكون تقديره للمدة التي نامها أقل بكثير من الزمن الحقيقي الموضوعي الذي قضاه في نومه. فهؤلاء أصحاب الكهف لبثوا في كهفهم ثلاث مائة سنين وازدادوا تسعاً، لكنهم عندما تساءلوا بعد أن استيقظوا: كم لبثتم؟ قال قائل منهم: لبثنا يوماً أو بعض يوم.

    وكذلك الحال بالنسبة للذي يموت ثم يحيا. قال - تعالى -: {أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَل لَّبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ} [البقرة: ٩٥٢].

    ردحذف
  35. حبيب قلبى معاك قوانين الفيزياء كلها خد زمايلك واعمل كون وعيشوا فيه سوا ومش انتا اللى فى ايدك الحساب فاطلع من الحته دى مش بتاعتك وانتا وانا فى حاجات كتيره مش فامنها وحاجه اخيره ان الانسان فى البدايه هى اللى اختار يبقا انسان يعنى سيادتك اللى اخترت واقري عن الحوار ده برضو ياريت

    ردحذف
  36. جمال عبد الحميد5/19/2018

    بداخلك روح اذا نزعت منك توفيت, كلنا نعلم هذا ونوقنه تمام اليقين سواء منا المؤمن او غير ذلك, هل تستطيع ان تقول لى ماهية هذه الروح؟
    انها خلقا بسيطا من خلق الله لا تستطيع ادراكة فكيف تدرك الله.
    انت محدود البصر لا ترى الا مجال الضوء المنظور. وانت محدود السمع لاتسمع الا قدر بسيط من الاصوات الموجودة فى الكون. وانت محدود الادراك, فهناك ملايين الظواهر التى نتعلمها على مدار القرون و سنتعلم.
    فكيف تقفز فوق كل ذلك و تقول اين الله.
    هدانا الله جميعا.

    ردحذف
  37. غير معرف11/19/2018

    ياويلك مني يا اله المسلمين

    ردحذف
  38. غير معرف11/21/2018

    "الكون لا يمكن أن يخلق صدفة" هكذا يقولوا المسلمون لم ربكم لا ينهي بأسنا ويخبرنا كيف أتى بهذا الكون علميا وبشكل منطقي كما أخبرنا عن الانسان كيف يكون نطفة ثم علقة ثم..الخ؟يقول لنا فصل الارض والسماء بعد أن كانتا واحدا أوليسو الآن متحدان؟ كيف الأرض كانت ملتصقة بالسماء وهي عبارة عن غازات من أوكسجين وهيدروجين ؟؟؟ومد الارض وثبتها بالجبال كما لو أنها لعبة تركيب ثم خلق آدم وحواء اذا كانوا يؤمنون بربهم كيف نشأ الالحاد والاهم كيف لبشريين أن يأتو بأناس بأشكال غير متشابهة من صوماليين ويابانيين وعرب وهنود كيف تغيرت أشكالهم لهذه الدرجة والشفرة الوراثية محصورة بمورثاتهما؟ كيف وجدت مختلف أنواع الكائنات ؟ولأي سبب؟ أغلب الكائنات حياتها بلاقيمة وتسبب الأذى لمخلوقه المفضل(الإنسان) جل مايتحدث عنه هو خلق الانسان ماذا عن الأحياء الأخرى؟ألا تهمك ؟إذا لما خلقتها؟ انظر للحيوانات حياتها أكل ونوم لا تعرف الله لم يفرض عليها العبادة لماذا حرمها من عقل كعقل الانسان؟ لما يفضل بعض خلقه على الآخر ؟أين العدل في هذا؟ ألم يقل أنه يكره الظلم ؟ولماذا الغيبيات موجودة؟ هل يخشى أن يعرفها أحد؟ لم ربكم لم يخبركم بعلاج الأوبئة والأمراض التي تفسد حياتنا؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. وصل فيك الموضوع لتشفق على صرصور ربنا خلقه عشان يعيش بالمجاري والروائح الكريهه ويموت بدون سبب
      ربنا يرزقك شويه عقل

      حذف
  39. الناس طبقات في اللي معاه بزياده وبيعمل كل شيئ غلط من شرب وذنا وغيرة ولو عنده مصلحه ولديه عمال بيخليهم يعبدوة علشان هو المتحكم في قوتهم والله حتي الصلاة ميعرف عنها اي شيئ ومع ذلك ربنا بيزيده فلوس وفيه الغلبان اللي مش لاقي رغيف حاف ياكل بيه اهل بيته ويفضل يقول يارب افرجها ويزيده فقر اكتر واكتر في بعض الناس هتقول ده بلاء وحواء وكلام عبيط ملوش لازمه لكن من حق كل انسان مخلوق علي ارض الدنيا ياكل ويشرب ويلبس ولو سالت اي شيخ هيقولك له حكمه في ذلك وايه هي الحكمه من جوع انسان وجوع اولاده وذلهم في الدنيا وايه المطلوب من انسان لا يجد حتي رغيف العيش الحاف اكيد المطلوب انه يصلي ويقول سمع الله لمن حمده طيب هو اصلا مش لاقي ياكل هيحمد علي ايه واللي بيلعب بالمال ويزني ويعمل كل فسق ربنا بيزيده اكتر ولا بيركها اصلا مين اللي لازم يصلي ويحمد ويشكر اللي معاه المال ولا اللي مش لاقي رغيف حاف ياكل اولاده

    ردحذف
  40. حينما يجزم ان العلم ببساطه يقر اكاذيبه فاما ان تؤمن بقوله واما ان يدخلك فى جدال فلسفي لا نهايه له وحينا يطرح اسئله غبيه كمقدره الاله علي قتل نفسه او خلق مثلها مستغلا جهل الغير بانه لا يليق بالالوهيه ان يكون لله ما للخلق من قتل او مثال وانه يسأل ما لا منطق له من الاسئله ليضيع الجواب هؤلاء انما يهدفون للتلبيس لا للحقيقه كونهم متكبرون والمتكبر لا يعترف الا بهواه فهو الحقيقه الوحيده المقبوله عنده

    ردحذف
  41. هناك 12000000 دليل او اكثر تثبت وجود الله لذا اغلق فمك قبل ان يدخله الذباب

    ردحذف
  42. اعرف لماذا خلقك الله قبل أن تندم
    الكتاب في الرابط التالي

    https://youtu.be/SH9I8oViq_c

    ردحذف
  43. غير معرف6/05/2020

    وفوق كل هذا يا سيدي الفاضل.. كيف يا إله تسمح بكل هذه الأديان؟ كيف تسمح بكل الخراب والدمار والدم المسال التي تسببت فيه الأديان؟ كل من مات من الأبرياء، وتيتم، وترمل! لما سمحت بوجود 2000 ديانة باسم؟ ولما سمحت لنفسك أن تتواجد في 4000 صورة؟ إن كنت خالقا للكون ولم يخلق.. لم لم تظهر ذرة مبالاة بنا؟!! بإمكانك فض كثير من الاشتباك، وحقن ير من الدماء.. إذا ظهرت الآن فقط وخرجت من مخبأك.. وحدثت العالم لخمس دقائق فقط! فيسجل حوارك ويبقا للأبد بالانترنت.. وتهدي البشر، وتعلن أي الألفين ديانة الصائب إن كان أحدها! وإلا فإنك تستحق منا كل الازدراء!

    ردحذف
    الردود
    1. اذا العالم بسلام وراحه ومافي امراض اش الفرق بينها وبين الجنه
      انت وجدت هنا لتدخل الجنه وكثرت الديانات هذي من عمل الشيطان
      حتى ان الشيطان اوهمك بان وجود الشر والصراع من فعل اله غير عادل
      وانت بنفسك انكرت وجوده وانكرت الحساب والعقاب
      انت بنفسك ظالم فانت اخر شخص يتكلم عن العدل والانصاف

      حذف
  44. الحمد لله على نعمة الاسلام
    أحببت المشاركة معكم اولا اشهد أن لا الاه إلا الله واشهد ان محمد رسول الله واشهد ان لا راحة ولا متعة ولا طمانينة إلا بذكر الله أنا أتكلم من باب التجربة لاني كمسلم لماذا قلت كمسلم لأني خذت تجربة الالحاد باطنا والله العظيم لا طعم للحياة اصبحت استحل كل شيء ولا ابالي انعدمت اخلاقي لولا فضل ربي عليا هناك شيء عند العودة لله عز وجل لا تدركه علوم الفيزياء ولا علوم الاحياء شيء لا تستطيع تفسيره بالعقل وهي حلاوة الايمان وهو الاتصال الروحي بين العبد وربه
    اللهم نور كل من قرأ هذا المقال
    وصل الله علي سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا يثبتك ويزيدك من فضله
      فعلا الالحاد جحيم وحياه بلا معنى ولا غايه

      حذف
  45. اتصالح مع ربك الي زعلان منه عشان ماجعلك تعيش بجنه
    مع انك هناك لتختبر بحياه وسنوات معدوده فبطل جنان وارجع لربك على الاقل ماتخسر الدنيا وكمان الاخره

    ردحذف
  46. غير معرف8/02/2023

    قمة الغباء !! يقولك احتمال وجوده ضعيف !! طيب تصميم الجسم الى واضح وجلى لاى مصمم ومهندس انه تم تصميمه من الى وضعه اهى الصدفه ؟؟ الاحمق دائما واثق من نفسه

    ردحذف

جعلت امكانية التعليق متاحة للجميع بما فيهم من يريد ان يخفي هويتة ( مجهول ) ولم امكن خاصية الرقابة على التعليقات , ولن احذف اي تعليق حتى التعليق المسيء وذلك ايماناً مني بحرية التعبير وللجميع , لكن تذكر ان تعليقك يعبر عن مستوى وعيك واخلاقك وثقافتك ( وكل إناء بما فيه ينضحُ ) .

جميع الحقوق محفوظة لــ كوكب الملحدين 2018 ©